الأخبار
الجامعة العربية الامريكية تعرض فيلما وثائقيا بعنوان " حكايا الارض"المصابيح الراقصة أحدث ديكورات المنزللقاء علمي تحت شعار "علاقة علم النفس والأحلام في عالم رؤىبرئاسة وزير العمل الفلسطيني..اللجنة الوزارية لاغاثة غزة تواصل عملها من خلال مشروع بسمة لطلاب المدارسبول سميث يصمم ثوباً أنيقاً للاند روفر ديفندرمصر: أسيوط تشكل لجنة عاجلة لحل مشكلة الصرف الصناعى بمحطة الكهرباء الجديدةمحافظ طولكرم عصام أبو بكر يزور جمعية الإتحاد النسائي ويطلع على أقسامهابالفيديو..شرطة الاحتلال تصعق شاب من الناصرة بالكهرباء وتعتدي بهمجية على النساء في المسجد الأقصىميكي ماوس في غرفة طفلكالمملكة العربية السعودية سوق لها أولوية لفندق كورال بيروت الحمراوزارة السياحة والأثار تكرم الأمهات بمناسبة يوم الأم"دوبونت" تطلق تكنولوجيا رائدة وآمنة بيئياً خلال مشاركتها في مؤتمر التقنيّة المتقدمة لإنتاج النفطوحدة مختبرات إريكسون: مستخدمو التقنيات القابلة للارتداء يستعملونها لتحسين صحتهمتعليم شرق خان يونس يشارك في فعاليات يوم المياه العالميلتقليل الاصابة بأمراض القلب.. ينصح بتناول السلمون لاحتوائه على أوميغا 3بلدية غزة تنظم حملة نظافة بالتعاون مع مدرسة عبد الملك بن مروان"الإقليم على صفيح ساخن ولا مكان للمواقف الوسط": حماس بين تحالفين ..طلاق إيران أم لعب على الحياد !؟قسم شئون تكنولوجيا المعلومات بجامعة الاقصى تنظم ورشة عمل بعنوان "التعليم الالكتروني"كيف تقضي على سموم التدخين ب 3 أيام فقطالعراق: العمل تتابع حالة انسانية لامرأة مشردة في بغدادمديرية تربية جنوب نابلس تنظم احتفالا بمناسبة يوم المكتبة المدرسيةاوقاف حلحول تنتهي من سقف مسجد على بن ابي طالبالتفتيش العاري يمنع والدة أسير من زيارة إبنهاجامعة الأقصى تنظم ورشة عمل بعنوان" التعليم الإلكتروني"هل مقعد السيارة للطفل آمن؟
2015/3/29
عاجل
تونس: تظاهرة ضخمة في شوارع تونس تنديدا "بالارهاب"السيسي: القادة العرب قرروا انشاء قوة عربية عسكرية مشتركة

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف