الأخبار
الحوثيون يهددون بضرب السعودية بصواريخ روسية جديدة وصلت لهمصالح القلاب : تخاريف علي عبد الله صالحالرياض تلاحق نائبا كويتيا يواصل الهجوم على المملكةتحدث كل 80 عاماً.. بحث اسرائيلي خطير: "اسرائيل" ستتعرض الى زلزال مدمر ومشاهد "النيبال" ستتكرر هنامصر تقرر اخلاء مدينة رفح و الاستيلاء جبرا على من يرفض اخلاء منزلهإدخال 700 شاحنة عبر "أبو سالم" غداهنية يهاتف عائلة منفذ عملية الطعن بالخليلمصر: مدير مكتب الوكالة الالمانية بشمال سيناء : قبيلة الترابين تنظم مؤتمر لدعوة القبائل لمحاربة الارهابمصر: احدي العاملات المكرمات : تكريم الرئيس للعمال الشباب يؤكد على اهتمامه بالمستقبلبنات حجة الثانوية تحتفي باليوم المفتوح وتفتتح المعارض العلمية والتراثية‫صور‬: القناة 10 تبث مقاطع مصورة لمناورات بالذخيرة الحية تجريها كتائب القساموفد طلابي من منتدى شارك الشبابي يزور مديرية شرطة محافظة نابلسالرابطة الاسلامية تزور رئيس جامعة الأقصى الدكتور علي أبو زهري بغزةبالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود.. الصحة تعقد سلسلة من الدورات التدريبية في العناية المركزةمصر: محافظ الغربيه يكرم أسر شهداء العمليات الحربيه ويقف دقيقه حداد على أرواحهمادعيس : نسعى لزيادة عدد الملتحقين بالمدراس الشرعية وفتح المزيد من دور القران الكريمالجمعية الخيرية في زيارة لمدير المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين في غزة لبحث التعاون المشتركالشامي يعلن عن مؤتمر الأعمال الدولي في رام الله بمشاركة 400 رجل اعمال لدعم الاقتصاد الفلسطينيادعيس يشرف على فرش مسجد القزازين الكبير في الخليلتربية سلفيت تعقد مؤتمر المبادرات التربوية"كيا فلسطين" تطلق سيارة "سورينتو 2016" الجديدة كلياً في السوق الفلسطينيةإصابة شاب من العرقة برصاص الاحتلالبالفيديو.. حمار" تائه" داخل صالة 3 بمطار القاهرةحبس الحارس الشخصي ل"صدام حسين" لإدارته شبكة دعارة في الزمالكفيديو.. الحكم بالسجن على فتيات والتهمة "وصلة رقص"
2015/4/27

القدس الدولية تعقد ندوة حول دور الفصائل الفلسطينية في دعم القدس

تاريخ النشر : 2013-08-22
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس 22 آب/ 2013 في مقرها ندوة حوارية في الذكرى الـ"44" لإحراق المسجد الأقصى المبارك بعنوان "الفصائل الفلسطينية والدور المطلوب لدعم القدس".

وقال الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة بأنه رغم من مرور أربعة وأربعين عاماً على إحراق المسجد الأقصى من قبل المجرم "مايكل دنيس روهان" إلا أن الحريق ما زال مستمراً بأشكال مختلفة؛ حيث يقتحم المستوطنون اليهود وجنود الاحتلال المسجد بشكل يومي، وتمنع سلطات الاحتلال المسلمين من الوصول للأقصى والصلاة فيه، ويتم تهويد مدينة القدس حاضنة المسجد الأقصى وتهجير أهلها منها.

وحضر الاجتماع ممثلو الفصائل الفلسطينية التالية: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية، والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة التحرير العربية، وحركة المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وحركة المجاهدين، ومنظمة الصاعقة، وجبهة النضال الوطني، إضافة إلى ممثلين عن مركز التخطيط الفلسطيني، ومركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق.

وبعد النقاش والحوار الجاد في الندوة خارج الحضور بتوصيات أولية أهمها:

1-
توحيد الرؤية تجاه القدس.

2- 
ايجاد لجنة أو دائرة للقدس في كل فصيل.

3-
خلق لجنة مكونة من الفصائل الفلسطينية والقوى الشعبية لدعم القدس.

4-
أن تضم اللجنة مؤسسات ثقافية وإعلامية وقانونية وشبابية ونسائية.

5-
أن تقوم اللجنة بفعاليات وأنشطة مشتركة لدعم القدس.

6-
تنوع فعاليات اللجنة ليشمل الجانب التعبوي والتربوي والثقافي.

7-
القيام بفعاليات متعددة جماعية وفردية من كل فصيل.

8-
العمل على ايجاد دعم عربي دائم للقدس.

9-
تطوير الإمكانيات لتحصل إلى حجم التحديات في القدس.

10-
توفير دعم مالي لأهل القدس

11-
إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

12-
وضع خطة استراتيجية لنصرة القدس.

13-
التثقيف والتوعية بالقدس في المدارس والجامعات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف