الأخبار
لبنان: بنات الرعاية ضيوف أهل الخير في مطعم KFCصوافطة يدعو لشد الرحال للأقصى وإحياء ليلة القدر فيهادعيس يستقبل رئيس جامعة امستردام ويبحث التعاون المشتركمصر: نيابة الاموال العامة بطنطا تجرى تحقيقات موسعة مع مدير ادارة الاسكان بمجلس مدينة سمنودجمعية الاسراء الخيرية تُقيم مأدبة إفطار جماعي بدعم من شركة المشروبات الوطنيةسوريا: وفاء موصلي تكشف : حكاية باب الحارة تنتهي العام القادم.. وهذا ماسيحدث في الجزء التاسعمرصد العالم العربي للديمقراطية يستضيف المؤسسات الاهلية بشان الانتخابات المحليةالنضال الشعبي تدعو حماس للموفقة على إجراء الانتخابات بغزةمصر: نقابة الفلاحين تقيم حفلا لتكريم رئيس الجمهورية ووزيرى الدفاع والداخلية فى ذكرى 30 يونيوالأهلي يتعرض لهزيمة أخرى في دوري الأبطالتعاون عسكري منتظر بين روسيا وقطرترامب: التهديد الإرهابي أشد من أي وقت مضىمسلحون سوريون يطردون "داعش" من مطار البوكمالكلينتون: هجوم اسطنبول يعزز جهودنا في وجه الإرهابميانمار في قائمة واشنطن للدول التي تزدهر فيها تجارة البشر"داعش" ينفق 23 مليون دولار على "التبليغ" في روسياأردوغان يتنصل من اعتذاره لروسيا"حميميم": 4 خروقات للهدنة جميعها في محافظة دمشقالنازيون الجدد خطر على ألمانيا بماضيها النازيإحياء الذكرى السنوية لرحيل المناضلة نهاية محمدايمانيات: ليلة القدرسهل وسريع .. سلطة الأفوكادواعتماد مشروع تأهيل منتزه رام اللهأحزاب وقوى واتحادات نقابية برازيلية تعلن وقوفها إلى جانب الأسير بلال كايدتربية اريحا تتسلم من "افسي" اجهزة تابلت لطلبة صعوبات التعلم
2016/6/29

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح
تاريخ النشر : 2013-08-17
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت  1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد أوقع أكثر من 80 قتيلاً، حسب مصادر رسمية وشهود عيان، أوضحت الوزارة أن "عدد عناصر الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل إلى 1004" بينهم 558 شخصاً في القاهرة.

وكانت قوات الأمن دفعت بالعديد من التعزيزات الأمنية إلى محيط المسجد وانتشر العديد من مدرعات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان رمسيس.وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية أن عناصر مسلحة أطلقوا النار على قوات الأمن من داخل المسجد.

في حين، عرض الجيش إخراج النساء، إلا أنه طالب بالتمكن من استجواب الرجال، وهو ما رفضه المتظاهرون، بحسب ما أكد أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس". من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن عدداً من أعضاء جماعة الإخوان المتواجدين داخل مسجد الفتح ألقوا الأخشاب والحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المتواجدة خارج المسجد، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام القوات بوضع العديد من الأخشاب على باب المسجد للاحتماء خلفها. جاء ذلك أثناء قيام قوات الأمن بتأمين خروج المتظاهرين المتواجدين بداخل المسجد.

كما أفادت قناة "دريم" الفضائية بورود أنباء عن تواجد القياديين محمد البلتاجي وسعد عمارة مع أنصار الإخوان داخل المسجد، حيث يحرضان المتواجدين على مواجهة قوات الأمن بالعنف والقوة وتكسير زجاج ورخام المسجد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف