الأخبار
أستراليا تحظر تعذيب المشتبه بهم بالإرهابأبو الحاج يستنكر تجديد الاعتقال الاداري للأسرىمدمرتان صينيتان للمرة الأولى في ميناء إيرانياوقاف الخليل تستنكر عزم سلطات الاحتلال اغلاق المسجد الابراهيمي يومي الخميس والجمعة القادمين31 من الخريجين الإماراتيين يستهلون مسيرة مهنية واعدة ضمن إطار دورة جديدة من برنامج تدريب الخريجين الذي تنظمه دوملك الأردن: التدخل ضد "تنظيم الدولة" تأخرابو الحاج يستنكر تجديد الاعتقال الاداري للأسرىمصر: البرلمان العربي يبحث إعداد وثيقة الأمن القومي العربي في اجتماع اللجنة المصغرة بلبنانالصين.. قتيلان وجرحى بانفجارات في شينجيانغكلمة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بنجران لليوم الوطني 84 "عشت يا وطن الشموخ"تركيا تعزز الإجراءات الأمنية الحدودية مع سوريادمشق تطلق سراح معتقلين مقابل تسليم ضابطعشراوي: القرارات الاسرائيلية الاخيرة إمعان بالعنصرية والتمييز والاضطهادخاطب يتحدث مع مخطوبته..الخروج بأوقات متأخرة.. موقع أمني:أخطاء لمواطنين وضعتهم في دائرة الشك والعمالة3 مليون شخص يتضررون من الفيضانات في باكستانمصر: رفعت السعيد: "داعش" و"الإخوان" صناعة أمريكية لتقسيم الشرق الأوسطمصر: بالفيديو.. أسامة منير يعرض شهادة مجند ومواطن في تفجير "وزارة الخارجية"أربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالمسؤول عن عدة عمليات اغتيال لقادة فلسطينيين:وفاة ميخائيل هراري القائد لوحدةالاغتيالات الأسبق بالموساد450 مليون ليرة لبنانية من أهالي مخيم نهر البارد إلى أهالي غزةد.أبو الريش يستقبل وفدا طبيا من نقابة الاطباء المصريينوفد من دار الإفتاء الفلسطينية يشارك في بعثة الحج الفلسطينيةجمعية المستقبل للصم الكبار توزع الحقائب المدرسية"سراي البيت" على قناة أبوظبي الأولىبعد رئيس الوزراء.. محافظ صنعاء يقدم استقالتهالحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة وإدخال مواد إعادة الاعمار إلى قطاع غزةالاحتلال يعتقل مواطنين من بيتونيانصاب "البيوت المدمرة" في قبضة مباحث خانيونسفهد الكبيسي يعايد الجمهور بالاضحى بين الدوحة والقاهرةمصر: وزير التعليم العالى من اسيوط : لن نسمح بتعطيل الدراسة ولا مصادرة لفكر الطلاب
2014/9/22

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل
تاريخ النشر : 2013-07-16
رام الله - دنيا الوطن
سيقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصير الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة رامي الحمد الله الشهر القادم بحسب ما أعلن عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاثنين.

وقال واصل أبو يوسف لوكالة "فرانس برس": "سيقرر الرئيس عباس الوضع القانوني للحكومة الحالية في الرابع عشر من الشهر المقبل".

وقبل عباس استقالة الحمد الله في الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي بعد أن قدمها بشكل مفاجىء بعد أسبوعين من أداء حكومته اليمين بسبب خلافات مع نائبيه.

وكلف عباس الحمد الله تسيير أعمال الحكومة الى حين تكليف شخصية جديدة بمنصب رئيس الوزراء مما يعني بقاء الحمد الله رئيسا للوزراء لخمسة أسابيع أخرى.

وأشار أبو يوسف إلى أن "في الرابع عشر من آب/ أغسطس المقبل تنتهي فترة تسيير الأعمال ومن المفترض أن يقوم الرئيس أبو مازن في ذلك الوقت إما بتكليف شخص جديد لتشكيل الحكومة أو أن يقوم بتشكيل حكومة برئاسته".

وكلف عباس الحمد الله في 2 من حزيران/يونيو تشكيل الحكومة الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران/يونيو عام 2007.

وحددت حركتا "فتح" و"حماس" في أيار/مايو الماضي مهلة ثلاثة أشهر لتشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لانتخابات متزامنة، وهي من البنود الرئيسية لاتفاقات المصالحة الموقعة بين الحركتين والذي لا تزال بانتظار تطبيقها.

وهذه الاتفاقات الموقعة في القاهرة (نيسان/ابريل وأيار/مايو 2011) والدوحة (شباط/فبراير 2012) والتي بقيت معظم بنودها من دون تطبيق، تنص على استقالة رئيس الوزراء في رام الله سلام فياض ورئيس حكومة غزة اسماعيل هنية لمصلحة حكومة انتقالية حيادية يقودها الرئيس عباس وتكون مكلفة تنظيم انتخابات في غضون ثلاثة أشهر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف