الأخبار
وزير النقل والمواصلات يشارك في اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الارصاد الجوية والمناخ بجدةاليمن: استمرار التظاهرات المناوئة لتنظيم القاعدة في المكلاقط صغير يلقب "بالمستغرب" بسبب شكل حاجبيةيحمل اسم "رولاند كارووز" موديل خاص من بيجو 108أسباب التهاب اللوزتين عند الأطفال وطرق العلاجالدور السعودي ليس بديلا عن مصر..الأشقر: نريد من "مكة2" اتفاقاً وطنياً شاملاً يلزم فتح بتطبيق المصالحةبالصور: صاحبة قلم أدبي.. "روان الحسين" فاتنة الكويتبالفيديو: هذا ما يحدث لبطارية هاتفك عندما ترتفع حرارتهابالفيديو والصور.. شاهد كيف تتحول "موديل" الإعلانات من القبح للجمالهولاند فى قطر لحضور مراسم التوقيع على صفقة طائرات رافالمقتل وإصابة 14 شخصًا في هجوم لحركة "طالبان" على حافلة بكابولالعربية: مقتل "الحيدري" أحد أبرز قيادات الحوثيين في معارك مع المقاومة الشعبية باليمنعلماء أتراك يطورون برنامجاً لـ"تصوير" الأحلامبالصور...ضبط "مشتل" مخدرات في برطعة جنوب غرب جنينصباحكم عسلالعراق: مقتل 50 داعشياً في قصف لطيران الجيش العراقيبالصور.. د.غنام تفتتح مقر جمعية دير دبوان في ولاية نيوجيرسي وتحيي جاليتنا المتميزة وجهودهاصورة من الذاكرة.. محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام عام 1985مصر: السيسي يشدد على أهمية اكتشاف أراضٍ جديدة صالحة للزراعةالاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الخليلاسرائيل تمنع دخول مواد مختلفة لغزة بحجة انها تستخدم في صناعة الصواريخظلام النهارأحرار: الأسيران محمد صبحة ومعتصم سمارة يدخلان عامهما الـ15 في الأسرثوار الزنتان بليبيا يرفضون مجدداً تسليم سيف الإسلام القذافي"القاعدة" في بنغلادش يعلن قتل مواطن أمريكي في فبراير الماضي
2015/5/4

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل

واصل ابو يوسف : الرئيس أبو مازن سيحدّد مصير حكومة "الحمدلله" بداية الشهر المقبل
تاريخ النشر : 2013-07-16
رام الله - دنيا الوطن
سيقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصير الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة رامي الحمد الله الشهر القادم بحسب ما أعلن عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاثنين.

وقال واصل أبو يوسف لوكالة "فرانس برس": "سيقرر الرئيس عباس الوضع القانوني للحكومة الحالية في الرابع عشر من الشهر المقبل".

وقبل عباس استقالة الحمد الله في الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي بعد أن قدمها بشكل مفاجىء بعد أسبوعين من أداء حكومته اليمين بسبب خلافات مع نائبيه.

وكلف عباس الحمد الله تسيير أعمال الحكومة الى حين تكليف شخصية جديدة بمنصب رئيس الوزراء مما يعني بقاء الحمد الله رئيسا للوزراء لخمسة أسابيع أخرى.

وأشار أبو يوسف إلى أن "في الرابع عشر من آب/ أغسطس المقبل تنتهي فترة تسيير الأعمال ومن المفترض أن يقوم الرئيس أبو مازن في ذلك الوقت إما بتكليف شخص جديد لتشكيل الحكومة أو أن يقوم بتشكيل حكومة برئاسته".

وكلف عباس الحمد الله في 2 من حزيران/يونيو تشكيل الحكومة الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران/يونيو عام 2007.

وحددت حركتا "فتح" و"حماس" في أيار/مايو الماضي مهلة ثلاثة أشهر لتشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لانتخابات متزامنة، وهي من البنود الرئيسية لاتفاقات المصالحة الموقعة بين الحركتين والذي لا تزال بانتظار تطبيقها.

وهذه الاتفاقات الموقعة في القاهرة (نيسان/ابريل وأيار/مايو 2011) والدوحة (شباط/فبراير 2012) والتي بقيت معظم بنودها من دون تطبيق، تنص على استقالة رئيس الوزراء في رام الله سلام فياض ورئيس حكومة غزة اسماعيل هنية لمصلحة حكومة انتقالية حيادية يقودها الرئيس عباس وتكون مكلفة تنظيم انتخابات في غضون ثلاثة أشهر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف