مركز الميزان لحقوق الإنسان يتقدم بالتهنئة للأستاذ راجي الصوراني لحصوله على جائزة نوبل البديلة

رام الله - دنيا الوطن
يتقدم الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، بالنيابة عن مجلس إدارة وإدارة وموظفي المركز، بأحر التهاني من الصديق والزميل العزيز الأستاذ راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، لحصوله على جائزة (Right Livelihood Award) أو جائزة نوبل البديلة. وهي جائزة تمنح سنويا في مجالات حقوق الإنسان والتنمية المستدامة والصحة والتعليم والسلام وحماية البيئة.

هذا ويعتبر الأستاذ راجي الصوراني أول فلسطيني يحصل على هذه الجائزة، التي منحت له تقديراً لجهوده المتفانية من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة القانون في ظل الظروف بالغة القسوة التي تشهدها أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن سعادته بحصول الأستاذ الصوراني على الجائزة، فإنه يرى فيها تقديراً لجهوده وجهود المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان الفلسطينية مجتمعة، التي تضطلع بدور فعال بالرغم من قسوة الظروف التي تعمل فيها، سواء على صعيد الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أو على صعيد استمرار غياب سيادة القانون وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومات الفلسطينية.

كما يشدد مركز الميزان على أن الجائزة لها قيمة معنوية كبيرة لاسيما وأنها تلفت نظر الرأي العام العالمي إلى ما يجري من انتهاكات في هذه المنطقة من العالم. كما أنها تشكل عامل تحفيز لمزيد من النضال الحقوقي للدفاع عن حقوق الإنسان وضمان احترام قواعد القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفضح الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان، والتماس السبل كافة للدفاع عن الضحايا وتحقيق العدالة في هذه المنطقة من العالم.

التعليقات