الأخبار
النسخة الثانية من المنتدى الإقليمي للصحة المدرسية واندية الامن والسلامة المدرسية بطنجةالأولمبية ولجنة البيئة تناقشان الترتيبات الخاصة بإقامة فعالية " نحو بيئة رياضة مستدامة "الأولمبية ولجنة البيئة تناقشان الترتيبات الخاصة بإقامة فعالية " نحو بيئة رياضة مستدامة "حملة تضامن الدولية تستنكر قرار الصليب الأحمر بتقليص عدد زيارات الأهالي لذويهم الأسرىالأول على جامعة النجاح محمد يعاقبة..لم يفته القطار في عائلة سبّاقة للتميزالتربية: لا تغيير على موعد بدء تقديم امتحان التوجيهي في رمضان35 شركة بنجلاديشية تعرض تصدير الفواكه والعصائر والبهارات للسعوديةمركز الميزان يستنكر تقليص سلطات الاحتلال لمساحة الصيد لصيادي غزة ويطالب بإنهاء حصار غزةاعتصام أمام الصليب الأحمر الدولي في الخليل رفضاً لقراره القاضي بتقليص زيارات الأسـرىالمجاهدين : اي حراك سياسي يجب ان يكون مضبوطاً ضمن اصول وطنية خالصة ومستندا الى المقاومةمؤسسات القطاع الخاص الصناعية تطلق برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطينمحلل اقتصادى سعودى: المملكة اتخذت اجراءات احترازية لمواجهة الأزمة الاقتصاديةقسم القانون في "العصرية الجامعية" يعقد محاكمة صورية بالتعاون مع المؤسسة الدولية للدفاع الجنائيجبهة النضال تنظم مهرجان جماهيري وعرض للتراث في رفحمصر: مين بيحب مصر تقدم تقييما لاداء وزارة قطاع الاعمال الى الرئيس خلال ايام مين بيحب مصر تكشف الاخطاء العشرة لوزير قطاع الاعمالاليمن: مجلس شئون طلاب جامعة الحديدة يقر التقويم الجامعي للعام 2016/2017كتائب القسام تزف مصطفى الطهراوي الذي توفي إثر مرض ألم بهاليمن: جامعة عدن تختتم ورشة العمل العلمية "المشهد الراهن في الجنوب تحديات الحاضر واستشراف المستقبللبنان: مركز التربية الدينية لرهبانية القلبين تقيم اللقاء الاحتفالي للمنتدى الشبابي بعنوان معا نعيش الرحمة"عبد الملك أكد على أهمية دورها..اللجنة الشبابية الخليجية تعقد اجتماعها الـ( 30 ) برئاسة المدفعالاتحاد للطيران تفتتح منتجع وصالة انتظار الدرجة الأولى الرائدة على مستوى العالم في أبوظبيبالصور..جبهة النضال تنظم مهرجان جماهيري وعرض للتراث في رفحبناءا على وصيته لاهله وذويه..دفن عثمان ابو غربية بالقدستعقيبا على تحقيق التحرش :نقابة الصحفيين تدعو الى وقف التعرض للزميل ياغي والتواصل معها بصدد اي اشكالجمعية الفلاح الخيرية تنفذ مشروع كفالة 60 طالب وطالبة الغير قادرين على تسديد الرسوم في جامعة فلسطين
2016/5/30

الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا تعلن عدد من المنح الدراسية

تاريخ النشر : 2013-09-02
رام الله - دنيا الوطن
عرضت الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا عدداً من المنح الدراسية الجامعية وفوق الجامعية للطلاب القادمين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في إطار برنامج التبادل التعليمي. علاوة على ذلك، عرضت الجامعة إدراج عدد من الطلاب في برنامجها لما بعد الدكتوراه حيث يمكن للطلاب الراغبين المشاركة في البحث والأنشطة ذات الصلة.

كما أبدت الجامعة استعدادها لاتخاذ ترتيبات قصيرة وطويلة المدى لتبادل أعضاء هيئة التدريس حيث تشجع مؤسسات التعليم العالي في كل من القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء في المنظمة على تقديم عروض لتبادل أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الإسلامية في ماليزيا على أساس تبادلي أو من طرف واحد وفقاً لاحتياجاتها وأولوياتها. وسوف تحتفظ الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بقائمة من العروض والاحتياجات مقدمة من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا للمحاضرين والباحثين وسوف تعمم هذه المعلومات على جميع الدول الأعضاء.

كذلك يشمل عرض الجامعة الإسلامية في ماليزيا ترتيبات لتبادل استشاريين وباحثين لمشاريع قائمة تلقى الاهتمام أو بدء مشاريع مشتركة جديدة. وخلال فترة التبادل، يمكن للباحثين العمل على مشاريعهم البحثية، وتنظيم ندوات علمية وورش عمل في مواضيع مختارة إلى جانب باحثين في المواضيع نفسها وحضور دورات في المواضيع ذات الصلة تدرس في الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا. وسوف تحدد الجامعة مشاريع مجدية وقابلة للتسويق (إضفاء الصبغة التجارية على البحث والتطوير) من خلال ربط هذه المشاريع  بالصناعات الراغبة في الدول الأعضاء.

كذلك تشجع الدول الأعضاء في المنظمة على إرسال محاضرين وباحثين للجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا لدورات تدريبية/ مشاريع متخصصة من أجل تلبية احتياجات محددة للدول الأعضاء التي تطلب ذلك. ويمكن التعامل مع مثل هذه الطلبات المتخصصة على أساس كل حالة منفردة.

تعرض الأمانة العامة للمنظمة تفاصيل عرض الجامعة الإسلامية على جميع الدول الأعضاء في المنظمة من خلال القنوات الدبلوماسية الرسمية. ويمكن للطلاب والباحثين أعضاء هيئة التدريس الراغبين الحصول على معلومات مباشرة من الموقع الالكتروني للمنظمة (www.oic-oic.org تحت عنوان: برامج التبادل التعليمي).

توجد مؤشرات مبشرة على أن مشاركة برنامج الجامعة الإسلامية، وهي جامعة منتمية لمنظمة التعاون الإسلامي وذات مركز عالمي رفيع، في برنامج المنظمة للتبادل التعليمي، سوف يتيح فرصا طيبة لتحقيق قدر أكبر من التعاون في مجال التعليم العالي وتعزيز الروابط الأكاديمية بين الدول الأعضاء في المنظمة وهو أمر مهم للنهوض بالمعرفة في العالم الإسلامي.

تجدر الإشارة إلى أن "برنامج المنظمة للتبادل التعليمي: التضامن من خلال الأوساط الأكاديمية في العالم الإسلامي" يستقطب اهتماماً ومشاركة متزايدة من الدول الأعضاء وجامعاتها في القطاعين العام والخاص. يستفيد حالياً عدد كبير من الطلاب من منح التعليم العالي المقدمة في إطار هذا البرنامج من قبل جامعات رفيعة التصنيف في مختلف الدول الأعضاء، كما توجد مشاريع لعروض كثيرة أخرى.

يقوم برنامج التبادل التعليمي للمنظمة على الإقرار بالدور المركزي للمعرفة والتعليم العالي والبحث والعلوم والتكنولوجيا في النهوض بالعالم الإسلامي. وعليه، فإن الأمين العام للمنظمة ركز بشكل خاص على تعزيز التعاون بين بلدان المنظمة في هذه المجالات.

علاوة على إثراء التجربة التعليمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتشجيع تبادل المعرفة والأفكار بينهم، فإن البرنامج يمكن أن ينهض بدور إيجابي تجاه تعزيز التضامن وتوطيد التفاهم والتسامح بين الدول الأعضاء. ومن ثم فإن البرنامج يدرج التضامن الإسلامي باعتباره وسيلة وباعتباره غاية في الوقت نفسه ويسهم مباشرة في تعزيز تحقيق أحد الأهداف الأساسية المتضمنة في ميثاق المنظمة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف