طاقم شؤون المرأة يختتم عدد من نشاطات مشروع " تعزيز مشاركة النساء في بناء السلام من خلال الترويج للقرار 1325 "

طاقم شؤون المرأة يختتم عدد من نشاطات مشروع " تعزيز مشاركة النساء في بناء السلام من خلال الترويج للقرار 1325 "
غزة - دنيا الوطن

تم عقد دورة تدريب لموظفات طاقم شؤون المرأة وممثلات الأطر النسوية المشكلة لائتلاف الطاقم بهدف بناء قدراتهن في دعم بناء السلام، حيث تم تدريبهن على موضوعات " التخطيط للحملات، الأمن والسلام والحماية، القرار الأممي 1325 ، تطور لجان المرأة في الأمم المتحدة والنظم الانتخابية " .

وكان الطاقم قد انتهى من تدريب مجموعة مكونة من 40 متطوعة من المناطق الحدودية والعازلة حول ذات الموضوعات، وهدف التدريب إلى بناء مهارات المشاركات حول أهمية مشاركة النساء في بناء السلام في مناطق الصراع وأهمية أن تكون المرأة شريكاً في جميع مراحل بناء السلام انطلاقاً من مقتضيات القرار الأممي 1325 ، حيث ستقوم المشاركات بتنفيذ حملات توعية جماهيرية حول مفهوم الأمن والسلام وأهمية مشاركة النساء في بناء السلام.

من جهة أخرى يقوم الطاقم خلال المشروع بمهمة تعزيز فعالية الائتلاف الوطني للقرار 1325 ، والمساهمة في تطوير خطة وطنية لتطبيق القرار بالتنسيق مع المؤسسات النسوية والحقوقية العاملة في ذات المجال.

امتاز التدريب بالاهتمام الكبير من قبل المشاركات، وأكدت احدى المشاركات أن الموضوع ذا أهمية عالية وأن التدريب قدم لهن معلومات جديدة وهامة جداً، وأن المدرب حرص على تقديم النماذج والأمثلة الحية التي تدعم المعلومات، وأن ذلك يزيد من قدرتنا على بناء خطط مناصرة فعالة لدمج النساء وزيادة مشاركتهن في بناء السلام داخل مجتمعاتهن.

يذكر أن المشروع استهدف المناطق الحدودية مثل رفح والمغازي وبيت حانون وشرق خانيونس وشرق غزة للمساهمة في تعزيز دور المرأة في عملية بناء السلام خاصة في تلك المناطق التي تتعرض بشكل مستمر للعدوان الإسرائيلي من خلال الاجتياحات أو القصف أو  القتل المباشر وتجريف ومصادرة الأراضي.

  

التعليقات