الأخبار
في سهرة الـGala الخاصة بـDancing With The Stars مايا نعمة حملت الكأس عالياًالوحدة الطلابية بجامعة فلسطين تعقد مؤتمرها الحزبي العامالاردن: نادي الطلبة السعوديين في إربد يهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وحكومة وشعب الأردن بمناسبة عيد الاستقلالمشاهدات فنزويليةهنا غزةبعد إصابته بآلزهايمر.. عمر الشريف يخلط بين أدواره السينمائية الشهيرةسوريا: بيان مشترك حول ضحايا العنف الدموي المتواصل في سوريةالإماراتية المتهمة بقتل أمريكية "مدركة لأفعالها"الرئيس اليمنى يبحث مع وزير بريطانى المستجدات فى المنطقةثورة بركان جزيرة جالاباجوس بالإكوادور للمرة الأولى منذ 33 عاماالسعودية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بـ"كورنا" إلى 439 حالةمسؤول إيراني: طهران تتوقع استلام صواريخ "إس-300" الروسية قريباًقاديروف يعلن عن مشاركته بدور البطولة في فيلم "من لم يفهم فسوف يفهم"8 أسباب للإجهاض المتكرر.. تعرفى عليهاالارتباط العسكري نابلس يؤمن الإفراج عن طفل من كفر قليللا جورنادا: بوتين يحرز الفوز تلو الآخر على الولايات المتحدةاستشهاد مجند وإصابة ضابط بالشيـخ زويدباحثة ألمانية : قضاء الحاجة جلوسا خطأ تاريخيالقبض على بطلة كليب "سيب إيدى"تجارب أداء "أراب أيدول" في البحرينزين يطرح ألبومه الجديد "omar 2015 " بالشراكة مع زين"فلسطينيو سورية في لبنان يطالبون الأونروا بالتراجع عن قراراتها الجائرة"عرب 48: الشبيبة الشيوعية في عرابة بفعاليات عديدة ضمن مشروع "عائدون لا محال" للأطفالمصر: برعاية الرئيس السيسي لمسابقة الباز: تدريب 163 رائد أعمال مصري وعربي في 7 يونيو بالقاهرة
2015/5/26

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف