الأخبار
وفاة طفل من البريج ومصدر طبي ينفي أن تكون الوفاة سببها تناوله البطيخاخيراً .. يمكنك تفعيل اكثر من رقم واتس اب على نفس الجوالإغلاق 6 مسابح في شمال غزة بسبب التلوثفيصل ابو شهلا : الجماهير ستختار مشروعها الوطني - وستقوم بالتغيير عبر صناديق الاقتراع - فيديوالرئيس يستقبل وزير الخارجية الفرنسيعريقات: الرئيس أكد دعمه الكامل للمبادرة الفرنسية"وطنيون لإنهاء الانقسام" تنتخب سكرتاريا لهاالخليل : مواطن يمارس "الطب" بدون "شهادة" !اليمن: للاعتقال في تعز.. نقاط أمنية و"رجال" من نوع خاص يصطادون الضحاياالمستشفى الانجيلي العربي يكرم ابناء العاملين الناجحين في الثانوية العامه وخريجي الجامعاتفيديو .. آمال حمد : هذا هو شكل قوائم فتح للانتخابات البلديةالشرطة تكشف ملابسات سرقة مبلغ 60 الف شيكل في ضواحي القدساجتماع هام يناقش تداعيات الأوضاع المتعلقة ببلدية طولكرمادعيس يضع حجر الاساس لمقر تكية " شمال غرب القدس " في بلدة بدوالكنيسة الروسية تدعو المسيحيين إلى الرد المشترك على التهديد الإرهابيمقتل ضابط سعودي في اشتباكات مع "الحوثيين" على الحدود مع اليمنحوالي 12 مليار يورو تكلفة أولمبياد "ريو 2016"وفد الحكومة اليمنية بالكويت يبحث طلب المبعوث الأممي تمديد المفاوضاتوسائل إعلام: مقتل 43 شخصا في اشتباكات بين الأكراد والجيش في تركيافيروسات تجسس تصيب حواسيب مؤسسات عسكرية ومدنية روسيةضابط "إسرائيلي": حربنا المقبلة ستكون شرسة تحت الأرض وفوقهاصورة على 'فيسبوك'.. قتلت 3 أشخاص!فيديو| أراد الانتحار.. لكن ما جرى فاجأ الجميع!الأمم المتحدة تستأنف مساعدتها لأطفال ضحايا بوكو حرام في نيجيرياهل بات بالإمكان سماع صوت النباتات؟
2016/7/30

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط
تاريخ النشر : 2013-08-03
القاهرة - دنيا الوطن - عيد شافع
يزور الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى والموارد المائية، محافظة أسيوط غداً الأحد، لتفقد أعمال الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية التى تعد بمثابة نقلة حضارية لخدمة منظومة التنمية المستدامة فى محافظات الصعيد.

وأكد عبد المطلب أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له، فضلا عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة، كما تم تركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، وحفر 47 بئر جوفى من إجمالى 112 بئرا جوفية سيتم حفرها.

وأشار إلى أن مشروع القناطر يسهم فى زيادة الناتج القومى من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصريفات والمناسيب، ما سيؤدى إلى تحسين المياه بالوجه القبلى والمساهمة فى زيادة العائد الاقتصادى من الإنتاجية الزراعية.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف