الأخبار
إصابة مستوطنة جراء عملية طعن في رهط وانسحاب المنفّذحزب الشعب الفلسطيني يدعو للإفراج د. عبد الستار قاسممعايعة تبحث ملف ترشيح دير كريمزان على لائحة التراث العالميالرئيس يستقبل أطفال برنامج الذكاء العقليمدرسة نسيبة بنت كعب تقيم معرض "سفاري من غزة الى القدس"الفصائل المقاتلة تواجه خطر الانهيار بعد مكاسب النظام السوري المدعوم روسياتغريم أبل 625 مليون دولار بسبب براءة اختراعميركل تحذر من إغلاق الحدود في أوروباما هي الصفات التي تكرهها الزوجة في الزوج؟مستشفي الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية ينظم المؤتمر الطبي السنوي الأول بعنوان "السكتة الدماغية ليست النهاية "مصر: حملة مكثفة للنظافة العامة ورفع المخلفات و القمامة بمنطقة " البلابسةاللبن.. لخسارة الوزن!المعلم: أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة عدوان ولا يمكن وقف إطلاق النار قبل ضبط الحدودالإغاثة الطبية: نعمل علي تمكين المجموعات الذاتية للأشخاص ذوي الاعاقة في برامجنااسرة فلسطينية في محافظة خانيونس تعيش في قوس من النايلون يستخدم للزراعة وتربية الحيواناتالاسير فارس فريحات يدخل عامه الرابع عشرأجروا لها عملية ولادة قيصرية ولكنهم لم يجدوا الطفل، والمفاجأة كبرى!فيديو: رجل اصلع رأسه يجذب العلب المعدنية والشركات تعلن عليه بـ8000 دولارتركيا تجدد التأكيد على مبدأ "الحدود المفتوحة" أمام اللاجئين السوريينبالصور ... عثرت على والدتها بعد 82 عاماانتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية نادي ربوع القدس في كفل حارسإطلاق فعاليات النشاط الحر في تربية الخليلرئيسة بلدية بيت لحم تُوقع مع مكتب العميد الهندسي اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجيشركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة تعلن عن فصل التيار على خط 11موقوف يكشف تورط المخابرات السورية باغتيال ساسة لبنانيين
2016/2/6

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف