وفد من هيئة علماء المسلمين في لبنان ينفذ سلسلة زيارات للرؤساء

بيروت - دنيا الوطن
قام وفد من هيئة علماء المسلمين في لبنان أمس السبت بسلسلة زيارات للرؤساء والمسؤولين لشكرهم على تعزيتهم ومواساتهم بشهداء تفجيري طرابلس وقد ترأس الوفد د. سالم الرافعي وشارك فيه نائب رئيس الهيئة الشيخ رائد حليحل وشيخ قراء
طرابلس بلال بارودي والسادة العلماء: د. زكريا المصري، خالد العارفي، نبيل رحيم، علي طه

أول الزيارات كانت لرئيس الجمهورية في قصر بعبدا، بعدها انتقل الوفد إلى السرايا الحكومي واجتمع بالرئيس ميقاتي لينتقل بعدها إلى دارة آل سلام في المصيطبة حيث التقى بالرئيس المكلف تمام سلام ثم كانت زيارة للرئيس السنيورة في منزله ليختم العلماء زياراتهم في مجدليون بلقاء النائب بهية الحريري. ومن أبرز النقاط التي تم التطرق إليها في هذه اللقاءات:

- التوافق على أن طرابلس وأهلها كانوا ضحية اﻹرهاب واﻹجرام بخلاف ما يروج من افتراءات وأكاذيب وأن خطاب العلماء كان كفيلا بضبط الشارع وتفويت الفرصة على المتربصين بلبنان شرا.

- طالب العلماء رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة باﻹسراع في صرف التعويضات للشهداء والجرحى والمتضررين جراء اﻻنفجارين اﻵثمين، كما طالبوا باﻹسراع بالتحقيقات وإنزال أشد العقوبات بالمجرمين ومن تعاون معهم.

- أكد العلماء على ضرورة إنصاف مدينة طرابلس لناحية المشاريع اﻻقتصادية التي توفر فرص عمل لشبابها ،كما طالبوا بتسريع المحاكمات القضائية وإصدار إخلاءات سبيل, التي تنزع فتيل التوتر والشعور بالغبن الذي يعتري أهالي الموقوفين اﻹسلاميين.

التعليقات