الأخبار
العراق: ائتلاف الوطنية يؤكد التزامه الثابت بدعم الاستقرار في محافظة ديالى واعادة نازحيها الى مناطقهممساواة تعقد دورة تدريبية في بيت لحم بعنوان : "آليات الرصد والتوثيق والمتابعة"اعتصام في باحة كنيسة القيامة تضامنا مع عائلة دوابشة وكافة اسر الشهداءنادي الأسير: ظروف تنكيلية تمارسها إدارة السجون على الأسير المعزول نور اعمرسلاح المدفعية: حكاية عز أشعلت حصون المحتل لهيباًشاهد بالصور.. "إله الحرب" مدفع روسي مخيف يطيح بـ100 شخص بضربة واحدةهيئة الأسرى: الأسير عثمان يواصل اضرابه عن الطعام منذ 22 يوما احتجاجاً على عزلهالضمير تحذر من مصادقة الكنسيت الإسرائيلي على قانون التغذية والعلاج القسري للأسرىمركز هولست الثقافي يحتفل بإفتتاح المخيمات الصيفية لعام 2015أكثر من 300 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا هذا العامالعراق: الناشي: الموازنة فرضت ضريبة بيع لبطاقات تعبئة الهاتف تتحملها الشركاتجمعية "توانسا " تدين حرق الطفل على دوابشهالتأمين الوطنية NICتساهم في دعم صندوق الطالب في جامعة بيرزيتالجمعية الإسلامية تعقد دورة تدريبية لمحو أمية القرآنالصين تفرض قيودا على الحركة الجوية خلال عرض عسكري في الثالث من سبتمبرصيدم يتسلم وزارة التربية والتعليم العالي من الشخشيرتوقع دعوة رئيس وزراء كندا إلى إجراء انتخابات في 19 اكتوبرهيئة تايلاند للسياحة تطلق مهرجان المأكولات التايلاندية أميزنج تيست  لعام 2015إيران تتوقع زيادة إنتاج النفط مليون ب/ي بعد رفع العقوبات"الفن البري" أعمال بملايين الدولارات تسقط من السماء على أرض فرنساادعيس يتفقد سير امتحان التجويد العام في الفرع التحريريالجارديان تنشر حجم ثراء عائلة بن لادن غير المحدوداستعدادات مكثفة لافتتاح قناة السويس الجديدةارتفاع اسعار الذهبستة قتلى في اشتباكات بين المقاومة اليمنية والحوثيين في تعز
2015/8/2

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف