الأخبار
قوات حفتر تهدد "بتفجير" ميناء بنغازي لمنع وصول الأسلحة "للإسلاميين"انسحاب مئات الجنود من قوة "حفظ السلام الدولية" من الشطر السوري في الجولانمصر: مصر: السجن المؤبد لمرشد جماعة "الإخوان المسلمون" و14 من قياداتهاالحكومة المصرية تجمع 8 مليارات دولار لتمويل مشروع توسيع قناة السويسمصر: عمرو موسى: قرار ترشحي للبرلمان شخصي ولم أحسمه بعدالسودان: الخارجية السودانية تستدعي القائم بالأعمال الليبي.. وتستنكر اتهام الثني للخرطوم بدعم فصائل مسلحةوزير الخارجية الجزائري يتهم داعش بالإساءة للإسلامالخارجية الفلسطينية تدعو المنظمات الحقوقية لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليينإحباط تسلل 15 نيجيري ومصريين قبل تسللهم إلي ليبيا عبر الحدود في جنوب السلومأبل: طلبات شراء "آي فون 6" قبل طرحه في الأسواق تتجاوز الأربعة ملايينالخيرية الاماراتية تقدم 50 بيتا متنقلا على متضرري غزةدبي في طليعة وجهات السعوديين السياحيةمحكمة سعودية تقضي بسجن 13 اسلاميا بتهمة المشاركة في القتال خارج البلادقوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا غرب ليبياالكويت: لن نتوسط لإلحاق إيران بالتحالف الدولي لمحاربة داعشالعراق: مواجهات في الضلوعية.. والجعفري: موصل دون داعش قريبالبنان: وعود قطرية بالتوسط لإخلاء سبيل الجنود المختطفين في عرسالسوريا: سورية.. اشتباكات وسط دمشق وحصار داعش بريا في دير الزور​مصادر: اتفاق يتيح للقوات المصرية التدخل عسكريا في ليبياالحكومة المغربية تنفي وجود إصابات بإيبولا لكن ترفع مستوى اليقظةالعراق: امريكا توسع حملتها في العراق بقصف موقع للدولة الاسلامية جنوب غربي بغدادالعراق: وزير الخارجية العراقي : العملية العسكرية لاستعادة الموصل ينبغي ألا تستغرق وقتاسوريا: انسحاب قوات حفظ السلام الدولية في الجولان من مواقع سورية وسط اشتباكاتالولايات المتحدة للاسد: حذار أن تتصدى للطائرات الامريكية في سوريابلدية خان يونس تشرع بتنظيف مصائد الأمطار وشوارع المدينةمصر: تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في التعاملات المتأخرةمصر: المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الكهرباء العرب يناقش إنشاء هيئة عربية للطاقة ‏المتجددةمصر: الرقابة المالية: الاعتماد على شهادات قناة السويس للتمويل لاعتبارات قوميةمصر: البورصة تربح 1.7 مليار جنيه ومؤشرها يرتفع 2ر0% فى ختام التعاملاتمسؤول اممى: مصر دورها هام فى إستقرار ليبيا
2014/9/16

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف