الأخبار
قصة الناشطة اليمنية الجنوبية هنادي العمودي المرشحة الثانية لنيل جائزة نوبل للسلام بعد توكل كرمانالذكرى السنوية السابعة لرحيل الدكتور جورج حبشالزعيم السياسي الفنان السوري جمال سليمانتأجيل إطلاق سراح علاء وجمال مبارك"أبو تريكة" يرد على أحمد موسىمصر: شاب يفجر نفسه في قسم مرور دمياط الجديدة .. 20 قتيل حصيلة اليوم الداميقيادى بحماس: أبو مرزوق موجود بالقاهرة لإجراء فحوصات طبيةحاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول"تعبر قناة السويس فى طريقها للخليجسفير فلسطين السابق لدى الأردن في ذمة اللهأحقاد وتصفية حسابات، وكل شيء مباح للسيطرة على الثروة والمال حتى بين... "الإخوة"محلل سياسي : الملك سلمان "محافظ" و"نظامي" ويرفض التمدد الإيرانياوقاف حلحول والبلدية يبحثان سبل تطوير الاستثمار بالاراضي الوقفيةحماس: جرائم الخطف وحملات الملاحقة والاعتقال لن تحرف بوصلتنا ولن توقف مقاومتناأحمد معز يستعد لطرح فيديو كليب "البنت العربية"معا التنموية تعرض سلسلة افلام توثق وترصد الانتهاكات الإسرائيلية في مناطق الأغوارمفاجأة - بالفيديو… شكل غريب يظهر في فئة الـ100 شيقلبالفيديو.. بكرى: تحول الاعلاميون والصحافة الى اذرع اعلامية للاخوانالأونروا: افتتاح روضة أطفال في أحد مراكز التجمع التابعة للأونروا4.201 مليار درهم أرباح بنك أبوظبي التجاري عن العام 2014حركة فتح تحيي ذكرى انطلاقتها في الدنماركالقيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل يدين العدوان الارهابي على الجيش اللبناني في رأس بعلبكمصر: مراد موافى يتقدم عزاء خادم الحرمين الشريفين ... والسفير يحتفى بهالتجمع المستقل لموظفي الصحة يواصل اضرابه لليوم الـ21 على التواليمحافظ اريحا والأغوار يلتقي بالحراك الشبابي المناهض للتطبيعحزب الشعب:الإفراج عن أحد كوادر حزبنا الرفيق المناضل محمد أبو عيدعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض... إن مقاومتنا هي نقيض الجماعات التكفيريةوصفت المشروع الفلسطيني بالهابط سياسياً : الجبهة الشعبية ترفض العودة لمجلس الأمنمصر: فيديو.. متظاهر يطلق الخرطوش على الشرطةقتلى وجرحى في انفجار مزدوج وسط العاصمة بغدادسواعد:ينفد مشروع مساعدات عمانية شتوية لابناء غزة
2015/1/26

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط

وزير الرى يزور اسيوط لتفقد مشروع قناطر اسيوط
تاريخ النشر : 2013-08-03
القاهرة - دنيا الوطن - عيد شافع
يزور الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى والموارد المائية، محافظة أسيوط غداً الأحد، لتفقد أعمال الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية التى تعد بمثابة نقلة حضارية لخدمة منظومة التنمية المستدامة فى محافظات الصعيد.

وأكد عبد المطلب أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له، فضلا عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة، كما تم تركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، وحفر 47 بئر جوفى من إجمالى 112 بئرا جوفية سيتم حفرها.

وأشار إلى أن مشروع القناطر يسهم فى زيادة الناتج القومى من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، كما سيوفر 3000 فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصريفات والمناسيب، ما سيؤدى إلى تحسين المياه بالوجه القبلى والمساهمة فى زيادة العائد الاقتصادى من الإنتاجية الزراعية.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف