الأخبار
من ذوي الاحتياجات الخاصة .."الشرش" :يسقي قبر أخية بدمهسرايا القائد عمرو ابو سته -وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني يقصفون البلدات الإسرائيليةتحت شعار " لعلهم يصحو.. لعلهم يصحو.." أطفالنا تفتل في غزة فلسطيننا مظاهرات فلسطينية في برلين113 صاروخاَ يوم الجمعة.. ليبرمان يحدد أهداف العملية العسكرية بغزة: "الهزيمة أو رفع الراية البيضاء"خمور وملابس نسائية ومكياجات تركوها خلفهم .."انتهت المهمة" بصمة جنود الاحتلال قبل خروجهم من جحر الديككتائب الأقصى لواء العامودي تقصف اشكول ب3 صواريخ 107الجالية الفلسطينية في المانيا تنعي الشاعر سميح القاسمالعراق: "حشد" تنظم وقفة احتجاجية ضد "الإبادة الجماعية" في المتنبي وتدعو لتدخل دولي لإنقاذ العراقيينمصر: مفتي الجمهورية: الأقباط يطلبون رأينا في المواريث.. ونرصد فتاوى "فيس بوك" للرد عليهاضمن حملة سياط الموت :كتائب الناصر تقصف عسقلان ب3 صواريخ ناصر5 وسيديروت بصاروخي ناصر4هنا غزة "مخيم البريج"مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي ينفذ ورشة عمل لطلبة التوجيهيالمطران عطاالله حنا في امسية ثقافية في بيت صفافاكتائب حماة الأقصى تقصف البلدات الإسرائيلية بعدة صواريخالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تدعو إلى وقف عمليات الإعدام في قطاع غزةلجان المقاومة تشييد بحملة "خنق الرقاب" للقضاء على ظاهرة العملاءمصر: البدوى يفتتح المسجد الكبير ببنى سويف ويؤدى صلاة الجمعة بالمسجدمصر: البدوى يفتتح المسجد الكبير ببنى سويف ويؤدى صلاة الجمعة بالمسجدكشف عن جهود اوروبية لوقف النار .. أبو مرزوق: لا عودة لاتفاق تهدئة مع إسرائيلما هي "المحكمة الثورية"؟ :نصوص قانون العقوبات الثوري ..شاهد فيديو لمحاكمة عميل بنابلس وفق القانونمصر: تمرد ترحب بقرارت الحكومه بشان استصلاح الاراضى الصحراويه وانشاء محافظات جديدهجبهة التحرير الفلسطينية تلتقي بشور الطرفان يشددان على وحدة الموقف الفلسطينيعساف :كل الخيارات مفتوحة لايقاف ارهاب دولة الاحتلال وعدوانها على شعبناضمن حملة سياط الموت : كتائب الناصر تقصف أشكول ب 4 صواريخ 107بيت الشعر في المغرب ينعي سميح القاسمكتائب المجاهدين تقصف البلدات الإسرائيلية بصواريخ الجراد والـ 107كتائب الأقصى لواء العامودي تقصف اشكول ب5 صواريخ 107الصيادين في غزة أرزاق معلقة وملاحقة دوريةقوات الصاعقة تنعى زوجة وطفلة القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف وشهداء ال الدلوضمن حملة سياط الموت : كتائب الناصر تقصف مدينة نيتيفوت بصاروخي جراد
2014/8/23
عاجل
أنباء عن إصابات بإستهداف منزل لعائلة أبو دحروج بالزوايدة وسط قطاع غزةموقع امني:أربعة من العملاء الذين أعدموا اليوم سقطوا من خلال اتصال فتاة بهم، واثنين من خلال الإنترنتطائرات الاحتلال تقصف مسجد خليل الرحمن في عبسان شرق خانيونسسرايا القدس تقصف بوابة المطبق بصاروخي 107أبومرزوق ينتقد بشكل غير مباشر اعدام العملاء في الساحات العامة ويقول يفضل إعدامهم بساحات السجون

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف