الأخبار
لن نقبل باعاقة الإعمار .. حسين الشيخ: "حماس" تحكم غزة والحكومة لا تُسيطر عليهاحالة الطقس ودرجات الحرارة حتى الأحد القادم : "المنخفض" يشتّد عصر اليوم ويستمر حتى فجر الجمعةشركة زاد تعلن عن موعد طرح فيلم القطعرب 48: مدرسة ابن الهيثم الشاملة تحيي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساءكشف عن اجتماع قريب للتحضير للمؤتمر السابع..الحوراني: لا خيار أمامنا إلا الدفاع عن حقنا في الإستقلالكلية القانون بجامعة النجاح تعقد ورشة عمل حول الحماية الجنائية لحرية الرأي والتعبيررئيسة "نادي الأعمال البحرينية":المرأة البحرينية تفوقت على الرجل في قطاع الصناعةالقيادة الوطنية والاسلامية الفلسطينية :مخيماتنا واحة امن واستقرار ولن تكون ممرا او مستقرا لاي فتنةبالصور...مسيرة نسوية بمناسبة اطلاق فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأةمهجة القدس: الأسير المعزول نهار السعدي يواصل إضرابه لليوم السابع على التواليمنتدى الصحافة الإلكترونية: 358 وسيلة إعلامية غطت الفعاليات و1200 طلب تسجيل و10 آلاف صحفي تابعوا عبر"الإسلامي الفلسطيني" يدرس آفاق النمو والتوسع في غزةبنك القدس يقدم زياً رياضياً لفريق الأمن الوطني في أريحامركز المرأة للإرشاد القانوني يثمن توقيع الرئيس على إتفاقية "سيداو"بيان رئيس نادي الأسير الفلسطيني لوسائل الإعلام الجزائرية'النيابة' و'التربية' جهود متواصلة لمناهضة العنف ضد المرأةمريم رجوي: عدم التوصل الى إتفاق بعد عام من المفاوضات يدل على ضعف النظام وعدم قدرته على التخلي عن مشروعه لإنتاج القنبلة النوويةرجل الأمل والعمل!!!مناشدة للرئيس محمود عباسمصر: "الداخلية" للشعب: نحتاج دعمكم لمكافحة الإرهاب.. ومعا سنكمل الطريقيُمكن تمديد عمل حكومة الوفاق و"داعش" كفّرتنا..الزهار: اتصالات بين مصر وحماس لاستعادة العلاقاتوزارة التربية: غداً دوام رسمي لكافة المدارستأكيداً لما تحدثت به مصادرنا:معبر رفح مغلق غداً .. وموعد اعادة فتحه سيُحدد الاسبوع القادمتبادل اسرى بين حزب الله وجبهة النصرةالاحتلال يعتقل مواطنا حاول التسلل لأحد الكيبوتسات المجاورة لغزةشهيد وإصابة بعد دهسهما من قبل حافلة مستوطنين بجنينهيئة الإغاثة الإسلامية السعودية تكفل مئات الطلاب في قطاع غزةالإرتباط العسكري في اريحا يؤمن الافراج عن احمد الجهالين 19 عاما بعد أعتقاله من قبل قوات الأحتلالانطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الانشائية الفلسطينية 2014 في مدينة البيرةعقود واتفاقيات تجارية في ختام المشاركة الفلسطينية في معرض غذاء السعودية FOODEX 2014أبو عين يشيد بدور المقاومة الشعبية السلمية في بناء الدولة الفلسطينية المستقبليةبتهمة اختلاس 105 مليون دولار.مصدر قضائي:احالة ملف "دحلان" لمحكمة جرائم الفساد ومنتصف الشهر نطق الحكموكيل وزارة العدل يبحث مع السفير الهولندي سبل التعاون المشتركلجنة السلامة العامة في محافظة اريحا والأغوار تعقد اجتماعها الدورينقيبة الفنانين المحترفين في لبنان : لم أوقف تصوير" علاقات خاصة" وأأسف لما جرى مع أمل عرفة وكاريس
2014/11/26

بعد تخطي فيسبوك وجوجل ودخوله خارطة الانترنت العالمية : دنيا الوطن .. الموقع العربي الوحيد الذي أثار تساؤلات الخبراء

بعد تخطي فيسبوك وجوجل ودخوله خارطة الانترنت العالمية : دنيا الوطن .. الموقع العربي الوحيد الذي أثار تساؤلات الخبراء

الخريطة العالمية الجديدة المقسمة بحسب المواقع الاكثر زيارة في العالم

تاريخ النشر : 2013-10-17
رام الله - خاص دنيا الوطن - من إياد العبادلة

غالبا ما يحلم مدير اي موقع او صحيفة بمنافسة قوية بين المواقع الاخبارية او المثيلة له في بلده ولكن ان تتصدر خريطة العالم الالكترونية وتثير جدل بين اوساط الخبراء الدوليين للانترنت امر ليس باليسير ولا بالسهل ,بل يعود لمجهود جبار وخرافي يبذله القائمين على الموقع من اجل انجاحه بمواصلة العمل ليلا نهارا تحت ضغط كل الظروف الصعبة التي يمرون بها لانجاح المؤسسة ونقلها الى أفضل المستويات لتحظى بمكانة عالمية تنافس اكبر الامبراطوريات استخداما للانترنت.

قبل شهرين تقريبا أصدر معهد تابع لجامعة اكسفورد في بريطانيا يعنى بدراسة الأثار الإجتماعية للأنترنت دراسة حول أكثر المواقع زيارة في العالم وصنف المعهد دنيا الوطن كأكثر موقع زيارة في فلسطين بجانب الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث مثل جوجل وفيس بوك.

وجاء في الدراسة ان عملاق البحث الأمريكي جوجل تربع على عرش الزيارات في 62 دولة ، واستطاع الفيس بوك ان يصبح الموقع الأكثر زيارة في 50 دولة.

كذلك صنفت الدراسة دنيا الوطن الموقع الأكثر زيارة في فلسطين وهو الموقع العربي الوحيد الذي استطاع تخطي جوجل والفيس بوك في بلده.

وكانت دنيا الوطن تفوقت على كافة المواقع المحلية والعالمية في فلسطين في فبراير الماضي وحصلت على الترتيب الاول ولا تزال حتى اللحظة .

وأشارت الدراسة الى عدم قدرة الشركات الأمريكية السيطرة على السوق المحلية في اسيا حيث سيطرت الشركات المحلية على سوق الإنترنت في الصين مثل محرك البحث baidu وخدمة البريد mail.ru في كازخستان ومحرك البحث yandex في روسيا.

اما في اليابان كانت اختيارات الزوار لشبكة ياهوو النسخة اليابانية.

وبمجرد أن نُشرت الدراسة المذكورة على المواقع العالمية حتى تلقت دنيا الوطن تساؤلات من عدد كبير من الصحف والمواقع الأجنبية التي تشوقّت لمعرفة الموقع الذي حاز على المركز الأول في بلده متخطياً الجوجل والفيسبوك ..

وامتدا ردود الفعل لتشمل محبي ورواد وقراء صحيفة دنيا الوطن المتنوعة في اخبارها وتغطيتها المميزة للاخبار والاحداث والمنوعات بالصور.

فوصفها أ.ماهر شلبي مدير فضائية "الفلسطينية" بأنها عبارة عن فضائية مصورة لاهتمامها بالصور التي تكسر حواجز الملل لدى القاريء واخبارها التي تتميز بكسر الجمود في تنوعها .

وفي ذات السياق اكد نعيم يوسف انه من مدمني دنيا الوطن وان اول ما يستيقظ من نوم يسارع الى فتح موقع الصحيفة وقرائة اخبارها بالتفصيل .

يشاطره الرأي عدد كبير من النشطاء الذين يبدون اعجابهم بالصحيفة ويشيرون ان اهم ما يميزها انه بمجرد تديث الصفحة يتفاجؤون بأخبار جديدة مزودة بالصور التوثيقية والتعبيرية للاحداث.

ولم تختلف عنهم رويدا حمدان التي قالت "أنا مدمنة دنيا الوطن" لما تتميز بأخبارها ومنوعاتها التي نجدها في اي موقع آخر.

من جهة أخرى وصفتها نسرين عليان بأنها صحيفة اخبارية متكاملة تغطي جميع الجوانب الاخبارية والاحداث المتنوعة واليومية وقالت بصدق "اعتقد انهم يتابعون الخبر قبل حدوثه ليكون لهم السبق في نشره".

"تعدد الاقسام والزوايا كسر كل حواجز الملل عند القراء" بهذه العبارة عبر عدد من الصحفيين والاعلاميين عن حبهم الشديد وتعلقهم بصحيفة دنيا الوطن ,واشار الاعلامي طلعت الاغا بأن دنيا الوطن تعطي القاريء مساحة للتعرف على العالم من خلال نافذتها الصغيرة المتنوعة في اخبارها.

واشار عبدالكريم ابو مصطفى الى ان حلم عدد كبير من الاعلاميين ان ينشر لهم خبر في دينيا الوطن منوها الى ان اي خبر ينزل في دنيا الوطن يبنتشر عبر الوكالات بسرعة قياسية "اسرع من رويترز في نشر الخبر".

كما أكد عدد من نشطاء المؤسسات الاهلية انهم يهتمون بنشر اخبارهم في دنيا الوطن بطلب خاص من الممول الاساسي وخاصة لو كان الداعم للمشروع من دول الاتحاد الاوروبي مشيرين الى ان المسؤولين عن برامج المساعدات يؤكدون لهم على حرصهم الشديد بنشر الاخبار في صحيفة دنيا الوطن كونها الاوسع والاكثر انتشارا.

في السياق ذاته , ووفقا لموقع "الكسا" الذي يهتم بتصنيف المواقع عالميا على الشبكة العنكبوتية صُنفت دنيا الوطن في المركز الاول في بلدها متخطية كافة المواقع الشهيرة , وحازت دنيا الوطن على المركز الاول منذ 9 شهور وحتى اللحظة .

وتكون بذلك دنيا الوطن الموقع الاخباري الأول في الوطن العربي والعالم الذي تمكّن من اقصاء جميع المواقع المعروفة كـ"فيسبوك وجوجل وتويتر ويوتيوب"

كما تقدّمت دنيا الوطن على الترتيب العالمي للمواقع الالكترونية عالميا وضمنت مركزها ضمن اكثر 3000 موقع مقروء في حين يقدر عدد المواقع الالكترونية بعشرة ملايين موقع .وتكون دنيا الوطن بذلك قد تخطّت عشرات المواقع والصحف العربية الكبيرة والمعروفة .

وفي ذات السياق تقدّمت دنيا الوطن في البلاد العربية فكانت من أفضل 30 موقع مقروء في المملكة الأردنية الهاشمية , كما كانت من افضل 300 موقع مقروء في جمهورية مصر وفي الامارات تتقدّم دنيا الوطن لتكون من أفضل 80 موقع مقروء , وفي السعودية تحتل دنيا الوطن مركزا متقدما وتصنف من افضل 350 موقع هناك .

الجدير بالذكر ان صحيفة دنيا الوطن تربعت على عرش امبراطوريات الاعلام الالكتروني وتصدرت الخارطة العالمية الالكترونية الجديدة من اوسع ابوابها لتسجل نصرا للاعلام العربي والفلسطيني بصفة خاصة وانها قادرة على العطاء برغم العقبات التي تواجهها .

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف