الأخبار
السفير د. هيثم ابو سعيد : الجيش اللبناني قام بإحترام المعايير الدولية وحقوق الإنسان في عرساللماذا أنا مع الرئيس أبو مازنالتجمع الوطني يرحب بوقف العدوان، ويؤكد على أهمية تعزيز الوحدة الوطنيةالاجهزة المصرية تلقي القبض على شبكة تجسس امريكية تركية اسرائيليةصور : طفلان يوزعان الحلوى أبتهاجاً بأنتصار المقاومة بغزة في بلدة السيلة الحارثية غرب جنينجبهة التحرير الفلسطينية تشيد بدور قناة الميادين وكافة وسائل الاعلامحفل استقبال الأسير المحرر إيهاب أحمد أبو الجديان على معبر بيت حانونأبو اللبن: الهلال الأحمر الامارتي قدم مساعدات بقيمة 6 مليون دولار والعطاء مستمرمدرسة قريوت الثانوية المختلطة تتضامن مع غزة على طريقتهاوزير الخارجية السعودي و رئيس الاستخبارات ووزير الداخلية يغادرون الدوحة عقب زيارة أخوية قصيرة لدولة قطرسريلانكا تتعرض لخسائر حصاد قياسية ونقص الغذاء جراء الجفافذكرى استشهاد القائد الشهيد أبو علي مصطفىكتائب الأقصى: إرادة شعبنا وصموده إنتصرت على آلة الحرب الإسرائيلية وظلم العالم بأكملهمصر: احباط أكبر محاولة للاستيلاء على مساحة ألف فدان من أملاك الدولة بمركز ومدينة القنطرة شرق وازلة التعديات الواقعة عليها .غزّة انتصرت والأمّة انهزمتاللجان الشعبية الفلسطينية تشرع بإطلاق حملات لمقاطعة البضائع الإسرائيلية بعد اعلان وقف اطلاق النارالإغاثة الزراعية في بيت لحم تستقبل وفدا زراعيا من الشمالانطلاق اللجنة الوطنية للحملة النسائية لمقاطعة البضائع الأسرائيليهمصر: يحي النوسانى يتعاقد على شراء 200 وسادة طبية لصالح مستشفى سمنود العامتضرب طفلها حتى الموت وتدفن جثته في الغابة لأنها لاتحبهمصر: ما زال ملف التعينات بوزارة الاوقاف بالغربية قيد التحقيق برغم تغيير وكيل الوزارةطرح المزيد من رحلات الاتحاد للطيران للبيع على متن طائرات إيرباص A380 وبوينغ 787 دريملاينرمصر: مؤلف كتاب الانتماء الوطني يطالب وزيرتعليم بتدريس الكتاب ضمن المناهج التعليميةفان دام يرسل تهنئة صوتية للسقا بمناسبة "الجزيرة 2"أحلام ترد على استفزازها!ماذا طلب مرتضى منصور من أحمد عز بخصوص قضية زينة !!الأحتلال يقتحم قرية رمانة غرب جنينشاب يطعن والده جنوب نابلسمحمد صبحي: هيفاء وهبي سبب آلام الرقبةبالفيديو .. نجومية طفلة على الانترنت تقود أسرتها إلى الإسلام والإقامة في دبي
2014/8/27
عاجل
الناطقون باسم فصائل المقاومة الفلسطينية يصعدون الآن على منصة المؤتمر العسكري في حي الشجاعيةبعد قليل.. مؤتمر صحفي لكتائب عز الدين القسام من حي ‫‏الشجاعية‬ المدمر

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح
تاريخ النشر : 2013-08-17
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت  1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد أوقع أكثر من 80 قتيلاً، حسب مصادر رسمية وشهود عيان، أوضحت الوزارة أن "عدد عناصر الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل إلى 1004" بينهم 558 شخصاً في القاهرة.

وكانت قوات الأمن دفعت بالعديد من التعزيزات الأمنية إلى محيط المسجد وانتشر العديد من مدرعات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان رمسيس.وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية أن عناصر مسلحة أطلقوا النار على قوات الأمن من داخل المسجد.

في حين، عرض الجيش إخراج النساء، إلا أنه طالب بالتمكن من استجواب الرجال، وهو ما رفضه المتظاهرون، بحسب ما أكد أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس". من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن عدداً من أعضاء جماعة الإخوان المتواجدين داخل مسجد الفتح ألقوا الأخشاب والحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المتواجدة خارج المسجد، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام القوات بوضع العديد من الأخشاب على باب المسجد للاحتماء خلفها. جاء ذلك أثناء قيام قوات الأمن بتأمين خروج المتظاهرين المتواجدين بداخل المسجد.

كما أفادت قناة "دريم" الفضائية بورود أنباء عن تواجد القياديين محمد البلتاجي وسعد عمارة مع أنصار الإخوان داخل المسجد، حيث يحرضان المتواجدين على مواجهة قوات الأمن بالعنف والقوة وتكسير زجاج ورخام المسجد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف