الأخبار
في قضية اغتصاب طفل... نام القاضي فتأجّلت المحاكمةإفريقية تعايد "عائلتها" بانتحارهامحمد الديري يرفض كلمة "التبرع" لغزة .. ويدعمها ببيع لوحاتهبعد غياب ست سنوات .. شريف عبد المنعم فى ساقية الصاوي الاثنين المقبلوقفه تضامن من ابناء بلده بيت وزن نابلس مع اهلنا بغزةاليمن: صالح لم يرفض مصافحة "محسن" وهمس في أذن "هادي" أن تتم بعيدا عن الأضواءالحلقة الأخيرة من كلام الناس جاءت مدهشة كما البدايةديما صادق تطلق صرخة تضامن مع مسيحيي الموصل وترتدي حرف النونسفيرة النوايا الحسنة كارول سماحة تدشن حملة لتطوير العشوائيات في مصرالفنان الفلسطيني المغترب صقر سالم : انا من مواليد غزة-دير البلحالنحال يطالب بتشكيل لجنة تحقيق بدور الصليب الأحمر المتقاعس خلال العدوان المستمر على غزةحركة المجاهدين بعد مجزرة الأطفال في العيد: فليعرف العالم أي عدو منزوع الأخلاق والإنسانية نواجهاليمن: محافظ عدن يستقيل من منصبة بسبب تدهور أوضاع المحافظةلجان المقاومة : مجزرة العيد بحق أطفالنا تكشف للعالم أجمع إنسلاخ العدو الصهيوني من كل القيم الإنسانيةالمجموعة العربية تتفقد مراكز إيواء النازحين وتقدم لهم بعض الحاجيات الضروريةالطلبة المعتقلين على خلفية احداث جامعة ابن زهر باكادير يطالبون بالبراءة الكاملةكتائب الشهيد ابو العباس تشتبك مع قوة خاصة راجلة شرق جباليا وتسهدف تجمع آليات العدو في منطقة الفخاريعرب 48: المطران عطاالله حنا و الاب ميلاتيوس بصل في لقاء تشاوري مع المؤسسات الارثوذكسية في يافاتحركات واسعة حول التهدئة :الأمير تميم يهاتف الرئيس والأخير يهاتف السيسياليمن: الإتحاد الوطني لقبائل بكيل يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمجموعة العربية تتفقد مراكز إيواء النازحين وتقدم لهم بعض الحاجيات الضروريةاللواء د. كميل نمضي قدماً على هدي دماء الشهداء الاكرم منا جميعاًكتائب الناصر:قصف عسقلان بصاروخي ناصر6 وبئيري بصاروخي 107اسرائيل تعترف بمقتل 5 جنود على حدود غزة اليوم والصواريخ تصل إلى حيفا للمرة10 منذ بدء العدوانمركز "فتا" ينظم يوماً طبياً مجانياً للنازحين في مدارس "الأنروا"
2014/7/28
عاجل
الدفاع المدني يعمل على اطفاء نيران اشتعلت في شقة بأبراج الزهراء بعد استهدافها بالقصف المدفعيشهيد وثلاث إصابات في قصف منزل أبو كويك في شارع الجلاء بغزةمدفعية الاحتلال تواصل قصفها للمناطق الشرقية في قطاع غزةاستهداف أرض بالقرب من منزل عائلة أبو كويك في شارع الجلاء بالقرب من مفترق العيون وسط مدينة غزّةزوارق الاحتلال تقصف منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة3 إصابات بقصف أرض زراعية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةطائرات الاحتلال تستهدف منزل يعود لعائلة "أبو قادوس" في شارع الجلاء وسط مدينة غزة.استهداف منزل زياد قرمان بالمخيّم الجديد في النصيراتالقسام تؤكد بأنها لا زالت بكامل قوتها بعد 22 يوما من معركة العصف المأكولسرايا القدس تقصف عسقلان واسدود ب 6 صواريخ جرادغارة على مدينة خانيونس وغارة اخرى على مدينة غزةالقسام يعلن إطلاق صاروخ فجر5 تجاه تل أبيبتعطل ارسال شركة جوال في مدينة خانيونس وبعض مناطق قطاع غزة منذ ساعات وحتى الانالزوارق الحربية تقصف ساحل خانيونس جنوب قطاع غزةغارة الان على غرب مدينة غزة بمحيط محطة الخزندار لارض زراعيةسرايا القدس تقصف مبنى الاستخبارات في كرم أبو سالم بصاروخ 107طائرات بدون طيار تستهدف منزلًا لعائلة غراب بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةكتائب القسام تعلن فشل محاولة اسر لاحد جنود الاحتلال في العملية النوعية شرق غزةشهيدان نتيجة استهداف الاحتلال امام مسجد آل ياسر في بني سهيلا شرق خانيونس وهم: ناجي الرقب, رامي الرقب

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا
تاريخ النشر : 2013-09-22
رام الله - خاص دنيا الوطن - كتب محمد ممدوح
أهم الأحداث والأخبار المنشورة ..
الاخبار الفلسطينية

تبدأ دنيا الوطن نشرتها بالأخبار الفلسطينية، فما زال الجدل قائماً حول حذف مادتين من منهاج الثانوية العامة، حيث يعيش طلبة الثانوية العامة على مختلف تخصصاتهم أياماً عصيبة، فبعد فرحة إلغاء وحذف مواد في منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" فوجيء الطلبة بتصريحات مختلفة من وزير التربية والتعليم الدكتور علي زيدان أبو زهري بأنه لم يصدر قرارا حتى اللحظة وأن بعض الجهات "لم يسمها" تسرعت في إعلان قرار كان يتم مناقشته ولم يتم اعتماده .
وحول احصاءات مواليد قطاع غزة، ورفض تسجيل أسماء الأبناء بأسماء شخصيات عامة، نشرت دنيا الوطن:
والى جنين، حيث لقي شاب من قرية صانور (جنوب جنين) مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث سير وقع الأحد، قرب بلدة جبع جنوب المدينة.
والى علاقة حزب الله بحماس،  نفى النائب بلال فرحات عضو المكتب السياسي لحزب الله اللبناني، قطع العلاقة مع حركة حماس، مؤكدًا عدم تخلي الحزب عنها.
وبعد الكشف عن قتلة الصرّاف شراب، قال المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا " سننظر في قضية مقتل الصراف أمين شراب (60 عامًا) فور إيداع لائحة اتهام بحق مرتكبي الجريمة من قبل النيابة العامة في محكمة البداية ".
وفي متابعه حصار غزة، يقول السكان والمسؤولون في غزة أن الإغلاق المتكرر للمعبر الحدودي المؤدي إلى مصر، أحد شرايين الحياة الرئيسية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، يدمر سبل العيش ويضر بالصحة العامة ويزيد الظروف المعيشية الأساسية سوءاً.
والى بدء العمل في التوقيت الشتوي، قررت الحكومة بغزة ، اليوم الأحد، بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من ليلة الجمعة القادم.
والى تطورات مقتل الجندي الاسرائيلي بعد اختطافه أمس،  بثت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، تقريرا مطولا من مكان عمل الشاب الفلسطيني نضال عمر، من سكان قرية بيت أمين في قلقيلية، الذي نجح في خطف جندي إسرائيلي وقتله في محاولة لمبادلته بشقيقه الأسير نور الدين، الذي يقضي حكما بالسجن 29 عاما بتهمة تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين. وقالت القناة في تقريرها إن الفلسطيني نضال، الذي يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعمل في بات يام مع الجندي الرقيب تومر حزان، وأنهما يعرفان بعضا جيدا وقبل شهر تماما رقصا جنبا إلى جنب في حفل أقيم بالمطعم أقاموه في وداع أحد الموظفين، ولكن بعد شهر تماما تغيرت تلك الصورة.

وتنتقل دنيا الوطن عربيا ودوليا لتبدأ من جمهورية مصر العربية، فبعد تسريب تسجيلات مبارك أمرت النيابة في مصر، السبت،  باستدعاء طبيب يعالج الرئيس الأسبق، حسني مبارك، للاستماع إلى أقواله بشأن تسجيله حوارات صوتيه مع الأخير ونشرها دون إذن مسبق منه.
وبتسجيلات مسرّبة جديدة، قال وزير الداخلية الاسبق، حبيب العادلى: لازم نمنع الميه عن غزة مش السولار بس، والسيسى مش إخوان هو متدين شويه بس.
والى الجانب الميداني، أصيب جنديان مصريان مساء السبت جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تسير على الطريق الدولي العريش /رفح شمال شبه جزيرة سيناء.
والى سوريا، المنطقة الأكثر سخونة في الشرق الأوسط منذ أكثر من عامين، حيث قال رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف المقترح لانهاء عامين ونصف العام من الصراع في سورية إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة.
والى الجانب الميداني،  تسود أجواء من الهدوء المشوب بالترقب في مدينة أعزاز شمال حلب، بعد انتهاء المهلة المتفق عليها بين لواء عاصفة الشمال، وتنظيم دولة العراق والشام التابع للقاعدة، من دون الإفراج عن كل المحتجزين لدى التنظيم بحسب اتفاق الهدنة المبرم بين الجانبين.

وعلى الجانب العربي والدولي نشرت دنيا الوطن عدة أخبار كان من اهمها :




..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف