الأخبار
ريهام حجاج: أحب الشخصيات المركبة.. وجيلنا يعمل سويا دون "نفسنة"داليا فرج: انفصلت عن المخرج سامح عبد العزيز بعد زواجه من "روبي"وعد تتألق بالأخضر الفسفوري مع صديقتهاإصابة لميس جابر بجلطة في المخ.. والفخراني: الإخوان السببتوسيع ابو سالم ومراقبة الواردات .. مصطفى يكشف خطة سيري لاعادة اعمار غزةباحث اسرائيلي يتوقع زوال الدول العربية لتصبح الولايات العربية المتحدةمنة فضالي تعود لمقاعد الدراسة بإطلالة طلابية21 جريحًا من غزة يصلون تركيا لتلقي العلاجالاحتلال يداهم نابلس ويحتجز شابينالحالة الثانية خلال يومين: انتحار فتاة شنقا بمدينة غزة !عبدالحليم حافظ يضرب على الدُف مع فرقة "عودة المهنا"محمد مصطفى يكشف فحوى خطة سيري لإعادة إعمار قطاع غزةوكيل وزارة الخارجية الأميركية تشرح الخطوط العريضة لأولويات السياسة الأميركية في الشرق الأوسطلبنان: رحيل العلامة هاني فحصمبادرة فرنسية جديدة للسلام: الرئيس عباس يلتقي اولاند اليوم في باريستمكين النساء من الصلاة في الروضة الشريفة بالليل والنهارما هي الدول العشر الأسعد والأكثر "تعاسة" في العالم ؟من أجل الفن غيرن أسمائهن ... تعرف على الأسماء الحقيقية لـ جميلات السينماآمال ماهر تعد جمهورها بمفاجأة في حفل "تحيا مصر" الخميسصحف تونس تطالب بفتح التحقيق في قضية مقتل ذكريوالإعلام الحكومي وراء اعتقال ابن جاكي تشان لتعاطيه المخدراتصفاء سلطان تتزوج بعيداً عن الأضواءبرعاية الرئيس محمود عباس جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج طلبة الفصل الصيفي من الفوج الرابع والثلاثينمسيرة احتجاجية للاتحاد المغربي للشغل بسيدي سليمان يحتج من خلالها على الأوضاع المزريةفجر اليوم.. الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من بيت لحمحفل تكريم طلاب الشهادة الثانوية طلاب ثانوية بيسانبالفيديو.. محمود سعد: المخابرات لم تتعاون مع مرسي.. والإخوان كانوا صحبالفيديو.. مفتي مصر: التاتو حلال فقط بإذن الزوجظنوه يمزح في Skype بما وعد ثم تدلى أمامهم مشنوقاًمصر: البيان الختامى .. المؤتمر العام الخامس لمناقشة التعديلات التى جرت على مسودة قانون الجمعيات
2014/9/19

بعد تخطي فيسبوك وجوجل ودخوله خارطة الانترنت العالمية : دنيا الوطن .. الموقع العربي الوحيد الذي أثار تساؤلات الخبراء

بعد تخطي فيسبوك وجوجل ودخوله خارطة الانترنت العالمية : دنيا الوطن .. الموقع العربي الوحيد الذي أثار تساؤلات الخبراء

الخريطة العالمية الجديدة المقسمة بحسب المواقع الاكثر زيارة في العالم

تاريخ النشر : 2013-10-17
رام الله - خاص دنيا الوطن - من إياد العبادلة

غالبا ما يحلم مدير اي موقع او صحيفة بمنافسة قوية بين المواقع الاخبارية او المثيلة له في بلده ولكن ان تتصدر خريطة العالم الالكترونية وتثير جدل بين اوساط الخبراء الدوليين للانترنت امر ليس باليسير ولا بالسهل ,بل يعود لمجهود جبار وخرافي يبذله القائمين على الموقع من اجل انجاحه بمواصلة العمل ليلا نهارا تحت ضغط كل الظروف الصعبة التي يمرون بها لانجاح المؤسسة ونقلها الى أفضل المستويات لتحظى بمكانة عالمية تنافس اكبر الامبراطوريات استخداما للانترنت.

قبل شهرين تقريبا أصدر معهد تابع لجامعة اكسفورد في بريطانيا يعنى بدراسة الأثار الإجتماعية للأنترنت دراسة حول أكثر المواقع زيارة في العالم وصنف المعهد دنيا الوطن كأكثر موقع زيارة في فلسطين بجانب الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث مثل جوجل وفيس بوك.

وجاء في الدراسة ان عملاق البحث الأمريكي جوجل تربع على عرش الزيارات في 62 دولة ، واستطاع الفيس بوك ان يصبح الموقع الأكثر زيارة في 50 دولة.

كذلك صنفت الدراسة دنيا الوطن الموقع الأكثر زيارة في فلسطين وهو الموقع العربي الوحيد الذي استطاع تخطي جوجل والفيس بوك في بلده.

وكانت دنيا الوطن تفوقت على كافة المواقع المحلية والعالمية في فلسطين في فبراير الماضي وحصلت على الترتيب الاول ولا تزال حتى اللحظة .

وأشارت الدراسة الى عدم قدرة الشركات الأمريكية السيطرة على السوق المحلية في اسيا حيث سيطرت الشركات المحلية على سوق الإنترنت في الصين مثل محرك البحث baidu وخدمة البريد mail.ru في كازخستان ومحرك البحث yandex في روسيا.

اما في اليابان كانت اختيارات الزوار لشبكة ياهوو النسخة اليابانية.

وبمجرد أن نُشرت الدراسة المذكورة على المواقع العالمية حتى تلقت دنيا الوطن تساؤلات من عدد كبير من الصحف والمواقع الأجنبية التي تشوقّت لمعرفة الموقع الذي حاز على المركز الأول في بلده متخطياً الجوجل والفيسبوك ..

وامتدا ردود الفعل لتشمل محبي ورواد وقراء صحيفة دنيا الوطن المتنوعة في اخبارها وتغطيتها المميزة للاخبار والاحداث والمنوعات بالصور.

فوصفها أ.ماهر شلبي مدير فضائية "الفلسطينية" بأنها عبارة عن فضائية مصورة لاهتمامها بالصور التي تكسر حواجز الملل لدى القاريء واخبارها التي تتميز بكسر الجمود في تنوعها .

وفي ذات السياق اكد نعيم يوسف انه من مدمني دنيا الوطن وان اول ما يستيقظ من نوم يسارع الى فتح موقع الصحيفة وقرائة اخبارها بالتفصيل .

يشاطره الرأي عدد كبير من النشطاء الذين يبدون اعجابهم بالصحيفة ويشيرون ان اهم ما يميزها انه بمجرد تديث الصفحة يتفاجؤون بأخبار جديدة مزودة بالصور التوثيقية والتعبيرية للاحداث.

ولم تختلف عنهم رويدا حمدان التي قالت "أنا مدمنة دنيا الوطن" لما تتميز بأخبارها ومنوعاتها التي نجدها في اي موقع آخر.

من جهة أخرى وصفتها نسرين عليان بأنها صحيفة اخبارية متكاملة تغطي جميع الجوانب الاخبارية والاحداث المتنوعة واليومية وقالت بصدق "اعتقد انهم يتابعون الخبر قبل حدوثه ليكون لهم السبق في نشره".

"تعدد الاقسام والزوايا كسر كل حواجز الملل عند القراء" بهذه العبارة عبر عدد من الصحفيين والاعلاميين عن حبهم الشديد وتعلقهم بصحيفة دنيا الوطن ,واشار الاعلامي طلعت الاغا بأن دنيا الوطن تعطي القاريء مساحة للتعرف على العالم من خلال نافذتها الصغيرة المتنوعة في اخبارها.

واشار عبدالكريم ابو مصطفى الى ان حلم عدد كبير من الاعلاميين ان ينشر لهم خبر في دينيا الوطن منوها الى ان اي خبر ينزل في دنيا الوطن يبنتشر عبر الوكالات بسرعة قياسية "اسرع من رويترز في نشر الخبر".

كما أكد عدد من نشطاء المؤسسات الاهلية انهم يهتمون بنشر اخبارهم في دنيا الوطن بطلب خاص من الممول الاساسي وخاصة لو كان الداعم للمشروع من دول الاتحاد الاوروبي مشيرين الى ان المسؤولين عن برامج المساعدات يؤكدون لهم على حرصهم الشديد بنشر الاخبار في صحيفة دنيا الوطن كونها الاوسع والاكثر انتشارا.

في السياق ذاته , ووفقا لموقع "الكسا" الذي يهتم بتصنيف المواقع عالميا على الشبكة العنكبوتية صُنفت دنيا الوطن في المركز الاول في بلدها متخطية كافة المواقع الشهيرة , وحازت دنيا الوطن على المركز الاول منذ 9 شهور وحتى اللحظة .

وتكون بذلك دنيا الوطن الموقع الاخباري الأول في الوطن العربي والعالم الذي تمكّن من اقصاء جميع المواقع المعروفة كـ"فيسبوك وجوجل وتويتر ويوتيوب"

كما تقدّمت دنيا الوطن على الترتيب العالمي للمواقع الالكترونية عالميا وضمنت مركزها ضمن اكثر 3000 موقع مقروء في حين يقدر عدد المواقع الالكترونية بعشرة ملايين موقع .وتكون دنيا الوطن بذلك قد تخطّت عشرات المواقع والصحف العربية الكبيرة والمعروفة .

وفي ذات السياق تقدّمت دنيا الوطن في البلاد العربية فكانت من أفضل 30 موقع مقروء في المملكة الأردنية الهاشمية , كما كانت من افضل 300 موقع مقروء في جمهورية مصر وفي الامارات تتقدّم دنيا الوطن لتكون من أفضل 80 موقع مقروء , وفي السعودية تحتل دنيا الوطن مركزا متقدما وتصنف من افضل 350 موقع هناك .

الجدير بالذكر ان صحيفة دنيا الوطن تربعت على عرش امبراطوريات الاعلام الالكتروني وتصدرت الخارطة العالمية الالكترونية الجديدة من اوسع ابوابها لتسجل نصرا للاعلام العربي والفلسطيني بصفة خاصة وانها قادرة على العطاء برغم العقبات التي تواجهها .

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف