الأخبار
بالتفاصيل.. اوباما انتظر خروج المصورين ليوبّخ نتنياهوبالفيديو.. تعرف على "انشراح موسى" التي باعت مصر للموساد وضاجعت رجال المخابراتغدا.. أكثر من 3 ملايين حاج يقفون على جبل عرفات لأداء الركن الأعظمالشيخ خليل: لا جديد بجدول قطع ووصل الكهرباء طوال أيام العيدالحكومة تعلن خطتها الوطنية لإعادة إعمار غزة بتكلفة حوالي 4 مليارات دولاريعلون يعيد النظر بسحب ضباط أمن مستوطنات غلاف غزةهنية يستقبل بعثة الشواطئ ويثق بقدرتها على تحقيق الإنجازاترصد وتوثيق الانتهاكات التي تتعرض لها المرأةمصر: ناصر ومطاوع يزورا قرية لومانا بالمحلةاستعداد المواطنين استقبال عيد الاضحى المبارك في اريحاالاتحاد الاسلامي ينظم ورشة بغزة بعنوان رؤية لوضع خطط استراتيجية لمواجهة الحروب والكوارث التى يتعرض لها قطاع غزةالضابطة الجمركية تضبط 50 كغم شوكلاته و 470 كغم صدر حبش في قلقيلية وجنينشباب sos يزورون المحافظ غنام ويؤكدون على مكانتها الخاصة في قلوبهمالتعليم بغزة تفعّل "النشاط الرياضي" في مجال الدعم النفسي في المدارسالاتحاد الاسلامي يهنئ الشعب الفلسطيني بعيد الاضحي المباركلبنان: الرعاية توزع الحقائب المدرسية على أبنائها في صيدا وصورالجهاد الإسلامي تطلق أكبر حملة تواصل اجتماعي في عيد الأضحى"الثقافة" تكرم الفنانين على صمودهم وعطائهم خلال العدوانكلية الطب في جامعة الأزهر تنتخب ممثليها في الاتحاد العالمي لطلبة الطبمحافظ طولكرم اللواء د. كميل يؤكد التوصل لاتفاق مع الجانب الاسرائيلي لإزالة معسكر تدريب جيش الاحتلال في جامعة خضوريبلدية يطا تعلن عن مباشرة مشروع شق وتأهيل الطرق الزراعيةواقعة نادرة..السيسي يأمر بتحية عسكرية للمصريينريهام سعيد لخالد الجندي: بدل ما تهاجم بقلة أدب هز طولك وروح ساعد الناسرجل يسرق غطاء بالوعة مجاريوفد من سلطة النقد يختتم مشاركته في دورة تدريبية بمجال التمويل المصرفي الاسلامي في ماليزيا"العمل الزراعي" يفتتح حملة التوعية لقطف وعصر الزيتونلجنة مشتركة تستند للبيانات ومعايير محددة لتوزيع المساعدات في قطاع غزةعرب 48: التماس للعليا ضد القرار بوقف بث راديو الشمس يوم الغفرانالقوى الوطنية والإسلامية تستقبل وفد تضامني يساري يوناني فى غزةالمبادرة العُمانية توزّع كفالات الأيتام ومساعدات نقدية بغزة
2014/10/2

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل
تاريخ النشر : 2013-07-16
رام الله - دنيا الوطن
سيقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصير الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة رامي الحمد الله الشهر القادم بحسب ما أعلن عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاثنين.

وقال واصل أبو يوسف لوكالة "فرانس برس": "سيقرر الرئيس عباس الوضع القانوني للحكومة الحالية في الرابع عشر من الشهر المقبل".

وقبل عباس استقالة الحمد الله في الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي بعد أن قدمها بشكل مفاجىء بعد أسبوعين من أداء حكومته اليمين بسبب خلافات مع نائبيه.

وكلف عباس الحمد الله تسيير أعمال الحكومة الى حين تكليف شخصية جديدة بمنصب رئيس الوزراء مما يعني بقاء الحمد الله رئيسا للوزراء لخمسة أسابيع أخرى.

وأشار أبو يوسف إلى أن "في الرابع عشر من آب/ أغسطس المقبل تنتهي فترة تسيير الأعمال ومن المفترض أن يقوم الرئيس أبو مازن في ذلك الوقت إما بتكليف شخص جديد لتشكيل الحكومة أو أن يقوم بتشكيل حكومة برئاسته".

وكلف عباس الحمد الله في 2 من حزيران/يونيو تشكيل الحكومة الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران/يونيو عام 2007.

وحددت حركتا "فتح" و"حماس" في أيار/مايو الماضي مهلة ثلاثة أشهر لتشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لانتخابات متزامنة، وهي من البنود الرئيسية لاتفاقات المصالحة الموقعة بين الحركتين والذي لا تزال بانتظار تطبيقها.

وهذه الاتفاقات الموقعة في القاهرة (نيسان/ابريل وأيار/مايو 2011) والدوحة (شباط/فبراير 2012) والتي بقيت معظم بنودها من دون تطبيق، تنص على استقالة رئيس الوزراء في رام الله سلام فياض ورئيس حكومة غزة اسماعيل هنية لمصلحة حكومة انتقالية حيادية يقودها الرئيس عباس وتكون مكلفة تنظيم انتخابات في غضون ثلاثة أشهر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف