الأخبار
الاف المواطنين يشيعون الرضيع علي دوابشة ودعوات للتصعيدشهاب: الرد الفلسطيني على جريمة نابلس لن يتأخرمستشفيات إسرائيلية: حالة عائلة "دوابشة" الصحية خطرة للغايةالقسام ينفي ما أشيع حول مصير أحد منفذي "عملية زيكيم"مستوطن يدهس مقدسيا اثناء صلاته الجمعةفتح: إعدام الرضيع دوابشة جريمة ضد الانسانيةالارشاد الديني بالتوجيه السياسي نابلس يخطب الجمعه عن اصلاح ذات البينعصام يوسف يستنكر حرق الرضيع دوابشة ويؤكد أن إنهاء الاحتلال الحل لوقف المجازرجبهة التحرير الفلسطينية تدين بشدة جريمة قتل الطفل الرضيع علي دوابشةحاجز جيش الاحتلال يمنع الدكتور مصطفى البرغوثي، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية من الوصول الى قرية دوما.زكي لـ "دنيا الوطن" : يجب إعادة النظر بالعلاقة مع "إسرائيل".. فهجماتها أخطر من "داعش"أبو مجاهد :إحراق الطفل دوابشة بنيران المستوطنين الصهاينة جريمة ضد الإنسانيةحماس بنابلس تدعو لتشييع الشهيد دوابشة ولتصعيد المواجهات مع الاحتلالعريقات يطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمحاسبة حكومة الاحتلال ومجرمي الحرب الإسرائيلييينأربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالأدرعي يدين عملية الارهاب اليهودي في دوماواصل ابو يوسف: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية الكاملة عن جريمة الرضيع علي دوابشةحزب الشعب: جريمة حرق الطفل دوابشة مؤشر على فاشية الاحتلالحركة المجاهدين :جريمة قتل الطفل علي دوابشة تستدعي رداً قوياً ومؤلماً من المقاومة.(ارهاب يهودي) ..الرئيس يظهر غاضباً : لن نسكت وسنتوجه للجنايات ونسأل عن رأي أمريكا ..؟الرئيس : هذه جريمة جديدة تضاف لسجل جرائم المستوطنين، وتضاف أيضا لسجل جرائم الحكومة الإسرائيليةاستقالة الرئيسسجون الاحتلال أسوأ ألف مرة من معتقلات جوانتاناموأبو مجاهد :إحراق الطفل دوابشة بنيران المستوطنين جريمة ضد الإنسانية وندعو إلى ثورة غضبوفاة طفل وإصابة ثلاثة اخرين بحروق إثر حريق منزل في بلدة دوما قضاء نابلس
2015/7/31
عاجل
مواجهات في محاور عدة بالضفة الغربية المحتلة تنديدا بجريمة حرق دوابشةانطلاق مراسم تشييع جثمان الرضيع "علي دوابشة" في بلدة دوما جنوب نابلس

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا
تاريخ النشر : 2013-09-22
رام الله - خاص دنيا الوطن - كتب محمد ممدوح
أهم الأحداث والأخبار المنشورة ..
الاخبار الفلسطينية

تبدأ دنيا الوطن نشرتها بالأخبار الفلسطينية، فما زال الجدل قائماً حول حذف مادتين من منهاج الثانوية العامة، حيث يعيش طلبة الثانوية العامة على مختلف تخصصاتهم أياماً عصيبة، فبعد فرحة إلغاء وحذف مواد في منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" فوجيء الطلبة بتصريحات مختلفة من وزير التربية والتعليم الدكتور علي زيدان أبو زهري بأنه لم يصدر قرارا حتى اللحظة وأن بعض الجهات "لم يسمها" تسرعت في إعلان قرار كان يتم مناقشته ولم يتم اعتماده .
وحول احصاءات مواليد قطاع غزة، ورفض تسجيل أسماء الأبناء بأسماء شخصيات عامة، نشرت دنيا الوطن:
والى جنين، حيث لقي شاب من قرية صانور (جنوب جنين) مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث سير وقع الأحد، قرب بلدة جبع جنوب المدينة.
والى علاقة حزب الله بحماس،  نفى النائب بلال فرحات عضو المكتب السياسي لحزب الله اللبناني، قطع العلاقة مع حركة حماس، مؤكدًا عدم تخلي الحزب عنها.
وبعد الكشف عن قتلة الصرّاف شراب، قال المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا " سننظر في قضية مقتل الصراف أمين شراب (60 عامًا) فور إيداع لائحة اتهام بحق مرتكبي الجريمة من قبل النيابة العامة في محكمة البداية ".
وفي متابعه حصار غزة، يقول السكان والمسؤولون في غزة أن الإغلاق المتكرر للمعبر الحدودي المؤدي إلى مصر، أحد شرايين الحياة الرئيسية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، يدمر سبل العيش ويضر بالصحة العامة ويزيد الظروف المعيشية الأساسية سوءاً.
والى بدء العمل في التوقيت الشتوي، قررت الحكومة بغزة ، اليوم الأحد، بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من ليلة الجمعة القادم.
والى تطورات مقتل الجندي الاسرائيلي بعد اختطافه أمس،  بثت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، تقريرا مطولا من مكان عمل الشاب الفلسطيني نضال عمر، من سكان قرية بيت أمين في قلقيلية، الذي نجح في خطف جندي إسرائيلي وقتله في محاولة لمبادلته بشقيقه الأسير نور الدين، الذي يقضي حكما بالسجن 29 عاما بتهمة تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين. وقالت القناة في تقريرها إن الفلسطيني نضال، الذي يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعمل في بات يام مع الجندي الرقيب تومر حزان، وأنهما يعرفان بعضا جيدا وقبل شهر تماما رقصا جنبا إلى جنب في حفل أقيم بالمطعم أقاموه في وداع أحد الموظفين، ولكن بعد شهر تماما تغيرت تلك الصورة.

وتنتقل دنيا الوطن عربيا ودوليا لتبدأ من جمهورية مصر العربية، فبعد تسريب تسجيلات مبارك أمرت النيابة في مصر، السبت،  باستدعاء طبيب يعالج الرئيس الأسبق، حسني مبارك، للاستماع إلى أقواله بشأن تسجيله حوارات صوتيه مع الأخير ونشرها دون إذن مسبق منه.
وبتسجيلات مسرّبة جديدة، قال وزير الداخلية الاسبق، حبيب العادلى: لازم نمنع الميه عن غزة مش السولار بس، والسيسى مش إخوان هو متدين شويه بس.
والى الجانب الميداني، أصيب جنديان مصريان مساء السبت جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تسير على الطريق الدولي العريش /رفح شمال شبه جزيرة سيناء.
والى سوريا، المنطقة الأكثر سخونة في الشرق الأوسط منذ أكثر من عامين، حيث قال رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف المقترح لانهاء عامين ونصف العام من الصراع في سورية إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة.
والى الجانب الميداني،  تسود أجواء من الهدوء المشوب بالترقب في مدينة أعزاز شمال حلب، بعد انتهاء المهلة المتفق عليها بين لواء عاصفة الشمال، وتنظيم دولة العراق والشام التابع للقاعدة، من دون الإفراج عن كل المحتجزين لدى التنظيم بحسب اتفاق الهدنة المبرم بين الجانبين.

وعلى الجانب العربي والدولي نشرت دنيا الوطن عدة أخبار كان من اهمها :




..
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف