الأخبار
لجنة تقصي الحقائق البرلمانية حول ملف المنح الدراسية الخارجية تستقبل د.تيسير جراداتالفنان الفلسطيني د. خالد نصار يفتتح معرضه حروف ملونةصور.. مصادر عبرية: قناص من ‫غزة‬ أطلق رصاص بإتجاه بيوت في مستوطنة نتيف هعتسرا.. الجيش: غير مقصودةجنين: ضبط حافلتين مرخصتين لنقل طلبة المدارس بحمولة 71خلال لقاء وفد سويسري.. الجوجو يؤكد: القضاء الشرعي في فلسطين صمام أمان لرعاية حقوق الإنسانمناورات إسرائيلية تحاكي هجوماً على حقول غازروسيا لأمريكا: ممارساتك لن تمر دون عواقب سلبيةرغم إدانة رابطة العالم الإسلامي له.. عرض فيلم "محمد" ببغدادلا تعليق !!امرأتان و 10 اطفال .. عائلة بأكملها تتسلل من خانيونس نحو اسرائيللبنان: رابطة علماء فلسطين في لبنان تلتقي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينهيئة الأسرى: "إقتحام قسم "11" في سجن نفحة، والاسرى يغلقون الاقسام"سفير فلسطين لدى روسيا في زيارة إلى المدرسة الفنية للأطفال الروسوزارة التربية: شواغر الوظائف التعليمية قيد المتابعة الحثيثة والمتواصلةالاحتلال يسلم إخطارا بوقف العمل في مدرسة في مسافر يطا3 مليارات دولار سنوياً .. اشتية يدعو لاستغلال حقل غاز غزة بالتعاون مع مصرعشراوي: الوضع الراهن الخطير غير قابل للإستمرار وبحاجة لتدخل دولي عاجلالحمد الله : لا أحد فوق القانون ولا انتقائية في تطبيقهالوزير الشيخ يكرّم وكيل هيئة الشؤون المدنية ومدير شؤون الافرادالمجلس الوطني الفلسطيني تصحيح المسارمحيسن : نتنياهو غير مرحب به برام الله ومن يصفه برجل السلام قد أصيب بـ "الخرف"صورة: ابن محمد هنيدي يظهر لأول مرةوزير الداخلية الألماني يطالب بتعديل الدستور لمساعدة اللاجئينتربية طولكرم عقدت إجتماعا موسعا لمعلمات الرياضة وانتخاب لجنة رياضية واقرار البطولاتمصادر يمنية: طيران التحالف يدمر مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء
2015/9/2

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف