الأخبار
طنجة : افتتاح دار الحـي السعادة ببني مكادةاليمن: بالصور..بحاح يتفقد مشروع مطار دولي بحضرموت قبل مغادرته لأمريكاأنثى فيل تمضي 11 ساعة لإخراج صغيرها من الوحلبعد 35 عامًا.. بريطاني يعثر على حافظة نقوده عبر "فيسبوك"بالفيديو: كيف قلد أبو حفيظة الزعيم الراحل أنو الساداتسوريا: اعتصام في مدينة زيورخ السويسرية ونداء لانهاء حالة الحرب في سورياالجالية الفلسطينية في خاركوف شرق أوكرانيا تعقد مؤتمرها العمومي الثاني وتنتخب رئيسها الثانيإسرائيل تطلب من المحكمة المصادقة على هدم قرية سوسيا الفلسطينيةحادث غريب .. قطة تتسبب في تسرب إشعاعي في ولاية أميركيةالارشاد الديني بالتوجيه السياسي نابلس يقيم درسا حول ضبط النفس لمنتسبي شرطة الاصلاح والتاهيلفيديو مُروع : روسي يحرق طليقته حية في سوبر ماركت والسبب؟قدم له واجب العزاء بعد حادث متحف باردو..الزعنون يلتقي رئيس مجلس النواب التونسيصورة: صيني ينتحر هرباً من عروسه القبيحةبالفيديو: تمساح يطيح بـ3 أسودأسباب تجعلك تشتري سيارة القيادة الذاتيةالعثور على أشلاء من جثة المنتحر بالطائرة الألمانيةبالفيديو: صداقة غريبة بين رجل ودب بري فى روسياالتوجيه السياسي في نابلس يلتقي لجنة اعمار المسعودية ووفد من وزارة السياحة ومجلس قروي برقةجمعية أركان الخيرية تختتم دورة تدريبية بعنوان "الإدارة المالية للمشاريع الفرديةعلى جمعه : النقاب عادة وليس فريضةمسلمو بريطانيا يطلقون مجلة إليكترونية لمكافحة التطرفاسعار العملات مقابل الشيكلأحوال الطقس: يكون الجو اليوم الاحد غائماً جزئياًتوفيق عكاشة يتنبأ بتعرض عاصفة الحزم لنكسة وإنسحاب الجيش المصريموسى: إعلامى شهير حاول رشوة زوجة علاء مبارك
2015/3/29

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف