الأخبار
احمد ابو سنة:نطالب بتأجيل الإنتخابات والمشهد السياسي والامني لا يهيأ لذلكالاحتلال يقمع مسيرة عزون ويصيب العشرات بالاختناقالبرديني: التصعيد الإسرائيلي تجاه الأسرى انعكاس طبيعي لحالة صمت العالم ومؤسساته الدوليةخلال ندوة نظمها منتدى المحاسب برفح محاسبين: الحصار والانقسام يؤثران سلبا على المحاسب بغزةمشهد ذبح وتعذيب كلب بشارع الهرم بمصرالشيخ خالد الجندى عن واقعة الكلب : غلطان انه صاحب بنى أدمكيف يخدع "داعش" طائرات التحالف؟داعش تزحف إلى أوروبا وامريكا بجيش من المقاتلينالمصالحة وتجربة القضاء العشائريالرئيس محمود عباس يفشل المخطط الأمريكي ذات الأبعاد السياسة الخطيرة على القضية الفلسطينيةمناشدة للوزير شوقي العيسة وزير وزارة الشئون الاجتماعيةاليمن: المؤسسة الاقتصادية اليمنية : نستغرب من الزج باسم المؤسسة في الصراع السياسيوسط توقعات بمصالحة مع الاخوان : "السيسي وأردوغان" في السعودية الأحد المقبلعرب 48: لن انتخب القائمة العربية واعشق اسرائيل:"جينفر" أول عربية تتطوع للخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي.فيديوبراهين الارض لاتدور حول نفسها ولاحول الشمس للكابتن السوري نادر جنيددنيا الوطن تكشف آخر تفاصيل "لجنة الجنايات الدولية"القناة العاشرة : تحويل جزء من اموال المقاصة للسلطة .. مصادر : الراتب في العشر الأوائل من مارسجيهونيمردا على اعدام الاقباط فى ليبيا..مظاهرة فى فيينا تندد بداعشالدكتور صلاح البردويل يرد : بعض الاعلاميين المصريين جهلة ومتخلفين وكذابينمصر: الانتخابات البرلمانية المصرية في مهب الرياحاتقوا الله في غزة ... أتشنقون سميحة زوجة الشهيدالدكتور محمد عياش في احتفالات العيد الوطني لدولة الكويتحلقة ساخنة لـ توفيق عكاشة حول دعوته لقوة عربية عسكرية موحدةانتخاب رفعت صباح نائباً لرئيس الحملة العالمية للتعليماللواء كامل أبو عيسى : فتح معبر رفح انتصار حقيقي لمصر و تجسيد واقعي و راسخ للسيادة المصريةفي بيان وصل دنيا الوطن : عائلة شقورة تتبرّأ من قاتل "سميحة عوض الله" وتدعو لاتخاذ اقصى العقوباتدائرة إصلاح منطقة الزيتون والصبرة في رابطة علماء فلسطين تستقبل وفدا من الشرطة الفلسطينيةمصر: الرئيس عبد الفتاح السيسى يزور السعودية الاحد القادم واردوغان فى زيارة للمملكة لمدة 3 اياممصر: الكتلة العمالية تصدر بيانا تؤكد فية على عدم مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة
2015/2/27

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان
تاريخ النشر : 2013-07-10
رام الله - دنيا الوطن
رجحت مصادر في لندن في تسريبات خاصة أن المشترين من قطر، وهم من اشترطوا على عطوان ترك موقع رئاسة التحرير لإتمام الصفقة.

ورغم عدم ثبوت أي معلومة عن هوية المالك الجديد لصحيفة القدس العربي التي ارتبط اسمها باسم مؤسسها ورئيس تحريرها عبدالباري عطوان منذ صدرت إلا أن ذات المصادر رجحت أيضا أن يكون رئيس التحرير القادم بشير البكر، وهو صحفي وشاعر سوري معارض، ومقيم في العاصمة الفرنسية باريس منذ ثلاثين عاما ويعمل في جريدة “الخليج” الإماراتية كما أنه خبير في الشؤون اليمنية وقد صدر له كتاب “حرب اليمن:القبيلة تنتصر على الوطن”.

كما اكدت المصادر ان الاعلامية سناء العالول ستتسلم رئاسة تحرير القدس العربي بالوكالة، الى حين تعيين رئيس تحرير خلفا لعطوان.

يشار الى أن عبد الباري عطوان، كاتب وصحفي فلسطيني ولد في مخيم دير البلح للاجئين بمدينة دير البلح في قطاع غزة سنة 1950، وتولى رئاسة تحرير القدس العربي.

وبعد الانتهاء من الدراسة الابتدائية في مخيم رفح للاجئين في غزة. أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في الأردن، عام 1967، ثم في القاهرة، مصر. في عام 1970 التحق بجامعة القاهرة، تخرج بتفوق من كلية الاعلام، ثم حاز دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد التخرج عمل لجريدة البلاغ في ليبيا، ثم جريدة المدينة في السعودية.

وفي عام 1978 انتقل إلى لندن، حيث استقر، ليعمل في جريدة الشرق الأوسط و'مجلة المجلة' السعوديتان الصادرتان في لندن. في عام 1980 أنشأ مكتب لندن لجريدة المدينة، وفي عام 1984 عاد إلى جريدة الشرق الأوسط. وفي عام 1989 تم تأسيس جريدة القدس العربي في لندن وعـُرض على عبد الباري عطوان رئاسة تحريرها، ومنذ ذلك الحين يقوم برئاسة تحريرها.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف