الأخبار
كتائب الاقصى التابعة لـ"فتح" تنشر فيديو لرصد جنود الاحتلال والآليات في مرمى نيران مسلحيهابحضور "الطيب والحمدلله" : "الأردن" يحتفل بذكرى استقلاله السبعين في رام الله (صور)الاعدامات الباطلةفجراً : غارات اسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزةسقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة في مستوطنة "شاعر هنيغيف" دون إصاباتالعراق: وليد الحلي : نرحب الاهتمام بحقوق الانسان في حملة تخليص البشرية من شرور عصابات داعشطلبة غزة يقدمون أبحاثاً راقية في أول مؤتمر علمي مدرسي على مستوى فلسطينالعراق: وزير العدل العراقي يوجه برفع مستوى العمل دعماً للقوات الامنية في حربها ضد "الارهاب"اليمن: الاعلام الاقتصادي ينشر احدث دراسة حول الانتهاكات التي يتعرض لها المجتمع المدني في اليمنمؤسسة فيص الحسيني تختتم مشروعها الخاص بالبحث العلمي في العلوم الطبيعية لعام 2016بالفيديو: انقاذ كلب من الغرق بطريقة ذكيةبالفيديو: رجل وامرأة يسرقان موظفًا باستخدام السحرطريقة عمل أشكال ورد بكريمة الزبدةبالفيديو: كقتة بالنعناععشراوي: عقوبة الإعدام لا تشكل رادعا وهي مرفوضة إنسانيا وحقوقياهيئة مكافحة الفساد ووزارة الثقافة ينظمان لقاءً ثقافياً للمراكز الثقافية في رام اللهالمنتدى الوطني للمدينة يعقد المؤتمر الدولي الرابع حول موضوع: "المدن التاريخية، التراثية و العلاقات الدولية"باحثة بريطانية ترفض جائزة إسرائيلية بمئات الآف الدولاراتانفراجة كبيرة في أزمة غاز الطهي خلال شهر رمضانمقتل 3 جنود مصريين و10 مسلحين شمال سيناءفورد تستدعي 271 ألف شاحنة بيك أب طراز إف-150دراسة: خلايا في المخ تتسبب في النعاس5 نصائح للحفاظ على صحة أسنانكفيديو.. لجنة الإسكان بالبرلمان: 36% من المصريين يقطنون العشوائياتمصر: النائب سليمان وهدان: ننتظر الوثائق والمخطوطات المتعلقة بتيران وصنافير للنظر فيها حال إرسال الاتفاقية إلى المجلس
2016/5/26

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف