الأخبار
ابتهاجا بقدوم القائد..ناشط اردنى يقيم الولائم وعرب النمسا يهنئونوزارة الدفاع المصرية تبث فيديو " 30 يونيو ثورة شعب " فى ذكرى الإطاحة بحكم الإخوانحماس رداً على قرارات التنفيذية : وصاية "اللجنة التنفيذية" على الفصائل المنضوية تحتها وما حدث مسرحيةبعد ما حصلت على 250 الف دولار - باريس هيلتون تقاضى رامز جلالحالة تأهب في مستوطنة "فدوئيل" خشية من عملية تسللاصابة 4 مواطنين في انهيار سقف منزل بغزةمصرع مواطن بحادث سير في الخليلانشقّ 4 مرات : اللجنة التنفيذية تقرر اعفاء"ياسر عبدربه" من أمانة سرهااللقاء الوطني الفلسطيني(فيديو) .. كيف يرى "المواطنون في غزة" قرار اغلاق شركة جوال ؟اتخذت قرارات هامة .. كما انفردت دنيا الوطن : الرئيس يكلف الحمدلله بإجراء تعديل وزاري طفيفعدنان الضميري يتذكر إفطار الجامعة مع زوجته:من بائع صُحف إلى ناطق باسم قوى الأمن.ما سر مزرعته السعيدةالنضال الشعبي تدين اغلاق النائب العام بغزة لشركة جوال وتدعو للتراجع عن القرارالقواسمي : المنطقة العربية تقسم بأيدي ما يسمى " بالجماعات الاسلامية"بالفيديو.. نص الفتوى الإخوانية التي استند إليها قتلة النائب العامالتواصل الاجتماعي يضج رفضاً لقرار اغلاق شركة جوال .. صورمفاجأة.. فتاة وراء حادث اغتيال النائب العام المصريفيديو: هكذا اعتدت البحرية الإسرائيلية على "ماريان" .. وكيف تم التعامل مع الرئيس التونسي ؟موقع عبري: هروب مريض من غزة كان يرقد بمستشفى في "تل أبيب"برؤية اسرائيلية : "المسلسلات الرمضانية" سبب إطلاق النار وعمليات المقاومة في الضفةجمعية الغد المشرق تشرف على توزيع مشروع إفطار صائمالمطران عطا الله حنا في اجتماع في مقر المبادرة المسيحية الفلسطينية :اسرائيل تتراجع عن تسهيلات القدس!فيديو..عبيرصبرى تنطق الشهادتين أثناء القفز من طائرة "التجربة الخفية"مصر: نواب سابقين ومرشحين مجلس النواب وسياسين بمحافظة الغربية ادانوا عملية اغتيال النائب العام
2015/7/1

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف