الأخبار
أبو ليلى: أبدينا تحفظات على مشروع القرار خلال اجتماع القيادةبالأسماء.. سبعة مرشحين يتقدمون لانتخابات نادي الجلاء الرياضيوصفت دحلان بكبير الاصنام "هُبل": قيادة فتح بشرق غزة تطالب بسرعة محاسبة المشاركين بمؤتمر "غزة"دراسات علمية وباحثين : شخصية المرأة تتحدد من خلال شكل يديها واصابعهاالمكتب الحركي العسكري العام المحافظات الجنوبية يشارك بذكرى رحيل الشهيد البطل اللواء عبد المعطي السبعاويالسفير الليبي السابق بالجزائر :الغرب والأمريكان تدخلوا في بلادنا للسيطرة ونهب ثرواتهاالعقيد أبو شنب: شرطة الحراسات تقوم بعمل أمني مُشرِّف وحساسنفى وجود انشقاق في حركته .. أبو النجا : ديمقراطية فتح سكر زيادةمناشدة لوزارة الصحة الفلسطينيةاللجان الشعبية للاجئين بقطاع غزة تستنكر الحملة ضد الرئيس ابو مازن بغزةغزة تهتف "بالروح بالدم نفديك يا أبو مازن" خلال احياء ذكرى السبعاويأوباما يوقع على قرار يفرض عقوبات جديدة على روسياالإمارات: سقوط طائرة عسكرية خلال تدريب مشترك مع مصرمقتل نائب "البغدادي" وقائد جيشه في العراقعروس لبنانية تدهش الحضور بغنائها لزوجهاالسماح لـ 700 مسيحي من غزة بزيارة الضفةشبكة انا ليند في فلسطين تتوجه بالتحية لبرلمانات العالم وتطالب الامم المتحدة بالحماية الدولية للشعب الفلسطينيمنظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية تشيع الشهيد العقيد ابراهيم الصفوريالشرطة تنظم حملة تبرع لدعم الجمعية الوطنية لدعم مرضى السرطان بنابلسمدارس الهدى- الرملة تحتضن مشروع "تعرف على أقصاك" برعاية جمعية الأقصىلبنان: مسرح دمى تفاعلي بمناسبة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في مخيمات صورالارتباط العسكري نابلس يؤمن الإفراج عن طفل من بلدة دير الحطببسبب اعترافها بفلسطين.. ليبرمان يرفض لقاء وزيرة خارجية السويداسبوع للرد على مصير جثماني الشهيدين ابو جملجيش الاحتلال يعلن اعتقال فلسطينيين بعد تسللهما إلى مستوطنات "أشكول"المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم ورشة عمله الاولى حول العنف الاسري والزواج المبكرالأحتلال يفرج عن الأسير"شريف طحاينة" من بلدة السيلة الحارثية غرب جنينمركز الصم في زيارة لدار القران الكريم وعلومه في كفر قاسمسفارة فلسطين لدى ماليزيا تواصل استقبال المعزين في استشهاد الوزير زياد ابو عينالشخصيات المستقلة تقوم بجولة في مجمع الشفاء الطبي والانقسام يهدد حياة الغزييناغلاق عزاء الشهيد ابو عين في سفارة دولة فلسطين لدى إيطالياهآرتس: نتنياهو ضعيف أمام حماس وقوي أمام أوروبامستوطنو شمال غزة: لم ننم من مناورة القسامنفتالي بنيت: لن نسلم الضفة الغربية للفلسطينيين لانها جزء من "إسرائيل"الاتحاد الأوروبي يتبنى حزمة عقوبات إضافية ضد القرم
2014/12/19

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا
تاريخ النشر : 2013-09-22
رام الله - خاص دنيا الوطن - كتب محمد ممدوح
أهم الأحداث والأخبار المنشورة ..
الاخبار الفلسطينية

تبدأ دنيا الوطن نشرتها بالأخبار الفلسطينية، فما زال الجدل قائماً حول حذف مادتين من منهاج الثانوية العامة، حيث يعيش طلبة الثانوية العامة على مختلف تخصصاتهم أياماً عصيبة، فبعد فرحة إلغاء وحذف مواد في منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" فوجيء الطلبة بتصريحات مختلفة من وزير التربية والتعليم الدكتور علي زيدان أبو زهري بأنه لم يصدر قرارا حتى اللحظة وأن بعض الجهات "لم يسمها" تسرعت في إعلان قرار كان يتم مناقشته ولم يتم اعتماده .
وحول احصاءات مواليد قطاع غزة، ورفض تسجيل أسماء الأبناء بأسماء شخصيات عامة، نشرت دنيا الوطن:
والى جنين، حيث لقي شاب من قرية صانور (جنوب جنين) مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث سير وقع الأحد، قرب بلدة جبع جنوب المدينة.
والى علاقة حزب الله بحماس،  نفى النائب بلال فرحات عضو المكتب السياسي لحزب الله اللبناني، قطع العلاقة مع حركة حماس، مؤكدًا عدم تخلي الحزب عنها.
وبعد الكشف عن قتلة الصرّاف شراب، قال المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا " سننظر في قضية مقتل الصراف أمين شراب (60 عامًا) فور إيداع لائحة اتهام بحق مرتكبي الجريمة من قبل النيابة العامة في محكمة البداية ".
وفي متابعه حصار غزة، يقول السكان والمسؤولون في غزة أن الإغلاق المتكرر للمعبر الحدودي المؤدي إلى مصر، أحد شرايين الحياة الرئيسية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، يدمر سبل العيش ويضر بالصحة العامة ويزيد الظروف المعيشية الأساسية سوءاً.
والى بدء العمل في التوقيت الشتوي، قررت الحكومة بغزة ، اليوم الأحد، بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من ليلة الجمعة القادم.
والى تطورات مقتل الجندي الاسرائيلي بعد اختطافه أمس،  بثت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، تقريرا مطولا من مكان عمل الشاب الفلسطيني نضال عمر، من سكان قرية بيت أمين في قلقيلية، الذي نجح في خطف جندي إسرائيلي وقتله في محاولة لمبادلته بشقيقه الأسير نور الدين، الذي يقضي حكما بالسجن 29 عاما بتهمة تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين. وقالت القناة في تقريرها إن الفلسطيني نضال، الذي يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعمل في بات يام مع الجندي الرقيب تومر حزان، وأنهما يعرفان بعضا جيدا وقبل شهر تماما رقصا جنبا إلى جنب في حفل أقيم بالمطعم أقاموه في وداع أحد الموظفين، ولكن بعد شهر تماما تغيرت تلك الصورة.

وتنتقل دنيا الوطن عربيا ودوليا لتبدأ من جمهورية مصر العربية، فبعد تسريب تسجيلات مبارك أمرت النيابة في مصر، السبت،  باستدعاء طبيب يعالج الرئيس الأسبق، حسني مبارك، للاستماع إلى أقواله بشأن تسجيله حوارات صوتيه مع الأخير ونشرها دون إذن مسبق منه.
وبتسجيلات مسرّبة جديدة، قال وزير الداخلية الاسبق، حبيب العادلى: لازم نمنع الميه عن غزة مش السولار بس، والسيسى مش إخوان هو متدين شويه بس.
والى الجانب الميداني، أصيب جنديان مصريان مساء السبت جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تسير على الطريق الدولي العريش /رفح شمال شبه جزيرة سيناء.
والى سوريا، المنطقة الأكثر سخونة في الشرق الأوسط منذ أكثر من عامين، حيث قال رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف المقترح لانهاء عامين ونصف العام من الصراع في سورية إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة.
والى الجانب الميداني،  تسود أجواء من الهدوء المشوب بالترقب في مدينة أعزاز شمال حلب، بعد انتهاء المهلة المتفق عليها بين لواء عاصفة الشمال، وتنظيم دولة العراق والشام التابع للقاعدة، من دون الإفراج عن كل المحتجزين لدى التنظيم بحسب اتفاق الهدنة المبرم بين الجانبين.

وعلى الجانب العربي والدولي نشرت دنيا الوطن عدة أخبار كان من اهمها :




..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف