الأخبار
سوريا: مصطفى قلعجي: "ماقامت به الحكومة بالشعب السوري من خلال رفعها الأسعار بالكارثة الاقتصادية"سوريا: مرام علي تكشف: رفضت المشاركة بفيلم هوليودي وهذا هو السببرمضان في فلسطين برعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية (20): التحضير لكسوة العيدسهل وسريع..الدجاج بالكريمةضابط سعودي سابق ينحر زوجته السورية!حزب "روسيا الموحدة" يحدد قوائم مرشحيهسلاح المعارضة السورية الأمريكي يباع في الأردنأكبر تلميذ في نيبال عمره 68 عامامصدر غربي: بريطانيا قد لاتباشر أبدا آلية الخروجفقيه جزائري يرى أن الزواج من تونسية ومغربية يحقق وحدة "المغرب العربي"اليابانيون يعزفون عن الزواججدل مصافحة الرجل للمرأة يصل ألمانيا!المؤبد لكويتي قتل مصريا دهسا بالسيارة عمداالهباش يحذر: اسرائيل تسعى الى حمام دم في الاقصى لتكرار سيناريو المسجد الابراهيميالحمد الله يطلع وفدا من لجنة الدفاع في البرلمان الألماني على انتهاكات الاحتلالعرب 48: الحركة الإسلامية: الاتفاق ثلمة مهمة في الحصار على قطاع غزة((سلطان أبو العينين )) قاطع الرؤوووس ..!!سوريا: الحزب السوري القومي: تفجيرات منطقة القاع هي رسائل موت وارهاب سواء موقعة باسم "داعش" او "النصرة"تكية جنين وبالتعاون مع لجنة أموال الزكاة ونادي جنين الرياضي ينظمون افطارات رمضانيةنصر الله يقدم تبرعات مادية سخية لبعض مؤسسات المحافظة في شهر رمضان المباركلبنان: لجنة الأهل في ثانوية الفرقان ترسم ابتسامة العيد على ثغور أبناء الرعايةكارداشيان تثير جدلا سياسيا هذه المرة!العثور على تمساح ضخم بطول ثلاثة رجال!هيونداي تكشف عن تفاصيل ديكور Cretaصور من داخل مبنى البنك المركزي الروسي العتيق!
2016/6/27

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف