الأخبار
مجموعة كشافة حبلة تتضامن مع غزة بعرض كشفيطواقم الاطفاء تتمكن من السيطرة على حريق هائل في احراش نور شمس بطولكرماليمن: الاحوازیین یتحدون الاحتلال الفارسی یوم العید الفطرالمبارككتائب الأقصى لواء العامودي تقصف مغتصبة أوفكيم بصاروخين جرادانزكان : الاف من المواطنين يشيعون جنازة احد اعمدة العمل الجمعوي بمدينة انزكانيكون الجو حارا نسبياً ، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوياليمن: حزب الغد يقف إلى صف المواطن ويطالب الحكومة بسرعة الغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطيةقلق في الامم المتحدة ازاء القاء اسرائيل منشورات تطالب سكان غزة بالاجلاءالداخلية: صمت "أونروا" عن قتل النازحين لمدارسها مؤسفبالأسماء والصور.. المجزرة الثانية خلال ساعتين: 13 شهيداً و90 اصابة بقصف مدرسة أبو حسين شمال القطاعالكابينيت يجتمع اليوم الأربعاء لمناقشة توسيع او حصر الحرب على غزةمصادر: اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجنود الإحتلال في منطقة الزنة في خانيونسفي ساعات الفجر الاولى.. قوات الإحتلال تدمر ثلاثة مساجد بالقطاعالجهاد الإسلامي: مجازر الإحتلال لن تحول دون تحقيق مطالب المقاومةابو مرزوق: نأمل ان تفتح الجبهة اللبنانية لنحارب معاً.. وتبادل الاسرى عندما يكون لدينا 2 او 3 اسرىاذاعة جيش الاحتلال: رئيس الاستخبارات نجا من الموت في "اشكول"فيديو: لحظة استهداف مكاتب فضائية وإذاعة الأقصى وسط ‫غزة‬فيديو: قصف الطيران الحربي منزل يعود لآل قشطة في رفح جنوب قطاع غزةحظر النشر وتحذير الاسرائيليين من فتح الفيديو لقساوته.. كيف تعاملت اسرائيل مع فيديو عملية ناحل عوزعبدالله بن زايد يتلقي رسالة من اسماعيل هنيةكتائب الأنصار تطلق ستة صواريخ 107تجاه مستوطنة شاعر هنيغف موقع كرم أبو سالمالجيش الأسرائيلي يرسل رسائل للصحفيين الأجانب بعدم مغادرة الفنادق هذه الليلةالجبهة الديمقراطية تدين قصف الاحتلال لمقرها المركزي بقطاع غزةتصوير اسرائيلي..فيديو: كيف تقصف القوات "الاسرائيلية" منازل المواطنينكتائب شهداء الأقصى - فلسطين تدك موقع زكيم العسكري بصاروخين 107
2014/7/30
عاجل
المقاومة تستهدف الية للاحتﻻل شرق المغازي وتصاعد الدخان منها بهذه الاثناءالأورومتوسطي : الإحتلال ارتكب 56 مجزرة بحق العائلات الفلسطينيةشهيد رفح هو حسين محمد ابو رزق نتيجة القصف المدفعي على حي النصر شرق رفحشهيد وعدة اصابات جراء تواصل القصف المدفعي نجاه المناطق الشرقيى لمحافظة رفحإصابة طفلين باستهداف منزل عائلة المبحوح في جباليا بقذائف مدفعيةسقوط قذيفة مدفعية على منزل عائلة المبحوح شمال قطاع غزة ووقوع اصاباتإصابة في قصف مدفعي تجاه مخيم دير البلح وسط القطاعارتفاع عدد شهداء عائلة الأسطل بخان يونس إلى 10 بعد استشهاد محمد محمود محمد الأسطلالاحتلال يستهدف 3 منازل بخان يونس تعود لعائلات العبادلة والرقب وكرازالقناة 2 العبرية : اصابة 4 جنود نتيجة سقوط قذيفة هاون بجوارهم على حدود قطاع غزةإصابات بقصف منزل أبو رائد أبو سعدة في شارع النخيل بالشعف شرق غزةإنتشال جثمان الشاب محمد عزات ابو سويرح 34 عاماً شرق المحافظة الوسطى والذي استشهد في قصف سابققصف مدفعي لشرق دير البلح وبلدة جبالياقصف شقة في برج الفرا وسط خانيونس واخلاء البرج من سكانه تحسباً لقصفهالاحتلال يعاود قصف مسجد أبو بكر الصديق في غزةاشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة والاحتلال شرق حي التفاح والشجاعية هي الأقوى منذ بدء العدوانقصف مدفعي عنيف يستهدف جبل الريس شرق مدينة غزةالدبابات الاسرائيلية تبدأ تقدمها بالمناطق الشرقية لخانيونسصفارات الانذار تنطلق في اشكولاطلاق نار كثيف وانفجارات ضخمة شرق غزة وجباليا

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف