الأخبار
وفر نقودك .. Hum جهاز جديد يحول سيارتك القديمة لأخرى ذكيةأوباما: التغير المناخي هو "تحدي القرن" والعالم لا يتحرك بالسرعة الكافية لمواجهتهمحكمة تركية تتهم صحفيين بأن لهم صلات بالعنفالعراق: منظمة ird الدولية: العمل مستمر من دون تغطية إعلامية لتقديم الدعم النفسي و الاجتماعي للمصدومينالخارجية الأمريكية: كلينتون ارسلت من بريدها الخاص حوالى 150 رسالة تحوي معلومات حساسةالعراق: مؤتمر صحفي لمناقشة تطورات الساحة العراقيةبالصور… لأول مرة "كندية" من الهنود الحمر تفوز بلقب "ملكة جمال الكون 2015"التحالف الدولي يشن 12غارة ضد أهداف تنظيم الدولة في سوريا والعراقإصابتان في حادث إنقلاب مركبة جنوب جنينواشنطن: تركيا قدمت أكثر مما توقعناه في الحرب ضد تنظيم الدولةجمعية فجر للإغاثة والتنمية بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي توزع حقائب وزي مدرسيصور التقطتها اقمار اصطناعية تؤكد تدمير معبد بل في تدمرتركيا..إنقاذ أكثر من 42 ألف مهاجر غير شرعي منذ مطلع العامحزب الله يعلن تأييده لمبادرة بري للحواربالصور.. "صافيناز" تزلزل "فيس بوك" بملابس كرة القدممستوطنو غلاف غزة يعطلون الدراسة لعدم توفير الحماية لأبنائهمرئيس يتزوج وزيرة خارجيتهرفع الجزء السفلي من كسوة "الكعبة" احترازيا مع بدء توافد الحجاجمن هو اللواء السنباني الذي قصف الطيران السعودي منزله وعلاقة إسرائيل بالأمر؟مقتل 17 شخصا في حريق بسجن فنزويليالبردويل: أحداث جنين تبشر بثورة تعصف بالاحتلاللاجئون يصلون ألمانيا من المجرعرب 48: الشيخ صلاح يحذر من تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياًليبيا.. جريح وتضرر مبان بتفجير وسط طرابلسمستوطنون يستولون على منزل ببلدة سلوان
2015/9/1

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف