الأخبار
المجلس الوطني الفلسطيني يطالب الاتحاد البرلماني الدولي إدانة قانون التغذية القسرية بحق الأسرىلجنة الانتخابات تلتقي بنظيرتها الأردنية والمجلس الوطنيهل سيقع "عبد الله رويشد" في مأزق مع أحلام بسبب تصريحاته .. فيديود.مجدلاني: الدول الكبرى التي بلورت الاتفاق مع إيران مطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيليالطفل محمد الشيخ يمثل فلسطين يمثل فلسطين في رياضة الليونة بالنرويجحواتمة: الإستبداد والفساد أنتج الإرهاب الطائفي والمذهبي الدمويالأغا يستقبل وفدًا من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلةأحمد معز يؤكد توقفه عن تقديم البرنامج البريطاني "ذي سلكتر" بنسخته العربيةصورة .. ميريام فارس تُعاني بسبب شعرها المجعدمصر: الدسوقي يقرر إلغاء قرار تخصيص أرض نادي أسيوط الرياضي لمخالفته القواعدمصر: معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط يتلقى تبرعات لشراء أجهزة بأكثر من نصف مليون جنيهالسفير الفلسطيني باليمن : الطلبة الفلسطينيين يمكن لهم العودة للدراسة بشرطاختتام المخيم الصيفي البيلسان في نادي المدينة بمشاركة فرق دلال للفنون لشعبيةحركة فتح تدين اطلاق النار بالأعراس والمناسباتميرنا المهندس مصدومة: سيبوني في حاليحدّثوا أولادكم عن اللد والبطارية وطالبوا بتشكيل لجنة وطنية لإدارة أزمة الكهرباءالحايك: غزة تفتح أبوابها للاستثمار الفلسطيني وزيادة التصدير مفتاح التنميةالأمن الوطني يسجل 260 حادثا مروريا في الأسبوعطالبو اللجوء يواجهون ظروفاً قاسية في النمسااسرائيل تخفض سعر المحروقات بنسبة 4%العراق: هجوم بالقنابل يستهدف منزل مدير مكتب قناة البغدادية في العراقفيفي عبده ذات الـ62 عام في إطلالة عشرينية !القضاء الإسرائيلي يشرعن النفخ في بوق الصلاة اليهودي في الأقصىالعراق: الموسوي : توقف البرامج الصحية لمنظمة الامم المتحدة في العراق كارثة إنسانية يجب منعهاابنة غادة عادل الكبرى نُسخة عنها .. صورة
2015/7/30

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل
تاريخ النشر : 2013-07-16
رام الله - دنيا الوطن
سيقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصير الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة رامي الحمد الله الشهر القادم بحسب ما أعلن عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاثنين.

وقال واصل أبو يوسف لوكالة "فرانس برس": "سيقرر الرئيس عباس الوضع القانوني للحكومة الحالية في الرابع عشر من الشهر المقبل".

وقبل عباس استقالة الحمد الله في الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي بعد أن قدمها بشكل مفاجىء بعد أسبوعين من أداء حكومته اليمين بسبب خلافات مع نائبيه.

وكلف عباس الحمد الله تسيير أعمال الحكومة الى حين تكليف شخصية جديدة بمنصب رئيس الوزراء مما يعني بقاء الحمد الله رئيسا للوزراء لخمسة أسابيع أخرى.

وأشار أبو يوسف إلى أن "في الرابع عشر من آب/ أغسطس المقبل تنتهي فترة تسيير الأعمال ومن المفترض أن يقوم الرئيس أبو مازن في ذلك الوقت إما بتكليف شخص جديد لتشكيل الحكومة أو أن يقوم بتشكيل حكومة برئاسته".

وكلف عباس الحمد الله في 2 من حزيران/يونيو تشكيل الحكومة الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران/يونيو عام 2007.

وحددت حركتا "فتح" و"حماس" في أيار/مايو الماضي مهلة ثلاثة أشهر لتشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لانتخابات متزامنة، وهي من البنود الرئيسية لاتفاقات المصالحة الموقعة بين الحركتين والذي لا تزال بانتظار تطبيقها.

وهذه الاتفاقات الموقعة في القاهرة (نيسان/ابريل وأيار/مايو 2011) والدوحة (شباط/فبراير 2012) والتي بقيت معظم بنودها من دون تطبيق، تنص على استقالة رئيس الوزراء في رام الله سلام فياض ورئيس حكومة غزة اسماعيل هنية لمصلحة حكومة انتقالية حيادية يقودها الرئيس عباس وتكون مكلفة تنظيم انتخابات في غضون ثلاثة أشهر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف