الأخبار
الاحتلال يطلق النار على سيدة قرب "صوفا" جنوب القطاعرجل الأعمال الأردني زياد المناصير يزور جامعة القدسفتح: 1 ايار مناسبة لتوحيد النضال العمالي العالمي ضد سياسة اسرائيل الاحتلالية الاستيطانية العنصريةإصابة عامل بالرصاص قرب السياج الفاصل شرق بيت لحمفيديو: الملك عبدالله يقود الطائرة بنفسه فوق عمان ليحقق حلم اطفال مصابين بالسرطانوقفات لشباب حزب التحرير في مختلف أرجاء قطاع غزة بعد صلاة الجمعة في الذكرى الـ95 لهدم الخلافةنابلس- كشف ملابسات سرقة خزنة من احد المنازلالدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي للحد من الحوادثمسابقة في الرياضيات على مستوى مدارس الوكالة في قطاع غزةتحت رعاية السيد سمير جبريل..دار المعرفة تقيم مهرجان القدس في مدارسهاغزة: الجوع لأجل فرصة عمل!"التربية": ماضون قدما لإنصاف الإداريينجنين: مسيرة ومهرجان ختامي لمناسبة يوم الطفل الفلسطينيصيدم والمسيمي يخرجان ملتقى الشرطة المجتمعية الأول في اريحاالرئيس: الدفاع عن الوجود المسيحي في فلسطين مهمتنا وواجبنا جميعاالمحمود يحمل اسرائيل المسؤولية عن حياة الأسير جنازرةالجبهة الشعبية تؤكد على ضرورة اعتماد سياسات اقتصادية وطنية بعيدة عن الاستغلالالملك عبدالله يقوم بزيارة مفاجئة لأسواق السلام في عمانوفد رئاسي يقدم التهنئة لبطريرك الروم الاورثوذكس بمناسبة سبت النورتركيا تقصف مواقع لحزب العمال الكردستانيالمثلث السعودي المصري الأردنيخلية أزمة الاونروا: لن نسمح لإدارة الاونروا بالاستقواء على لجاننا بجهات اخرى وأي تعديلات يجب أن تتم بالتوافقالدفاع المدني يدعو المواطنين إلى انتهاج السلوك الوقائي السليم والصحيحدولة يُهنئ العمال في عيدهم ويدعو لمنحهم كامل حقوقهم وتعزيز صمودهمتظاهرات متوقعة حول العالم للتنديد بالمجازر في حلب
2016/4/30

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح
تاريخ النشر : 2013-08-17
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت  1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد أوقع أكثر من 80 قتيلاً، حسب مصادر رسمية وشهود عيان، أوضحت الوزارة أن "عدد عناصر الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل إلى 1004" بينهم 558 شخصاً في القاهرة.

وكانت قوات الأمن دفعت بالعديد من التعزيزات الأمنية إلى محيط المسجد وانتشر العديد من مدرعات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان رمسيس.وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية أن عناصر مسلحة أطلقوا النار على قوات الأمن من داخل المسجد.

في حين، عرض الجيش إخراج النساء، إلا أنه طالب بالتمكن من استجواب الرجال، وهو ما رفضه المتظاهرون، بحسب ما أكد أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس". من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن عدداً من أعضاء جماعة الإخوان المتواجدين داخل مسجد الفتح ألقوا الأخشاب والحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المتواجدة خارج المسجد، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام القوات بوضع العديد من الأخشاب على باب المسجد للاحتماء خلفها. جاء ذلك أثناء قيام قوات الأمن بتأمين خروج المتظاهرين المتواجدين بداخل المسجد.

كما أفادت قناة "دريم" الفضائية بورود أنباء عن تواجد القياديين محمد البلتاجي وسعد عمارة مع أنصار الإخوان داخل المسجد، حيث يحرضان المتواجدين على مواجهة قوات الأمن بالعنف والقوة وتكسير زجاج ورخام المسجد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف