الأخبار
في ديرالبلح..عقد دورة إسعافات أولية بمشاركة الهلال الأحمراللواء حازم عطا الله يصدر تعليمات لمحاربة ظاهرة اطلاق الاعيرة الناريةالتجمّع الوطني لأسر شهداء فلسطين يفتتح أعمال مؤتمره في بيروتمصر: محافظ الإسماعيلة يشهد فاعليات الملتقي الختامي لاطفال مصر "منتدي الطفل المصرى"محافظ الجنوبية يتفقد سير عمل المحجر الحكومي في عسكررئيس بلدية جباليا في ضيافة نادي السلامرايت تو بلاي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة تكرم القادة الشباب المشاركين في برامجها في في القدسالحوت : محاولات التقسيم الزماني للأقصى إستهتار بمشاعر المسلميننضال الهدار: الأعمال جارية على قدم وساق وملعب يطا سيرى النور قريباًاللواء المهيري: حريصون على تحقيق ثقافة مؤسسيّة تدعم التميّز"الداخلية": الأسرة خط الدفاع الأول في حماية الأبناءلبنان: أنشطة إنسانية لليونيفيل الإيطالية في رشكنانية بجنوب لبنانالجروان يناقش مع بان كي مون اهم المستجدات عربيا ودولياالنيل للطيران: طرح 30% في بورصة مصر مطلع 2016أرباح "جازبروم" الروسية تقفز 50% خلال النصف الأولالأسطول الروسي يراقب التدريبات الأمريكية الأوكرانية الدولية في البحر الأسودأميركا.. وفاة 4 أشخاص بمرض المحاربين القدماءالصين: تراجع نشاط التصنيع إلى أدنى مستوى في 3 سنواتحزب الاستقلال يدشن حملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيالصناديق تكبد بورصة مصر أكبر خسائر شهرية في عامينمحافظ طولكرم عصام أبو بكر يؤكد على استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى حتى الإفراج عنهموزير الداخلية السابق يواجه مرسي بأدله إدانته في التخابرمصر: جامعة أسيوط تطلق عدداً من القوافل الاجتماعية المتكاملة داخل محافظة الوادي الجديدصمت أهل القتيل يعزز شائعة براءة سليمان الأسدافتتاح معرض تمثيلي لسجن القسام المركزي
2015/9/1

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها
تاريخ النشر : 2013-09-23
تحلم كل مراهقة بأن تكون غاية في الرقَّة والجمال في كل أوقات يومها، مما يجعلها في سعي دائم للبحث عن كلِّ ما هو جديد وشائع في التَّجميل والعناية بالبشرة والشَّعر، ولكنَّها قد تقع في بعض الأخطاء الشَّائعة نتيجةً لنصائح الأهل والصَّديقات التي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان، فتقصُّف الشَّعر وشحوب البشرة وبهتان لونها كلّ هذه الأمور قد تتعرَّض لها المراهقة نتيجةً لبعض الأخطاء التي تقوم بها.

لذا "سيِّدتي نت" يقدِّم لكِ بعض هذه الأخطاء والحلول المناسبة للتخلُّص منها في ما يلي:

1. تسريحة الشَّعر المتكررة

قد تبحث بعض المراهقات عن تسريحة الموسم الرَّائجة أو عن تسريحة نجمتها المفضَّلة، فتبدأ في القيام بهذه التسريحة بشكل يوميّ، ظنًا منها بأنَّها تتماشى مع آخر صيحات الموضة.

ولكن يجب على كل مراهقة العلم بأنَّ القيام بنفس التسريحة كل يوم يساهم بشكل كبير في تساقط الشَّعر، فإن كنت من الفتيات اللاتي عندما يستيقظن يجدن الكثير من الشَّعر على وسادتهن، فاعلمي أنَّه قد حان الوقت لتغيِّري تسريحة شعرك؛ لأنَّ الاستمرار في عمل التسريحة نفسها كل يوم يفقد الشَّعر حيويَّته، ويجعله باهت اللون وغير جذَّاب.

2. مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة

تلجأ بعض الفتيات إلى تجربة العديد من مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة محاولة منهنَّ في الحصول على شعر قويّ وجذَّاب، لكنهنَّ يفاجأن بالمفعول العكسيّ لتلك المواد الكيميائيَّة.

لذلك فمن الأفضل لكِ أن تختاري المستحضرات الطبيعيَّة للعناية بالشَّعر، مع الاهتمام بحمامات الزيوت للمحافظة على شعر صحيّ وقويّ.

3. الرجيم القاسي

وهو ما تعمد الكثير من الفتيات إلى اتباعه وبدون استشارة الطَّبيب، ولكن هذا النِّظام الغذائيّ الغير متوازن قد يحرم الجسم من العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة التي يحتاجها، فتكون بشرتك وشعرك هما أكثر المتضررين من هذا الأمر.

فإذا أردتِ التقليل من وزنك، عليكِ التَّوجه إلى أقرب طبيب مختص؛ حتى يقدِّم لك نظام حمية متوازن يساعدك على التقليل من وزنك، ويقدِّم للبشرة والشَّعر التغذية المطلوبة التي يحتاجانها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف