الأخبار
سليمان وعائشة ... أسير وصحفية من غزة يجمعهما خاتم الخطبة وتفرقهما قضبان السجنعرب 48: نائب وزير الصحة يجيب على استجواب قدمه النائب طلب أبو عرارأبو ليلى: تصريحات نتنياهو رسالة للقوى الدولية التي تسعى لتحريك ملف المفاوضاتالرئيس: الانقسام محنة زائلة لا محالةقائد منطقة جنين وطوباس يشارك في حضور مهرجان تأبين الشهيد احمد ارشيد احد ضباط جهاز المخابرات العامةالتواصل الجماهيري والاصلاح للجهاد الاسلامي في ضيافة بندقية سرايا القدسخان يونس :الهلال الاحمر واعمار يبحثان التعاون المشترك لخدمة ذوى الاعاقةالقضاء يفتتح دورة "فن ومهارات خدمة الجمهور"لموظفيهعرب 48: النائب طلب أبو عرار يعقد جلسة عمل مع وزيرة الثقافة والرياضة"عرب 48: أطفال شفاعمرو يبدعون في المكتبة البلدية العامةسكرتاريا حقوق الإنسان تزود مكتبة المحامين بعدد من المراجع القانونيةلبنان: باسيل والمشاركون في مؤتمر الطاقة الاغترابية جالوا في البترونفاعلو خير يقدمون جهاز طبي ويقدمون كراس كهربائية لذوي الإعاقةالإمارات العربية المتحدة تطلق وكالة لتشجيع بحوث استكشاف الفضاء"أي سي دي أل - العربية" تحصد جائزة "أفضل ممارسات التطبيق" في حدث دولي لمهارات تكنولوجيا المعلوماتمساعدات بحرينية توزع على الفقراء والمتضررين بغزةمصر: عفت السادات : ندعم زيارة الرئيس المرتقبة الي "ألمانيا"مصر: توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة CTIP لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسيةفرع الجبهة الشعبية بسجون الاحتلال: حديث " نتنياهو" عن استعداده لترسيم حدود المستوطنات خطير يجب مواجهتهجمعية البنوك في فلسطين: يجب المحافظة على المنجزات المصرفية الفلسطينيةنتائج شهادات طلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية في حي الشجاعية تتحدى العدواند. عودة: الصحافة الإسبانية في عيون فلسطينيةتيسير خالد : خلافنا مع نتنياهو على وجود المستوطنات والكتل الاستيطانية وليس على حدودهاأبو العرادات: الفصائل الفلسطينية في لبنان تناقش قرارات الأنروا المتعلقة بتخفيض التقديمات للاجئينوزارة التربية تنهي استعداداتها لعقد امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)
2015/5/27

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها
تاريخ النشر : 2013-09-23
تحلم كل مراهقة بأن تكون غاية في الرقَّة والجمال في كل أوقات يومها، مما يجعلها في سعي دائم للبحث عن كلِّ ما هو جديد وشائع في التَّجميل والعناية بالبشرة والشَّعر، ولكنَّها قد تقع في بعض الأخطاء الشَّائعة نتيجةً لنصائح الأهل والصَّديقات التي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان، فتقصُّف الشَّعر وشحوب البشرة وبهتان لونها كلّ هذه الأمور قد تتعرَّض لها المراهقة نتيجةً لبعض الأخطاء التي تقوم بها.

لذا "سيِّدتي نت" يقدِّم لكِ بعض هذه الأخطاء والحلول المناسبة للتخلُّص منها في ما يلي:

1. تسريحة الشَّعر المتكررة

قد تبحث بعض المراهقات عن تسريحة الموسم الرَّائجة أو عن تسريحة نجمتها المفضَّلة، فتبدأ في القيام بهذه التسريحة بشكل يوميّ، ظنًا منها بأنَّها تتماشى مع آخر صيحات الموضة.

ولكن يجب على كل مراهقة العلم بأنَّ القيام بنفس التسريحة كل يوم يساهم بشكل كبير في تساقط الشَّعر، فإن كنت من الفتيات اللاتي عندما يستيقظن يجدن الكثير من الشَّعر على وسادتهن، فاعلمي أنَّه قد حان الوقت لتغيِّري تسريحة شعرك؛ لأنَّ الاستمرار في عمل التسريحة نفسها كل يوم يفقد الشَّعر حيويَّته، ويجعله باهت اللون وغير جذَّاب.

2. مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة

تلجأ بعض الفتيات إلى تجربة العديد من مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة محاولة منهنَّ في الحصول على شعر قويّ وجذَّاب، لكنهنَّ يفاجأن بالمفعول العكسيّ لتلك المواد الكيميائيَّة.

لذلك فمن الأفضل لكِ أن تختاري المستحضرات الطبيعيَّة للعناية بالشَّعر، مع الاهتمام بحمامات الزيوت للمحافظة على شعر صحيّ وقويّ.

3. الرجيم القاسي

وهو ما تعمد الكثير من الفتيات إلى اتباعه وبدون استشارة الطَّبيب، ولكن هذا النِّظام الغذائيّ الغير متوازن قد يحرم الجسم من العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة التي يحتاجها، فتكون بشرتك وشعرك هما أكثر المتضررين من هذا الأمر.

فإذا أردتِ التقليل من وزنك، عليكِ التَّوجه إلى أقرب طبيب مختص؛ حتى يقدِّم لك نظام حمية متوازن يساعدك على التقليل من وزنك، ويقدِّم للبشرة والشَّعر التغذية المطلوبة التي يحتاجانها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف