الأخبار
الرئيس اليمنى يصل إلى الخرطوم فى زيارة رسمية تستغرق يومينعقد جلسة مشاورات روسية أمريكية فى موسكو حول التسوية السوريةتوقيف شبكة تهريب مهاجرين مسئولة عن غرق قارب قبالة الساحل الليبيلبنان: نتائج التحقيقات فى المواجهات بين الأمن والمتظاهرين الأربعاءصور مذهلة وفيديو: شاهد الكعبة والمسجد النبوي من محطة الفضاء الدوليةتلوث بنهر النيل بعد تسرب بقعة نفط عملاقةالحساينة: دفعة مالية جديدة من المنحة القطرية خلال اسبوعإصابة شاب صعقه جنود الاحتلال بالكهرباء بشعفاطصور.. غزة: "جميلات الشعبية" يحملن السلاح في تخريج دورة عسكرية للفتيات بغزةالمتظاهرون يمهلون الحكومة 72 ساعة فقط..آلاف اللبنانيين في أكبر مظاهرة حاشدة ببيروت #طلعت_ريحتكمفيديو: غرف سرية للجنس تكشف العالم الأحمر للقذافيأبو شهلا: انقلاب حماس لم يجلب إلا الويلات لقطاع غزه والبطالة قاربت ال 80%الغول: دعوة الوطني خارج التوافق الفلسطيني حيلة مفضوحة وانقلاب على الثوابت وتدمير للمشروع الوطنيفيديو - شاهد ما يحدث على شواطئ السعودية .. مذيعة تثير الجدلبالفيديو .. النجم الساحلى يتوج بطلا لكأس تونسسامسونغ تكشف عن الأجهزة الداعمة لـ"مارشميلو"عملية و95 نقطة مواجهة في الضفة الأسبوع الماضيمشروع رواد للتعلم والابداع ينظم رحلة ترفيهية للأطفال شرق محافظة خانيونسالحايك يناشد القيادة الفلسطينية لإنقاذ غزةاصابتان بحادث سير في اليامون بجنينخماد حريق منزل في برطعة خلف الجدار بجنينالسيطرة على حريق اعشاب واشجار في اليامون غرب جنينإصابة شاب من بلدة السيلة الحارثية إثر حادث دهس في جنينبالفيديو.. أبو عزرائيل: من حرقته وقطعته كان صينيا وحرقنا دواعشالمجاهدين: استمرار حصار غزة سينهي الهدوء الحالي
2015/8/29

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)

مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس تنظم دورة تدريبية حول برنامج الجدول المدرسي (ASC)
تاريخ النشر : 2013-08-18
غزة - دنيا الوطن
نظّم قسم الحاسوب بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي بمديرية شرق خان يونس دورة تدريبية لمديري ومديرات المدارس، حول استخدام برنامج الجدول المدرسي المحوسب(ASC)، بحضور رئيس قسم الحاسوب م. علاء الزطمة، ومشرف الحاسوب أ. رمزي شقفة، ومدرب الدورة أ. أحمد أبو دقة، وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الخنساء الثانوية بنات.

وفي هذا الصدد أوضح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب أن المديرية لا تدخر جهدًافي تطوير العاملين في الإدارات المدرسية، من خلال تنظيم العديد من الدورات المتنوعة التي من شأنها تأهيل الكادر الإداري والفني في المدارس التابعة لها الأمر ينعكس إيجابًا على سير العملية التعليمية ومصلحة الطلبة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم الحاسوب الذي أطلق باكورة أنشطته هذا العام بتنظيم دورة برنامج الجدول المدرسي المحوسب.

بدوره أشار م. الزطمة إلى أن الدورة تتمحور حول كيفية توزيع الحصص الدراسية على المعلمين من خلال استخدام برنامج الجدول المدرسي(ASC)مما يسهل على الإدارة المدرسيةمهمة توزيع الحصص على المعلمين بسهولة ويسر ودون عناء، مضيفًا إلى أن الدورة تستهدف مديري ومديرات المدارس والمعلمين المكلفين بعمل الجداول المدرسية، وأن الدورة ستعقد من خلال ثلاثة لقاءات بواقع ساعتين في كل لقاء.

من جهة أخرى أكّد أ. شقفة أن برنامج الجدول المدرسيالسعودي (ASC) يعد من أسهل وأيسر البرامج المختصة بعمل الجدول المدرسي، كونه يلبي احتياجات المدارس ويعمل على تفادي الكثير من الإشكاليات التي كانت تواجه إدارات المدارس في توزيع الحصص، ويتميز بالتوزيع العادل للحصص على المعلمين، كما يراعي البرنامج الظروف الخاصة لبعض المعلمين وبعض المباحث، آملًا في الوقت ذاته أن تعم الفائدة على الجميع إدارة ومعلمين وطلبة.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف