الأخبار
المحافظ رمضان يطلع ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية على الأوضاع العامة وانتهاكات الاحتلال في المحافظةدورة تدريبية حول كيفية ادارة المناظرات في الجامعة العربية الامريكيةفتاة سورية يتحطم حلمها في فرنسا بسبب ارتدائها الحجاباختتام تصفيات معرض فلسطين للعلوم و التكنولوجيا في مديرية جنوب نابلسالاحتلال ينقل القائد سعدات الى سجن رامون لمنع لقائه بالنائب بركةفي شباط المنصرم: الاحتلال اعتقل من الخليل 100 مواطناً بينهم 20 طفلاًمصر: ندوة مصر العربية: تأجيل الدستورية للانتخابات "قبلة الحياة" للنظام المصريعرب 48: اجتماع حاشد لمركزي الانتخابات في عكا استعدادا لتحقيق النصر الكبير للقائمة المشتركةالتحالف الدولي: 9 ضربات جوية جديدة في سوريا والعراق ضد داعشالفنانة أحلام عادت وخلقت الحدث من جديد ..بالصور : وجع البنات في المقطماجتماع هام مرتقب بين اسرى الجهاد وادارة السجونرامي الشولي يحصد ثلاثة ميداليات ذهبية في بطولة ميونخ الدولية للجوجيتسورابح صقر يكسب الرهان و يتفوق من جديدمركز الليزر لطب وزراعة الأسنان ينظم مسابقة اجمل ابتسامة في فلسطين للعام الثاني على التواليمصر: الفنان ميدو المصرى يصدر اغانى للمغاربة و يغنى لملوك المغربرانيا فريد شوقي جريئة " نسوان قادرة "جمعية الوئام الخيرية تنفذ مشروع معونة الشتاءعكرمة صبري: محاولات المتطرفين منع الأذان "ستبوء بالفشل"الصيفي يؤكد على ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات النوعية للمواطنينتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وبلدية بيرزيتطفل سعودي يضحي بحياته لإنقاذ اشقائه في برنامج الوطن اليومبلدية رفح ترحل 3 آلاف من طن نفايات خلال الشهر الماضيالذكرى التاسعة لرحيل الدبلوماسي المرموق زهدي لبيب سليمان ترزي (أبو كامل)سانديسك تُطلق محرك الذاكرة "فلاش" الأسرع “SanDisk Ultra Dual USB Drive 3.0”مصر: حزب نصر بلادى يعلن ألتزامه الكامل بأحكام القضاء ترسيخاً لمبدأ سيادة القانونحماس: على الأونروا أن تعيد النظر بإجراءاتها بحق مخيم نهر الباردسلطات الاحتلال تمنع رفيق ابو ضلفة من السفر لحضور اجتماعات المجلس المركزيجمعية العطاء في شمال غزة تجهز لحملة الضغط والمناصرة لقضية الميراث"راغدة شلهوب" تحتفل بـ"اليوم العالمي للمرأة" مع رانيا علواني وعمدة "زايد"
2015/3/3
عاجل
هنية: الراحل الحسنات من رواحل فلسطين وخيرة مجاهديها الأوائلهنية: الراحل الحسنات ورث للأجيال "حركة" ما عاداها أحد إلا قسمه الله عز وجلهنية: "قرار المحكمة المصرية خروج عن الثوابت المصرية"هنية: "نجري اتصالات مع الجانب المصري لتصحيح الخطيئة التي ارتكبتها المحكمة المصرية"هنية: نتبادل الاتصالات لتصحيح الاعوجاج التاريخي في قرار المحكمة المصريةقيادة عمليات صلاح الدين: 30 ألف مقاتل يشاركون في معركة استعادة تكريتاستراليا ترسل 300 جندي اضافي الي العراق في مهمة تدريباليمن: هادي يطالب بنقل الحوار لمقر الخليجي بالرياضرئيس مجلس صلاح الدين: القوات المشتركة تبعد 400 متر عن مستشفى تكريت و الاكاديمية العسكريةرئيس مجلس صلاح الدين : أغلب قياديي داعش انسحبوا من الدور الى الحويجة و الموصل

الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا تعلن عدد من المنح الدراسية

تاريخ النشر : 2013-09-02
رام الله - دنيا الوطن
عرضت الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا عدداً من المنح الدراسية الجامعية وفوق الجامعية للطلاب القادمين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في إطار برنامج التبادل التعليمي. علاوة على ذلك، عرضت الجامعة إدراج عدد من الطلاب في برنامجها لما بعد الدكتوراه حيث يمكن للطلاب الراغبين المشاركة في البحث والأنشطة ذات الصلة.

كما أبدت الجامعة استعدادها لاتخاذ ترتيبات قصيرة وطويلة المدى لتبادل أعضاء هيئة التدريس حيث تشجع مؤسسات التعليم العالي في كل من القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء في المنظمة على تقديم عروض لتبادل أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الإسلامية في ماليزيا على أساس تبادلي أو من طرف واحد وفقاً لاحتياجاتها وأولوياتها. وسوف تحتفظ الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بقائمة من العروض والاحتياجات مقدمة من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا للمحاضرين والباحثين وسوف تعمم هذه المعلومات على جميع الدول الأعضاء.

كذلك يشمل عرض الجامعة الإسلامية في ماليزيا ترتيبات لتبادل استشاريين وباحثين لمشاريع قائمة تلقى الاهتمام أو بدء مشاريع مشتركة جديدة. وخلال فترة التبادل، يمكن للباحثين العمل على مشاريعهم البحثية، وتنظيم ندوات علمية وورش عمل في مواضيع مختارة إلى جانب باحثين في المواضيع نفسها وحضور دورات في المواضيع ذات الصلة تدرس في الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا. وسوف تحدد الجامعة مشاريع مجدية وقابلة للتسويق (إضفاء الصبغة التجارية على البحث والتطوير) من خلال ربط هذه المشاريع  بالصناعات الراغبة في الدول الأعضاء.

كذلك تشجع الدول الأعضاء في المنظمة على إرسال محاضرين وباحثين للجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا لدورات تدريبية/ مشاريع متخصصة من أجل تلبية احتياجات محددة للدول الأعضاء التي تطلب ذلك. ويمكن التعامل مع مثل هذه الطلبات المتخصصة على أساس كل حالة منفردة.

تعرض الأمانة العامة للمنظمة تفاصيل عرض الجامعة الإسلامية على جميع الدول الأعضاء في المنظمة من خلال القنوات الدبلوماسية الرسمية. ويمكن للطلاب والباحثين أعضاء هيئة التدريس الراغبين الحصول على معلومات مباشرة من الموقع الالكتروني للمنظمة (www.oic-oic.org تحت عنوان: برامج التبادل التعليمي).

توجد مؤشرات مبشرة على أن مشاركة برنامج الجامعة الإسلامية، وهي جامعة منتمية لمنظمة التعاون الإسلامي وذات مركز عالمي رفيع، في برنامج المنظمة للتبادل التعليمي، سوف يتيح فرصا طيبة لتحقيق قدر أكبر من التعاون في مجال التعليم العالي وتعزيز الروابط الأكاديمية بين الدول الأعضاء في المنظمة وهو أمر مهم للنهوض بالمعرفة في العالم الإسلامي.

تجدر الإشارة إلى أن "برنامج المنظمة للتبادل التعليمي: التضامن من خلال الأوساط الأكاديمية في العالم الإسلامي" يستقطب اهتماماً ومشاركة متزايدة من الدول الأعضاء وجامعاتها في القطاعين العام والخاص. يستفيد حالياً عدد كبير من الطلاب من منح التعليم العالي المقدمة في إطار هذا البرنامج من قبل جامعات رفيعة التصنيف في مختلف الدول الأعضاء، كما توجد مشاريع لعروض كثيرة أخرى.

يقوم برنامج التبادل التعليمي للمنظمة على الإقرار بالدور المركزي للمعرفة والتعليم العالي والبحث والعلوم والتكنولوجيا في النهوض بالعالم الإسلامي. وعليه، فإن الأمين العام للمنظمة ركز بشكل خاص على تعزيز التعاون بين بلدان المنظمة في هذه المجالات.

علاوة على إثراء التجربة التعليمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتشجيع تبادل المعرفة والأفكار بينهم، فإن البرنامج يمكن أن ينهض بدور إيجابي تجاه تعزيز التضامن وتوطيد التفاهم والتسامح بين الدول الأعضاء. ومن ثم فإن البرنامج يدرج التضامن الإسلامي باعتباره وسيلة وباعتباره غاية في الوقت نفسه ويسهم مباشرة في تعزيز تحقيق أحد الأهداف الأساسية المتضمنة في ميثاق المنظمة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف