الأخبار
دراسة توصي بدمج البلديات الصغرى وخلق هيئات محلية جديدةنقابة المحامين تستنكر إيقاف إجراء انتخاباتها وتطالب بالوحدة القضائية في الوطنمصدر : "مبادرة شلّح" لن تُعرض على المجلس المركزيتقرير..برد الشتاء ينهش أجساد أهالي غزة المنكوبة ويفتك بأجساد أطفالهاتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين هيئة الاسرى ونقابة أطباء الاسنان العربوزارة العمل تطلق برنامج التنقل الشبابي من اجل التشغيلمصر تستنكر رسمياً بيان روبرت سيري..وتراه بسبب فشلهوزارة الصحة تجهز لتسيير قافلة من الادوية لقطاع غزةوعد تطالب بالإفراج الفوري عن إبراهيم شريف وصلاح الخواجةجمعية التطوير التربوي تُنفذ جولة ميدانية لجمعية أطفالنا للصموزارة الصحة تجهز لتسيير قافلة من الادوية لقطاع غزةبلدية خان يونس تتلف 700 كجم أفوكادو فاسدرداً على هجمات الزنتان ..غارات جوية على مطارين في طرابلس ومصراته بليبياإجلاء 160 عاملاً بعد اندلاع حريق في منجم بالسويدإيران تشيع سبعة قتلى سقطوا في سوريايعمل بإشراف 5 أطباء لـ 24 ساعة ..مختبر لفحص طعام أردوغان خوفاً من تسميمهسوريا: الأسد يلتقي وفداً تركياً في دمشقالجيش التونسي يقر عملية عسكرية واسعة لتعقب إرهابيين غرب البلادبنات نزلة عيسى ث فارسات سباق ضاحية طولكرم بإمتياز وبنات قفين س.ع بالمجموع تسنيم ويار عمارنةوزارة الصحة : تخفيض اسعار 310 دواء اجنبي بعد اعادة مراجعه لاسعارهاخلال لقائه الدكتور مقداد السفير عبد الهادي الجهود مستمرة لإدخال المساعدات إلى مخيم اليرموكتكريم للطلاب المتفوقين في "البارد"فدا في الذكرى الـ 25 لانطلاقته لمطلوب استراتيجية تقوم على تفعيل المقاومة الشعبيةوقفة تضامنية مع رئيس بلدية سيلة الظهروزارة العمل تطلق برنامج التنقل الشبابي من اجل التشغيل "كابوريرا"لجنة الإفصاح في بلدية سلفيت تجتمع لمناقشة التقرير التشخيصيمحللون استبعدوا النجاح وسياسيون أكدوا الفشل :"مبادرة شلّح" .. إلى أين ؟!شرح موقف اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في العراق من التطورات السياسية والاجتماعية على الساحة الفلسطينيةجبهة النضال الشعبي الفلسطيني تزور الصحفي المصاب رامي علاريهسوريا: عصابات القتل ( داعش ) تفتك في مدينة دير الزور وتمارس تطهيراً طائفياً في الحسكة
2015/3/3

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف