الأخبار
هندسة المتفجرات:الاحتلال ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزةهنية: حماس ستعود أقوى وأصلب بعد اغتيال القادة في رفحتساؤلات مثيرة للشكوك عن فيديو ذبح الصحافي الأميركيجيش الامة في بيت المقدس يقصف المستوطنات الاسرائيليةفرحة عارمة.. شاهد لحظة عثور سكان قرية كفر نعمة شمال غرب رام الله على الصاروخ الذي أطلق من غزةطلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة قطاع غزة تنعي طلائع حرب التحرير الشعبيةالنخالة:لم ننسحب من مفاوضات القاهرة..وعمليات الاغتيال تستدعي ردا قويا من المقاومةفشل وقف اطلاق النار ام مواجهة جديدة ؟اللواء ابو عرب على رأس وفد فتحاوي يزور الحزب التقدمي الاشتراكيمركز الميزان يستنكر استمرار قوات الاحتلال في تعمد قتل المدنيين ويطالب المجتمع الدولي بالكف عن صمتهاليمن: استمرار العروض المسرحية التوعوية في خيمة التوعية بمحافظة إباليمن: جامعة عدن تنظم ندوة سياسية للوقوف بجانب الرئيس هادي ودعماً لتنفيذ مخرجات الحوارالمانيا تستقبل دفعة من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزةكتائب الناصر تقصف موقع زكيم العسكري بصاروخي ناصر5هندسة المتفجرات: 20 ألف طن من المتفجرات أُلقيت على غزة خلال العدوانمركز الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم دورتين تدريبتين الاولى في التوثيق ورصد الانتهاكات والثانية في الصحة والسلامة المهنيةالأونروا: مع دعوة الأونروا لجميع الأطراف إلى وقف الأعمال العدائية، يبقى دعم المدنيين أولويتها القصوىهيفا وهبي: "لست هيفا واحدة بل اثنتان ، واحدة للناس وخيالاتهم واخرى لي وللمقربين"دنيا الامل : غزة في خطر وتتعرض إلي إرهاب إسرائيلي منظمفيديو:مشاهد تعرض لأول مرة للقائد البارز بالقسام رائد العطار خلال تسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليطمطار بن غوريون الدولي .. لمحة تاريخية .. هدف للمقاومة بغزةغزةكتائب المقاومة الوطنية تقصف بئر السبع والبلدات والمستوطنات الإسرائيلية بـ23 صاروخ غراد و107كتائب الناصر تقصف موقع كيوسوفيم العسكري ب 5 صواريخ ناصر3شاهد سقوط أحد المظليين أمام سيارة في الصينبعد موافقة محمد حماقي "بشرط" .. مطرب تركي يقتبس أغنية "ده لولاك "بعد معانقة وتقبيل هاني رمزي .. هالة فاخر: حجابي لا يمنعني من تقبيل زملائيصينية تلتقط صور زفافها مع زوجها الضابط أثناء عملهبالصور.. موهوب عراقي يرسم بالآيسكريمعاشقان للأفلام يقيمان زفافها في أجواء العصور الوسطى
2014/8/21
عاجل
إصابات في استهداف منزل في دير البلح وسط القطاعسقوط صاروخ على منطقة مفتوحة بالنقب الغربيسرايا القدس تقصف موقع ناحل عوز ونتيف عتسرا بـ 8 قذائف هاونهنية: حماس ستعود أقوى وأصلب بعد اغتيال القادة في رفحاسماعيل هنية : حماس أمام اغتيال القادة تعود أقوى وأصلب مما يتوهم العدوقناة الأقصى تعرض بعد قليل تصريحات لإسماعيل هنية حول إغتيال قادة القسام الثلاثة في رفحمن جديد.. صفارات الانذار تدوي بمستوطنات غرب رام اللهغارات على اراضي زراعية في بلدة بيت حانون ولا اصاباتصافرات الانذار تنطلق في العين الثالثة و نيريمالقناة العاشرة: امريكا تعد مسودة قرار لمجلس الامن لوقف القتال بغزةكتائب الأقصى لواء العامودي وكتائب المقاومة الوطنية تقصف موقع زكيم العسكري بـ 3 صواريخ 107غارتين الان على منطقة البورة في بيت حانون شمال قطاع غزةالنخالة: لا يوجد موقف فلسطيني للانسحاب من مفاوضات القاهرةالنخالة: نتوقع من القاهرة اعلان موقف حول العدوان وهي ليست مرتاحة لانسحاب الوفد الاسرائيليزياد نخالة: عمليات الاغتيال تستدعي ردا قويا من المقاومةالنخالة: الوفد الفلسطيني لم ينسحب من المفاوضات وانما الوفد "الاسرائيلي" قام بذلكهندسة ‫‏المتفجرات‬ : القذائف التي استخدمها ‫الاحتلال‬ تصدر إشعاعات تؤثر على البيئة والتربية والمياههندسة المتفجرات: الاحتلال ألقى ما يعادل 6 قنابل نووية على غزةأبو مجاهد : قرار مجلس الأمن لا يلزمنا وسنواصل حتى يذعن العدو لشروطناكاميرون: بريطانيا وفرنسا تعدان مشروعا لعرضه على مجلس الامن لوقف الحرب

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا
تاريخ النشر : 2013-09-22
رام الله - خاص دنيا الوطن - كتب محمد ممدوح
أهم الأحداث والأخبار المنشورة ..
الاخبار الفلسطينية

تبدأ دنيا الوطن نشرتها بالأخبار الفلسطينية، فما زال الجدل قائماً حول حذف مادتين من منهاج الثانوية العامة، حيث يعيش طلبة الثانوية العامة على مختلف تخصصاتهم أياماً عصيبة، فبعد فرحة إلغاء وحذف مواد في منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" فوجيء الطلبة بتصريحات مختلفة من وزير التربية والتعليم الدكتور علي زيدان أبو زهري بأنه لم يصدر قرارا حتى اللحظة وأن بعض الجهات "لم يسمها" تسرعت في إعلان قرار كان يتم مناقشته ولم يتم اعتماده .
وحول احصاءات مواليد قطاع غزة، ورفض تسجيل أسماء الأبناء بأسماء شخصيات عامة، نشرت دنيا الوطن:
والى جنين، حيث لقي شاب من قرية صانور (جنوب جنين) مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث سير وقع الأحد، قرب بلدة جبع جنوب المدينة.
والى علاقة حزب الله بحماس،  نفى النائب بلال فرحات عضو المكتب السياسي لحزب الله اللبناني، قطع العلاقة مع حركة حماس، مؤكدًا عدم تخلي الحزب عنها.
وبعد الكشف عن قتلة الصرّاف شراب، قال المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا " سننظر في قضية مقتل الصراف أمين شراب (60 عامًا) فور إيداع لائحة اتهام بحق مرتكبي الجريمة من قبل النيابة العامة في محكمة البداية ".
وفي متابعه حصار غزة، يقول السكان والمسؤولون في غزة أن الإغلاق المتكرر للمعبر الحدودي المؤدي إلى مصر، أحد شرايين الحياة الرئيسية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، يدمر سبل العيش ويضر بالصحة العامة ويزيد الظروف المعيشية الأساسية سوءاً.
والى بدء العمل في التوقيت الشتوي، قررت الحكومة بغزة ، اليوم الأحد، بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من ليلة الجمعة القادم.
والى تطورات مقتل الجندي الاسرائيلي بعد اختطافه أمس،  بثت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، تقريرا مطولا من مكان عمل الشاب الفلسطيني نضال عمر، من سكان قرية بيت أمين في قلقيلية، الذي نجح في خطف جندي إسرائيلي وقتله في محاولة لمبادلته بشقيقه الأسير نور الدين، الذي يقضي حكما بالسجن 29 عاما بتهمة تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين. وقالت القناة في تقريرها إن الفلسطيني نضال، الذي يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعمل في بات يام مع الجندي الرقيب تومر حزان، وأنهما يعرفان بعضا جيدا وقبل شهر تماما رقصا جنبا إلى جنب في حفل أقيم بالمطعم أقاموه في وداع أحد الموظفين، ولكن بعد شهر تماما تغيرت تلك الصورة.

وتنتقل دنيا الوطن عربيا ودوليا لتبدأ من جمهورية مصر العربية، فبعد تسريب تسجيلات مبارك أمرت النيابة في مصر، السبت،  باستدعاء طبيب يعالج الرئيس الأسبق، حسني مبارك، للاستماع إلى أقواله بشأن تسجيله حوارات صوتيه مع الأخير ونشرها دون إذن مسبق منه.
وبتسجيلات مسرّبة جديدة، قال وزير الداخلية الاسبق، حبيب العادلى: لازم نمنع الميه عن غزة مش السولار بس، والسيسى مش إخوان هو متدين شويه بس.
والى الجانب الميداني، أصيب جنديان مصريان مساء السبت جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تسير على الطريق الدولي العريش /رفح شمال شبه جزيرة سيناء.
والى سوريا، المنطقة الأكثر سخونة في الشرق الأوسط منذ أكثر من عامين، حيث قال رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف المقترح لانهاء عامين ونصف العام من الصراع في سورية إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة.
والى الجانب الميداني،  تسود أجواء من الهدوء المشوب بالترقب في مدينة أعزاز شمال حلب، بعد انتهاء المهلة المتفق عليها بين لواء عاصفة الشمال، وتنظيم دولة العراق والشام التابع للقاعدة، من دون الإفراج عن كل المحتجزين لدى التنظيم بحسب اتفاق الهدنة المبرم بين الجانبين.

وعلى الجانب العربي والدولي نشرت دنيا الوطن عدة أخبار كان من اهمها :




..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف