الأخبار
اليمن: اتحاد نقابات موظفي الجهاز الإداري للدولة يحذر من مغبة الانقلاب على المبادرة الخليجيةتضرر مركب فلسطيني بإطلاق الزوارق الإسرائيلية النار ببحر السودانيةالزوارق الإسرائيلية تطلق النار اتجاه مراكب الصيد ببحر السودانيةالتجمع الاعلامي: انتهاكات "إسرائيلية" وفلسطينية متصاعدة بحق الصحفيين خلال فبرايروالد "ذباح داعش": كلب ارهابي يروح لجهنمالعراق: اياد علاوي : الصحافة هي صوت الشعب والصحفيين صميم الدولةبريطانيا تمنع نشر اعلان يصور القدس الشرقية جزءا من اسرائيلاليمن: مئات المسلحون الحوثيون يصلون إلى لواء ضبعان استعداد لاجتياح الضالعحريق في مخزن في نيويورك يدمر وثائق مليون قضيةالجالية المسلمة في أمريكا تؤبّن الدكتور ماهر حتحوت الذي رحل عنها في صمتالاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفةمتطرفون يعتزمون اليوم الاحتفال بـ "المساخر" في الأقصىبالفيديو: لماذا بكى الشيخ محمود المصريانزكان : السلطات الاقليمية ونيابة وزارة التربية ينظمان الحملة التواصلية المدرسية الرابعةمختبر خاص لفحص طعام أردوغان خوفاً من تسميمهليبيا.. موالو داعش يسيطرون على حقلي نفطاليمن: أهالي المختطفين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج الفوري للمختطفين في زنازين الحوثيهل تعيد الميليشيات الشيعية تكريت إلى أهلها؟بعد مجموعته القصصية: الموتى يبعثون في غزة..الكاتب الفلسطيني الغول ظاهرة أدبية تستحق التقديرالسعودية وكوريا توقعان مذكرة تعاون نووي سلمياليمن: اقتصاديون يوصون بإنشاء صندوق ضمانات كجهة حاضنة لدعم المشاريع الصغيرة للشباببالصور والأسماء.. أخطر 7 نساء في تنظيم داعش!بالفيديو" "تلميذة" تروي تفاصيل إغتصاب مدرس لها بحمام المدرسةبالفيديو: بسبوسة بالزبادى600 شاحنة لغزة عبر كرم ابو سالمسعودي يبتكر حذاء ذكياً لمرضى السكريبيان الأزهر - يجب على كل الحكام محاربة داعش فى كل مكان والقضاء عليهمأسعار صرف العملات مقابل الشيكلبالفيديو: ضفيناز: زوجة أحمد عز اتهمتني وفندقها يعمل لترويج المخدرات والدعارةبالفيديو: صافيناز تتهم زوجة أحمد عز: طلبوا منى ممارسة الرذيلة بفندقها
2015/3/4

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل
تاريخ النشر : 2013-07-16
رام الله - دنيا الوطن
سيقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصير الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة رامي الحمد الله الشهر القادم بحسب ما أعلن عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاثنين.

وقال واصل أبو يوسف لوكالة "فرانس برس": "سيقرر الرئيس عباس الوضع القانوني للحكومة الحالية في الرابع عشر من الشهر المقبل".

وقبل عباس استقالة الحمد الله في الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي بعد أن قدمها بشكل مفاجىء بعد أسبوعين من أداء حكومته اليمين بسبب خلافات مع نائبيه.

وكلف عباس الحمد الله تسيير أعمال الحكومة الى حين تكليف شخصية جديدة بمنصب رئيس الوزراء مما يعني بقاء الحمد الله رئيسا للوزراء لخمسة أسابيع أخرى.

وأشار أبو يوسف إلى أن "في الرابع عشر من آب/ أغسطس المقبل تنتهي فترة تسيير الأعمال ومن المفترض أن يقوم الرئيس أبو مازن في ذلك الوقت إما بتكليف شخص جديد لتشكيل الحكومة أو أن يقوم بتشكيل حكومة برئاسته".

وكلف عباس الحمد الله في 2 من حزيران/يونيو تشكيل الحكومة الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران/يونيو عام 2007.

وحددت حركتا "فتح" و"حماس" في أيار/مايو الماضي مهلة ثلاثة أشهر لتشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لانتخابات متزامنة، وهي من البنود الرئيسية لاتفاقات المصالحة الموقعة بين الحركتين والذي لا تزال بانتظار تطبيقها.

وهذه الاتفاقات الموقعة في القاهرة (نيسان/ابريل وأيار/مايو 2011) والدوحة (شباط/فبراير 2012) والتي بقيت معظم بنودها من دون تطبيق، تنص على استقالة رئيس الوزراء في رام الله سلام فياض ورئيس حكومة غزة اسماعيل هنية لمصلحة حكومة انتقالية حيادية يقودها الرئيس عباس وتكون مكلفة تنظيم انتخابات في غضون ثلاثة أشهر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف