الأخبار
خلال أقل من ثلاثة ايام : البعثة الطبية في مكّة .. عالجت ألفي مريض ووفرت لهم الأدوية وسبل الراحة..صورفضل الله: المسيحيّون مكوّن أساسيّ في الشّرق والإسلام هو المتضرّر الأكبر من التطرّفجبهة التحرير الفلسطينية تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اغتيال المناضلان القواسمي وأبو عيشةالشرطة تنظم سلسلة محاضرات توعية من مخاطر المخدرات وآثارها السلبي في مدارس نابلسفلسطين تشارك في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةقلقيلية / وزارة الثقافة تنفذ أمسية شعرية في جينصافوطقلقيلية : المحافظ يلتقي قائد فريق البعثة الكندية والمستشارة السياسية في القنصلة الامريكيةقلقيلية: ندوة بعنوان الفهم الصحيح في مواجهة التطرفشعث يبحث و قادة حزب العمال البريطاني مسالة الاعتراف بالدولة الفلسطينيةالرجوب: الرئيس سيفجر قنبلة في الـ 26 من الشهر الحاليالأسير قبها من جنين يفقد الرؤية في إحدى عينيه جراء الإهمال الطبيحجاج فلسطين يبدون ارتياحاً كبيراً باجراءات وزارة الاوقاف ويشيدون بالتسهيلاتالسفير مصطفى يجتمع برئيسة الصليب الاحمر الروسيكيف حدد "الشاباك" مخبأ القواسمي وأبو عيشة ؟مؤتمر في جامعة بيرزيت يدعو إلى تكريس المقاطعة الشاملة للاحتلالطلال الفهد : مونديال 2022 سيبقى في قطرمركز تطوير الإعلام ينظم يومًا ترفيهيًّا للصحافيات في غزةمركز تطوير الإعلام ينظم يومًا ترفيهيًّا للصحافيات في غزةمؤتمر في جامعة بيرزيت يدعو إلى تكريس المقاطعة الشاملة للاحتلالصور.. حارسة المنتخب الأمريكي تسقط ضحية تسريب المشاهد العاريةوزير العدل يلتقي وكيل الوزارة في القاهرةمناوشات بين شرطة الاحتلال الاسرائيلي والمرابطين عند أبواب المسجد الاقصىالأدوات الخمس الأساسية والضرورية لكل العاملين في قطاع العقاراتدراسة جديدة للاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة تسلط الضوء على فرص كبرى في سوق اتصالات آلة إلى آلةالأمير سلطان بن سلمان و الأمير مشعل بن عبدالله يفتتحان أكبر فندق في الشرق الأوسط لضيوف الرحمنأنشطة الترفية والدعم النفسي بمدرسة ذكور مصطفى حافظ الابتدائية ب بخان يونسمؤتمر في جامعة بيرزيت يدعو إلى تكريس المقاطعة الشاملة للاحتلالعرب 48: اجتماع لاعضاء مجلس طلعة عارة مع رئيس لجنة تنظيم وادي عارةالشرطة تتلف جسمين مشبوهين في نابلسالشرطة تنظم ورشة عمل حول نظام الجودة الشاملة والتميز في اريحا
2014/9/23

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف