طائرات إسرائيلية تتصدى مرتين لأجسام مشبوهة في الشمال وأسدود

طائرات إسرائيلية تتصدى مرتين لأجسام مشبوهة في الشمال وأسدود
رام الله - دنيا الوطن
تعاملت طائرة حربية إسرائيلية ظهر اليوم " السبت" مع ما قيل بانه جسما غير معروف رصد في المنطقة الشمالية بعد أن استدعيت صباح اليوم أيضا طائرتان مقاتلتان للتعامل مع أجسام مماثلة وفقا لموقع القناة الثانية العبرية.

واضاف الموقع ان الخشية كانت من وجود طائرة غير معروفة تحاول اختراق الأجواء الإسرائيلية الأمر الذي استدعى إقلاع طائرة من طراز F-16 من القاعدة الجوية رمات دافيد ليتعامل مع الهدف الذي تم رصده شمالا فيما اقلعت طائرة من طراز F-15 من قاعدة " تل نوف" للتعامل مع هدف مماثل رصد في منطقة اسدود جنوبا فيما رفض الناطق العسكري تفصيل سبب الزج بالطائرات المقاتلة في الأجواء بشكل مفاجئ اثار مخاوف سكان المنطقتين.

وعادت الحالة لتتكرر شمالا في ساعات الظهر ما اثار خوف السكان الذين قال احدهم للقناة الثانية " الامر مخيف انها المرة الثانية خلال اليوم فسالني الاولاد عن سبب الضجيج العالي حيث نفذت الطائرة النفافة حادة قبل مواصلة الهبوط انه امرا مثيرا للريبة ".


وتعتبر هذه المرة الخامسة خلال الأسبوع الحالي التي تصدت فيها أو أقلعت طائرات حربية إسرائيلية بهدف التصدي لأجسام اعتقدت في حينها بمحاولتها اختراق الأجواء الإسرائيلية .

وتماما قبل أسبوع من اليوم زج سلاح الجو الإسرائيلية بطائرات المقاتلة في أجواء الشمال ومدينة تل أبيب في حادثين منفصلين ليتضح بعهدها بقليل أن الأهداف المرصودة غير حقيقية ومن ثم أعيدت الطائرات إلى قواعدها .

وفي جميع الحالات رفض الناطق العسكري التعليق مكتفيا بالقول " لا نعلق على نشاطات يلاح الجو وطائراته

التعليقات