الأخبار
سياسة الحرق الكنسيةالشيخ احمد هليل الداعية الأردني احمد هليل والقدسعمر البشير يعزى خادم الحرمين الشريفين.. ويدين الحادث الإرهابى بالقطيفوصول ثانى باخرة إماراتية تحمل 850 طنا من المساعدات إلى ميناء عدنمصدر عسكري: المدمرة الأمريكية دخلت البحر الأسودالمخلوقات في الكواكب الأخرى بحجم الدببة حسب المعادلات الرياضيةمركز مداعبة الكلاب لتخفيف التوتر قبل الإمتحانات (فيديو)أمير المنطقة الشرقية يتفقد مصابي "تفجير القديح الإرهابي" بمستشفى القطيف والدمام المركزيخضر عدنان .. أيقونة الثورة على "صلف" السجّانمصر: بلاغ للنائب العام ضد مدير مستشفى القلب بالمحلة الكبرىاللواء ماجد فرج يزور منزل الشهيد "أبو عمار" في تونساسرائيلي يقتل زوجته وابنه وينتحرالراقصة أورسولا لوبيز تحيي حفلا بأكاديرتنظيم "داعش" يعلن أنه سيحصل على الأسلحة النووية خلال عامأول يونيو موعد انطلاق قناة " الوطن " بباقة من أقوى البرامجبوتين يوقع قانونا حول المنظمات الأجنبية "غير المرغوب بها" في روسياتكريم الفنان عبد الفتاح النجيلي والفنانة رئيسة حمدانمادلين مطر تطلق "من هنا ورايح" في مذيع العربموقع تلفزيون ج مصدراً للتسلية والمتعة بهدف العملية التعليميةعلي جمعة بعد تفجير شاليه أولاده: "مش هتلبسونا طُرح"لبنان: مسرح إسطنبولي ينظم مهرجان صور المسرحي الدولي في لبنان بمشاركة عربية وأجنبيةفيديو.. تامر أمين: أغلب العاملين بالفن تجار" لحم رخيص"كارلوس عازار يطلق أغنية "بيوصل عطرك"بالصور: الفنانة المغربية جنات تأجل طرح ألبومها الجديدمصر - الإعدام لطالب مزق جسد والده بـ19 طعنة فى سوهاج
2015/5/24

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف