الأخبار
اليمن: برعاية شركة فرانس ليه..تدشين برنامج تدريبي لتصميم البحوث الصحية والطبية لطلاب البورد العربياسرى فلسطين: الاحتلال يفرج عن الاسير محمد الحداد من غزة بعد قضاء 7 سنواتمصر: محلل سياسي: الحكم المطلق والاستبداد سبب الفوضى بعد فترة الربيع العربيمنتدى التنمية الاقتصادية يجتمع في قاعة الغرفة التجارية بطوباس" تلويث قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين للاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية بالمخلفات الصلبة والسائلة "النائب الغول: قرار اعتبار حماس منظمة ارهابية جاء لتصدير أزمات داخلية في مصر وإرضاءاً للاحتلالمسيحيو القدس يستنكرون جرائم داعش الدموية بحق المسيحيين في سورياموقع أمني: الشاباك يبحث عن كيفية تمنع كشف عملاء غزةمدير شرطة الأحساء يستقبل الزميل سلمان العيدالعراق: الرئيس معصوم يبحث مع المجلس المركزي اهم واخر التطورات في العراق وكردستانمديرية أوقاف طولكرم وبلدية بيت ليد تفتتحان المسجد القديمتربية جنوب الخليل تنظم اجتماعاً تربوياً لتعزيز صلاحيات مديري ومديرات المدارسالكتلة تجمد مبادرة إجراء الانتخابات النسبية "بالإسلامية"تربية الخليل تنظم اجتماعاً تربوياً لتعزيز صلاحيات مديري ومديرات المدارس للنهوض بالواقع التربويالمدرسة الاسلامية الاساسية للذكور تقيم فعاليات رياضية في مركز الشهيد صلاح خلفشبكة حماية الطفولة في القدس تناقش خطة عملها 2015وزارة التربية تصدر العدد 89 من صحيفتها الرسميةهيئة الأسرى:أسرى سجن النقب يشتكون الاقتحامات الليلية والإهمال الطبيمدرسة الننشاكو بالنصر العربي تختتم تصفيات القتال الاولى بالنظام الأوروبياللواء حازم عطاالله يستقبل محافظي خانيونس وشمال غزةتدهور الوضع الصحي للأسير أحمد دراغمةالوزيرة الشخشير تتفقد الجامعة العربية الأمريكية وتطّلع على سير العملية التعليمية فيهابرنامج غزة للصحة النفسية يستقبل وفداً من مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان"المغرب التطواني" يحقق الأهم ويتأهل على حساب "باماكو"وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات بلديتا جنين وقباطيةوزيرة التربية والتعليم العالي تزور الجامعة العربية الامريكية للاطلاع على انجازاتها وتطورها الاكاديميالجبهة الشعبية في صيدا تشارك في ذكرى استشهاد معروف سعدمصر: زعيتر: الجهاز المركزى فى عهد جنينة لا يبحث الا عن الملفات القديمةأكثر من عشرة ألاف من عناصر الديمقراطية يشاركون بمسيرة وعرض عسكري بغزة في ذكرى الانطلاقة الـ46جمعية عطاء فلسطين الخيرية تسلم مستحقات الأيتام المكفولين عن دورة شهري كانون ثاني وشباط
2015/3/1
عاجل
الملك عبدالله الثاني: الحرب على داعش هي حرب عالمية ثالثة ويجب توحيد الجهود لدحرهالسيسي يغادر الرياض بعد زيارة قصيرة اجتمع خلالها مع الملك سلمانسوريا: المعارضة بحلب ترفض "خطة دي ميستورا"

مسير عسكري لـ"فتوة خانيونس" في ذكرى السجيل

تاريخ النشر : 2013-11-25
رام الله - دنيا الوطن
جاب العشرات من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين ببرنامج "الفتوَّة" التدريبي الاثنين شوارع وميادين محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.



جاء ذلك خلال مسير عسكري نظَّمه ضباط ومدربو برنامج الفتوَّة في المدارس الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس ,انطلق من أمام نادي خانيونس انتهاءً بمدرسة الحاج محمد النجار تخليداً للذكرى الأولى لمعركة حجارة السجِّيل.



دحر الاحتلال

وحمل الطلاب المشاركون في المسير الأعلام الفلسطينية و البنادق الخشبية بالإضافة إلى صور الشهيد القائد أحمد الجعبري.



وشارك في المسير كلُّ من النائب د. يونس الأسطل ومفتى خانيونس الشيخ إحسان عاشور ومدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله  ولفيف من المدرسين ومسؤول برنامج الفتَّوة في خانيونس النقيب بسام القدرة وعدد من ضباط الأمن الوطني.



وأكد النائب الاسطل أنَّ الإعداد الجيد للأجيال يقربنا من النصر ودحر الاحتلال، معتبراً مشروع الفتوَّة يُعزز مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي قادر على تحمُّل الصعاب وتعزيز روح المقاومة لديهم.



وحثَّ الاسطل الطلبة على التمسك بمقومات القوة الثلاثة (قوة العقيدة وقوة العلم وقوة الساعد)، وعبَّر عن سعادته مما شاهده في مخيمات الفتوَّة.



عماد الأمة

وأشاد بالهَّمة العالية للطلاب الملتحقين بفعاليات برنامج الفتوَّة، مثمِّناً في ذات السياق جهود الطواقم العاملة في البرنامج.



بدوره، عدَّ أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس الشباب عماد الأمة، مبيَّناً أنَّ برنامج الفتوَّة يمُدُّ الطلبة بمهارات وسلوكيات طيبة بهدف تعزيز القيم الحميدة لديهم حتى يكونوا قادة في المستقبل لخدمة الوطن.



من جانبه، أكَّد مشرف الفتوَّة النقيب بسام القدرة أنَّ هذا المسير جاء بهدف ترسيخ أهداف وغايات برنامج الفتوَّة والتي من أهمها غرس مفهوم المقاومة وإنشاء جيل قوي.



                                                                   ثقافة "الفتوَّة"



وقال القدرة "يُعدُّ هذا المشروع وطنياً خالصاً وهو ليس حكراً على شريحة معينة من الطلبة حيث انتشرت ثقافة الفتوَّة عند كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ولاقت قبولاً من الجميع".



وعزا الهدف الرئيس من هذا البرنامج إلى غرس القيم الطيبة والأخلاق لدى الطلاب وإيجاد مجموعة من الشباب قادرة على تحمُّل المسؤولية وبناء الوطن  شاكراً كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح هذا البرنامج.



وتخلَّلت المسيرَ عروضٌ عسكريةٌ لطلاب الفتوَّة عن مهارات القتال والدفاع عن النفس والقفز على الموانع والجمباز وقد لاقت إعجاب الحضور.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف