الأخبار
صورة: أحمد سعد وريم البارودي انفصلا للمرة الثانية!الاردن: سفير السعودية لدى الأردن يحضر مراسم الاحتفال بعيد الاستقلال في قصر رغدان العامرمصر: رئيسة جمعية رعاية أطفال السجينات: مطلوب تعديل تشريعي فوري للقضاء على ظاهرة الغارماتعرب 48: جمعية بعتسمي تفتتح بازار المأكولات الشعبية والأشغال اليدوية في عكا القديمةقائد منطقة جنين و طوباس يشارك في اللقاء المفتوح لمناقشة" آليات إطلاق حملة محافظة جنين نظيفة وجميلة"الفنان كالين أسمر يُطلق "اشتقتلك قد الدني"عرب 48: الطيبي : الكرة في ملعب نتانياهو وإذا لم يرغب ان يتلقى هدفاً في شِباكه من جبريل رجوب فلينزل عن الشجرةوفد البرلمان العربي يشارك أعمال المؤتمر الدولي للبرلمانيين الشباب في طوكيوجدارية تشكيلية للمعتقل المضرب خضر عدنان أمام مقر الصليب الأحمر بقطاع غزةمركز "شمس" يطالب بإلغاء عقوبة الإعداممركز "مدى" 103 انتهاكات ضد الصحفيات خلال السنوات الخمس الأخيرة"فورسايت تكنولوجي" تفوز بـ "جائزة شريك التسويق لهذا العام" من شركة "هواوي"وزارة التربية تختتم دورة التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسةالفرقان تشارك في الأعتصام الفلسطيني ضد سياسة الاونروامركز صحة المرأة في جباليا ينفذ سلسلة لقاءات حول سرطان الثدي وتنظيم الاسرة"دي. أم. جي. للفعاليات" تكشف النقاب عن معرضين تجاريين متخصصين لدعم قطاع الإنشاءات السعوديالمديرية العامة للأمن الوطني تنظم نهائي كأس السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني لكرة القدم أكابربالصور..المبادرة العُمانية تشرع في ترميم بعض المنازل بقطاع غزةأبو زيد: سنخرج من المؤتمر الدولي للإدارة بتوصيات تقودنا لإنجاز وطني هامالاعتداء على متنزه العمال في المسعودية اعتداء على كل فلسطينياستشاري جراحة تجميل : عدم ممارسة الرياضة وتناول الوجبات السريعة يفسدان شكل الجسم"العمل الزراعي" ينظم ورشتي عمل حول التسميد العضوي"ET بالعربي" يُطفئ أول 100 شمعة مع النجوم على MBC4محافظ أربيل يناقش أوضاع مخيم "بحركة" في أخبار "الآن"جامعة الاستقلال تتوج بالمركز الثاني في بطـولة المغامرة والتحدي للجامعات العربية
2015/5/26

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا
تاريخ النشر : 2013-09-22
رام الله - خاص دنيا الوطن - كتب محمد ممدوح
أهم الأحداث والأخبار المنشورة ..
الاخبار الفلسطينية

تبدأ دنيا الوطن نشرتها بالأخبار الفلسطينية، فما زال الجدل قائماً حول حذف مادتين من منهاج الثانوية العامة، حيث يعيش طلبة الثانوية العامة على مختلف تخصصاتهم أياماً عصيبة، فبعد فرحة إلغاء وحذف مواد في منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" فوجيء الطلبة بتصريحات مختلفة من وزير التربية والتعليم الدكتور علي زيدان أبو زهري بأنه لم يصدر قرارا حتى اللحظة وأن بعض الجهات "لم يسمها" تسرعت في إعلان قرار كان يتم مناقشته ولم يتم اعتماده .
وحول احصاءات مواليد قطاع غزة، ورفض تسجيل أسماء الأبناء بأسماء شخصيات عامة، نشرت دنيا الوطن:
والى جنين، حيث لقي شاب من قرية صانور (جنوب جنين) مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث سير وقع الأحد، قرب بلدة جبع جنوب المدينة.
والى علاقة حزب الله بحماس،  نفى النائب بلال فرحات عضو المكتب السياسي لحزب الله اللبناني، قطع العلاقة مع حركة حماس، مؤكدًا عدم تخلي الحزب عنها.
وبعد الكشف عن قتلة الصرّاف شراب، قال المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا " سننظر في قضية مقتل الصراف أمين شراب (60 عامًا) فور إيداع لائحة اتهام بحق مرتكبي الجريمة من قبل النيابة العامة في محكمة البداية ".
وفي متابعه حصار غزة، يقول السكان والمسؤولون في غزة أن الإغلاق المتكرر للمعبر الحدودي المؤدي إلى مصر، أحد شرايين الحياة الرئيسية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، يدمر سبل العيش ويضر بالصحة العامة ويزيد الظروف المعيشية الأساسية سوءاً.
والى بدء العمل في التوقيت الشتوي، قررت الحكومة بغزة ، اليوم الأحد، بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من ليلة الجمعة القادم.
والى تطورات مقتل الجندي الاسرائيلي بعد اختطافه أمس،  بثت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، تقريرا مطولا من مكان عمل الشاب الفلسطيني نضال عمر، من سكان قرية بيت أمين في قلقيلية، الذي نجح في خطف جندي إسرائيلي وقتله في محاولة لمبادلته بشقيقه الأسير نور الدين، الذي يقضي حكما بالسجن 29 عاما بتهمة تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين. وقالت القناة في تقريرها إن الفلسطيني نضال، الذي يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعمل في بات يام مع الجندي الرقيب تومر حزان، وأنهما يعرفان بعضا جيدا وقبل شهر تماما رقصا جنبا إلى جنب في حفل أقيم بالمطعم أقاموه في وداع أحد الموظفين، ولكن بعد شهر تماما تغيرت تلك الصورة.

وتنتقل دنيا الوطن عربيا ودوليا لتبدأ من جمهورية مصر العربية، فبعد تسريب تسجيلات مبارك أمرت النيابة في مصر، السبت،  باستدعاء طبيب يعالج الرئيس الأسبق، حسني مبارك، للاستماع إلى أقواله بشأن تسجيله حوارات صوتيه مع الأخير ونشرها دون إذن مسبق منه.
وبتسجيلات مسرّبة جديدة، قال وزير الداخلية الاسبق، حبيب العادلى: لازم نمنع الميه عن غزة مش السولار بس، والسيسى مش إخوان هو متدين شويه بس.
والى الجانب الميداني، أصيب جنديان مصريان مساء السبت جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تسير على الطريق الدولي العريش /رفح شمال شبه جزيرة سيناء.
والى سوريا، المنطقة الأكثر سخونة في الشرق الأوسط منذ أكثر من عامين، حيث قال رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف المقترح لانهاء عامين ونصف العام من الصراع في سورية إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة.
والى الجانب الميداني،  تسود أجواء من الهدوء المشوب بالترقب في مدينة أعزاز شمال حلب، بعد انتهاء المهلة المتفق عليها بين لواء عاصفة الشمال، وتنظيم دولة العراق والشام التابع للقاعدة، من دون الإفراج عن كل المحتجزين لدى التنظيم بحسب اتفاق الهدنة المبرم بين الجانبين.

وعلى الجانب العربي والدولي نشرت دنيا الوطن عدة أخبار كان من اهمها :




..
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف