الأخبار
مسجد البلد ينظم لقاء بعنوان آلام حلبعقبة ينظم لقاء في ذكرى الاسراء والمعراجياسمين الخطيب: في "مواطنين شرفاء" مركبين صوري على أفلام "بورنو"كايد الغول لـ"بوابة الهدف": التصعيد قائم ومرجّح للمزيدبناء على قرارات مجلس الوزراء ..مزهر لـ"دنيا الوطن": اعفاء غزة من ضريبة البلو بنسبة 65%حاليا 80%في رمضانبالصور .. جيش الاحتلال يعلن عن اكتشاف نفق جديد اجتاز الحدود جنوبي القطاعداعية إسلامي يحرم 4 رموز تعبيرية على واتساببالصور .. 3 صيحات رائجة لعروس هذا الصيفبالفيديو ... كيف تصلحين أحمر الشفاه المكسور؟عقبة بن نافع ينظم لقاء ترفيهي لخريجي دورات الاحكامكازنوف متضامن مع مسلمي كورسيكاسوريا: روسيا تعلن عن إجراء مفاوضات لضم حلب إلى نظام التهدئة المؤقت في سورياتنظيم "داعش" يسيطر على حقل الشاعر للغاز في حمصبحجة إسقاط المواقع الإباحية، مكتب التحقيقات الفيدرالي يخترق شبكة تور للإنترنت الخفيالسعودية تقرر الاكتفاء بغسل الكعبة مرة واحدة سنويا بدلا من مرتينهل سيكون صادق خان أول رئيس بلدية مسلم لمدينة لندن؟مصرع طالب في حادث عملأبناء الأقليات في النرويج يتهمون الحكومة بـ "خطف أطفالهم"الفساد يدخل كرة المضرب الفرنسيةمقتل جهادي استرالي في غارة في العراقانفجار مصنع في شمال غرب فرنساقوات "نايفي سيلز" التي قتلت بن لادن أصبحت نجمة القوات الأمريكيةالمعسكر الكشفي الرابع عشر لطلبة جامعة القدس يفتتح في الفارعةالنضال الشعبي ترحب بقرار مجلس الوزراء إجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية في موعدهاصورة "سهير رمزي وإلهام شاهين" تثير السخرية عبر مواقع التواصل
2016/5/5

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف