متابعة مؤتمر بيروت: 30 يونيو كانت ثورة المؤمنين العروبيين ضد الطائفيين التابعين

متابعة مؤتمر بيروت: 30 يونيو كانت ثورة المؤمنين العروبيين ضد الطائفيين التابعين
رام الله - دنيا الوطن
 عقدت لجنة "مؤتمر بيروت والساحل" (العروبيون اللبنانيون)، اجتماعها الدوري في مركز توفيق طبارة، ناقشت فيه تطورات محلية وعربية.

تحدث في الإجتماع منسق اللجنة كمال شاتيلا فقال: إن ما شهدته مصر العربية يوم 30 حزيران يونيو وعلى امتداد اربعة ايام كان ثورة شعبية سلمية وحضارية شاركت بها كل جموع الشعب وبكثافة عددية أذهلت العالم.. وإن محاولة الاخوان المسلمين وحلفائهم تصوير الصراع بأنه بين معسكري الايمان والكفر فشلت، كذلك تصوير الثورة بأنها إنقلاب عسكري، مشدداً على أن رفع صور الرئيس جمال عبد الناصر في الميادين أكد مرة أخرى ان الثوابت التحررية والقومية والنهضوية لثورة 23 يوليو 1952 لا تزال راسخة في الوجدان الشعبي وتشكل أمل الجماهير في النهوض والتقدم.

المحامي خليل بركات ممثل تجمع اللجان والروابط الشعبية قال إن المشاركة الشعبية المصرية في أكبر مظاهرة في التاريخ حاصرت قوى التدخل الاجنبي وشلت فعاليتها.

الاستاذ خليل الخليل نائب الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري قال إن سقوط جماعة الاخوان المسلمين سوف يكون له انعكاس ايجابية على كل المنطقة العربية.

الشاعر الأمير طارق ناصر الدين أكد على ضرورة التمسك بالوحدة الاسلامية والهوية العربية للأمة.

وبعد النقاش أصدر المجتمعون المقررات الآتية:

1- تهنىء اللجنة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك، وتسأل الله سبحانه أن يحمل هذا الشهر بشائر الخير والسلام والوحدة والتآخي والتضامن ويبعد شرور الفتن والعصبيات والتطرف والإنقسام والأمركة والصهينة.

2- تحيي اللجنة شعب مصر العظيم الذي انتفض بسلمية وحضارية وكثافة عددية أذهلت العالم في مواجهة من حاولوا سرقة ثورة 25 يناير، وترى أن قوة مصر بثلاثية الشباب والشعب والقوات المسلحة والتي أسقطت نظام القمع والفساد والتبعية ورموزه في 25 يناير عام 2011 أبت أن تستسلم لمحاولات إقامة نظام قمعي فاسد جديد متلحفاً برداء الدين ومتاجراً به، وأسقطته بأعلى درجات التوحد الوطني بين كل أطياف الشعب المصري وبالتكامل مع القوات المسلحة الدرع الحصين لمصر وأمنها الوطني والقومي.

3- تؤكد اللجنة أن التظاهرات المليونية في 30 يونيو أعادت الروح الى ثورة يناير وصححت مسارها وأنعشت الوحدة الوطنية، فكانت ثورة المؤمنين الوطنيين العروبيين ضد الطائفيين التابعين، ثورة العدالة ضد الظلم، ثورة الحريات العامة ضد حكم الحزب الواحد وضد الاختراقات الاجنبية والطائفية للانتفاضات العربية.

4- تثمن اللجنة عالياً الدور الطليعي الذي اضطلع به شباب مصر العروبي المنضوي في اطار حركة تمرد وجبهة الإنقاذ الوطنية وجبهة 30 يونيو، وتوجّه أسمى آيات التقدير والاعتزاز للدور التاريخي الذي اضطلعت به القوات المسلحة المصرية بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، في الانتصار للشعب والانحياز له والتي مثلت ضمانة أساسية لنجاح الثورة المصرية.

5- ترى اللجنة  أن إتحاد مصر اليوم، شعباً وجيشاَ وقوى وشخصيات وطنية ودينية بمباركة شيخ الأزهر وبابا الكنيسة القبطية، سيشكل دافعاً قوياً لمواصلة الحراك نحو الحرية والعدالة والمساواة واستعادة الدور الطليعي لمصر في أمتها.

التعليقات