الأخبار
إكسسواراتك بالذهبي في السهرات الساحرةبورصة فلسطين تصدر العدد الثاني من نشرتها الإلكترونية "بانوراما البورصة"مصر: اداء الخدمة العامة لخريجى الجامعةمصر: تأهيل شباب الخريجين لسوق العمل تحت رعاية اللواء احمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيليةقراقع يتسلم رئاسة هيئة شؤون الأسرى والمحررينرونالدو يُبدي رأيه في صفقة انتقال فالكاو لمانشستر يونايتدمصر: حملة لمكافحة الغربانفلسطين والمغرب تجمعهم غزةبرنامج «صولا» يواصل تألقه على قناة أبوظبي الأولىدي ماريا: بقيت في ريال مدريد من أجل رونالدوبونافينتورا "بكى" أثناء التوقيع لميلانفابريجاس يكتب رسالة يهين فيها الجهاز الطبي لبرشلونةوزارة التربية تطلق مرحلة جديدة من تأهيل معلمي المرحلة الأساسيةوزارة التربية ومؤسسة صابرين يعقدان سلسة ورشات عمل موسيقية لمشرفي المرحلة الأساسيةبكدار: آلاف الطلبة في غزة بلا مقاعد دراسيةلبنان: القائد العام لليونيفيل يلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بريمحافظة سلفيت تستضيف ورشة بعنوان " هيئة مكافحة الفساد والمؤسسات الاهلية الفلسطينية آفاق التعاونجمعية عطاء فلسطين الخيرية تطلق حملة "حقيبتي هدية نجاحي"مخامرة يستقبل خليل الغبيش ويطلعه على وضع المياه المأساوي بالمدينةالسفير عيسى يثمن دور الحركة الرياضية الجزائرية بدعم الرياضة الفلسطينيةالمحافظ اللواء رمضان يتفقد منازل تعرضت للمداهمة في قرية عنزا حيث اعتقلت قوات الاحتلال 17 شابا فجر اليومالعراق: اوكرانيا تدين بشدة الاعمال الارهابية لتنظيم "داعش"لبنان: الذكرى الــ 94 لاعلان دولة لبنان الكبير "بيروت عاصمة المواطنة اللبنانية"ليل الدرزي يستضيف امير يزبك في برنامج "do re meتفعيل قرار خصم علاوتي القيادة والمخاطرة عن العسكريين وجهود تبذل لتجميده:رواتب موظفي السلطة في موعدهاتوقيع مذكرة تفاهم بين قنصلية فلسطين والكلية الإماراتية الكندية الجامعيةعلي فيصل: غالوي رجل الكلمة الحرة في الميادين الحرةاللجنة الفنية للقطاع الاجتماعي في محافظة جنين تناقش سبل العمل على تطوير القطاع الاجتماعي في المحافظةد. الهندي يتفقد عشرات العائلات المكلومة والمنازل المدمرة في قطاع غزةالعراق: اشادة واسعة من الزائرين العرب والاجانب بمعرض كفن احيا امة في النجف
2014/9/2

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف