الأخبار
بالصور : وديع مراد وميلاد رزق في " جار البحر "سفارة دولة فلسطين لدى ايرلندا تستقبل فريق نادي الهلال الفلسطيني يوم 2016/07/29دار الكلمة الجامعية تعرض فيلم "فيلا توما" للمخرجة الفلسطينية سهى عرافالشعبية بمحافظة غزة تنظم مسيرة محمولة دعماً وإسناداً للرفيق بلال كايدمجلس الأمن يقرر نشر شرطة أممية في بورونديحسين الشمعة يحتفل بعيد الجيش بحضور ممثل قائد الجيشإسرائيل تخترع فيروس جديد يسرق البيانات من الجهاز ويقوم بتسريبها للخارج عبر الطنين المنبعث من مروحة الكمبيوترالفنان فهيد والفنان صلاح يدعمون المؤسسة الوطنية لمكافحة الارهابسلوفاكيا تحذر من هجمات متشددين في أوروبا"عرفات - حياته كما أرادها" للكاتب أحمد عبدالرحمن : وبدأت الانتفاضة ..الجيش العراقي يطلق عملية عسكرية لتحرير الخالدية بالأنبارالجيش العراقي يعلن مقتل قادة لداعش بينهم مساعد للبغداديكلينتون تتقدم 6 نقاط على ترامب بعد ترشحها رسميا للرئاسةمقتل جنديين وإصابة 5 بتفجير مدرعتهم بسيناءالجهاد الإسلامي لم يحسم قراراه حول المشاركة في الانتخابات المحلية بعد .. فيما قرر اليسار النزول بقائمة موحدةوفاة مواطن 44 عاما اثر سقوطه من علو في محافظة رفح جنوب القطاعنقابة موظفي غزة تهدد بمقاطعة الراتب في حال لم يُصرف للعسكريين.. مالية غزة: نسعى للانصاف"بتسيلم": لا مبرر لإطلاق النار على سيارة في الرام وقتل سائقهاالاحتلال يسلم شابين من بيت لحم بلاغين لمراجعة مخابراتهزلزال بقوة 7.7 درجات قبالة جزر ماريانا الشماليةمصر: المصري للعمل يعلن عن مد فترة قبول طلبات الترشح حتى 4 أغسطسإرباك على جدول توزيع الكهرباء بسبب تعطل أحد الخطوط المصريةترامب لكلينتون: انتهى وقت التهذيبالاحتلال يعتقل أحد حراس المسجد الأقصىالاحتلال يعتقل شابًا ويستدعي آخر بالخليل
2016/7/30

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف