الأخبار
بدلاً من الإنتحار : خريجون في غزة يبدأون إضرابا عن الطعام .. فيديوبعد ماحدث في صالة للأفرح : ما أصل "الشعوذة" في الدين وطب النفس ؟!الرئيس يشيد بدور الشرطة الإنسانيحماس تتهم الطيراوي بقيادة مخطط لاستجلاب قوات أمريكية لغزة وإعادة الفلتان .. الطيراوي ينفي :مناكفات غير وطنيةفتح: اللواء الرجوب سيعود قريبا إلى مزاولة مهامهشاهد: سيارات قياصرة وزعماء ورؤساء في موسكوالسرعة الجنونية تدمر 5 سيارات فى تقاطع طرق في لوس أنجلوسبالفيديو: ثعبان ضخم يبتلع بقرة أمام الكاميرا في الأمازونبالفيديو: عندما تثأر الحيوانات المفترسة والأليفة من البشربالفيديو: حينما ينتقم ثعبان أناكوندا من ملك الغابة ونمرطريقة عمل سمك دنيس بالريحانإيران : سنمحو تل أبيب بـ 8 دقائقارتفاع اسعار المحروقات في شهر مايو المقبلتعرفي على طريقة رسم العيون بأقلام خشبيةاليمن: منظمة " سواسية " ومؤسسة " شهداء وطن " ينظما حفلا مصغرا بمناسبة افتتاح مقرهم الجديد بعدنالشرطة تشارك وتؤمن استقبال النور المقدس القادم من القدس الى بيت لحم ورام اللهمصر: محافظ أسيوط : فتح 6 شون ترابية جديدة لتوريد محصول القمح تسهيلا على الفلاحينملابس تجعل مظهرك يبدو أقصربالفيديو: مقدمة شعرية مميزة من الشيخ خالد الجندي عن الصلاة على النبيبالفيديو: الشيخ خالد الجندي يوضح "كيف تصبح عبدًا لله "بالفيديو: تفسير الآية" سبحان الذي أسرى بعبده ليلًا المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى "بالفيديو: الشيخ خالد الجندي ينصح الجميع بترك الكبربالفيديو: الشيخ خالد الجندي ينصح الجميع بترك الكبرأسعار الذهب ترتفع من جديدالدكتور واصل ابو يوسف: الانتفاضة الحالية تاتي في اطار العمل النضالي الكفاحي الفلسطيني
2016/4/30

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها
تاريخ النشر : 2013-09-23
تحلم كل مراهقة بأن تكون غاية في الرقَّة والجمال في كل أوقات يومها، مما يجعلها في سعي دائم للبحث عن كلِّ ما هو جديد وشائع في التَّجميل والعناية بالبشرة والشَّعر، ولكنَّها قد تقع في بعض الأخطاء الشَّائعة نتيجةً لنصائح الأهل والصَّديقات التي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان، فتقصُّف الشَّعر وشحوب البشرة وبهتان لونها كلّ هذه الأمور قد تتعرَّض لها المراهقة نتيجةً لبعض الأخطاء التي تقوم بها.

لذا "سيِّدتي نت" يقدِّم لكِ بعض هذه الأخطاء والحلول المناسبة للتخلُّص منها في ما يلي:

1. تسريحة الشَّعر المتكررة

قد تبحث بعض المراهقات عن تسريحة الموسم الرَّائجة أو عن تسريحة نجمتها المفضَّلة، فتبدأ في القيام بهذه التسريحة بشكل يوميّ، ظنًا منها بأنَّها تتماشى مع آخر صيحات الموضة.

ولكن يجب على كل مراهقة العلم بأنَّ القيام بنفس التسريحة كل يوم يساهم بشكل كبير في تساقط الشَّعر، فإن كنت من الفتيات اللاتي عندما يستيقظن يجدن الكثير من الشَّعر على وسادتهن، فاعلمي أنَّه قد حان الوقت لتغيِّري تسريحة شعرك؛ لأنَّ الاستمرار في عمل التسريحة نفسها كل يوم يفقد الشَّعر حيويَّته، ويجعله باهت اللون وغير جذَّاب.

2. مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة

تلجأ بعض الفتيات إلى تجربة العديد من مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة محاولة منهنَّ في الحصول على شعر قويّ وجذَّاب، لكنهنَّ يفاجأن بالمفعول العكسيّ لتلك المواد الكيميائيَّة.

لذلك فمن الأفضل لكِ أن تختاري المستحضرات الطبيعيَّة للعناية بالشَّعر، مع الاهتمام بحمامات الزيوت للمحافظة على شعر صحيّ وقويّ.

3. الرجيم القاسي

وهو ما تعمد الكثير من الفتيات إلى اتباعه وبدون استشارة الطَّبيب، ولكن هذا النِّظام الغذائيّ الغير متوازن قد يحرم الجسم من العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة التي يحتاجها، فتكون بشرتك وشعرك هما أكثر المتضررين من هذا الأمر.

فإذا أردتِ التقليل من وزنك، عليكِ التَّوجه إلى أقرب طبيب مختص؛ حتى يقدِّم لك نظام حمية متوازن يساعدك على التقليل من وزنك، ويقدِّم للبشرة والشَّعر التغذية المطلوبة التي يحتاجانها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف