الأخبار
في ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربعون: جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي بلدية جناتا في بيت لحمالمالديف : المالكي يوقع على اتفاقية اللجنة العليا المشتركة الفلسطينية - المالديفية(تحقيق) : عقود الاحتكار للشركات الخاصة تُعطى بشكل متسرعالتعديل الوزاري .. بنك أسماء جديد !الجامعة العربية تؤكد ضرورة تطوير قطاع المياه في فلسطين وعقد مؤتمر للمياه بهاقادة أعمال المستقبل يكشفون عن مواهبهم الإبداعية في برنامج "دنيا" لرواد الأعمال الشبابماذا حصل مع ملكة جمال العرب في باريس؟طوني قطان ينشر فيديو لاحدث جلسة تصوير لاغنية بس بسكاظم الساهر وحسين الجسمي يجتمعان في دويتو مشترك في مهرجان "مفاجآت صيف دبي 2015"70% من المسافرين يفضلون شراء الهدايا التذكارية و20% يعودون بلا هداياالنجم مهند خلف يواصل سلسله حفلاته في اميركا في بورتوريكوهيفاء وهبي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في أضخم استفتاء جماهيرىفرق محلية ودولية بمهرجان موسيقى البلد في دورته الرابعة في عمانفارس كرم يُضيء ليل ضهور الشوير وعيد المغتربينطبيب : التنميل والصداع وغشاوة الرؤية تستدعي إستشارة أخصائي عمود فقرييارا تستعد لتصوير "بيت حبيبى" وتطرح كليب "صح ابتدينا" على اليوتيوبمهرجان جدة ينجح في اعادة نجوم المسرح على ارض الواقعليال عبود تضيء شمعة على امل السلام و الامانرجل الأعمال الفلسطيني الحاج اسحاق السقا " أبو أسامة "في ذمة اللهناس الغيوان يأسرون قلوب جماهير قوافل سيدي إفني والستاتي يوقع على اختتام باهربالصور: والدة حلا الترك تستغلّ شهرة ابنتهاالعراق: مفوضية الانتخابات تشارك في دعم القوات الامنية والحشد الشعبياوباما يؤكد وقوف واشنطن الى جانب افريقيا لمكافحة "الارهاب"علامات استفهام حول علاقة سعد رمضان وليليا الأطرشوفد من جمعية بربرة الخيرية يزور جامعة غزة
2015/7/28

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف