الأخبار
السلطات الإيطالية تنقذ 3300 مهاجر فى البحر المتوسط ومصرع 17مصر: تعقيب الامين العام للمجلس الثوري المصري على قصف غزةمقتل تكفيريين والقبض على 13 شخصا في شمال سيناءمصر: شارل المصري: بعض الدول العربية تدعم نظام بشار الأسدلأول مرة ... كتائب القسام تنشر فيديو جديد يوثق تفجير دبابة "ميركافا 4" الإسرائيلية عام 2011السلطات الروسية ترفض سفر معارض روسى مريض للعلاج بالخارجالإمارات تدين تفجير الدمام بالسعودية وتطالب بمواجهة "الفكر الضال"سيدر زيتون تطلق كليب "تقدموا"لبنان: اليونيفيل تحيي اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة في جنوب لبنانلبنان: الشيخ محمد الموعد من يستهدف المصلين في مساجدهم هم مجرمون وأصحاب فتنة وأدوات لأعداء أمتناتربية أريحا تنظم الملتقى التربوي الأول بعنوان " الشراكة المجتمعية و دورها في تحسين نوعية التعليم "العراق: الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي يقترح أنشاء برنامج حكومي لمتابعة شوؤن عوائل الشهداءنادي جنين يوقع اتفاقيات توأمه مع اندية اردنية عريقةالبزم: الداخلية تُنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامةالأورومتوسطي يأسف لسحب فلسطين طلب طرد الاحتلال الإسرائيلي من "الفيفا"أطفال الأونروا يُنظمون مسيرة رمزية صامتة!عقد قرانه قبل يومين.. عبدالجليل الأربش.. شاب ضحى بحياته فداء للأبرياءمقتل 40 حوثياً في غارات التحالف على الحوثيين بعدنفيديو .. إشبيلية تستقبل أبطال "يوروبا ليغ"فقط في غزةشاهد توسع تنظيم داعش منذ يونيو 2014 للآنبوتين يعرب عن قلقه إزاء قصف القوات الأوكرانية لأهداف مدنيةمحاميا أرملة عرفات طلبا "إجراءات إضافية" حول وفاة الزعيم الفلسطينىالجيش الأمريكى: تنظيم "داعش" لا يمثل تهديدا كبيرا فى السعوديةروسيا تجرى مناورات ضخمة لإتقان الاستيلاء على المطارات الإستراتيجية
2015/5/29

القدس الدولية تعقد ندوة حول دور الفصائل الفلسطينية في دعم القدس

تاريخ النشر : 2013-08-22
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس 22 آب/ 2013 في مقرها ندوة حوارية في الذكرى الـ"44" لإحراق المسجد الأقصى المبارك بعنوان "الفصائل الفلسطينية والدور المطلوب لدعم القدس".

وقال الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة بأنه رغم من مرور أربعة وأربعين عاماً على إحراق المسجد الأقصى من قبل المجرم "مايكل دنيس روهان" إلا أن الحريق ما زال مستمراً بأشكال مختلفة؛ حيث يقتحم المستوطنون اليهود وجنود الاحتلال المسجد بشكل يومي، وتمنع سلطات الاحتلال المسلمين من الوصول للأقصى والصلاة فيه، ويتم تهويد مدينة القدس حاضنة المسجد الأقصى وتهجير أهلها منها.

وحضر الاجتماع ممثلو الفصائل الفلسطينية التالية: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية، والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة التحرير العربية، وحركة المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وحركة المجاهدين، ومنظمة الصاعقة، وجبهة النضال الوطني، إضافة إلى ممثلين عن مركز التخطيط الفلسطيني، ومركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق.

وبعد النقاش والحوار الجاد في الندوة خارج الحضور بتوصيات أولية أهمها:

1-
توحيد الرؤية تجاه القدس.

2- 
ايجاد لجنة أو دائرة للقدس في كل فصيل.

3-
خلق لجنة مكونة من الفصائل الفلسطينية والقوى الشعبية لدعم القدس.

4-
أن تضم اللجنة مؤسسات ثقافية وإعلامية وقانونية وشبابية ونسائية.

5-
أن تقوم اللجنة بفعاليات وأنشطة مشتركة لدعم القدس.

6-
تنوع فعاليات اللجنة ليشمل الجانب التعبوي والتربوي والثقافي.

7-
القيام بفعاليات متعددة جماعية وفردية من كل فصيل.

8-
العمل على ايجاد دعم عربي دائم للقدس.

9-
تطوير الإمكانيات لتحصل إلى حجم التحديات في القدس.

10-
توفير دعم مالي لأهل القدس

11-
إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

12-
وضع خطة استراتيجية لنصرة القدس.

13-
التثقيف والتوعية بالقدس في المدارس والجامعات.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف