الأخبار
بالفيديو ..إصابة مستوطن بحروق وجراح بالغة الخطورة وإشعال النار بسيارتهلبنان: إنطلاق الميني ماراثون الفعالية الثالثة لأسبوع اليتيم العربي 2015"واشنطن بوست": نظام الرئيس السوري بشار الأسد يواجه مخاطر كبيرةاعتصام جماهيري تحت عنوان " باقون هنا في مخيم اليرموك "الأتيرة تناقش أعمال مجموعة العمل القطاعية البيئية في فلسطينبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني..المدرسة الاسلامية بالبيرة تنفذ عدة انشطة رياضية منوعة"ميدل إيست آي" تكشف عن الصندوق الأسود الفلسطينيبلدية رام الله توقع اتفاقية مع بنك فلسطين لدعم مشاريع بيئية وثقافيةعطا الله حنا : يجب ان تتوقف الحرب على اليمن حقنا للدماءفندق ويستن دبي يفتتح موسم الأعراس بأفراح أقرب إلى الخيال ويطرح باقات جديدة لعرسان ربيع وصيف 2015وزارة التربية تكرم مدير برنامج التعليم السابق في الوكالة الأمريكية للتنميةمؤسسة شباب البيرة تهنئى لاعبها مجد وليد بالمولود الجديد " علاء "اليمن: " 174 " فردا يصلون ميناء بوصاصو بالصومال واﻻئتلاف يستعد لترحيل اخرينضريبة التكافل من حقيالطيار للسفر توقع إتفاقية تمويل رحلات علاجية مع الهيئة العالمية لأطباء بقيمة 650 ألف ريالترجي واد النيص في لقاء تاريخي امام الجزيرة الاردني ويعلن التحدي لبلوغ الدور الثانيالإمارات تشارك في اجتماع وكلاء "داخلية التعاون" بقطرالمقاومة الشعبية تزور مستشفي النصر للأطفال وتقوم بحملة تشجير داخلهالمالكي:ملف الاستيطان من أهم الملفات المطروحة أمام الجنايات الدولية"مساواة" يعقد دورة تدريبية بعنوان "العهد الدولي الخاص بالحقوق الاجتماعية و الاقتصادية و الثقافيةالأوقاف تنفي جملة وتفصيلاً ما نشر حول مساعدة مالية بقيمة (150) لموظفي غزةكيونت تعلن عن خطتها للنمو في المغرببرنامج غزة للصحة النفسية يعقد يوماً دراسياً بعنوان كيف تكتب قصة نجاحمركز "بسمة" يحتفل بانجاز فعاليات فحص السمع لـ"14" الف طالب للاونروامصر: المؤتمر الشعبي: موقفنا من أي قضية ينبع من إلتزامنا بالعروبة الجامعة
2015/4/27
عاجل
اصابة 4 جنود اسرائيليين احمدهم بجراح خطيرة اثر انقلاب اليتهم قرب معبر ايريز

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف