الأخبار
مصر: حزب الإرادة: دعوات الإخوان للتظاهر بالجامعات تقابل بالرفض من قبل الطلابمصر: القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان يعلن عن الدور الثالث من مسابقة " سلامة وأمان " للاعلاميين والاعلاميااليمن: الملتقى السلمي لأبناء محافظة إب يدعو إلى إيقاف الصراع ورفض المظاهر المسلحة وإخراج المليشيات المسلحةصور :استشهاد طفلة وإصابة أخرى بجروح خطيرة إثر دهسهما من قبل مستوطن قرب سنجلاليمن: غـداً تدشن المرحلة الثانية من مشروع مشروع المبادرات الشبابية من أجل السلامد.غنام: اعتداءات المستوطنين المتكررة والمتعمدة تتطلب تدخل دولي فوري"الأقصى" للتقسيم في نوفمبر القادم .. حركة فتح:سنقاوم المشروع غير الشرعي بالسبل المشروعةلوحات أخاذه من الدبكة الشعبية الفلسطينية خطفت أبصار الحضور في مهرجان التراث الفلسطيني السابعالمستشار ساركون يلدا يلتقي فخامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والدكتور عامر الخزاعيمصر: مباحث تموين المحلة الكبرى تشارك فى عمليات الاتجار بالخبز بفرن مجلس مدينة المحلة الكبرى بمنطقةبالفيديو : كليب الوداع ينطلق من باريسالحمد الله: المعلم خوري لم ينس يوما منشأه وهويته ووطنه"النوع الاجتماعي " في اتحاد نقابات العمال تستعد لفعالية وقف العنف ضد المرأة العاملةبالصور.. أسرع 10 حالات طلاق لمشاهير العرببالصور :استشهاد طفلة إثر دهسها من قبل مستوطن قرب سنجل‎ شمال رام اللهالاخ الحاج غازي مرتجى تحياتي لكم هذا خبر هام للنشر لقاء د. مجدلاني مع السيد هنيةالمكتب الحركي للصحفيين في قطاع غزة يختتم برنامج زيارة الصحفيين الحجاج"جامعة خضوري" اختتام دورة تدريبية حول تأسيس المشاريع الإبداعية لـ 22 طالب وطالبةمدير عام فندق كمبنسكي بالم جميرا: دبي ستبقى المكان الامثل للمشاريع الناجحةاليمن: وفاة الشاب وضاح صالح حسن الذي اصيب برصاص مجهوله بالضالع مساء امسزراعة القدس تنفذ جولة تفقدية في القدس بمشاركة المؤسسات الحكومية و المحافظة و المجالس المحليةأبو ليلى : دول عربية تضغط على السلطة لثنيها عن التوجه لمجلس الأمنلارتباط العسكري في محافظتي قلقيلة وسلفيت يؤمن الإفراج عن طفل من مدينة قلقيليةمساعدات جزائرية جديدة تنطلق إلى غزةحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تدعو لمواجهة عربدة المستوطنين في الضفة والقدسالمبدعة تنظم ورشة قانون الاحوال الشخصية هنادي شهابإختتام برنامج قطف الزيتون الدولي بمشاركة أكثر من ٨۰ ناشطاً دولياالسودان: مساعد "الخارجية الأسبق": ضيق "وقت الزيارة" لم يَسمح بفتح ملف الخلاف مع السودانالتغيّر الثقافي في ظل معاهدة وادي عربة ندوة في مقر حزب الوحدة الشعبيةفلسطينيو أوروبا يتفاعلون مع قضية القدس والمسجد الأقصى
2014/10/20

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف