الأخبار
لبنان: افتتاح اليوم السينمائي في معهد فنون اللبنانيةالشرطة الفلسطينية بالتعاون مع اللجان الشعبية تزرع اشجار الزيتون بالاراضي المصادرة في ابو ديسزيارة المطران عطا الله حنا لدير الاباء الفرنسيسكان في القدس: "صلاة من أجل المحبة والاخوةالأربعاء يتحدد مصير افدم اسير اداريكاتب أغانى"شعبولا"يؤلف أغنية للسيسى ويرشح نفسه للبرلمانوفاة سيدة مصابة بأنفلونزا الطيور فى الجيزة..وإصابة 2 بالقاهرة والشرقيةوول ستريت جورنال: المخابرات الأمريكية فشلت فى تسليح الثوار السوريينبالفيديو - دنيا الوطن تستطلع آراء الغزيين... تخيل حياتك بدون "فيسبوك" !"إسرائيل" تنشر قبة فولاذية ثانية قرب مصفاة البترول في حيفاالوزير ادعيس: ليس هناك موعد محدد لسفر معتمري قطاع غزةإصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في يطانتنياهو: "من يلعب بالنار يحرق أصابيعهالقناة العاشرة: الكونغرس يوجه ضربة لنتنياهو بتجميده العقوبات ضد إيرانبالأرقام"ميسي - نيمار - سواريز" يحرجون بي بي سي و ريال مدريدموفاز يستقيل من الكنيست ويقر بأنه لم يفلح سياسياًمصدر أمني إسرائيلي: حزب الله وراء صواريخ الجولان اليومنيمار: لست الشخص المناسب لمساعدة سواريزالنادي الملكي يصدر بيانا يؤكد وجود تحقيقات من قبل الفيفا في صفقات لاعبيه الناشئينتأجيل مباراة قطر أمام برشلونة إلى وقت لاحقالزيتون للتنمية والتطوير تستقبل وفد من وزارة الشؤون الإجتماعيةدنيا الوطن تكشف التفاصيل : قضية المقطوعة رواتبهم في طريقها للحل .. وكشف الـ220 ينقسم الى 3 فئاتالاحتلال يعتقل ثلاثة شبان على حاجز سالم أثناء استقبالهم لأسيرين محررينداعش يمهل عمّان 24 ساعة قبل إعدام الرهينة الياباني والطيار الأردنيافتتاح مدرسة بنات عرب الجهالين الثانويةمركز الميزان يستنكر الاعتداء على مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين في غزة،مركز الميزان يستنكر استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخلمصر: محافظ الاسماعيلية يفتتح المدرسة الثانوية الزراعية بالقنطرة شرقمصر: محافظ الاسماعيلية يتفقد مجمع المخابز الآلية بحى ثان للاطمئنان على انتظام العمل ومنظومة الخبز وجودته ..مصر: محافظ الاسماعيلية يتفقد مجمع المخابز الآلية بحى ثان للاطمئنان على انتظام العمل ومنظومة الخبز وجودتهالهند تستعرض السلاح الروسي أمام أوباما
2015/1/27

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف