الأخبار
اتهام تونسى بقتل وغرق 10 مهاجرين إلى إيطالياالاكراد يطردون داعش من كامل ريف كوبانى الغربى شمال سوريةمقتل ثلاثة جنود بالجيش الليبى وإصابة 26 آخرين جراء الاشتباكات ببنغازىتأجيل محادثات السلام فى جنوب السودان دون اتفاقتركيا تحجب الموقع الإلكترونى لمجلة شارلى إبدو الفرنسية الساخرةفتح : لن نقف مكتوفي الايدي امام جريمة حماس باعتقال القيادي مأمون سويدانالشعبية تشيد بعملية القدس وتدعو لإسناد انتفاضتهامصر: احتفالية لتكريم مواهب الإلقاء في أسيوطالشعبية ترحب بقرارات المجلس المركزي وتدعو إلى سرعة تنفيذهامقاتلات حربية إسرائيلية تجوب أجواء غزةالارتباط العسكري يؤمن الإفراج عن طفلجنين: الاحتلال يقتحم بلدات وينصب عدة حواجز عسكريةالحكم على أسير من جنين بالسجن 22 شهرا وغرامة 4000 شيقلالمتطوعون يتحدون الاحتلال بزراعة أشجار في الخضرمقاتلات حربية إسرائيلية تجوب أجواء غزةوفد من مؤسسة الداد الألمانية يزور كلية دار الكلمة الجامعيةإجراءات جديدة من فيسبوك تؤثر على أعداد معجبي الصفحاتمصادر عبرية: حماس تطلق 6 صواريخ تجريبيةوكالة: إيران تنوي زيادة مبيعاتها من النفط إذا رفعت عنها العقوباتأكاديمية الشارقة للبحوث تؤكد على أهمية الهندسة والتوريد والبناء في قطاع النفط والغاعودة 500 مصرى من ليبيا عبر منفذ السلوم البرىالعاهل السعودي يتطلع لتكوين كتلة سنية جديدة في مواجهة إيران وتنظيم داعشلبنان: الشيخ علي ياسين يشيد بيقظة الجيش في منع امتداد الارهاب الى لبنانالبابا فرنسيس يستقبل الأب رفعت بدر في حاضرة الفاتيكانتوفيق عكاشة : 5 مايو القادم يوم سقوط السيسيمصادر عبرية: حماس تطلق 6 صواريخ تجريبةبالفيديو: اللحظات الاولى لاستهداف منفذ عمليه القدستمنّى الشهادة رغم حبه للحياة و يُناصر حماس :آخر كلمات منفذ عملية القدس .. على الفيسبوكأنشطة الجمعية الاسلامية مشروع بيت لاهيا خلال شهر فبراير 2015الجمعية الإسلامية مشروع بيت لاهيا توزع مساعدات عينية ونقدية
2015/3/6

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا

موجز أنباء دنيا الوطن: جدل حول حذف مادتين من منهاج التوجيهي، تسجيل مسرب للعادلي يطالب بمنع الماء عن غزة، وهدوء حذر بسوريا
تاريخ النشر : 2013-09-22
رام الله - خاص دنيا الوطن - كتب محمد ممدوح
أهم الأحداث والأخبار المنشورة ..
الاخبار الفلسطينية

تبدأ دنيا الوطن نشرتها بالأخبار الفلسطينية، فما زال الجدل قائماً حول حذف مادتين من منهاج الثانوية العامة، حيث يعيش طلبة الثانوية العامة على مختلف تخصصاتهم أياماً عصيبة، فبعد فرحة إلغاء وحذف مواد في منهاج الثانوية العامة "التوجيهي" فوجيء الطلبة بتصريحات مختلفة من وزير التربية والتعليم الدكتور علي زيدان أبو زهري بأنه لم يصدر قرارا حتى اللحظة وأن بعض الجهات "لم يسمها" تسرعت في إعلان قرار كان يتم مناقشته ولم يتم اعتماده .
وحول احصاءات مواليد قطاع غزة، ورفض تسجيل أسماء الأبناء بأسماء شخصيات عامة، نشرت دنيا الوطن:
والى جنين، حيث لقي شاب من قرية صانور (جنوب جنين) مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون في حادث سير وقع الأحد، قرب بلدة جبع جنوب المدينة.
والى علاقة حزب الله بحماس،  نفى النائب بلال فرحات عضو المكتب السياسي لحزب الله اللبناني، قطع العلاقة مع حركة حماس، مؤكدًا عدم تخلي الحزب عنها.
وبعد الكشف عن قتلة الصرّاف شراب، قال المستشار عادل خليفة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا " سننظر في قضية مقتل الصراف أمين شراب (60 عامًا) فور إيداع لائحة اتهام بحق مرتكبي الجريمة من قبل النيابة العامة في محكمة البداية ".
وفي متابعه حصار غزة، يقول السكان والمسؤولون في غزة أن الإغلاق المتكرر للمعبر الحدودي المؤدي إلى مصر، أحد شرايين الحياة الرئيسية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة، يدمر سبل العيش ويضر بالصحة العامة ويزيد الظروف المعيشية الأساسية سوءاً.
والى بدء العمل في التوقيت الشتوي، قررت الحكومة بغزة ، اليوم الأحد، بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من ليلة الجمعة القادم.
والى تطورات مقتل الجندي الاسرائيلي بعد اختطافه أمس،  بثت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، تقريرا مطولا من مكان عمل الشاب الفلسطيني نضال عمر، من سكان قرية بيت أمين في قلقيلية، الذي نجح في خطف جندي إسرائيلي وقتله في محاولة لمبادلته بشقيقه الأسير نور الدين، الذي يقضي حكما بالسجن 29 عاما بتهمة تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين. وقالت القناة في تقريرها إن الفلسطيني نضال، الذي يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعمل في بات يام مع الجندي الرقيب تومر حزان، وأنهما يعرفان بعضا جيدا وقبل شهر تماما رقصا جنبا إلى جنب في حفل أقيم بالمطعم أقاموه في وداع أحد الموظفين، ولكن بعد شهر تماما تغيرت تلك الصورة.

وتنتقل دنيا الوطن عربيا ودوليا لتبدأ من جمهورية مصر العربية، فبعد تسريب تسجيلات مبارك أمرت النيابة في مصر، السبت،  باستدعاء طبيب يعالج الرئيس الأسبق، حسني مبارك، للاستماع إلى أقواله بشأن تسجيله حوارات صوتيه مع الأخير ونشرها دون إذن مسبق منه.
وبتسجيلات مسرّبة جديدة، قال وزير الداخلية الاسبق، حبيب العادلى: لازم نمنع الميه عن غزة مش السولار بس، والسيسى مش إخوان هو متدين شويه بس.
والى الجانب الميداني، أصيب جنديان مصريان مساء السبت جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة كانت تسير على الطريق الدولي العريش /رفح شمال شبه جزيرة سيناء.
والى سوريا، المنطقة الأكثر سخونة في الشرق الأوسط منذ أكثر من عامين، حيث قال رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف المقترح لانهاء عامين ونصف العام من الصراع في سورية إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة.
والى الجانب الميداني،  تسود أجواء من الهدوء المشوب بالترقب في مدينة أعزاز شمال حلب، بعد انتهاء المهلة المتفق عليها بين لواء عاصفة الشمال، وتنظيم دولة العراق والشام التابع للقاعدة، من دون الإفراج عن كل المحتجزين لدى التنظيم بحسب اتفاق الهدنة المبرم بين الجانبين.

وعلى الجانب العربي والدولي نشرت دنيا الوطن عدة أخبار كان من اهمها :




..
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف