الأخبار
اللجنة المشتركة الفلسطينية مع الإتحاد الأوروبي تعقد اجتماعاتها في رام اللهالسفير وليد المؤقت يقدم اوراق اعتماده لرئيس جمهورية البيروعفيفي يفتتح غدا معرض الحاصلين على منح التفرغ في الفنون التشكيلية بمتحف محمود مختارتأجيل محكمة النائب خالدة جرار الى اشعار أخرنشاط تربوي لمدارس القدس في مسرح الحكواتياختتام دورة لتعليم مهارات اللغة الانجليزية للعاملين في الاجهزة الامنية والشرطيةوكيل وزارة الحكم المحلي يؤكد أهمية تعزيز قدرات مجالس الخدمات المشتركةالطيراوي يستقيل من اللجنة التحضيرية للسابع..أهم ما ناقشته مركزية لفتح :تشكيل لجان واستقالة العالولبسبب عطلة الخميس.. تغيير مواعيد صرف رواتب غزةعبر الأردن.. الاحتلال يزعم إفشاله نقل أموال لحماس بالضفةفحص جميع البضائع "اسرائيلياُ" قبل وصولها لغزة.. واللا: مقترح تركي لهدنة 5 سنوات وإنشاء ميناء بغزةحراك "29 نيسان الشبابي" ينطلق غدا في الشجاعيةتربية وتعليم جنوب الخليل تنظم ملتقىً تربوياً إرشادياًإيران تختطف سفينة أميركيةمؤسسات الإعاقة تلتقي رئيس بلدية غزة من أجل تطبيق قانون الموائمةفيفا فلسطينا تقدم الدفعة المالية الثانية لطلبة الامةدبور يستقبل مدير عام الأنروا في لبنان شماليالجامعة العربية الامريكية تواصل إستعداداتها لعقد مؤتمرها الدولي الثاني بمشاركة محلية وعالميةنقابة المهندسين بغزة تنظم ورشة العمل التعريفية بهواية الراديو في فلسطينعساف يستعرض المخاطر المحدقة بحل الدولتين في ظل الاستيطانالديمقراطية تدعو للتصدي لهجمة السلطة على حرية الرأي والتعبير واستهداف الحريات والحقوق النقابيةالشرطة تشارك في سيناريو يحاكي زلزال وحادث سير في قلقيليةاليمن: المقاومة الشعبية الجنوبية بقيادة الشيخ سالم المرقشي تزور مصفاة عدنالجامعة العربية الامريكية تنظم ندوة شعرية لمجموعة من طلبتها بهدف تعزيز الجانب الثقافيجامعة التكوين المهني ترفض التصويت بالمراسلة في انتخاب اللجان المتساوية الأعضاء
2015/4/28

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف