الأخبار
محافظ طولكرم اللواء د. كميل يستقبل وزير الصحة جواد عواد ويبحثان مجموعة من القضايا التي تهم المحافظة" قبها: الأسرى الإداريين عزموا أمرهم وقرروا يوم الأربعاء البدأ بالإضراب المفتوح عن الطعاملأول مرة بغزة دورة مدربات كرة قدم نسائيةالبردويل : وحدة الشعب مقدسة ..ولن نتوحد إلا على الثوابتالجروان يؤكد في كلمته أمام الجلسة الرابعة : البرلمان العربي يحمل على عاتقه مسؤولية تحقيق طموحات الشعوب العربيةمصر: نقابة المهندسين بأسيوط تقيم أول حفل ساهر منذ 15 عام علي أنغام الموسيقي العربيةبلدية غزة تطلق حملات نظافة تطوعية بمشاركة مؤسسات محليةإفتتاح بطولة كرة الشاطئ في غزة صباح اليوموزارة العدل بغزة تناقش توفيق أوضاع النقابات وتعلن تمديد المدة الزمنية لثلاث شهور بدلاً من شهرينالعراق: العتبة الحسينية تفتتح الشباك الجديد لضريح السيد إبراهيم المجاب في كربلاءالعمل الصحي تنفذ مشروع تسهيل وزيادة امكانية الوصول الى الخدمات الصحية وتوفير الحماية للفئات المهمشةالأسير المريض رياض العمور يحتاج الى رعاية مكثفةالعراق: كاطع الزوبعي يعلن عن عدد المرشحين والمرشحات و الرجال والنساء لمجلس النواب المقبلد. أبو زهري: صندوق إقراض الطلبة إنجاز وطني يجب المحافظة عليهمنسقا لجنة الإصلاح الوطنية "الرمال الجنوبي شمالا" يجتمعا بأعضاء اللجنة
2014/4/21

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف