الأخبار
لبنان: خطبة الجمعة للعلامة السيد علي فضل اللهمركز الميزان ينظم ورشة عمل حول "التعذيب وسبل الانتصاف القانونية"تارودانت : ساكنة دواوير البعارير في وقفة احتجاجية أمام نيابة التعليم بتارودانتتوزيع مساعدات إغاثية في مخيم نهر الباردالخبراء يحذرون من تقسيم الأقصي: صلاة اليهود في الهيكل يفتح النار علي الشرق الأوسطمصر: البشير للبدوى : شعرت بمدى صدق وشفافية الرئيس السيسى وبراحة نفسية كبيرة فى زيارتى لمصرنقابة الإداريين الفلسطينيين توزع مساعدات نقدية لأعضائها العاطلين عن العملمصر: تصريحات هامة لرئيس الوزراءاليمن: الرحالة الجنوبي أبو خطاب القعيطي يتأهب للعودة إلى الجنوب والانضمام إلى المعتصمين في عدنفتح: قوارب المـوت والمذلة من غزة الانفاق ومن الإسكندرية الموتالسلطة الفلسطينية ومهزلة أبو عنترهل التجميد طريقة من طرق تعقيم الأغذية؟عريقات: الفلسطينيون لن ينتظروا إلى ما بعد نوفمبر للاعتراف بدولتهمجبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى هبة شعبية للتصدي لعدوان الاحتلال وقطعان مستوطنيه على المسجد الأقصىاليمن: حلف قبائل حضرموت يسيطر على ميناء الشحر ويهدد باسقاط ميناء الضبة النفطي ومطار الريانلبنان: المطران ميخائيل أبرص في ذكرى عاشوراء لمواجهة الظلم والاستبدادتزوجت فور وصولها .. شاعرة داعش : فرّت من عائلتها لتجّز الرؤوس فقررت والدتها اللحاق بهامصر: د. أحلام يونس : سوف نسعى لحل الخلافات كأسرة واحدة ، وفي نطاق القانوناليمن: الحلول السياسية الممكنة للقضية الجنوبية بنظر السياسيينالإحتلال الإسرائيلي الإقتصادي لفلسطين"لمسة وفاء"...فيلم وثائقي يتناول أوضاع المسنين في قطاع غزةمصر: أوقاف أسيوط تحتفل بذكري "الهجرة النبوية" بتكريم حفظة القران الكريم و قيادات الدعوةمصر: الاحزاب التي ستسكن القاهريين على مقاعد الصعيد ستحظى بفشل ذريععرب 48: احتفال ذكرى الهجرة المباركة في المدرسة الثانوية كفرمنداإصابة العديد من المواطنين بحالات الاختناق خلال مواجهات في عجة جنوب جنينالعراق: عراقي : اميركا القت اسلحة الى داعش في جلولاءلبنان: الشيخ علي ياسين يدعو الى الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية والالتفاف حول الجيشاليمن: سفير حضرموت : الاعلامي الحضرمي أبراهيم بن وبر يشارك بمهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيليةبيان صادر عن اللجنة الشعبية لمتابعة اعمار غزة حول التعويض النقدي وادخال مواد الاعمارقلقيلية : المحافظ يلتقي رئيس وكالة التنمية والتعاون التركية(تيكا) ويبحث معه تعزيز التعاون المشترك
2014/10/24

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف