الأخبار
البنك الوطني يعلن اسم الفائز الثاني في حملة اربح 100 ضعف قيمة مشترياتكلبنان: الرئيس السابق إميل لحود: يجب أن نعمل جميعاً لإعادة الفلسطينيين إلى ديارهممصر: شومان: نحن في مصر أمام حرب قذرة والخونة يستظلون بحقوق الإنسانبركة أول أغنية للفنان المغربي مراد بنيسالعراق: ميسان راهي البزوني :على اللهيبي تقديم اعتذار رسمي إلى العراق والى أهالي الجنوبالرابطة الاسلامية تنظم حفل جماهيري في مدرسة الشقاقي برفحالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تختتم المرحلة الثانية من مشروع عملي هو مستقبليعرب 48: لفتة جميلة: الحركة الاسلامية في كسيفه تكريم العاملين في القطاع الصحي من ابناء القرية والعاملين فيهاالمرصد الأورومتوسطي يصدر تقريرين حقوقيين شاملين حول جرائم الحرب التي ارتكبت أثناء الحرب الأخيرةبيرزيت تزف انتصاران من ارض المغربوزير الحكم المحلي يوفد وفداً لتقديم المساعدات لأهالي أم الخير شرق يطاانتخاب مجلس إدارة جديد للحركة العالمية للدفاع عن الأطفالاللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تنظم بطولة سلوية فريدة من نوعها على مستوى أندية القطاعالعراق: عمار طعمه: دعم و اسناد عشائر حديثة و البو نمر سيسهم بصمودهملبنان: الفنون الإنجيلية في صيدا تحتفل بذكرى الإصلاح الإنجيليالمنتدى التربوي ينظم ورشة عمل حول المبادرات الشبابية الفاعلةمديرية تربية طوباس تنظم بطولة كرة السلة المركزية للذكور لمديريات الشمالفي ندوة لمنبر الحرية بالقنيطرة فساد القضاء والإدارة عوامل كابحة لنمو المناطق الحرةالهباش يستقبل رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيبالنضال الشعبي اعتراف السويد بفلسطين قرارا أخلاقيا وسياسيا وصفعة بوجه الاحتلالبنات البطريكية اللاتينة بطلة البنات بكرة اليد وبنات سيلة الظهر وصيفاتهاورشة عمل حول الاحكام والقوانين والحلول العشائرية في ظل قضايا العنف الأسريمعلمات في مواجهة الفسادالانصار يتاهل الى نهائي دورة الشهيد جهاد الصالحمنى طايع لرنا خوند : انا عاتبة على المخرج فيليب اسمر ورامي عياش بطل مسلسلي التاريخيمصر: مجلس جامعة أسيوط يوافق علي تعيين 10 أساتذة مساعدين بعدد من الكلياتاليوم يوسف القعيد ضيف صوت الناس على المحورالمجلس الوطني الفلسطيني :إرهاب الاحتلال في القدس ترجمة لسياسات نتنياهو وصمت المجتمع الدوليافتتاح دوري الدرجة الثانية للنادي الأهلي القلقيليبلدية غزة تبحث آفاق التعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات
2014/11/1

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف