الأخبار
عرب 48: النائبان عودة وأبو عرار يلتقيان وزير الأوقاف الأردني للتسهيل على الحجاجالجبهة الشعبية فرع السجون: ملحمة الكايد نصراً مؤزراً لشعبنا تدشن لمرحلة جديدةالاردن: الملحن الشهير طلال أبوالراغب والأوركسترا الوطنية الأردنية على مسرح الأوديون برعاية الدكتور أبوغزالهزيدان يدعو المرشحين للمسارعة بتسجيل قوائمهم الانتخابية اليومبالصور.. 10 ملكات جمال مصريات اقتحمن عالم الفنبنك فلسطين يبلغ لجنة الإنتخابات تمديده ساعات عمله اليوم الخميسالمرصد يرد على بيان نقابة المحامين الفلسطينينصورة: هيفاء وهبي تكشف عن مرضها!والدة جيجي وبيللا حديد.. تثير مواقع التواصل!بالفيديو .. شركة " مشتهى " تنظم حفل توديع حجاج فلسطين (الطريق الى البيت العتيق )وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع منظمة العمل الدوليةاليمن: رئيس الوزراء يسلم الحزام الأمني لعدد من الأطقم العسكرية لتعزيز الأمنأمير سعودي يهدي يختاً ثمنه 200 مليون دولار للممثل جوني ديب للتنزه بهالاحتلال يعتقل (11) مواطناً من الضفةحسام : انتصار الأسير كايد ساهم في منع جريمة مبيتة بحق الأسرىالتواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد شرق غزة ترعى صلحا عشائرياًصافيناز ترضع طفلا وتثير موجة من التعليقاتمصر: محافظ مطروح: تعاقدنا مع 18 مشروعا استثماريًا بـ70 مليار جنيهاختتام سلسلة من التدريبات القانونية ضمن مشروع المحطة الواحدة لتنمية الأعمال المستدامةكلاسيكية منة فضالي تبهر محبيهاميريام كلينك تهدد بنشر فيديو فضيحة تهز لبنانمصطفى فهمي وزوجته يرقصان مع دينا في الساحل الشمالي.. فيديوعيسى: نريد الحفاظ على الإرث المسيحي في فلسطينالكشف عن حمل منى زكي وشيرين عبد الوهاب المستفيدةمدير تعليم شرق خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
2016/8/25

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح

مصر: في ساعات الصباح الأولى..إطلاق نار على قوات الأمن من داخل مسجد الفتح
تاريخ النشر : 2013-08-17
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام مصرية أن الموجودين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة اشتبكوا مع قوات الأمن، برغم أنها أعلنت توفير مخرج آمن للمتواجدين من أنصار الإخوان داخل المسجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح السبت. في المقابل، أعلنت وزارة الدخلية في بيان لها أن الشرطة اعتقلت  1004 أشخاص من المناصرين المفترضين للإخوان المسلمين خلال يوم عنف جديد الجمعة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

وفي بيان نشر غداة يوم عنف جديد أوقع أكثر من 80 قتيلاً، حسب مصادر رسمية وشهود عيان، أوضحت الوزارة أن "عدد عناصر الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا وصل إلى 1004" بينهم 558 شخصاً في القاهرة.

وكانت قوات الأمن دفعت بالعديد من التعزيزات الأمنية إلى محيط المسجد وانتشر العديد من مدرعات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان رمسيس.وأكد مسؤول أمني رفيع في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (أ ش أ) الرسمية أن عناصر مسلحة أطلقوا النار على قوات الأمن من داخل المسجد.

في حين، عرض الجيش إخراج النساء، إلا أنه طالب بالتمكن من استجواب الرجال، وهو ما رفضه المتظاهرون، بحسب ما أكد أحد المتظاهرين لوكالة "فرانس برس". من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن عدداً من أعضاء جماعة الإخوان المتواجدين داخل مسجد الفتح ألقوا الأخشاب والحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الأمن المتواجدة خارج المسجد، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام القوات بوضع العديد من الأخشاب على باب المسجد للاحتماء خلفها. جاء ذلك أثناء قيام قوات الأمن بتأمين خروج المتظاهرين المتواجدين بداخل المسجد.

كما أفادت قناة "دريم" الفضائية بورود أنباء عن تواجد القياديين محمد البلتاجي وسعد عمارة مع أنصار الإخوان داخل المسجد، حيث يحرضان المتواجدين على مواجهة قوات الأمن بالعنف والقوة وتكسير زجاج ورخام المسجد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف