اغتصاب وزنا محارم في السينما المصرية

اغتصاب وزنا محارم في السينما المصرية
رام الله - دنيا الوطن
يبدو أن قضايا الاغتصاب وزنا المحارم وغيرها من القضايا الشائكة ستكون محور أغلب الأفلام التي ستبدأ التصوير قريباً.

تستعد المخرجة ايناس الدغيدي للعودة إلى السينما بفيلمها الذي سبق وأعلنت عنه ويناقش زنا المحارم، مؤكدة أن الرقابة بالفعل أبدت موافقتها على السيناريو، وتقول إيناس لـ"نواعم" إن العمل قد يكون جريئاً في تناول قضايا شائكة موجودة في واقعنا وليس في تقديم مشاهد مبتذلة، وتضيف: "علينا ألا ندفن رؤسنا في الرمال".

ويستعد المخرج هاني جرجس فوزي لعرض أحدث أفلامه "الجرسونيرة" الذي تشارك في بطولته غادة عبد الرازق ونضال الشافعي، ويقول فوزي إن الفيلم يناقش العلاقات المحرّمة من خلال ثلاث شخصيات معتبراً أن هذه النوعية من الأفلام جديدة على السينما.

وبفيلم "عكس الشريعة" يتناول المخرج محمد سامي قضية زنا المحارم أيضاً، ويقول إن الفكرة قد تكون صادمة للجمهور ولكنه اعتاد أن يتناول قضايا واقعية والقصة مليئة بالشخصيات والأحداث، معتبرا أن الفيلم سيكون بمثابة نقلة في مشواره، وهو من تأليف أيمن سلامة الذي شاركه نجاحه في مسلسل "حكاية حياة" و"مع سبق الاصرار".

أما رانيا يوسف فستبدأ قريبا فيلم "اللعب مع الذئاب" الذي يشاركها بطولته حسن الردّاد، والذي تدور قصته عن طبيبة بكلية الصيدلة تتعرّض للاغتصاب مما يقلب حياتها رأساً على عقب.

وكان موقع "نواعم" قد كشف عن تفاصيل فيلم غادة عبد الرازق الجديد "حجر الأساس" الذي تقيم من خلاله علاقة حميمية مع تلميذ لديها وتحمل بشكل غير شرعيّ، ويتم اتهامها باغتصابه وتلد طفلها في السجن.


التعليقات