الأخبار
مؤسسة الكلمة بأسفي تحتفي باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلفالفنان والملحن صلاح الكردي يصدر "موّتني غيابك"بالشراكة مع بيت الصحافة .. نقابة المحامين تطلق حملة بعنوان "ثقتي بالقضاء طريقي للعادلة"أقوى دراما بوليسية يسهم المشاهدون في حلّ ألغازها: "من الجاني؟" على قناة أبوظبيإعلامية عربية تصحح إساءة الممثلة الأميركية ليندسي لوهان للغة العربية حين غازلتهم بـ"إنت حمار"لبنان: سيدات من صيدا يصنعن الشوكولا في الـ Reo Plazaالحمدالله: خطة وطنية شاملة لحل قضية الموظفين والمعابراليوم " إشاعة حب " على موجه كوميدىقوات الاحتلال تهدم اربعة منازل في قرية الجفتلكبالصور ... ايهاب توفيق يحيي حفل عيد تحرير سيناء بالمسرح الرومانيمهرجان "الناظور لسينما الذاكرة" يكرّم النجمة نبيلة عبيد والفنان مارسيل خليفةريا وسكينة يحصلان على براءتهما بعد 90 سنة من إعدامهما !!فيلم قصير: نفق جديد في سلوان  السفير الأمريكى بالقاهرة: علاقاتنا بمصر إيجابية ومهمة للمنطقة وللعالمالجمهور مستاء من طريقة تعاملها .. إليسا لدنيا سمير غانم في أكس فاكتور: "ما تبسبسيش" "وردح مصري"إليسا تعترف عبر تويتر بأنها وقعت في الحبهيئة الأسرى تكرم الأسرى المحررين العرب والدورياتبلدية غزة تطلع وفداً أممياً على الأوضاع في المدينةالفتياني يستقبل وفدا فرنسيا متضامن من مؤسسة (AFPS)وزارة العمل ومؤسسة الرؤية العالمية توقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني والتقنيخويص في الأقصى والاحتلال يعتقل 4 نساءالعراق: العمل : خطط ودورات لتأهيل المدربين وتطوير المناهج النظرية والعمليةالعراق: العمل تعتمد البرنامج الحكومي في اعداد الخطط الخاصة بعمل دوائرهاالعراق: العمل : زيارات ميدانية لمواقع العمل في محافظات الوسط والجنوب لمتابعة اجراءات السلامة المهنيةالقوات الحكومية السورية تخسر معقلا هاما بمحافظة إدلب
2015/4/27
عاجل
انفجار سيارة مفخخة في حي البياع بالعاصمة العراقية بغداد وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

بمشاركة النائب الأسطل مسير عسكري لـ"فتوَّة خانيونس" في ذكرى السجِّيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
خانيونس  - دنيا الوطن-رائد حماد

جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.

دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.

وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.

وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.

وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.

عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.

بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.

من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.

ثقافة "الفتوَّة"

وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".

وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.

وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف