إنقسام في حذف المواد : تعليم غزة تطبق قرار حذف المواد .. والحكومة الفلسطينية برام الله تُلغي قرار الحذف

إنقسام في حذف المواد : تعليم غزة تطبق قرار حذف المواد .. والحكومة الفلسطينية برام الله تُلغي قرار الحذف
رام الله - دنيا الوطن
كشف أمين سر اتحاد المعلمين احمد سحويل ان رئيس الوزراء ألغى قرار حذف مادتين لمرحلة التوجيهي وهو القرار الذي كانت وزارة التربية اعلنته قبل اكثر من اسبوع.

وانتقد سحويل ما وصفه بـ تخبط الحكومة ووزارة التربية بشأن التوجيهي.

واعلن ان الاتحاد سيوجه مذكرة مساءلة لكل من رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله ووزير التربية والتعليم د. علي ابو زهري.

و أكد الوكيل المساعد بوزارة التربية والتعليم في الحكومة بغزة زياد ثابت أن قرار حذف مبحثين عن طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" بدأ تطبيقه وتنفيذه على أرض الواقع، مشددًا على أنه لا يمكن التراجع عنه.

وقال ثابت في اتصال هاتفي مع وكالة "صفا" إن القرار كان بناء على توافق بين الوزارتين في غزة ورام الله ومحضر رسمي موثق بيننا"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد لديهم أي جديد بخصوص القرار.

وأوضح أن وزارته ماضية في تنفيذ هذا القرار حتى نهايته، مستدركا بالقول :"ليس من المعقول التراجع عنه خاصة أن القرار يّهم شريحة كبيرة من شعبنا الفلسطيني"، مبينًا أن وزارة التربية التعليم في الضفة قادرة على تسوية الموضوع مع حكومتها والعودة بنا إلى التوافق السابق حول القرار.

وكان أمين سر اتحاد المعلمين بالضفة الغربية أحمد سحويل أعلن أن رئيس الحكومة في رام الله رامي الحمد لله ألغى قرار حذف مادتين لمرحلة التوجيهي، وهو القرار الذي كانت وزارة التربية أعلنته قبل نحو أسبوع.

ويتضمن القرار إعفاء طلبة الفرع العلمي من دراسة مبحثي التكنولوجيا والإدارة والاقتصاد، وطلبة فرع العلوم الإنسانية من مبحثي التكنولوجيا والثقافة العلمي، وطلبة الفرع الشرعي من مبحثي التكنولوجيا والقضايا المعاصرة، والتجاري من التكنولوجيا والتطبيقات المالية والإدارية.