الأخبار
بالصور: صراع نسائي بين صفاء سلطان وصابرين وهيدي علي الحكمعبد المنعم العامري يختار كلمات وألحان التراث السعوديمنتدى الرواد يهنئ خدمات المغازي بإنجاز الصعود للأضواء ويناقش عدة قضايا باجتماعه الاسبوعيمسؤولون أتراك: مساعدات أنقرة متواصلة في غزة منذ العدوان الأخيرعامر زيان يشارك في مهرجان الأغنية الشرقية وكليب "يا ليلة الما نمتا" يلاقي إستحسان الجمهور!ماذا وراء الطريق الذي يشقه القسام على الحدود الشرقية قرب ناحل عوز؟!الاحتلال يدخل720 شاحنة عبر كرم أبو سالم غدًاكيف تبني إسرائيل السفن الحربية؟5 مأكولات تقدمها المعالجة الغذائية كريستل ابي عاصي لبطن مسطّحالاحمد: يستنكر الحكم الجائر من قبل سلطات الاحتلال بحق النائب د. عزيز دويكبالصور: قناة "الوطن" تتعاقد مع الشيخ " ميزو " مقدم برامجالاحمد يستنكر الحكم على النائب عزيز دويكجامعة الخليل تستضيف متحدثة من جامعة تنسي حول قانون الهجرة واللاجئين في الولايات المتحدةواصل أبو يوسف ينفي وجود قناة سرية للمفاوضات حاليامصر: المتحدث باسم الكهرباء: تشكيل وحدات كاملة للطوارئ لمواجهة أي انقطاعات مفاجئة فى الكهرباءمحكمة إسرائيلية تقضي بسجن أولمرت ثمانية أشهرآلاف المستوطنين يتدفقون إلى القدس واقتحامات جماعية للمسجد الأقصىفيديو: لماذا أوقف الاحتلال فتى في الخليل؟بالصور: اعتقال مقدسي بزعم محاولته تنفيذ عملية دهسمقاتلات أمريكية تعترض طائرة فرنسية فوق نيويوركاحذر!!.. بعض تجار الذهب يغش عند تجهيز كسوة الأعراستوما - سليمان تزور النائبة جرّار في سجن الشارونمصر: وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط : الوزارة أكدت دعمها للعمل النقابي القانونيذوي الاعاقة يطالبون وزارة الاسكان بوضعهم على سلم أولويات إعادة الاعماراجتماع الهيئة الإدارية لنقابة عمال البناء والأخشاب في محافظة أريحا
2015/5/25

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف