بالصور والفيديو: القناص الفلسطيني يصل "مستوطنة بزغوت" ويصيب إسرائيلية إصابة خطيرة جداً والطائرات تبحث عن القناص

بالصور والفيديو: القناص الفلسطيني يصل "مستوطنة بزغوت" ويصيب إسرائيلية إصابة خطيرة جداً والطائرات تبحث عن القناص
رام الله - دنيا الوطن
 أصيبت إسرائيلية بجروح خطيرة، مساء السبت، في هجوم مسلح على مستوطنة "بساغوت" شرقي رام الله.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني: "إنه تم نقل مستوطنة إلى إحدى مستشفيات القدس، في حين بدأت شرطة الاحتلال بتمشيط المنطقة للبحث عن مطلقي النار".

إلى ذلك، أفادت القناة الإسرائيلية العبرية، أن أصوات إطلاق نار لا تزال تسمع في المستوطنة والتقديرات الأولية تشير لاقتحام فلسطيني مسلح للمستوطنة، فيما ذكرت القناة السابعة العبرية، أن فلسطيني يطلق النار من مدينة البيرة تجاه المنطقة وقوات الجيش ترد.

وتحدث الناطق باسم مستوطنة "بساجوت" أن قناصاً هو من قام بإطلاق النار داخل المستوطنة.

وقد صدرت تعليمات للمستوطنين على البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر.

هذا وبدأت قوات الاحتلال بحملة تفتيش من منزل إلى منزل في المنازل القريبة من مستوطنة بساغوت قرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة سطح مرحبا في مدينة البيرة وقامت بتفتيش المنازل، إضافة إلى تحليق الطائرات في أجواء البيرة.

في ذات السياق، قام مواطنون بإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في مستوطنة "بيت إيل" قرب رام الله.

في غضون ذلك، انسحب عناصر الأمن الوطني والشرطة من كل شوارع رام الله والبيرة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أنه تم إطلاق نار جديد على سائق دراجة نارية إسرائيلي على الطريق المؤدية إلى مستوطنة "كوخاف يعقوب" الغير بعيدة من مستوطنة "بساجوت"، مشيرة إلى أنه لم يصب السائق.

وافادت عدة مصادر صحفية أن طائرة استطلاع اسرائيلية تحلق قرب مدينة البيرة وحشودات عسكرية قرب مستوطنة بتساغوت بحثا عن القناص.

ردود غاضبة
ورداً على العملية علق وزير البناء والإسكان الإسرائيلي "اوري اريئيل" على الحادثة على صفحته على الفيس بوك قائلاً: "لقد عدنا إلى ايام تتساوى فيها جلسات التفاوض مع العمليات الإجرامية، ولا يمكن أن يستمر هذا الواقع".

وطالب "أريئيل" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإطلاق يد الجيش ضد ما اسماه الإرهاب الذي عاد واطل برأسه. كما قال.

أما نائبة وزير المواصلات عضوة الكنيست "تسيفي حوطبيلي" فقد علقت على العملية بالقول: "إن الإرتفاع في وتيرة العمليات في الضفة الغربية يلزم إيقافاً للمحادثات السياسية".

بدوره، اعتبر رئيس ما يسمى بمجلس مستوطنات يهودا والسامرة "آبي روئي" أن هذه العملية تأتي في إطار سلسلة العمليات الأخيرة تحت غطاء المفاوضات والإفراج عن الأسرى، وطالب نتنياهو بالتوقف عن إطلاق المخربين كما قال وإطلاق يد الجيش للعمل على القضاء على ما اسماه بالإرهاب ومواصلة البناء في المستوطنات.












يتبع..

التعليقات