بالفيديو: رئيس إسرائيل "قلق" من احتمالية فشل الإنقلاب في مصر

بالفيديو: رئيس إسرائيل "قلق" من احتمالية فشل الإنقلاب في مصر
رام الله - دنيا الوطن
شمعون بيريز "قلق" بشأن احتمالية فشل الإنقلاب العسكري في مصر شمعون بيريز رئيس إسرائيل PM 09:07- الثلاثاء 23-7-2013 الإسلاميون قالت الإذاعة العبرية إن الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، عبر ـ مجددا ـ للمسؤولين الذين يلتقيهم عن قلقه الشديد مما وصفه ب "العوائد الكارثية" على إسرائيل في حال فشل الإنقلاب العسكري في مصر.

وأضافت الإذاعة أمس الاثنين ـ عقب فشل محاولات فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" في القاهرة ـ أن ما دفع بيريز للقلق هو عدم يقينه بنجاح الإنقلاب على الرئيس محمد مرسي في النهاية، حيث يحذر من أن إسرائيل ستكون الدولة الأولى التي سيتم عقابها عندئذ.

وأكد بيريز-التي شاركت مخابراته في الانقلاب- أن قطع العلاقات الدبلوماسية، ووقف كل أشكال العلاقة الأمنية، ستكون أقل الخطوات التي ستتخذها مصر ضد إسرائيل، محذرا من أن الرد المصري قد يصل إلى حد الانسحاب من اتفاقية "كامب ديفيد"، أو المطالبة بإدخال تعديلات تعجيزية عليها.

جدير بالذكر، أن إصرار المصريين، الذين يخرجون يوميا في مسيرات لإعلان رفضهم للإنقلاب، مطالبين بعودة الرئيس والمؤسسات المنتخبة من الشعب، هذا الإصرار، الذي يكسب أنصارا جددا بمرور الوقت، بات يقلب المعادلة من جديد، خاصة لدى الأنظمة والدول التي دعمت الإنقلاب ماليا وسياسيا.



التعليقات