الأخبار
القوى الكبرى تدعو إلى اتفاق سياسي يوقف الفوضى في ليبياإخطارات بمصادرة أراضي بسلفيت لاقامة برج عسكريفتح بسلفيت تبدأ بتوزيع طرود مساعدات لأسر الشهداءحمـدان يُسـلـمْ حسن سرحان مهمة أمانة السر للمرحلة القادمةتركيا ترفع من تدابيرها الأمنية على حدودها مع سوريامصر: محافظ أسيوط يستنكر هجمات سيناء ويؤكد الارهاب لن يكسرنا ولن يزعزع ايماننا بوطننا وعظمتهتونس تحدد هويات كل ضحايا هجوم سوسة وبينهم 30 بريطانياالأمم المتحدة تحد من مساعداتها الغذائية للسوريين بسبب النقص في التمويلمصر: طلبة بهندسة أسيوط يبتكرون نظام إنارة بالطاقة الشمسية بتكلفة ضئيلةظريف: المحادثات النووية تحرز تقدماجمعية أطفالنا للصم تنفذ مشروع الاكتشاف والتدخل المبكر للأطفال الصم وضعاف السمع ما دون الخمس سنواتأحدهم عضو برلمان.. تصفية 9 من قيادات الإخوان داخل شقة بأكتوبر"أف3 ريسنج" يحصد المركز الأول محلياً وعالمياً في سباقات "أس. دبيلو. أس. سينيور سبرينت"وزيرة التربية تستقبل ممثل كوريا لدى فلسطين لبحث قضايا تعليمية مشتركةالبدء بفعالية زراعة 1200 شجرة مثمرة في قرية دير أبو مشعل غرب رام اللهبالصور ... رحلة معاناة المواطن الفلسطيني من الالف الى الياء على حاجز قلندياتركيا..القبض على 7 أشخاص للاشتباه بانتسابهم لـ"داعش"وفد مقدسي يقدم التعازي في السفارة المصرية بوفاة المستشار بركاتداود أوغلو يستقبل وفداً من الكونغرس الأميركيلقطات روحانية من المسجد الاقصىالداخلية المصرية: تمشيط مدينة أكتوبر بحثا عن خلايا جديدة بعد مقتل 9 عناصر إرهابيةالأكراد يستعيدون تل أبيض بأكملهاأسري فلسطين: تجديد الإداري للأسير أيمن طبيش للمرة السابعةمحافظ طولكرم يعلن تسليم 700 طرد غذائي للعائلات الفقيرة ضمن منحة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصاخلال تدريب في جمعية المرأة العاملة..المتدربون: مشينا على الزجاج وكسرنا حاجز الخوف
2015/7/1
عاجل
العربية: أحد قتلى 6 أكتوبر غرب القاهرة نائب سابق في البرلمان المصري عن جماعة الإخوان المسلمين يدعى ناصر الحافيمصادر امنية: المسلحون الـ9 قتلوا لدى مداهمة شقة يجتمعون بهابوابة الاهرام عن مصدر عسكري: لا صحة لاسر جنود في سيناءمصادر امنية: الشرطة تقتل 9 مسلحين في حي 6 اكتوبر غربي القاهرةالمقاتلات المصرية تستهدف تحركات المسلحين في شمال سيناء وتدمير مركزين رئيسيين لهمسكاي نيوز: المسلحون في شمال سيناء يقتلون مدنيين رفضوا التعاون معهم ضد الجيشسكاي نيوز: قوات الجيش المصري تنهي الحصار عن قسم شرطة الشيخ زويدالبرلمان التركي ينتخب عصمت يلماز عضو حزب العدالة والتنمية الحاكم رئيسا لهطائرات اف 16 تقصف مواقع جماعات مسلحة في شمال سيناءمراسلنا: سماع ذوي انفجار ضخم في سيناءخبير عسكرى: المسلحون استخدموا تقنيات حديثة فى هجمات سيناءالجيش الإسرائيلى ينشر دباباته على الحدود مع مصر عقب هجمات سيناءوزارة الداخلية تعزز قواتها ودورياتها على الحدود مع مصر في ظل التطورات التي تشهدها سيناءتنظيم "أنصار بيت المقدس" يتبنى الهجمات ضد الجيش المصري اليوم في شمال سيناءرئيس الوزراء المصري: نحن في حالة حرب حقيقية وسيتم رفع بعض القوانين للرئيس لمواجهة العنفسكاي نيوز عربية: نحو 90 قتيلا من المسلحين في قصف جوي واشتباكات مع ‫‏الجيش المصري‬ في ‫‏الشيخ زويد‬ ب ‫‏شمال سيناء‬مراسلنا: انفجارات قوية تسمع بين الحين والآخر في سيناءمراسلة الحدث : الإشتباكات مازالت مستمرة في مدينة الشيخ زويد

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها

ثلاث أخطاء ترتكبها المرأة بحق شعرها
تاريخ النشر : 2013-09-23
تحلم كل مراهقة بأن تكون غاية في الرقَّة والجمال في كل أوقات يومها، مما يجعلها في سعي دائم للبحث عن كلِّ ما هو جديد وشائع في التَّجميل والعناية بالبشرة والشَّعر، ولكنَّها قد تقع في بعض الأخطاء الشَّائعة نتيجةً لنصائح الأهل والصَّديقات التي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان، فتقصُّف الشَّعر وشحوب البشرة وبهتان لونها كلّ هذه الأمور قد تتعرَّض لها المراهقة نتيجةً لبعض الأخطاء التي تقوم بها.

لذا "سيِّدتي نت" يقدِّم لكِ بعض هذه الأخطاء والحلول المناسبة للتخلُّص منها في ما يلي:

1. تسريحة الشَّعر المتكررة

قد تبحث بعض المراهقات عن تسريحة الموسم الرَّائجة أو عن تسريحة نجمتها المفضَّلة، فتبدأ في القيام بهذه التسريحة بشكل يوميّ، ظنًا منها بأنَّها تتماشى مع آخر صيحات الموضة.

ولكن يجب على كل مراهقة العلم بأنَّ القيام بنفس التسريحة كل يوم يساهم بشكل كبير في تساقط الشَّعر، فإن كنت من الفتيات اللاتي عندما يستيقظن يجدن الكثير من الشَّعر على وسادتهن، فاعلمي أنَّه قد حان الوقت لتغيِّري تسريحة شعرك؛ لأنَّ الاستمرار في عمل التسريحة نفسها كل يوم يفقد الشَّعر حيويَّته، ويجعله باهت اللون وغير جذَّاب.

2. مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة

تلجأ بعض الفتيات إلى تجربة العديد من مستحضرات الشَّعر الكيميائيَّة محاولة منهنَّ في الحصول على شعر قويّ وجذَّاب، لكنهنَّ يفاجأن بالمفعول العكسيّ لتلك المواد الكيميائيَّة.

لذلك فمن الأفضل لكِ أن تختاري المستحضرات الطبيعيَّة للعناية بالشَّعر، مع الاهتمام بحمامات الزيوت للمحافظة على شعر صحيّ وقويّ.

3. الرجيم القاسي

وهو ما تعمد الكثير من الفتيات إلى اتباعه وبدون استشارة الطَّبيب، ولكن هذا النِّظام الغذائيّ الغير متوازن قد يحرم الجسم من العناصر الغذائيَّة الأساسيَّة التي يحتاجها، فتكون بشرتك وشعرك هما أكثر المتضررين من هذا الأمر.

فإذا أردتِ التقليل من وزنك، عليكِ التَّوجه إلى أقرب طبيب مختص؛ حتى يقدِّم لك نظام حمية متوازن يساعدك على التقليل من وزنك، ويقدِّم للبشرة والشَّعر التغذية المطلوبة التي يحتاجانها.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف