الأخبار
مصر: مجموعة النيل العربية تشارك في معرض الرياض بأكثر من خمسمائة عنوانمفوضية رفح الكشفية تنظم مسيراً كشفيًا ضخماً مطالبة العالم بالعضوية الكاملة لكشافة فلسطينبيان صحفي صادر عن إجتماع قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنانبالتعاون مع "ميرسي كور" جمعية "الولاء الخيرية" توزع "الكعك " على المواطنينأبو حليمة: الانتخابات الطلابية بالجامعة الإسلامية وفق النظام القديم تعيدنا لمربع الاستفرادبالفيديو: الحكومة اللبنانية تقرر تحويل بيت فيروز لمتحفأريحا :الشرطة ومدرسة رواد الغد ينظمان دورة للتدريب المروري العمليمقبول: المطلوب تمكين حكومة الوفاق من بسط سيطرتها على قطاع غزةلبنان: لقاء تجميلي وصحي في جمعية المواساة دعماً لصندوق الطالب اليتيمرابطة حق العودة تكرم امين سر لجنة المتابعة ابو بسام المقدحبناء جديد لـ "مذبح الهيكل" المزعوم واحلام يهودية بنقله الى الاقصىالمركز العربي للبحوث والدراسات يدشن جلسة تحت عنوان "آفاق عقد صفقة تبادل جديدة للأسرى"عساف نحذر الطابور الخامس من احراف الحملة.. وهدفنا بناء أقتصاد فلسطيني مستقلاللجنة الحكومية تثمن تصريحات مبعوث الأمم المتحدة للشرق الاوسط بشأن اعادة الاعمارحالة الطقس حتى الأحد القادمقريع يحذر من دعوات يهودية متطرفة لإقامة احتفالات "المساخر" بالأقصىالمالكي:الواقع الأمريكي يعرقل أوباما عن حل قضية فلسطين ونأمل في ترجمة مبادرات الصين إلى خطوات فاعلةمصر: ” مجلس النواب القادم ودوره فى بناء مصر الجديدة ”ندوة اعلام المحلة الكبرىالشخصيات المستقلة تغادر للمشاركة في اجتماعات المجلس المركزي في رام اللهفي سابقة : قناة العربية تُناصر "نتنياهو" ضد "أوباما" ! .. صورةاعتقال شاب حاول طعن جندي "إسرائيلي"في لقاء مع صحيفة "نيوزويك" .. دحلان : أنا الرئيس القادم ..!لاول مرة بفلسطين ..التردد الحراري في علاج دوالي الساقين"مهجة القدس": المحكمة الصهيونية تصدر حكماً على الأسير خالد النجارضمن المسؤولية الاجتماعية تجاه كافة فئات المجتمع البحريني(بيبا) يقيم دورة لموظفي الحكومةلغة الإشارةبنك القدس يقدم رعايته الماسية لمعرض القدس للصناعات الفلسطينيةفيديو جديد .. لحظة القبض على الراقصة صافيناز وهي ترتدي النقابأوباما: لم أستمع لكلمة "نتنياهو" ولا أرى فيها جديدًافيديو: رغدة شلهوب المذيعة صاحبة " الحداد المثير" ترد على منتقديهاصورة : الأسد يستقبل وفداً سياسياً واقتصادياً من تركيا
2015/3/4

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف