الأخبار
هيئة الأسرى:نقل الاسير المريض رياض العمور بشكل تعسفيفتح ستنكر الاعتداء على القيادي نبيل برزقمقتل 34 متطرفاً بينهم قيادي بارز في العراقفهد يهاجم حراس الغابة في الهندبالصور: موضة 2015.. الكنب المستديرة لغرفٍ أوسع ومواكبة الموضةتربية أريحا توقع ثلاثة اتفاقيات لتزويد المياه الشرب و الصيانة للمدارسحزب الشعب يحيي الشعب الفلسطيني على وقفته الوحدوية في تأبين فقيده المبحوحالسويد: قوانين جديدة لمنع هروب السويديات إلى داعشالفرقان توزع دفعة جديدة من الطرود الغذائية للنازحينصلصة فيليه البقرالدائرة المالية والإدارية بمجمع الشفاء الطبي تعقد ورشة عمل لمناقشة الخطة التنفيذية للعام 2015لبنان: بالتفاصيل.. كيف حصلت "عملية المزارع"؟تعرفي كيف تغلبين على كآبة الشتاءاللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني في محافظة قلقيلية تعقد جلستها الاولى لهذا العاميعالون: لن نستطيع حماية المصفحات الاسرائيلية من صواريخ حزب الله الحديثةالهيئة الإسلامية المسيحية: مساق تعليمي خطير لطمس الهوية الاسلامية للمسجد الاقصىالتعليم تقرر إطلاق مشروع" ترجم كتاباً وأربح ذهباًالعراق: العمل تعلن قرب افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشرالعراق: العمل تشمل ( 1800 ) نازح باعانة الحماية الاجتماعية ميدانياًالعراق: رئيس هيئة ذوي الاعاقة يلتقي وفداً من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراقالإحصاء الفلسطيني يصدر الرقم القياسي لأسعار المنتج في فلسطين لشهر كانون أول، 12/2014نقل الاسير المريض رياض العمور بشكل تعسفي من مستشفى الرملة الى سجن ايشلنائب ميركل: على أوروبا عدم الاندفاع لفرض عقوبات جديدة على روسياتويتر تطرح خاصية "فيديو 30 ثانية"الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من جنيناتهامات للجيش الأوكراني بقصف مناطق مدنيةملاك الخطيب: ذهبت لامتحان اللغة الانجليزية فعاجلها الجنود ضربا وقيدابيل غيتس: أتمنى لو كنت أعرف اللغة العربيةيوميات اعتصام ضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسانوفد فلسطيني يشارك في المؤتمر الاقليمي للدول العربية حول "التربية ما بعد 2015"
2015/1/29
عاجل
روسيا تطرح مبادرة من 8 بنود و تسعى لحل الازمة السوريةاليمن: مسلحو الحوثي يعتدون على مظاهرة طلابية مناهضة لهم أمام جامعة صنعاءجلسة مغلقة لمجلس الامن لبحث الاوضاع على الحدود اللبنانية الاسرائيليةنتنياهو: إيران و حزب الله كانا يحاولات فتح جبهة ضدنا من الجولانمقبول: وفد من اللجنة التنفيذية إلى غزة للقاء الفصائل وتمكين حكومة الوفاقمجلس الامن يشجب مقتل جندي اسباني من قوة حفظ السلام الدوليةاسرائيل تقول ان انتقاد مسؤول تركي لها في ذكرى المحرقة غير ملائم

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان
تاريخ النشر : 2013-07-10
رام الله - دنيا الوطن
رجحت مصادر في لندن في تسريبات خاصة أن المشترين من قطر، وهم من اشترطوا على عطوان ترك موقع رئاسة التحرير لإتمام الصفقة.

ورغم عدم ثبوت أي معلومة عن هوية المالك الجديد لصحيفة القدس العربي التي ارتبط اسمها باسم مؤسسها ورئيس تحريرها عبدالباري عطوان منذ صدرت إلا أن ذات المصادر رجحت أيضا أن يكون رئيس التحرير القادم بشير البكر، وهو صحفي وشاعر سوري معارض، ومقيم في العاصمة الفرنسية باريس منذ ثلاثين عاما ويعمل في جريدة “الخليج” الإماراتية كما أنه خبير في الشؤون اليمنية وقد صدر له كتاب “حرب اليمن:القبيلة تنتصر على الوطن”.

كما اكدت المصادر ان الاعلامية سناء العالول ستتسلم رئاسة تحرير القدس العربي بالوكالة، الى حين تعيين رئيس تحرير خلفا لعطوان.

يشار الى أن عبد الباري عطوان، كاتب وصحفي فلسطيني ولد في مخيم دير البلح للاجئين بمدينة دير البلح في قطاع غزة سنة 1950، وتولى رئاسة تحرير القدس العربي.

وبعد الانتهاء من الدراسة الابتدائية في مخيم رفح للاجئين في غزة. أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في الأردن، عام 1967، ثم في القاهرة، مصر. في عام 1970 التحق بجامعة القاهرة، تخرج بتفوق من كلية الاعلام، ثم حاز دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد التخرج عمل لجريدة البلاغ في ليبيا، ثم جريدة المدينة في السعودية.

وفي عام 1978 انتقل إلى لندن، حيث استقر، ليعمل في جريدة الشرق الأوسط و'مجلة المجلة' السعوديتان الصادرتان في لندن. في عام 1980 أنشأ مكتب لندن لجريدة المدينة، وفي عام 1984 عاد إلى جريدة الشرق الأوسط. وفي عام 1989 تم تأسيس جريدة القدس العربي في لندن وعـُرض على عبد الباري عطوان رئاسة تحريرها، ومنذ ذلك الحين يقوم برئاسة تحريرها.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف