وفد من الغرفة التجارية والصناعية يشارك في مؤتمر أصدقاء الارض في الشرق الاوسط

وفد من الغرفة التجارية والصناعية يشارك في مؤتمر أصدقاء الارض في الشرق الاوسط
الداخل - دنيا الوطن
شارك وفد من الغرفة التجارية والصناعية، الناصرة وضواحيها برئاسة السيد سامي شاهين، في مؤتمر أصدقاء الارض في الشرق الاوسط، بدعوة من منظمة Ecopeace. أقيم المؤتمر في فندق هشارون في مدينة هرتسليا، في مركز البلاد. حضر المؤتمر لفيف من السفارات في البلاد وأبرزها: السفارة السويدية،وممثلها السفير كارل ماغنوس نيسير، السفارة الالمانية وممثلها نائب رئيس البعثة الالمانية دكتور بينيديكت هالير، والسيد هي لارس فابورغ اندرسون سفير الاتحاد الاوروبي وممثلين عن منطمة  الـ  USAID في المناطق الفلسطينية. وذلك للتشديد على أهمية نكافل الجهود والتعاون المستدام لدعم المشاريع البيئية على  الصعيد العالمي.

من ابرز المشاريع التي تقودها منظمة ايكوبيس مؤخرا مشروع جيران المياه الطيبون هو مشروع بيئي مبني على التعاون بين المجتمعات الواقعة عبر الحدود و التي تتقاسم حصص مائية مشتركة. يهدف مشروع جيران المياه الطيبون الى تعزيز الوعي البيئي و بناء السلام في المنطقة من خلال تلك المشاريع البيئية. تسعى منظمة ايكوبيس/ جمعية أصدقاء الأرض – الشرق الأوسط الى تقديم المشاريع ذات الأولوية المحددة في كل مجتمع، بما في ذلك إعادة التأهيل تيار، حلول الصرف الصحي والحدائق عبر الحدود وأكثر من ذلك.

ان منظمة ايكوبيس/ جمعية أصدقاء الارض – الشرق الاوسط جمعية اقليمية تتواجد مكاتبها في كل من عمان وبيت لحم وتل أبيب و تضم ناشطين بيئيين من الأردن وفلسطين وإسرائيل. من خلال هذا العمل تسعى ايكوبيس إلى تحقيق التنمية المستدامة على مستوى المنطقة وخلق الظروف المواتية لسلام دائم فيها. فضلا عن ذلك، فهي عضو في جمعية أصدقاء الأرض الدولية و التي تعد كأكبر منظمة بيئية على مستوى العالم.

في حديث مع مدير عام الغرفة التجارية والصناعية، الناصرة وضواحيها، شربل زهر: " تسرنا المشاركة في مؤتمر أصدقاء الارض،  خصوصا كوننا على علاقة مستدامة مع  السفارات حول العالم من أجل تطوير المشاريع التجارية، الصناعية والبيئية. نبارك ونهنئ منظمة الايكوبيس على العمل التعاوني  والجهود المستدامة  المكللة  بالنجاح.















التعليقات