الأخبار
التعليم العالي تعلق تدخلها في حال الإصرار على إضراب الجامعاتحرفوش : دماء شهداء شباب انتفاضة القدس والامعاء الخاوية للاسير القيق يحضرون في لقاءات فتح وحماس في الدوحةاختفاء اثار الفتاة سارا ابو صلاح 15 عاما في بلدة عرابة جنوب جنينبعد تعرضه لذبحة صدرية..تحسن حالة القيادي في حركة فتح محمد جبرانبرنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان مهارات المقابلة الإرشادية والتدخل السلوكيمصر: تشديدات أمنية مكثفة لزيارة وزير العدل لافتتاح مجمع محاكم الغنايم بأسيوطالمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية تعقد الورشة الفنية بعنوان "إشتغلها بأيدك"الدبيك: هزة أرضية خفيفة حصلت في منطقة جنوب الضفة الغربية قوتها 3.9 درجة على مقياس ريخترالأمانة الخيرية تنظم ندوة بعنوان "التغذية المؤثرة في التحصيل الدراسي"وزيرة الاقتصاد الوطني تطلع بعثة صندوق النقد الدولي على الخطوات التي تقوم بها الوزارة لتحسين البيئة الاستثمارية في فلسطيند. شعث : تحرك حزبي دولي لانقاذ القيقمصر: الحماية المدنية والاسعاف تنتقل لعقار منهار بغرب اسيوط دون خسائر بشرية"حسام" تطالب بمضاعفة الجهود لإنقاذ الأسير القيقاسرى فلسطين: 121 حالة اعتقال لنساء منذ انتفاضة القدسالاشقر: العرض الإسرائيلي على الاسير القيق محاولة للخروج من الازمة بشكل المنتصرتعرض فلسطين والأردن لهزة أرضية خفيفة بقوة 3.9 درجةاليمن: تدشين توزيع حقيبة الكرامة للنازحين بالحديدةغدا..دوام رسمي في جامعة النجاح الوطنية بعد توقيع اتفاقية بين الادارة والنقابةاختتام دورة التصوير والتحرير الصحفيوزارة التربية توقع اتفاقيات شراكة لدعم القطاع التعليمي مع الشركاء الوطنيينوقفة تضامنية مع القيق في اليوم الخامس والسبعون لاضرابه المتواصل عن الطعامكتلة نضال الطلبة تساند العاملين بالجامعات وتدعو التعليم العالي لتحمل مسؤولياتهليلى خالد تختتم جولتها في هولندا بندوة حاشدة في مركز مانديلا الثقافيوقفة إسناد تضامنية لأشبال وزهرات JOY مع الأسير الصحفي القيقالشرطة تقبض على شخص بتهمة حيازة مواد مخدرة في نابلس
2016/2/7

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف