الأخبار
3 شروط لرقصة زفافك الأولىشاهد بالفيديو.. وزيرة خارجية السويد تبكي على الطفل السوري .. وملك جمال سوريا: "ميتة نجسة"وزارة التربية والأمديست تطلقان المرحلة الثالثة من برنامج تطوير القيادة والمعلمينفساتين بهيئة قمصان نوم تحتيةشاهد الفيديو.. فتاة تتزوج من والدهاسفير فلسطين في الامارات يتبرع بالدم لصالح جرحى الجيش الإماراتيطريقة جديدة في الصين .. نساء يحدقن بالشمس لإنقاص وزنهنلماذا يجب التخلي عن شرب المياه المعبأة في عبوات بلاستيكية؟أسعار النفط تنخفض مع هبوط الأسهم الأمريكيةاعتقال 4 سوريين على خلفية غرق الطفل "أيلان"داعش يفرج عن 15 مسيحيا من المخطوفين لديهشاهد الصور: داعش "ولاية سيناء" تعلن قصف معسكر للجيش المصريعرب 48: الحركة الوطنيّة للتواصل تطلق الدعوة لتشكيل لجنة عربيّة لدعم نفّاعحفرة نهاية العالم تستمر في ابتلاع المنازل والأشجاروصول ألفي لاجئ إلى حدود النمسا من هنغاريافي مصر:جثة ترفض الدفن إلا بعد "زفة بالطبل البلدي"استهداف مواقع داعش ببنغازي.. ومعارك بدرنة6 «أوكار» اعتاد "العرب" إخفاء أموالهم فيها: "البلاطة" موضة قديمة حلت محلها "الملابس الشتويّة"أغرب خمسة قوانين في العالمسبعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالفيديو.. مصرية مريضة بالسرطان تتزوج والدها وترتدي الفستان الأبيضشاهد - داعية : بحب اسمع شخبط شخابيط لنانسي عجرم وأتجنب الرديء من الأغانيطفل يدفع حياته ثمنا لانقاذ شقيقته من الاغتصابأغرقت طفليها التوأم في حوض الاستحمامبالصور.. لحظة ابتلاع ثعبان لظبي بالكامل
2015/9/5

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان
تاريخ النشر : 2013-07-10
رام الله - دنيا الوطن
رجحت مصادر في لندن في تسريبات خاصة أن المشترين من قطر، وهم من اشترطوا على عطوان ترك موقع رئاسة التحرير لإتمام الصفقة.

ورغم عدم ثبوت أي معلومة عن هوية المالك الجديد لصحيفة القدس العربي التي ارتبط اسمها باسم مؤسسها ورئيس تحريرها عبدالباري عطوان منذ صدرت إلا أن ذات المصادر رجحت أيضا أن يكون رئيس التحرير القادم بشير البكر، وهو صحفي وشاعر سوري معارض، ومقيم في العاصمة الفرنسية باريس منذ ثلاثين عاما ويعمل في جريدة “الخليج” الإماراتية كما أنه خبير في الشؤون اليمنية وقد صدر له كتاب “حرب اليمن:القبيلة تنتصر على الوطن”.

كما اكدت المصادر ان الاعلامية سناء العالول ستتسلم رئاسة تحرير القدس العربي بالوكالة، الى حين تعيين رئيس تحرير خلفا لعطوان.

يشار الى أن عبد الباري عطوان، كاتب وصحفي فلسطيني ولد في مخيم دير البلح للاجئين بمدينة دير البلح في قطاع غزة سنة 1950، وتولى رئاسة تحرير القدس العربي.

وبعد الانتهاء من الدراسة الابتدائية في مخيم رفح للاجئين في غزة. أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في الأردن، عام 1967، ثم في القاهرة، مصر. في عام 1970 التحق بجامعة القاهرة، تخرج بتفوق من كلية الاعلام، ثم حاز دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد التخرج عمل لجريدة البلاغ في ليبيا، ثم جريدة المدينة في السعودية.

وفي عام 1978 انتقل إلى لندن، حيث استقر، ليعمل في جريدة الشرق الأوسط و'مجلة المجلة' السعوديتان الصادرتان في لندن. في عام 1980 أنشأ مكتب لندن لجريدة المدينة، وفي عام 1984 عاد إلى جريدة الشرق الأوسط. وفي عام 1989 تم تأسيس جريدة القدس العربي في لندن وعـُرض على عبد الباري عطوان رئاسة تحريرها، ومنذ ذلك الحين يقوم برئاسة تحريرها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف