شاهد بالصور الاجواء الرمضانية في مدينة القدس

شاهد بالصور الاجواء الرمضانية في مدينة القدس
رام الله -خاص  دنيا الوطن
عدسة شهد خطيب
كعادتها من كل عام مع اقبال شهر رمضان المبارك تكتسي مدينة القدس بحلتها الجميلة المعبرة عن تراثها الاسلامي عبر عقود من الزمن ,من اجل الحفاظ على هويتها التاريخية والإسلامية .

قبل بداية الشهر الكريم من كل عام يسارع اهل المدينة المقدسة بتزيينها بأجمل اللوحات المضيئة والمعبرة عن هويتها الاسلامية ويبادر اهل القدس الى التجمع والصلاة في المسجد الاقصى قبلة المسلمين واولى الحرمين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
ولا يمكن لأي زائر أو وافدٍ لمدينة القدس في أيام الشهر الفضيل، وخاصة بلدتها العتيقة، إلا ويقر بهوية المدينة العربية الاسلامية رغم كل محاولات الاحتلال الصهيوني أسرلتها وتهويدها.

ويقف المسجد الاقصى المبارك كأكبر شاهدٍ حيّ على هوية المدينة، جنبا الى جنب سائر المقدسات الفلسطينية في المدينة والتي من أبرزها كذلك كنيسة القيامة.

ويحرص أهل المدينة المباركة على إعمار المسجد الاقصى بالتواجد فيه على مدار الصلوات الخمس والمشاركة الواسعة في صلاتي الفجر والتراويح.

كما يحرص الأهل في مختلف التجمعات السكانية في الداخل الفلسطيني على التواجد في معظم الاوقات في المسجد والمشاركة في موائد الافطار الجماعية في رحابه الطاهرة، فيما ينشغل المقدسيون، إضافة الى التعبد والصلاة، بتأكيد الكثير من العادات الرمضانية الموروثة وتداولها من جيل لآخر.











 

 

التعليقات