الأخبار
لبنان: جامعة بيروت العربية تنظم معرضًا للوظائف بمشاركة الأونروامدير الحكم المحلي ورئيس بلدية ترمسعيا يلتقوا مديرDCO رام اللهالتجمع الإعلامي يدعو وسائل الإعلام لتسليط الضوء على قضية الأسرىنيومونت تنشر تقرير الاستدامة 2013نقابة المحامين تقرر تنفيذ وقفه تضامنية مع الأسرى غدا أمام مجمع المحاكممصر: وصول وزير اﻹتصالات ﻷسيوط ﻹفتتاح عدد من المشروعات ووضع حجر أساس للقرية الذكيةبحضور الوزير "المدهون" "الثقافة" تناقش تقريرها الربعي الأول لعام 2014القنصل الإعلامي والثقافي الأمريكي رتشارد بوانجان يزور بلدية سلفيتلبنان: محمد الشبل يعزي قناة المنار بصحفيهافرقة عالمية ترقص على أغنية "ديانا حداد " وتُبهر الجمهورمجموعة الاتصالات الفلسطينية تفتتح وحدة علاج طبيعي تابعة لبيت الأجداد لرعاية المسنينلبنان: حفل تكريم للدكتورة سلوى الخليل الأمين رئيسة بيت القلم ومستشارة وزير السياحةالمصري: إنهاء الانقسام حتمي والمؤشرات ايجابية والاتصالات مستمرةالإعلامية والممثلة هيام أبو شديد لميلاد حدشيتي: إقفال الأبواب في وجهي أسهل من خسارة كرامتي وثوابتياطلاق الحملة الايطالية لحرية مروان البرغوثي والاسرى في فلورنس
2014/4/16
عاجل
احمد عساف لدنيا الوطن : الوفد القادم لغزة يوم الاثنين لديه تفويض كامل بالبدء بتنفيذ ورقة القاهرة واتفاق الدوحة

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف