الأخبار
سلوى خطاب: أرشح نيللي كريم لـ"أوسكار".. و"ٍسجن النساء" عالم افتراضيبالفيديو.. داعية إسلامي: المسلسلات سببا في إنهيار الأخلاق وانحدار الذوق العامكلام الناس3 خلطة متكاملة من الكوميديا والرومانسية والآكشنامال حمد:الرئيس أبو مازن والقيادة تسعى لوقف العدوان على غزة وكل الخيارات اصبحت مفتوحةمصر: مساعد وزير خارجية أسبق عن "تفتيش كيري": "السيسي ليس له علاقة بها لأنها مراسم؟حصيلة اليوم الـ18 :80 شهيد وعشرات الجرحى وتدمير 80 منزليا فلسطين لا تحزني لـ الفنان صقر سالموحياة ترابك يا غزة من اخراج غسان أبو القمصاند. بونس الخطيب يعزز التعاون المشترك مع مستشفيات القطاع ويساهم في إخلاء مصابين خزاعةفيديو لقصف إحدى منازل في تل الهوىجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تستقبل وفدا من الهلال الاحمر الاماراتي في قطاع غزةطرطشة دامية واخيرةجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تستقبل وفدا من الهلال الاحمر الاماراتي في قطاع غزةمسؤول امريكي : لا نتوقع اتفاق تهدئة حتى نهاية الاسبوعالجو حاراً نسبياً ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارةوزير اسرائيلي : نحن بحاجة لتعميق عمليتنا العسكرية في قطاع غزةيديعوت:الهدنة الانسانية ستكون لـ5 أيام لكن دون انسحاب اسرائيلي من قطاع غزةلا يمكن فك الحصار فور وقف النار..حماس للفرنسية:تقدم في محادثات وقف اطلاق النار.نطالب بضمانات مفصلةجندته داعش : شاهد اعترافات انتحاري مصري عمره 72 سنهمعطيات غائبة ومباحثات معقدّة:ما هو عرض كيري؟ وما هي سيناريوهات نهاية العدوان على غزة التي أحلاها مر!بعد هجومه على غزة : طرد "توفيق عكاشة" من مقر ماسبيرو .. فيديومكتب النائب حجازي وعائلة حجازي يوزعون 500 وجبة إفطار على مراكز الإيواء برفحبسبب موقفها من الحرب على غزة.. رفض حقوقي مغربي تسلم وسام فرنسيشاهد: سيارة "خليفة المسلمين" أبو بكر البغداديالنقل والمواصلات تستمر في فعالياتها التضامنية مع أهلنا في قطاع غزة
2014/7/24
عاجل
وصول 25 اصابة الى مجمع ناصر الطبي من منطقة خزاعة شرق خانيونسشهيد بيت حانون : يحيى ابو هربيدتجدد القصف المدفعي على شرق حي الشجاعية والتفاح والشعف شرق غزةشهيد مجهول من بيت حانون يصل الى كمال عدوانالقناة الثانية تعلن موافقة اسرائيلية على وقف اطلاق نار بطلب من الصليب الاحمر ولم تحدد الساعةوزير الداخلية الاسرائيلي : نحن بحاجة لتعميق عمليتنا العسكرية في قطاع غزةطائرات الاحتلال تدمر منزل من 3 طوابق في عزبة عبد ربه شمال قطاع غزةوكالات محلية:انتشال 5 إصابات من منطقة الشوافين بخزاعة بعد إطلاق الاحتلال عليهم إثر محاولتهم الخروجاسرائيل تقر بفشلها الاستخباراتي : لم نتوقع ان تشل حماس دولة باكملهايديعوت عن مسؤول امريكي : من غير المتوقع الوصول لتهدئة قبل نهاية الاسبوع-يوم الاحد القادم-انتشال الشهيد الاول من منطقة خزاعة - النجاجرة-يديعوت : الولايات المتحدة الغت حظر الطيران من والى تل ابيبصافرات الانذار تدوي في النقب وعسقلانمحاصرون بخزاعة: أوضاعنا مأساوية والاحتلال أطلق النار علينا أثناء الخروج حاملين الاعلام البيضاءشهود عيان في منطقة خزاعة : الحديث يدور عن عشرات الجرحى والشهداء بين ازقة الشوارعاطلاق غازات خانقة على المنطقة الغربية من قطاع غزة - تل الهوىشهيد و4 إصابات باستهداف منزل في منطقة عبسان بخانيونس

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف