موقع إسرائيلي يكشف عن هوية قائد أركان حزب الله الجديد

موقع إسرائيلي يكشف عن هوية قائد أركان حزب الله الجديد
رام الله - دنيا الوطن
كشف موقع مختص في شؤون "الإرهاب" كما يسمي نفسه عن هوية قائد أركان حرب حزب الله الجديد والذي استلم مهام منصبه بعد اغتيال القائد السابق عماد معنية، حيث نشر الموقع صوراً نادرة له والتي لم تعرض من قبل.

وأشار الموقع إلى أن القائد الجديد يدعى مصطفى أمين بدر الدين من مواليد العام 1961 ويعتبر من مؤسسي التنظيم ورجل الظل وقائد عملياته الخاصة سابقاً قبل أن يستلم مهام منصبه الحالية خلفاً لمغنية.

ويسمي هذا الموقع نفسه على اسم خلية العمليات الخارجية في حزب الله 910، حيث يكافح هذا الموقع للحصول على معلومات عن هذه الوحدة وهذا الشخص بالتحديد ووضع مكافئة مالية لمن يدلي بمعلومة عنه.

ويذكر الموقع بأن بدر الدين يعاني من إصابة سابقة في رجله اليمنى، ويتمتع بعلاقات وطيدة مع أمين عام الحزب حسن نصر الله وعلاقات قوية مع إيران.

وقد اعتقل بدر الدين في بداية الثمانينات على يد السلطات الكويتية بعد محاولته مع آخرين تفجير السفارة الأمريكية في الكويت بالإضافة إلى محاولته اغتيال أمير الكويت، وقد قام عماد مغنية في أعقاب ذلك بمحاولات مضنية للإفراج عنه ومن بينها قيامه بخطف طائرة كويتية في نهايات العام حيث قتل أمريكيان على متن الطائرة عام 1984.

ولم تنجح كل هذه المحاولات في فك أسره حتى احتل صدام الكويت وفتح السجون حيث تمكن من الهرب باتجاه إيران واختفى هناك لفترة حتى عاد أخيرا إلى لبنان.

وتتهم المحكمة الدولية للتحقيق في اغتيال الحريري بدر الدين بالمسؤولية عن تنفيذ الاغتيال خلال آذار من العام 2005.

وفي إطار عمله يعتبر بدر الدين مسئولا عن الوحدة رقم 910 وهي وحدة العمليات الخارجية في حزب الله وهي المسئولة عن تنفيذ العملية التفجيرية في باص السياح بمدينة بورغاس البرتغالية في تموز من العام الماضي.

التعليقات