الأخبار
في يوم العمال: الطبقة العاملة بغزة تخرج بمسيرة حاشدة للمطالبة بإنقاذها من واقعها المعيشي المترديالشرطة تكرم العمال بمناسبة عيدهم العالميالشرطة :مصرع 16 شخصا وإصابة 889 في 915 حادث سير الشهر الماضيقسم الجودة والنوعية يستعد لتنفيذ استطلاع لرأي طلبة الكلية في الأداء الأكاديمي خلال الفصل الدراسي الثانيقطر تستقبل الدورة السنوية الثانية لمؤتمر قطر الدولي الطبي هذا الشهركتلة التحرير العمالية تهنئ عمال شعبنا بعيد الأول من أيارافتتاح عرض "الشقة" على مسرح النهارالدفاع المدني يتعامل مع 450 حادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضيالوطنية موبايل تحتفي بيوم العمال بحملة "انضموا للوطنية ولكم هدية"المدرب د. محمود الخطيب ينهي ورشة حول "العصف الذهني" في أم الفحمبالفيديو : "داعش" يبتكر طريقة قتل إجرامية جديدةاليمن: استشهاد 4 وإصابة 8 من حراسة مدير امن عدن لدى تصديهم لسيارة مفخخة يقودها انتحاريأطفال شرق خان يونس يتنافسون في برنامج للمواهب الفنيةاليمن: وفد من منظمة العفو الدولية يزور مكتب (منى) بصنعاء....اللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين سنعود تعقد اجتماعا لها بنابلس من اجل التحضير لبرنامج فعاليات النكبةالفجرالجديد النموذجية تختتم فعاليات مارثون الشهيد ناهد مطيرأطفال شرق خان يونس يتنافسون في برنامج للمواهب الفنيةالشبيبة الشيوعية توزع ألوف بطاقات التهنئة والورود على العمال في عشرات المواقعمع ارتفاع درجات الحرارة:اطفال يلهون في مياه نبع عين السلطان بمدينة اريحا...عاملات في الضفة يفضفضن لـ "دنيا الوطن" عن واقع مرير وعيد لا ينصفهنصائب عريقات يكشف لدنيا الوطن موعد اجتماعي مركزية فتح وتنفيذية المنظمة منفصلين وأهم النقاط للمناقشةغزة – حلب .. تغيرت الأماكن والمشهد واحد (فيديو)هاني البحيري يشارك شرين وصابر في أحتفالات أعياد الربيعسمية الخشاب في "100 سؤال": تزوجت 3 مرات.. وسأتزوج قريباًميكايلا .. إتبهدلنا ببلدنا
2016/5/1

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان

مصادر : قطر تشتري القدس العربي وتقصي عبدالباري عطوان
تاريخ النشر : 2013-07-10
رام الله - دنيا الوطن
رجحت مصادر في لندن في تسريبات خاصة أن المشترين من قطر، وهم من اشترطوا على عطوان ترك موقع رئاسة التحرير لإتمام الصفقة.

ورغم عدم ثبوت أي معلومة عن هوية المالك الجديد لصحيفة القدس العربي التي ارتبط اسمها باسم مؤسسها ورئيس تحريرها عبدالباري عطوان منذ صدرت إلا أن ذات المصادر رجحت أيضا أن يكون رئيس التحرير القادم بشير البكر، وهو صحفي وشاعر سوري معارض، ومقيم في العاصمة الفرنسية باريس منذ ثلاثين عاما ويعمل في جريدة “الخليج” الإماراتية كما أنه خبير في الشؤون اليمنية وقد صدر له كتاب “حرب اليمن:القبيلة تنتصر على الوطن”.

كما اكدت المصادر ان الاعلامية سناء العالول ستتسلم رئاسة تحرير القدس العربي بالوكالة، الى حين تعيين رئيس تحرير خلفا لعطوان.

يشار الى أن عبد الباري عطوان، كاتب وصحفي فلسطيني ولد في مخيم دير البلح للاجئين بمدينة دير البلح في قطاع غزة سنة 1950، وتولى رئاسة تحرير القدس العربي.

وبعد الانتهاء من الدراسة الابتدائية في مخيم رفح للاجئين في غزة. أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في الأردن، عام 1967، ثم في القاهرة، مصر. في عام 1970 التحق بجامعة القاهرة، تخرج بتفوق من كلية الاعلام، ثم حاز دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد التخرج عمل لجريدة البلاغ في ليبيا، ثم جريدة المدينة في السعودية.

وفي عام 1978 انتقل إلى لندن، حيث استقر، ليعمل في جريدة الشرق الأوسط و'مجلة المجلة' السعوديتان الصادرتان في لندن. في عام 1980 أنشأ مكتب لندن لجريدة المدينة، وفي عام 1984 عاد إلى جريدة الشرق الأوسط. وفي عام 1989 تم تأسيس جريدة القدس العربي في لندن وعـُرض على عبد الباري عطوان رئاسة تحريرها، ومنذ ذلك الحين يقوم برئاسة تحريرها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف