الأخبار
عاش آراب آيدولمناشدة عاجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازنقيادة الأمل : هذا ما يحتاجه الشعب الفلسطيني !إصابة 7 جنود في تفجير مدرعة بشمال سيناءقصر أردوغان الجديد .. وأكثر من رسالة ! .. صور وفيديومهجة القدس: الأسير المجاهد خليفة القواسمة يتنسم عبير الحريةداعش تدعو المقاتلين للحشد استعدادا لغزو سيناءكيف ردّ أحمد عسّاف على "جندلمان" في ظل الارهاب في القدس !؟ .. فيديورغم حظر التجول.. 7 إصابات في تفجير مدرعة جنوبي العريشاتحاد الجاليات الفلسطينية المانيا يرحب بإعلان السويد رسميا اﻻعتراف بدولة فلسطينصحفي بريطاني: اسرائيل حولت غزة الى سجن هائل والاعمار بطئ وحسب احتياجاتها الامنيةالناطق باسم جيش الاحتلال: الانتشار المصري في سيناء بموافقتناخارجية الاحتلال تسحب سفيرها من السويد بعد اعترافها بدولة فلسطينتواصل المنخفض الجوي حتى الثلاثاءوفد من "القدس المفتوحة" يزور سفير الكويت في عمّان ويهنئه على اختيار الأمير الصبّاح الشخصية الإنسانية الأولى عالميًاكلية فلسطين التقنية تكرم طلبتها وخرجيها الذين ارتقوا خلال الحرب الأخيرة على غزةخطيب الأقصى: إغلاق المسجد الأقصى المبارك جريمة كبرى وعدوان خطيراللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تطلق دوري كرة السلةالفنان درغام يجسد في كتابه " هنا القدس " حكاية صمود وتحدي لشعبنا وحجم المؤامرة التي تتعرض له قضيتهالقدس تنزف والمسجد الأقصى يئن من جرائم الاحتلال اليهودي والسلطة والحكام يتآمرون مع كيان يهودجمعية الفلاح الخيرية في فلسطين تفتتح 6 آبار جديدة بغزةالدكتور ياسر الوادية/ يطالب بفتح معابر غزة التجارية والسماح بالاستيراد والتصدير دون قيودأدنى مستوى له منذ يوليو تموز عام 2010.. انخفاض أسعار الذهب والفضةحركات كشفت هويتهم الفلسطينية.. وحدة المراقبة الاسرائيلية: لم نستطع تمييز مقاتلي المقاومة عن جيشناجنود قاتلوا بالشجاعية: كنا نشتم رائحة احتراق زملائناالمطران عطاالله حنا:ان اغلاق المسجد الاقصى المبارك امام المسلمين هو انتهاك خطير لحقوق الانسانقلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من المدرسة العمريةقلقيلية : المحافظ يلتقي وزير الأوقافالجهاد تدعو لجمعة غضب نصرة للقدس وتندد بالصمت العربي والإسلاميمصر: القوى الصوفية: تعقد اجتماعاً تحضيرا ً للمشاركة في الانتخابات المقبلةالأغا: ممارسات الاحتلال وصلت ذروتها وما يجري بالأقصى تعدي للخطوط الحمراءعريقات: الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة للأوضاع الحالية وإنهيار عملية السلامالمالكي يلتقي رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الانسانحركة فتح والقوى الوطنية في سلفيت تخرج بمسيرة نصرة للأقصىقوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة والمتضاهرين يغلقون شارع 60 الاستيطاني نصرة للاقصى
2014/11/1

القدس الدولية تعقد ندوة حول دور الفصائل الفلسطينية في دعم القدس

تاريخ النشر : 2013-08-22
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس 22 آب/ 2013 في مقرها ندوة حوارية في الذكرى الـ"44" لإحراق المسجد الأقصى المبارك بعنوان "الفصائل الفلسطينية والدور المطلوب لدعم القدس".

وقال الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة بأنه رغم من مرور أربعة وأربعين عاماً على إحراق المسجد الأقصى من قبل المجرم "مايكل دنيس روهان" إلا أن الحريق ما زال مستمراً بأشكال مختلفة؛ حيث يقتحم المستوطنون اليهود وجنود الاحتلال المسجد بشكل يومي، وتمنع سلطات الاحتلال المسلمين من الوصول للأقصى والصلاة فيه، ويتم تهويد مدينة القدس حاضنة المسجد الأقصى وتهجير أهلها منها.

وحضر الاجتماع ممثلو الفصائل الفلسطينية التالية: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية، والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة التحرير العربية، وحركة المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وحركة المجاهدين، ومنظمة الصاعقة، وجبهة النضال الوطني، إضافة إلى ممثلين عن مركز التخطيط الفلسطيني، ومركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق.

وبعد النقاش والحوار الجاد في الندوة خارج الحضور بتوصيات أولية أهمها:

1-
توحيد الرؤية تجاه القدس.

2- 
ايجاد لجنة أو دائرة للقدس في كل فصيل.

3-
خلق لجنة مكونة من الفصائل الفلسطينية والقوى الشعبية لدعم القدس.

4-
أن تضم اللجنة مؤسسات ثقافية وإعلامية وقانونية وشبابية ونسائية.

5-
أن تقوم اللجنة بفعاليات وأنشطة مشتركة لدعم القدس.

6-
تنوع فعاليات اللجنة ليشمل الجانب التعبوي والتربوي والثقافي.

7-
القيام بفعاليات متعددة جماعية وفردية من كل فصيل.

8-
العمل على ايجاد دعم عربي دائم للقدس.

9-
تطوير الإمكانيات لتحصل إلى حجم التحديات في القدس.

10-
توفير دعم مالي لأهل القدس

11-
إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

12-
وضع خطة استراتيجية لنصرة القدس.

13-
التثقيف والتوعية بالقدس في المدارس والجامعات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف