اعتصام في مدينة صور ضد العدوان على سوريا

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجالية السورية في لبنان اعتصاماً ضد العدوان على سوريا على الكورنيش الشمالي في مدينة صور جنوب لبنان. تقدم المعتصمين النائب عبد المجيد صالح، ممثلو القوى الاحزاب اللبنانية، ممثلو الفصائل الفلسطينية، وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطنية.

القى رئيس الجالية السورية في لبنان مصطفى منصور كلمة ناشد فيها الجاليات العربية إلى اوسع تحرك مناهض لهذه الحرب العدوانية وأن تقوم بشرح الموقف السوري لكل العالم وتبيان ما يتعرض لها الشعب السوري. واعلن بأن الشعب السوري لن يسكن على أي عدوان وسيضرب بقوة كل مصالح دول العدوان في كل مكان.

النائب عبد المجيد صالح أشار في كلمته إلى ان شعوب المقاومة والشعب العربي ليس حقل تجارب للصواريخ. وقال "لا نستطيع إلى ان نقول يا للعار بأن بعض الانظمة العربية ومجلس الجامعة العربية تريد ضربة قوية للنظام السوري وتدفع بكل جهد للاقتصاص من هذا النظام". وأضاف "لا نستطيع كقوى ممانعة ومقاومة قاتلت اسرائيل الا ان نحتشد في ساحة المعركة وهيهات منا الذلة فإما النصر وإما الشهادة".

وأكد أمين سر فصائل م.ت.ف. وحركة فتح في صور توفيق عبدالله أن الموقف مخيمات الشتات في لبنان واضح وصريح هو لا للتدخل الاجنبي في سوريا ولا للتدخل الصهيوني الاميركي الغربي في بلادنا العربية ، نعم لأي حل سياسي على اساس وحدة سوريا وعدم تقسيم اي بلد عربي. وتوجه إلى الفلسطينيين في سوريا قائلاً "كونوا صفاً واحداً إلى جانب الحق مع سوريا".

واعتبر اسعد دخل الله في كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي أن سوريا قادرة على مواجهة جميع العواصف التي تعصف بها . وانها قادرة على صد اي عدوان عليها بفضل بطولات شعبها وحكمة قيادتها وبسالة جيشها وتضامن جميع الشرفاء في هذا العالم معها. 

التعليقات