الأخبار
احياء ذكرى انطلاقه جبهه التحرير العربيه في العاصمةفادي حداد: "يوه" أجمل كليبات سابين!سوريا: بيان مشترك غياب الحلول السلمية يزيد اعداد الضحايا والتدمير والخراب في سوريةمصر: احمد جمال الدين يطالب بتغليظ العقوبة على مافيا الهجرة الغير شرعية"مهجة القدس": الاحتلال يفرج عن الأسير محمد الشيبانيالملك سلمان لقوات #عاصفة_الحزم: أزلتم التهديد على أمنناالعراق: الخيكاني: المفوضية اتخذت موقفاً مهنياً والتصريحات الاستفزازية تنم عن قصور في اتباع المهنية الاعلاميةتركيا : مناقصات إسرائيل الاستيطانية الجديدة بالقدس" مخالفة للقانون الدولي"إصابة جندي إسرائيلي بالقدس المحتلةفي "رقص النجوم" داليدا خليل رقصت التانغو الأرجنتيني بحضور السفير الأرجنتيني في بيروتبوتين ردًا على انتقاد أردوغان له: أتمنى أن تستمر علاقتنا فى التطورحسين الجسمى: "المصريين أجدع ناس".. والرويشد: أتمنى أن أدفن فى مصربالصور: رحمة رياض بإطلالة مميّزةبعد غياب طويل سميرة توفيق تخصت "صوت لبنان" بلقاء مطولمشروع جايكا "إيفاب" ووزارة الزراعة يعقدان ندوه وطنيه حول نشر منهجية وتقنيات مشروع إيفاببمشاركة مختصة دولية "بناء" ينظم محاضرة لطرق توثيق جرائم الحرب لصحفيين خان يونسمصر: شركاء: قبائل سيناء بدأت تتحرك لمساندة الدولة فى الحرب على الارهابمسيرة راجلة من نيويورك الى واشنطن لوقف انتهاكات الشرطة الامريكية ضد الاقلياتبالصور: بلاك تيما وادوارد فى حفل الفريرالأسرى والمحررين بالتعاون مع مجموعة أرتيلوجيا الفنية عرض مسرحي يجسد به أوضاع الأسرى وهمومهمالمطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من نادي الخضر : " التأكيد على الوحدة الوطنية والحفاظ على النموذج الفلسطيني "مصر: محافظ الاسماعيلية يستقبل والدة الشهيد سامح العدوىاصابة شاب بجروح بليغة في قرية العرقة - محافظة جنيناتخذت قرارات هامة في الشأن التنظيمي… الرئيس يترأس اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتحمنتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية يُكرم النائب د. أبو هولي
2015/4/27

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف