الأخبار
العراق: ما مدى صعوبة استعادة الفلوجة من تنظيم الدولة الإسلامية؟من هو أفيغدور ليبرمان وزير " دفاع " الإحتلال الإسرائيلي الجديد؟شاور: يحرّم على الزوجه مراقبة خصوصيات زوجها حتى الفيس بوكهل وجدت مصر الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة؟بالصور ... قوة الثعابين الفائقة التي تحير العقولمن هو عن زعيم طالبان الجديد المولوي هيبة الله أخندزادههيئة التدريب العسكري تخرج دورة الفريق الايطالي الرابعة المرحلة الثالثة والاخيرةخُمس العلاقات الزوجية في بريطانيا "قد تنتهي بالانفصال"العراق: معركة الفلوجة عكست التحام العراقيين بالفعل الميداني وعزلت الانتهازيين المعتاشين على شق وحدة الصف الوطنيالاحتلال يخطر بهدم 7 منازل جنوب نابلسلبنان: لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان دان التفجيرات في طرطوس وجبلةالطلبة المسلمين في سويسرا "يجب أن يصافحوا معلماتهم"روسيا تفرج عن الطيارة الأوكرانية ناديا سافتشنكومحمد أبو العلا يقدم تجربة المسرح المغربي والناقد بن ياسر يشرح تجربة مسرح الشمسعلية طوير تتألق في "عرس الدم" لفرقة طروبادور للفنون الحيةبكين: الشعب الصيني لن يرضى ابدا باستقلال تايوانليال عبود و قصة سيارة الـ " لامبرغيني "صور مروعة لانقلاب زورق يقل مهاجرين في المتوسطعملية استعادة الفلوجة: الجيش العراقي يبدأ هجوما واسعا جنوب المدينةمركز مصادر التنمية الشبابية في نادي أهلي قلقيلية بصدد تنظيم حفل تكريمي للمؤسسات الشريكةتخريج الفوج 61 لروضة أطفال خانيونس للطفولة المبكرةطلبة غزة يقدمون أبحاثاً راقية في أول مؤتمر علمي مدرسي على مستوى فلسطينعرب 48: مدرسة مار يوسف في الناصرة تستضيف اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّينأسعار العملات مقابل الشيقلالخميس.. الجو حارا نسبيا الى حار ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
2016/5/26

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف