الأخبار
أسعار العملات مقابل الشيقلأحوال الطقس: يكون الجو الخميس غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارةشلل النومماذا قال "محمد عساف" لخطيبته عقب انفصاله عنها ؟رد سياسي إسرائيلي داخلي .. نتنياهو لهرتسوغ : صباح الخير - التزموا أسبوع بأفكاركم .. رئيس العمل:انت تُسيء لاسرائيلتكريم عم سلامة في البرازيلجماهير ومحبو رابطه الأهلي المصري بفلسطين يحتفلون بفوزه على غريمه الزمالك وانتزاعه القمةمكسيم خليل وماغي بو غصن وقيس الشيخ نجيب أبطال (يا ريت) في رمضان!زيزي عادل ... محتاجة وجود راجل!!!قرأ القرآن ليتصيد الأخطاء، فماذا حدث؟.. اسكتلندي يحكي قصة إسلامه(مفارقة غريبة) راتب أمين الشرطة في مصر أكبر من راتب الطبيب 4 أضعاف !اضرب المربوط يخاف السايبأغرب هدية من نوعها في الاعراف الديبلوماسية:سفير البرازيل في فلسطين يُغني لـ"فلسطين" بصوته والرئيس يقلده نجمة القدس(شاهد)حالة الطقس حتى الأحد القادمتعرف على الحكومة الإماراتية الجديدة : من هي أصغر وزيرة في العالم ؟عرب 48: مؤسسة نغم تبرق لأداره منظمة امنيستي العالمية للتدخل لأطلاق سراه الاسير الصحفي محمد القلق.(الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية عطاء تختتم مشروع الحقيبة المدرسية العاشر في فلسطين للعام 2015 - 2016م)توفيق عكاشة ينفعل على الهواء ويشتم الشعب المصري ويصفهم بالأغبياءالفتياني يصدر قرارا بتشكيل لجان تخصصية قضاعية حسب القطاعات المعتمدة في الخطة الوطنية للحكومةهيئة الأعمال الخيرية تستهدف مراكز إيواء المسنين وذو الإعاقة والعائلات الفقيرة في إطار حملة "بسمة شتاء في فلسطين"حزب الشعب الفلسطيني في صيدا ينظم لقاء وطنياً حاشداً إحياء للذكرى الـ 34 لإعادة لتأسيسهملتقى الأسرى المحررين برفح يكرم الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريينقبرص : إحياء مهرجان تضامني مع فلسطينيي الداخلبالصور..جمعية عايشة تخرج الفوج الرابع من التمكين الفرديبالفيديو..وزير الخارجية المصري: لقائي بجون كيري كان مثمراً وسأقابل مستشارة الأمن القومي غداً
2016/2/11

القدس الدولية تعقد ندوة حول دور الفصائل الفلسطينية في دعم القدس

تاريخ النشر : 2013-08-22
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس 22 آب/ 2013 في مقرها ندوة حوارية في الذكرى الـ"44" لإحراق المسجد الأقصى المبارك بعنوان "الفصائل الفلسطينية والدور المطلوب لدعم القدس".

وقال الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة بأنه رغم من مرور أربعة وأربعين عاماً على إحراق المسجد الأقصى من قبل المجرم "مايكل دنيس روهان" إلا أن الحريق ما زال مستمراً بأشكال مختلفة؛ حيث يقتحم المستوطنون اليهود وجنود الاحتلال المسجد بشكل يومي، وتمنع سلطات الاحتلال المسلمين من الوصول للأقصى والصلاة فيه، ويتم تهويد مدينة القدس حاضنة المسجد الأقصى وتهجير أهلها منها.

وحضر الاجتماع ممثلو الفصائل الفلسطينية التالية: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجان المقاومة الشعبية، والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، وجبهة التحرير العربية، وحركة المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وحركة المجاهدين، ومنظمة الصاعقة، وجبهة النضال الوطني، إضافة إلى ممثلين عن مركز التخطيط الفلسطيني، ومركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق.

وبعد النقاش والحوار الجاد في الندوة خارج الحضور بتوصيات أولية أهمها:

1-
توحيد الرؤية تجاه القدس.

2- 
ايجاد لجنة أو دائرة للقدس في كل فصيل.

3-
خلق لجنة مكونة من الفصائل الفلسطينية والقوى الشعبية لدعم القدس.

4-
أن تضم اللجنة مؤسسات ثقافية وإعلامية وقانونية وشبابية ونسائية.

5-
أن تقوم اللجنة بفعاليات وأنشطة مشتركة لدعم القدس.

6-
تنوع فعاليات اللجنة ليشمل الجانب التعبوي والتربوي والثقافي.

7-
القيام بفعاليات متعددة جماعية وفردية من كل فصيل.

8-
العمل على ايجاد دعم عربي دائم للقدس.

9-
تطوير الإمكانيات لتحصل إلى حجم التحديات في القدس.

10-
توفير دعم مالي لأهل القدس

11-
إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

12-
وضع خطة استراتيجية لنصرة القدس.

13-
التثقيف والتوعية بالقدس في المدارس والجامعات.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف