الأخبار
المفتي العام يؤدي واجب العزاء بالشهيد أبو لطيفةمدير تعليم شمال غزة يتفقد لجان امتحان محو الأمية والتعليم الموازيبعد أن أصبحت قضية زواجهم رأي عام : الرئيس يستقبل العروسين "راشد وداليا"الفتياني يستقبل وفد برلماني أردني ويؤكد على عمق العلاقة الفلسطينية الاردنيةغنام: على العالم أن يتحرك وما يحدث في القدس عار على جبين كل صامتشُراب: نعم للوحدة الوطنية ولا للتفرد والانقساممناشدة عاجلة للرئيس محمود عباس ودولة الرئيس د رامي الحمدلله:مسألة حياة أو موتعرب 48: مركز مساواة يكثف جهود المرافعة لعرض مطالب الجماهير العربية من ميزانية الدولةحركة السفر عبر معبر ايرز : 1540 مواطن اليوم الثلاثاء(يا فرحة ما تمّت) : المعلمون الغزيّون محتجزون في أريحا بعد رفض الأردن دخولهم أراضيهاالصحة: توقيع إتفاقية لترميم وتوسعة قسم الطوارئ بالمستشفى الوطني بنابلسقابلت حبيب "الإنترنت" .. فكانت الفاجعةالجيش المصري يقتل 3 من أنصار بيت المقدس برفحأحرار: مفاوضات تجري حول إضراب الأسير عدي ستيتيسيلفي "الأسود" أحدث موضة بعالم التصويرمصر.. التعافي من "فيروس سي" في نصف المدة بحلول 2016السيسي يفتح مواعيد الحكم علي عدم دستورية قوانين الانتخاباتبلدية سلفيت تعقد المؤتمر الختامي لمشروع حكومات الكترونية في دول حوض المتوسطبالفيديو: البغدادي يقطع رأس امرأة ويقدمها هدية لـ عروسبالفيديو: مشاهد مفزعة تظهر إعدام الطفل يوسف الشوامرةالاحتلال يحكم على الطفلين البعجاوي ومشارقة بالسجن 4 شهورالبنك الوطني ومركز دنيا التخصصي يعلنان عن بدء شراكة وطنية استراتيجيةنصر الله يحذر من خروج فلسطين من دائرة الاهتمام الدولي والاسلاميالاحتلال ينتهي من تحصين 46 روضة بمستوطنات غلاف غزةإصابة طفل بانفجار جسم مشبوه شرق غزة
2015/7/28
عاجل
السراج:السفارة القطرية في الاردن هي المسؤولة عن التنسيق للمعلمين لدخول الاردن عبر الجسر

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح
تاريخ النشر : 2013-08-17
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت  1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد أوقع أكثر من 80 قتيلاً، حسب مصادر رسمية وشهود عيان، أوضحت الوزارة أن "عدد عناصر الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل إلى 1004" بينهم 558 شخصاً في القاهرة.

وكانت قوات الأمن دفعت بالعديد من التعزيزات الأمنية إلى محيط المسجد وانتشر العديد من مدرعات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان رمسيس.وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية أن عناصر مسلحة أطلقوا النار على قوات الأمن من داخل المسجد.

في حين، عرض الجيش إخراج النساء، إلا أنه طالب بالتمكن من استجواب الرجال، وهو ما رفضه المتظاهرون، بحسب ما أكد أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس". من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن عدداً من أعضاء جماعة الإخوان المتواجدين داخل مسجد الفتح ألقوا الأخشاب والحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المتواجدة خارج المسجد، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام القوات بوضع العديد من الأخشاب على باب المسجد للاحتماء خلفها. جاء ذلك أثناء قيام قوات الأمن بتأمين خروج المتظاهرين المتواجدين بداخل المسجد.

كما أفادت قناة "دريم" الفضائية بورود أنباء عن تواجد القياديين محمد البلتاجي وسعد عمارة مع أنصار الإخوان داخل المسجد، حيث يحرضان المتواجدين على مواجهة قوات الأمن بالعنف والقوة وتكسير زجاج ورخام المسجد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف