الأخبار
عرب 48: ام الفحم: اعتقال شاب (19 عامًا) بشبهة تسريب البجروت في اللغة العربيةعرب 48: برنامج عقول في حركه في مدرسة السلامعرب 48: اتهام شاب من كفرياسيف بالتسلل الى سوريا والالتحاق بمنظمة جبهة النصرة والخضوع لتدريبات عسكريةعرب 48: انسحاب المرشحين قشوع والزبارقة من القائمة العربية البديلةإفريقيا الوسطى ترفض "اتفاق الميليشيات"أميركا تخطط للتنقب عن النفط في الأطلسيالعراق: تدهور النفط يجبر العراق على خفض الإنفاقالعراق: غارات على داعش قرب كوباني وفي العراق"مسلح" يقتحم استوديو ليتحدث على الهواءبيونغ يانغ قد تقوم بإعادة تشغيل مفاعل نوويسعي لجمع 3 مليارات لدعم "أطفال الأزمات"كييف: مقتل 5 جنود شرقي أوكرانيافقدان نحو 40 مهاجرا قبالة ساحل بنغلاديشإجراءات أوروبية لمصادرة جوازات مشتبه بهمالاتحاد الإفريقي يدعم قوة لمواجهة بوكو حراممصر: مصر.. فتح باب الترشح للبرلمان في 8 فبرايرحكومة ليبيا تدين "الهجوم" وتتعرف على القتلىليبيا.. اشتباكات وتفجير قرب أحد فنادق طرابلسالسودان: السودان.. توقع بقرب إطلاق الرهائن البلغاريينسوريا: غارات تقتل وتجرح العشرات في ريف حلبالاردن: الأردن: نريد دليلا على بقاء الكساسبة حياسوريا: اتفاق على جولة مباحثات جديدة بشأن سورياالعراق: قتلى بتفجيرين انتحاريين شمالي بغداداليمن: العولقي: نريد الاستقلال ونرفض هيمنة الحوثيسوريا: الكونغرس يتحفظ على "استقبال لاجئين سوريين"سفير الهند يختتم زيارته لقطاع غزة بعد عدة جولات قام بهامحتجون من أصحاب البيوت المهدمة بالوسطى يعتبرون قرار الوكالة وقف صرف الأموال بالظالم ويحملون الوكالة تبعات ذلكالإحصاء الجديد للأونروا لا يُنصِف فلسطينيي سوريا وغزةتكريم حفظة كتاب الله في مشروع الشفيع 693حافظ في غزةجمعية الزيتونة تلتقي بمساعد السفير التونسي لدى دولة فلسطين
2015/1/30

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح
تاريخ النشر : 2013-08-17
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت  1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد أوقع أكثر من 80 قتيلاً، حسب مصادر رسمية وشهود عيان، أوضحت الوزارة أن "عدد عناصر الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل إلى 1004" بينهم 558 شخصاً في القاهرة.

وكانت قوات الأمن دفعت بالعديد من التعزيزات الأمنية إلى محيط المسجد وانتشر العديد من مدرعات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان رمسيس.وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية أن عناصر مسلحة أطلقوا النار على قوات الأمن من داخل المسجد.

في حين، عرض الجيش إخراج النساء، إلا أنه طالب بالتمكن من استجواب الرجال، وهو ما رفضه المتظاهرون، بحسب ما أكد أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس". من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن عدداً من أعضاء جماعة الإخوان المتواجدين داخل مسجد الفتح ألقوا الأخشاب والحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المتواجدة خارج المسجد، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام القوات بوضع العديد من الأخشاب على باب المسجد للاحتماء خلفها. جاء ذلك أثناء قيام قوات الأمن بتأمين خروج المتظاهرين المتواجدين بداخل المسجد.

كما أفادت قناة "دريم" الفضائية بورود أنباء عن تواجد القياديين محمد البلتاجي وسعد عمارة مع أنصار الإخوان داخل المسجد، حيث يحرضان المتواجدين على مواجهة قوات الأمن بالعنف والقوة وتكسير زجاج ورخام المسجد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف