الأخبار
مشاركة ناجحة لمؤسسة برامج الطفولة في مؤتمر دولي بفرنساالجبهة الديمقراطية تستقبل الجبهة الشعبية التركية وتعرض الاوضاع الفلسطينيةلجنة فلسطين في اتحاد البرلمانات الإسلامية: تطالب أعضائها تفعيل قرارات مقاطعة إسرائيلجمعية التضامن الخيرية تنفذ مشروع تأثيث منازل أسر معدمةنقابة موظفي غزة تدعو الرئيس عباس لاستكمال بنود المصالحة في احقاق حقوق موظفي غزةبلدية يطا وجمعية الروزنا في جولة على المواقع التاريخية والسياحية بالمدينةمحافظة سلفيت تستضيف ورشة هيئة مكافحة الفسادكهرباء القدس تركب محولين جديدين في ضاحية البريد والبيرةمصر: حمله مكبرة من أجهزة الرقابة التموينية تنجح في ضبط وتحرير عدد 8 محاضر ومخالفات تموينيه بمركز القصاصينعيسى: العلاقات الفلسطينية الروسية تطور مستمر وثقة متبادلةديار للنشر تطلق أحدث اصداراتها كتاب "فلسطين...أرض، شعب، هوية" للمصور الفلسطيني اياس أبو رحمةمصر: سلسة ندوات مركز المحروسة للعمال والفلاحين والمرأة في محافظات القاهرةمديرية زراعة محافظة نابلس تبدا بتصدير محصول الجوافه للاردنمصر: ​حملة لإزالة ورفع 50 حالة تعديات واشغالات علي الأراضي الزراعية واملاك الدولةالنائب نجاة ابو بكر تشارك في جنين بندوة حول مقاطعة البضائع الاسرائيليةبيان رقم (91) حول التصريحات الصادرة عن بعض الشخصيات الفلسطينية الطاعنة بالمقاومةالسياحة والآثار تستعرض خسائر القطاع السياحي والأثري جراء العدوان الأخير على قطاع غزةلجنة فلسطين في اتحاد البرلمانات الإسلامية: تطالب أعضائها تفعيل قرارات مقاطعة إسرائيلرأفت يلتقي سفير الصين لدى دولة فلسطين بحضور المستشار الأول في السفارة الصينيةالأسير نهار السعدي... في العزل منذ أكثر من عامآية مصطفي Makeup artist " مرعب" وفنانة حد السخرية.. خلعت حجابها من أجل شخصية كرتونيةبالفيديو: ماذا أهدت نانسي عجرم زوجها في عيد زواجهما السادس؟مجموعة شبابية تطلق مبادرة شجرة شهيد لتخليد شهداء العدوان الاسرائيلي على غزةصيني قتل وأصاب 8 تلاميذ ومعلماً في مدرسة ابتدائيةاستمتع باستخدام غير محدود لجميع التطبيقات المفضلة لديك بفضل باقة دو للتواصل الاجتماعي غير المحدودةعضو لجنة تحكيم"الراقصة" تامر حبيب: إلى حابب يتفرج أو ينتقد بالذوق "أهلا وسهلا"العفو الدولية تتهم داعش بشن "حملة تطهير عرقي" في العراقانطلاق تظاهرة "أيام كاكي في ضيافة العاصمة" أمس بقاعة الكازينو.قطاع غزة .. واحصائيات الهجرةبالصور.. فستان أنجلينا جولي يوم زفافها
2014/9/2
عاجل
اسرائيل تعلن حالة التأهب القصوى بهشارون بعد ورود معلومات عن تسلل استشهادي

"الحارس" يراقب النيازك التي تهدد حياتنا على سطح الأرض

"الحارس" يراقب النيازك التي تهدد حياتنا على سطح الأرض
تاريخ النشر : 2013-10-22
رام الله - دنيا الوطن
تعمل شركة " Ball Aerospace " الأمريكية على بناء مرصد فضائي فريد هدفه مراقبة النيازك الخطيرة التي قد تهدد الأرض.

 ويأمل الخبراء في أن يساعد المرصد " The Sentinel " (الحارس) الذي سيدور حول الأرض في مدار مماثل لمدار الزهرة، في رصد نحو 90 % من النيازك التي يزيد قطرها عن 140 مترا والتي قد تصطدم بالأرض. 

وتجدر الإشارة الى أن رصد النيازك اليوم يعتبر مهمة غير سهلة، يعمل على تنفيذها آلاف العلماء الفلكيين عبر العالم. ويقول الخبراء أن واحدا فقط من ألف جرم سماوي يلاحظه الخبير يتحرك بصورة غير عادية، وفي حال رصد مثل هذا الجرم. 

يقوم الخبير بإرسال المعلومات عنه الى "مركز الكواكب الصغيرة" التابع للاتحاد الفلكي الدولي في كامبريدج. بدوره يعمل المركز على وضع قاعدة بيانات مفصلة تقدم معلومات عن النيازك التي لم يتم تحديد مسارها بدقة بعد، ليتركز الباحثون جهودهم عليها. ويقول باحثو المركز أنهم كشفوا 80 جرما سماويا يتحرك بطريقة غير عادية خلال الشهر الجاري، وهذا بعد التحقق من معلومات عن 656 ألف جرم، قدمها مراقبون عبر مختلف أنحاء العالم. ويشير الخبراء الى صعوبة تحديد مواقع النيازك، علما بأنها قد تبدو مظلمة للمراقبين، ولذلك سيدرس " The Sentinel " الفضاء بالأشعة تحت الحمراء لتحديد أكبر عدد من الأجرام السماوية. كما سيساعد المرصد في تحديد النيازك الأقل حجما، التي قد تسفر، في حال اصطدامها بالأرض، عن أضرار كبيرة، رغم حجمها الصغير نسبيا. 

كما أن المرصد قد يكون مفيدا في مجال آخر، إذ تسعى وكالة "ناسا" الأمريكية للقبض على نيزك صغير ونقله الى مدار حول القمر لدراسته بعد ذلك.
روسيا اليوم
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف