الأخبار
شركة سنيورة للصناعات الغذائية" تستضيف وفدا من جمعية حماية المستهلكأسهم أوروبا تهبط إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر 2014القائم بأعمال النائب العام الدكتور احمد براك يجتمع بممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في فلسطينبالفيديو ... البرق يضرب جناح طائرة إماراتية: صورها أحد الركابالشعبية في غزة تنظم وقفة عدم وإسناد للأسيرين محمد القيق وبلال كايد والأسير المحرر عمر النايففيديو ... قِط يتحدث اللغة العربية: «ضحك هستيري»مزهر يستنكر الاستقواء على صغار الموظفين في خصومات شركة الكهرباءالحمد الله يجتمع بمجلس تنظيم قطاع المياهمقتل 5 وإصابة 38 بانقلاب حافلة في بني سويفالجمعية الإسلامية في بيت حانون تقوم بتوزيع طرود غذائية بتمويل من مؤسسة الرعاية الماليزية My Careسلطات الاحتلال الإسرائيلية تمنع سماحة الشيخ الدكتور تيسير التميمي دخول مدينة القدس لحضور اجتماع الهيئة الإسلامية العلياحياة للعمل التنموي والتطوعي تنظم دورة بعنوان " القيادات الشابة ومهارات الاتصال والتواصل"نقابة العاملات في رياض الاطفال عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين تعقد اجتماعا تحضيريا لعقد مؤتمرهاقاعة المجلس الاستشاري قاعة الكترونية عالية التجهيزات لاستقبال أعضاء وعضوات المجلس الجدد"الشعراوي" ونهاية "شادية"!(بالفيديو) الجنود العراقيون "يقنصون" أعلام داعش في الرماديمصر: نائب وفدى يقدم طلب إحاطة لوزيري النقل والداخلية حول أزمة حوادث الطرقمصر: توقيف شاب بداعي اقتنائه قطع أثرية بأسيوطمصر: السجيني: نطمح في وضع قانون للإدارة المحلية يكمل نصوص الدستور ويحقق امال طال انتظارهامقتل وإصابة 14 شخصا بانفجار شرق أفغانستان ومقتل احد حراس القصر الرئاسىاسرى فلسطين..1200 اسير في عوفر يعانون من الاكتظاظ وقلة الملابسالشخصيات المستقلة تجتمع في غزة مع السيد روحي فتوح والدكتور ناصر القدوة ممثلي الرئيس محمود عباسالتربية تشدد على الالتزام بالدوام المدرسي للجميعالعراق: افتتاحية "طريق الشعب": في ذكرى انقلاب 8 شباط الاسود لا للعنف بأشكاله كافةتفكيك خلية لداعش كانت تخطط لتنفيذ هجمات في روسيا
2016/2/8

"الحارس" يراقب النيازك التي تهدد حياتنا على سطح الأرض

"الحارس" يراقب النيازك التي تهدد حياتنا على سطح الأرض
تاريخ النشر : 2013-10-22
رام الله - دنيا الوطن
تعمل شركة " Ball Aerospace " الأمريكية على بناء مرصد فضائي فريد هدفه مراقبة النيازك الخطيرة التي قد تهدد الأرض.

 ويأمل الخبراء في أن يساعد المرصد " The Sentinel " (الحارس) الذي سيدور حول الأرض في مدار مماثل لمدار الزهرة، في رصد نحو 90 % من النيازك التي يزيد قطرها عن 140 مترا والتي قد تصطدم بالأرض. 

وتجدر الإشارة الى أن رصد النيازك اليوم يعتبر مهمة غير سهلة، يعمل على تنفيذها آلاف العلماء الفلكيين عبر العالم. ويقول الخبراء أن واحدا فقط من ألف جرم سماوي يلاحظه الخبير يتحرك بصورة غير عادية، وفي حال رصد مثل هذا الجرم. 

يقوم الخبير بإرسال المعلومات عنه الى "مركز الكواكب الصغيرة" التابع للاتحاد الفلكي الدولي في كامبريدج. بدوره يعمل المركز على وضع قاعدة بيانات مفصلة تقدم معلومات عن النيازك التي لم يتم تحديد مسارها بدقة بعد، ليتركز الباحثون جهودهم عليها. ويقول باحثو المركز أنهم كشفوا 80 جرما سماويا يتحرك بطريقة غير عادية خلال الشهر الجاري، وهذا بعد التحقق من معلومات عن 656 ألف جرم، قدمها مراقبون عبر مختلف أنحاء العالم. ويشير الخبراء الى صعوبة تحديد مواقع النيازك، علما بأنها قد تبدو مظلمة للمراقبين، ولذلك سيدرس " The Sentinel " الفضاء بالأشعة تحت الحمراء لتحديد أكبر عدد من الأجرام السماوية. كما سيساعد المرصد في تحديد النيازك الأقل حجما، التي قد تسفر، في حال اصطدامها بالأرض، عن أضرار كبيرة، رغم حجمها الصغير نسبيا. 

كما أن المرصد قد يكون مفيدا في مجال آخر، إذ تسعى وكالة "ناسا" الأمريكية للقبض على نيزك صغير ونقله الى مدار حول القمر لدراسته بعد ذلك.
روسيا اليوم
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف