الأخبار
البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلبشباب الدحية يمارسونها جكر على الشريط الحدودي في لفتة جميلةبالفيديو ... النبي مُحمد في عيون الأطفال: «أتمنى أن يلعب معي كرة القدم»الكوفية الفلسطينية تتحول الى فستان اسرائيلي (صور)الشرطة ..مصرع شخص وإصابة 168 في 158 حادث سير الاسبوع الماضيفي استقباله لإدارة شباب الخليل أبو منشار يدعم العميد بمبلغ سخيقِصة عائلة «جروبي» من سويسرا إلى القاهرة: أول من أدخل «الآيس كريم» مصررجيم الموز والحليب … 8 فوائد مذهلةمقتل 20 من قوات هادي و50 من الحوثيين في معارك شرق صنعاء خلال أسبوعبالفيديو .. أحمد عز: "يا ولاد الكلب ده الشيطان نفسه مايفكرش كده"يوفنتوس يحدد بديل موراتا في حال عودته لريال مدريدإيباربو يتعرض للسرقة في كولومبيا15 صورة ترصد تجربة فنان يصنع عرائس «حيّة»: فتيات روسيّة بشَعر فرنسي وعيون ألمانيّةالمدير الرياضي السابق لبالريمو يهاجم رئيس الناديتضارب حول مدرب تشيلسي القادمفتح تطالب المجتمع الدولي للتدخل لانقاذ حياة الأسير القيقطوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي"قسم الصحة في بلدية نابلس يصدر تقرير نشاطاته وانجازاته شهر كانون ثانيتصادم طائرتين صغيرتين قرب ميناء لوس أنجلوسمصر: أسيوط تقيم لأول مرة دورة رياضية لبطولة الدوري العام للعاملين بالتعليمالمتحدث باسم الخارجية الأميركية: "التدخل الروسي في سوريا غير مسؤول ومتهور ولم يستهدف الإرهابيين"لبنان: مسرح إسطنبولي يفتتح مهرجان السينما الأوروبية بحضور سفيرة النمسا في لبنانأبو عون يدعو للتصدي الشعبي لقرارات هدم منازل المقاومينساركوزي يحمل بشدة على هولاند بعد أن رفض مسؤولون حكوميون مشاركته مناظرة تلفزيونيةهل يشعل باسل صادق الانتفاضة من جديد ؟ فيديو
2016/2/6

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف