الأخبار
مصر: افتتاح 3 مشروعات خدمية بمركز أبنوب بتكلفة 44 مليون جنيهالمجمع يواصل حصد بطولات الطاولة ويضيف لقب "الشهيد أبو جهاد" الزوجية إلى خزائنهأشبال "أشد" في سلفيت يقسون على أشبال قبلانجمعية التضامن الخيرية برفح توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع صحي ونفسي للأطفال مع مؤسسة كريتاس القدس45 إصابة في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بالقدسفوز منتخب تربية طولكرم على فريق حرس الرئيس بـ 10 أهداف مقابل 3 على شرف الأسرىمنتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية يكرم مدير عام المخيماتفتح تحيي يوم الأسير وذكرى الشهيد ابو جهاد في مخيم البرج الشماليالجمعية الإسلامية بالمنطقة الشرقية توزع عدد من الطرود الغذائية للأسر الفقيرةفيديو - "الفدائي" .. أضخم عمل درامي فلسطيني يُجسد معاناة شعب بأكمله وصُور بكاميرا واحدة فقطنادي البسمة للمعاقين ينظم بطولة تنس طاولة لذوي الاعاقةلوكات غير متوقعة من عروض أزياء عروس 2016هيئة الأسرى: اليوم الذكرى العشرون لاستشهاد الأسير عبد الصمد حريزاتقوات الأمن الوطني الفلسطيني تقوم بزيارة الأسير المحرر محمد جرادات من مرتب قوات الأمن الوطنيكيف بتقضي أوقاتكالمطران عطا الله حنا لدى استقباله وفدا سويسريا : " السلام شيء والاستسلام شيء آخر "مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية تنظم يوما مهنيا ضمن منهجية التعلم بالمشاريعصداع الحمل.. متى يكون خطيراً؟أبو شمالة يشكر اللواء الرجوب لدعمه اتحاد السلةجامعة فلسطين في خانيونس تكريم أهالي الأسرىمهجة القدس: إدارة سجن الشارون تعاقب الأسيراتالفتاة الذكيّةمصر: اهالى البهتينى ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف استيلاء رجال أعمال ومسئولين على أراضي الدولة بالاسماعيليةفريق كرة قدم طولكرم بنات الخليل في ضيافة الميجا لاندبالصور: غرف نوم الضيوف في منازل المشاهير
2015/4/25
عاجل
الهلال الأحمر: 20 إصابة بالرصاص المطاطي و25 بالغاز في مواجهات حي الطور بالقدس

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح
تاريخ النشر : 2013-08-17
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت  1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد أوقع أكثر من 80 قتيلاً، حسب مصادر رسمية وشهود عيان، أوضحت الوزارة أن "عدد عناصر الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل إلى 1004" بينهم 558 شخصاً في القاهرة.

وكانت قوات الأمن دفعت بالعديد من التعزيزات الأمنية إلى محيط المسجد وانتشر العديد من مدرعات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان رمسيس.وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية أن عناصر مسلحة أطلقوا النار على قوات الأمن من داخل المسجد.

في حين، عرض الجيش إخراج النساء، إلا أنه طالب بالتمكن من استجواب الرجال، وهو ما رفضه المتظاهرون، بحسب ما أكد أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس". من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن عدداً من أعضاء جماعة الإخوان المتواجدين داخل مسجد الفتح ألقوا الأخشاب والحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المتواجدة خارج المسجد، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام القوات بوضع العديد من الأخشاب على باب المسجد للاحتماء خلفها. جاء ذلك أثناء قيام قوات الأمن بتأمين خروج المتظاهرين المتواجدين بداخل المسجد.

كما أفادت قناة "دريم" الفضائية بورود أنباء عن تواجد القياديين محمد البلتاجي وسعد عمارة مع أنصار الإخوان داخل المسجد، حيث يحرضان المتواجدين على مواجهة قوات الأمن بالعنف والقوة وتكسير زجاج ورخام المسجد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف