الأخبار
عريقات يدين جريمة قتل الفقيه ويدعو إلى رفع الغطاء السياسي والقانوني عن الاحتلال -فتح تطالب مشعل بعدم الازدواجية والتناقض في التصريحات الاعلاميةمن مبارة أهلي الخليلوكيل التربية: مُصرّون على التغيير والتطوير نحو الأفضلمصر: محلل مالي: الاقتصاد المصري غير قادر على تعويم الجنية المصرى الآنمصر: محافظ الاسماعيلية يعتمد نتائج امتحانات الدور الثانى للشهادتين الابتدائية والاعدادية .. 4و95 % نسبة النجاح فى الابتدائية و3و94 % للاعدادية ..مفوضية رام الله والبيرة تشارك في الاجتماع التحضيري لدورة تدريب طواقم مشرفي المخيمات الصيفيةالنائب جمال حويل يشارك في المؤتمر الوطني الأول للحزب الاشتراكي في فنزويلايد فلسطين في أول ظهور خارجي..مستقبل يبشر بالخيرتوقيع اتفاقية مشتركة بين هيئة الاسرى ونقابة الأطباء ومركز حريات لمتابعة ملفات الأسرى المرضىبالفيديو..جيش الاحتلال يعتقل ويعذب عائلة الشهيد محمد الفقيهعرب 48: وزير التربية والتعليم للنائب مسعود غنايم:هناك 532 معلمة ومعلما عربيا يعملون في المدارس اليهوديةاستقالة المدير الاداري لنسوي السرية بكرة القدم سلامة سيمون سلامةمحافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول "اضرار المخدرات والتدخين "نادي بيرزيت يعود لدوري جوال السلوي"الحركة العالمية": إسرائيل تستهدف الأطفال الفلسطينيين بأحكام طويلة الأمدبلدية يعبد جنوب جنين تعقد الملتقى الاول للسلم الأهلي والأمن المجتمعيالأحتلال يعتقل شابين من قرية العرقة غرب جنينالاسير يحيى عاشور يدخل عامه الحادى عشر في سجون الاحتلالشركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات تفصح عن البيانات المالية للنصف الأول من عام 2016النائب ابو هولي : تأخر وجب شيكات "الشؤون" ينعكس سلباً على الآلاف الأسر الفقيرةد. ثابت: ملاحظات غزة حول مقترح التوجيهي الجديد تصب في مصلحة الوطنبيان صحفي صادر عن وزارة العمل حول رد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطينالنيابة العامة تشارك في ختتام ورشة عمل حول المعايير الدولية في قضايا الاحداثعربية Quest صيد بلا حدود لمحبي المغامرة على قناة
2016/7/27

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي

وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بمؤتمر مع نظيره المصري اجتماع قادة الجيوش في الأردن ليس رد فعل على الكيماوي
تاريخ النشر : 2013-08-26
رام الله - دنيا الوطن بسام العريان وشادية الصغير

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن اجتماع قادة عدد من الجيوش العربية والأجنبية المقرر عقده في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، تم الإعداد له منذ أشهر وأنه لا يأتي في سياق رد الفعل على استخدام الكيماوي في سورية.

وأضاف جودة في رده على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان، أن "اجتماع القادة" هو جزء من سلسلة اجتماعات تعقد في أكثر من دولة، وستناقش فيه آليات التعامل مع تطورات الموقف على الأرض فيما يتعلق بالأزمة السورية. 

وأشار جودة الذي أكد موقف الأردن الداعي لحل سياسي في سورية، إلى أنه سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع.

ووصف ما يحدث في سورية بـ"المؤلم والمؤسف"، وقال إن "جرح سورية لا يزال ينزف بغزارة وشلال الدم لا يزال يتدفق بدماء أبنائها بفعل آلة القتل الدائرة هناك".

وكشف أن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيقعد اجتماعا غدا لبحث مأساة الغوطة الشرقية وتنسيق المواقف مع مصر الشقيقة".

وقال جودة إن الأردن "يود التأكيد على موقفه الثابت والداعم للخيارات الحرة للشعب المصري، ثم الخيارات الأخرى في وقت لاحق".

وأضاف أن الأردن "يقف مع إرادة الحشد المصري الحر، وندعم ونساند خارطة الطريق المصرية التي تواقفت عليها كافة القوى المصرية، وهي محل ترحيبنا ودعمنا القوي لها". مشيرا إلى أن "خارطة الطريق السياسية المصرية هي محل مساندتنا الكاملة نحو المسار الديمقراطي الصحيح وفرض سيادة القانون".

من جهته، أشاد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بموقف الأردن الداعم لبلاده.

وقال إن "خارطة الطريق المصرية تسعى لإقامة نظام يستجيب لمطالب وتمنيات المصريين ممن يعملون في إطار الشرعية والقانون والدستور الذي سيتم استكماله خلال أسابيع".

وأضاف إن زيارته للمملكة هي الأولى له في المنطقة، وقال "لم تكن زيارتي للأردن صدفة.. وإنما جاءت مدروسة بناء على العلاقات الثابتة بين الطرفين في الماضي والمستقبل".

وأشار إلى "انطلاقة جديدة في العلاقات الأردنية ـ المصرية في مختلف المجالات".

وقال فهمي إن "عدم توفر الأمن الكافي في شبه جزيرة سيناء عدم استكمال ضخ الغاز إلى الأردن".




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف