الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع 198 حادث منذ دخول المنخفضالحمد الله يطمئن على صحة المتضامن الايطالي باتريك كورسي بعد اصابته برصاص الاحتلالفتح: التضامن العالمي مع شعبنا يرتقي بوعي الشعوب الحرة للاعتراف بالحقيقة الفلسطينيةمواجهات عنيفة بين شبان وجنود الاحتلال على مدخل قلندياإصابة إسرائيلي طعنا في تل أبيببسبب منشور "فيس بوك" .. الاحتلال يُحول شاب مقدسي للاعتقال الإداريآيزنكوت خلفًا لغانتس برئاسة أركان الجيش الإسرائيليإصابة شاب برصاص الاحتلال شرق جبالياقام بإيصال مجموعة من العالقين الى المعبر قبل الحادث:مقتل عقيد بالأمن الوقائي في الشيخ زويد بالرصاصفيديو مترجم: جون ستيوارت يعرض الحزمات الأمريكية الثلاث للدول العربيةالأقصى لم يُذكر في القرآن تصريحا أو تلميحاوفاة شاب واصابة آخر "بصعقة كهربائية" في رفح جنوب قطاع غزةأبو عين: اسرائيل دولة همجية وسنتصدى لكل محاولات القضاء على حلم الدولةخبير عسكري مصري: "إسرائيل" تأخذ تهديدات المقاومة على محمل الجداصابة طفل بالرصاص الحي في المواجهات الاسبوعية في النبي صالحالتبرع الأول من نوعه لأذربيجان لصالح الأونروا من أجل غزةعصام يوسف: الهيئة الشعبية تدعم متضرري المنخفض بـ100 ألف دولار وتدعو لدعم المشردين والنازحين في ظل تصاعد الأزمات بغزةالحزب الحاكم الموزمبيقي يؤكد على مواصلة دعمهم للقضية الفلسطينية العادلةويبقي الامل .. جمعية عايشة تختتم دورة في الرعاية الذاتية والامن المتكامل لعدد من الناشطات النسوية في المجتمعورشة عمل بحثية - فكرية في بيروت حول تجربة الجبهة الديمقراطية ومسارها النضاليطائرة "الخنزير" الأميركية ستقاتل داعش بأخطر رشاشمحمد.. أصيب بحرب غزة ودفنت أطرافه بالقدس واستشهد بتركياالاحتلال يستهدف مواطنين شرق خانيونسدانينو: لن نسمح لأعضاء كنيست باقتحام الأقصىأسرى فلسطين : تجديد الادارى للأسير المريض بالقلب زياد شعيباتمركز نرسان والامن الوطني يقيمان محاضرة لطلبة المخيم في يطاالاهمال يتسبب باحتراق حافلة صغيرة ومركبة في طولكرمحركة الأحرار: إعادة الأحكام لمحرري وفاء الأحرار انتهاك خطيرمصر: محافظ اسيوط : اهالى اسيوط يدركون مخاطر الارهاب و يتصدون مع الجيش والشرطة للدعوات الهدامةاصابة شابين برصاص قناصة الاحتلال والعشرات بحالات اختناق بكفر قدوممصر: نجاح اول عملية لزراعة الكبد بمستشفى الراجحىفروانة: الاحتلال هو من يجب أن يتحمل مسؤولية توفير احتياجات الأسرى في فصل الشتاءفيديو.. فلكي: قابلت كائنًا فضائيًا في «سيوة».. وأخبرني أنه جاء لمحاربة «الإخوان»وزير الخارجية الفرنسي: سنعترف بدولة فلسطين إذا فشلت المفاوضاتامير قطر يكسر البرتوكول ليستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار الدوحة
2014/11/28

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف