الأخبار
بعد القرصنة الاسرائيلية على اسطول الحرية :الرئيس السابق المرزوقي يغادر تل ابيب متوجها الى فرنساحفلة للمثليين الجنسيين في الاردن تثير الجدل : استجواب وزير الداخلية في البرلمانالفضائيات المصرية توقف عرض البرامج والمسلسلات لمدة يوم كاملمناقشة رسالة للماجستير في علم النفس لطالبة في جامعة الأزهر عبر الفيديو كونفرنستوفيق عكاشة : بعض قيادات مصرية سيتم اغتيالها خلال الايام القادمة من الجيش والشرطة والوزراءصورة "سيلفي" بتونس تثير الغضب في بريطانيا.. فمن صاحبها؟كم يتقاضى عامل البناء في اسرائيل ؟شاهد.. صورة مسن قبل لحظات من تفجير الكويت وبعدهسيدة مصرية حامل بـ 27 جنيناًالداخلية السعودية تنشر تفاصيل جديدة عن منفذ تفجير مسجد بالكويت : والد الانتحاري يدلي بشهادته ..فيديوالاعدام لـ"شبح الريم" .. تفاصيل الجريمة التي هزّت الإمارات(فيديو وصور) ..مصر تكتسي السواد حزناً على استشهاد النائب العام : آخر تطورات المشهد ؟الرئيس معزيا الشعب المصري وقيادته : عملية قتل النائب العام المصري جبانة وبشعة(الحلقة الثانية عشر) .. سياسيون في رمضان :ما لا تعرفه عن "أحمد عساف" .. ساعة ونصف لعائلته فقط !توقيع إحدى عشرة إتفاقية بين الحكومتين الفلسطينية و الإيطاليةالرئيس يعزي السيسي باستشهاد النائب العام ويدين الارهاب ويتضامن مع مصرإصابة 5 مواطنين في انفجار شمال قطاع غزةصور وفيديو: أحدهم في عداد الموتى واثنين بحال الخطر الشديد .. إصابة 4 جنود في إطلاق نار قرب رام الله1701 لاجئ سوري يراجعون العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتريسوريا: هيئة التنسيق الوطنية يشد بوحدات الحماية الشعبية لدحر تنظيم داعش الإرهابيالأحرار: انتصار خضر عدنان انتصار للحركة الأسيرة والمطلوب حراك ودولي لإنهاء سياسة الاعتقال الإداريالشرطة تعقد محاضرة لمنتسبي قوى الأمن بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في طولكرمحركة الصابرين تبارك انتصار الشيخ عدنان وتعتبره بداية مرحلة جديدة من المواجهةأفتونا في فياض ..المركز السعودي في غزة يوزع أكثر من الف طرد غدائي شرق خان يونس
2015/6/30

القدس الدولية تعقد ندوة حول دور الفصائل الفلسطينية في دعم القدس

تاريخ النشر : 2013-08-22
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس 22 آب/ 2013 في مقرها ندوة حوارية في الذكرى الـ"44" لإحراق المسجد الأقصى المبارك بعنوان "الفصائل الفلسطينية والدور المطلوب لدعم القدس".

وقال الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة بأنه رغم من مرور أربعة وأربعين عاماً على إحراق المسجد الأقصى من قبل المجرم "مايكل دنيس روهان" إلا أن الحريق ما زال مستمراً بأشكال مختلفة؛ حيث يقتحم المستوطنون اليهود وجنود الاحتلال المسجد بشكل يومي، وتمنع سلطات الاحتلال المسلمين من الوصول للأقصى والصلاة فيه، ويتم تهويد مدينة القدس حاضنة المسجد الأقصى وتهجير أهلها منها.

وحضر الاجتماع ممثلو الفصائل الفلسطينية التالية: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية، والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة التحرير العربية، وحركة المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وحركة المجاهدين، ومنظمة الصاعقة، وجبهة النضال الوطني، إضافة إلى ممثلين عن مركز التخطيط الفلسطيني، ومركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق.

وبعد النقاش والحوار الجاد في الندوة خارج الحضور بتوصيات أولية أهمها:

1-
توحيد الرؤية تجاه القدس.

2- 
ايجاد لجنة أو دائرة للقدس في كل فصيل.

3-
خلق لجنة مكونة من الفصائل الفلسطينية والقوى الشعبية لدعم القدس.

4-
أن تضم اللجنة مؤسسات ثقافية وإعلامية وقانونية وشبابية ونسائية.

5-
أن تقوم اللجنة بفعاليات وأنشطة مشتركة لدعم القدس.

6-
تنوع فعاليات اللجنة ليشمل الجانب التعبوي والتربوي والثقافي.

7-
القيام بفعاليات متعددة جماعية وفردية من كل فصيل.

8-
العمل على ايجاد دعم عربي دائم للقدس.

9-
تطوير الإمكانيات لتحصل إلى حجم التحديات في القدس.

10-
توفير دعم مالي لأهل القدس

11-
إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

12-
وضع خطة استراتيجية لنصرة القدس.

13-
التثقيف والتوعية بالقدس في المدارس والجامعات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف