طاقم شوؤن المرأة ينفذ لقاءات لعضوات المجالس المحلية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي

طاقم شوؤن المرأة ينفذ لقاءات لعضوات المجالس المحلية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي
رام الله - دنيا الوطن
نظم طاقم شؤون المرأة عدداً من اللقاءات مع عضوات المجالس والهيئات المحلية في محافظات جنين وطولكرم وسلفيت وقلقيلية، ضمن نشاطات مشروع "مشاركة" والذي يقع تحت إطار البرنامج الاقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة "قفزة للأمام للنساء الفلسطينيات" ، والممول من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الاوروبي، والذي يهدف إلى تفعيل المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء في منطقة جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط.

 وتهدف اللقاءات إلى إصدار قاعدة بيانات خاصة بعضوات المجالس المحلية لتكون مرجعية للمؤسسات المعنية بالعمل مع العضوات، كما تهدف اللقاءات إلى تعزيز العلاقات بين العضوات ووزارة الحكم المحلي، حيث قامت العضوات بطرح القضايا التي تواجهها أمام ممثلي وزارة الحكم المحلي الذين حضروا هذه اللقاءات. وأبدت الوزارة اهتمامها الكبير وتعاونها مع الطاقم في تنفيذ هذه اللقاءات.

قدمت منسقات طاقم شؤون المرأة خلال الورش نبذة عن الطاقم والمشروع وأهدافه، وتحدثت ممثلات وزارة الحكم المحلي عن أهمية التعاون المشترك بين الوزارة المؤسسات والعضوات لتكامل الجهود وتحسين الأداء. هذا وقد عرضت العضوات المشاركات في الاجتماعات تجاربهن قبل وخلال العملية الانتخابية ودورهن في المجالس المحلية والمشاكل التي تواجههن. كما عبرت العضوات عن الحاجات التدريبية والعملية لديهن وما يجب التركيز عليه في العمل معهن.

التعليقات