موجز أنباء دنيا الوطن: جندي الخليل قتل ببندقية قنص روسية، تواصل الاعتقالات، وحظر جماعة الاخوان المسلمين في مصر

موجز أنباء دنيا الوطن: جندي الخليل قتل ببندقية قنص روسية، تواصل الاعتقالات، وحظر جماعة الاخوان المسلمين في مصر
رام الله - خاص دنيا الوطن - كتب محمد ممدوح
أهم الأحداث والأخبار المنشورة ..
الاخبار الفلسطينية
تبدأ دنيا الوطن نشرتها بالأخبار الفلسطينية،
والى قطاع غزة، فقد  قال رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية إنّ "العروض التي تجريها كتائب  الشهيد عز الدين القسام في شوارع قطاع غزة هي رسالة جاهزية للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وعن أمتنا وفي مقدمتها مصر وأمنها القومي".
ورأى المستشار السياسي لرئيس حكومة "حماس" المقالة في غزة إسماعيل هنية، يوسف رزقة، أن فريق المفاوضات الفلسطيني يتمنى أن تسفر المفاوضات التي تجرى مع الجانب الإسرائيلي منذ عدة أسابيع عن نتائج حقيقية وفاعلة، لكنها بالأساس فاشلة ولن تسفر عن أي نتائج في القضايا التي يتم التفاوض عليها.
من ناحيته  أعلن د. فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية الانتهاء من حملة تطعيم حجاج بيت الله الحرام ، حيث بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا التطعيم حوالي 2000 حاج من خلال المراكز الصحية التي تم الإعلان عنها.
ونشرت دنيا الوطن عدة صور من قطاع غزة ..
والى الخليل، فبعد مقتل جندي ثاني خلال 48 ساعه، تواصلت التحقيقات وردود الفعل الاسرائيلية، فنشرت دنيا الوطن:
ومن الخليل الى نابلس، فقد كشف محافظ نابلس اللواء جبرين البكري اليوم الاثنين ان الاجهزة الامنية الفلسطينية استطاعت حل لغز مقتل المواطن عماد فتحي جوابره من قرية عصيرة الشمالية بعد مرور اكثر من ستة اشهر على مقتله.

وتنتقل دنيا الوطن عربيا ودوليا لتبدأ من جمهورية مصر العربية، حيث  التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، نظيره المصري نبيل فهمي في نيويورك، حيث ناقشا خلال الاجتماع تطورات الأوضاع في مصر عقب ثورة ٣٠ يونيو، وسير العملية السياسية في ظل خارطة الطريق الجديدة.
والى جماعة الاخوان المسلمين، فقد  قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الاثنين، بحظر أنشطة "جماعة الإخوان المسلمين" وحل "جمعية الإخوان" ومصادرة أي نوع من أنواع الدعم أو الأموال الصادرة إليها.
ووصف رئيس الوزر التركي رجب طيب أردوغان الأحد النظام في سورية بأنه (قاتل) لانه قتل ما الايقل عن 110 اآلاف شخص، وتطرق اردوغان الى ماوصفه بـ(انقلاب عسكري) في مصر والاحداث الذي اعقبته، وقال “اولئك الذين لم يكترثوا بارادة الشعب المصري قاموا بانقلاب عسكري
وميدانيا،  نفذت قوات الجيش والشرطة المصرية اليوم الاثنين عمليات أمنية في قرى محافظة شمال سيناء في إطار الحملات العسكرية المتواصلة على المحافظة لليوم الـ 17 على التوالي.

والى سوريا، المنطقة الأكثر سخونة في الشرق الأوسط منذ أكثر من عامين، حيث  يبدأ اليوم الاثنين الأسبوع الأكثر نشاطاً في مقر الأمم المتحدة مع اجتماع حوالى 200 من قادة العالم لاستعراض كل الملفات الساخنة المطروحة على الساحة الدولية وفي مقدمها سوريا، ولتقييم التقدم في جملة من المواضيع مثل عملية نزع الأسلحة ومكافحة الفقر.
والى ملف جهاد النكاح في سوريا فنشرت دنيا الوطن:

وعلى الجانب العربي والدولي نشرت دنيا الوطن عدة أخبار كان من اهمها :


..

التعليقات