الأخبار
تركيا تتراجع عن فكرة دفع تعويضات عن إسقاط المقاتلة الروسية على الحدود مع سوريابدعم من بنك القدس: حياة للعمل التنموي والتطوعي توزع طرود غذائية على الأسر المستورةهاتفها مهنئاً بحر: تفوق الطالبة أبو غزة مفخرة للشعب الفلسطينيالتقارب الروسي ـ التركي: هل هو بوادر لتحالف يضم إسرائيل؟العراق: رئيس الوزراء يشارك اليتامى يومهم ويتفقد احوال المسنينإحالة خمسة تجار للنيابة العامة لعدم إشهار الأسعار في محافظة طولكرمخلال جلسة حوارية نظمتها الشبكة..التأكيد على التمسك بتعديل قانون الضمان الاجتماعيمن المسجد الأقصى إلى أردوغان: العثمانيون جهاد لا تطبيعبالصورة: تعرّفوا على وجه الفنانة Sia الذي لا تظهره!د.غنام تستقبل مجلس أطفال المحافظة التابع للحركة العالمية للدفاع عن الأطفالصورة.. دومينيك بأسوأ إطلالة لهابحثان يفوزان مناصفةً بجائزة جامعة النجاح لأبحاث العلوم الطبيعية للعام 2015 - 2016بالصور: لن تصدق من هو حفيد الفنان الراحل فريد شوقيطالع قرارات مجلس الوزراءالمالكي: توقيع فلسطين على تعديلات "كمبالا" أضاف جريمة العدوان لصلاحيات المحكمة الجنائية الدوليةبالصورة.. ديانا حداد ترتدي الحجاب5 فوائد صحية وجمالية للكركمماليزيا مدينة الطبيعةوفاة طفلة 8 اعوام من حي الشجاعية جراء انسكاب ماء ساخن عليها اليوممايا دياب في موقف محرج بسبب هذه الصورة!اسطنبول عاصمة الجماللبنان: توافق بالرأي لحل مشكلة ثانوية دير ياسين في مخيم البصعلى ضفاف بيروت"دبي" مدينة السعادةهنا بيروت
2016/6/28

الحرية والعدالة : 48 ساعة وسيعود "مرسي" رئيساَ .. وآخر انقلاب عسكري كان في فنزويلا

الحرية والعدالة : 48 ساعة وسيعود "مرسي" رئيساَ .. وآخر انقلاب عسكري كان في فنزويلا
تاريخ النشر : 2013-07-03
رام الله - دنيا الوطن
دعت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للاخوان المسلمين مناصريها ومؤيدي الرئيس المصري للخروج الى الميادين فوراً والحشد بكامل طاقاتهم .

وقارنت الصفحة بين ما حدث مع الرئيس الفنزويلي هوجوتشافيز والرئيس المعزول محمد مرسي  وقالت في تدوينة عنونتها باسم أحمد مهدي " آخر إنقلاب.. الرئيس عاد بعد 48 ساعة"

واضاف مهدي " العالم كله الآن يشاهد ويشهد.. آخر إنقلاب عسكري على رئيس منتخب له شرعية دستورية!"

وقارن " آخر مره حصلت بالطريقة دي كانت في فنزويلا أبريل 2002 مع شافيز .. وبعد اعتقاله .. نص مليون نزلوا يهللوا ويفرحوا .. وبعد 48 ساعة رجع قصره وكمل مدته والمدة اللي بعدها حتى توفي منذ عدة شهور."

ودعا بمقارنته جماهير الشعب المصري للنزول للشوارع معللا عودة شافيز "ليه؟
عشان ملايين نزلوا في ال 48 ساعة ... لأنهم شعروا بالإنقلاب العسكري الذي لن يجعل رئيس مدني منتخب يستمر .. وهيحصل إنقلابات كل عام بواسطة الأزمات (عشان تحشد ناس اتخنقت) والبلطجة .. بالتالي هيعيش الشعب دائما في ازمات وفي يد كبار البلد مثل قبل عام 1998 "

وختم مهدي " فنزويلا الآن من أقوى الدول
نزولك مهم! عشان بلدك .. مرسي هيتغير ومش هيدوملها أكيد .. ولكن الشرعية هتستمر لأي رئيس بعدين طالما مجاش بتزوير أو بيحظر أحزاب سياسية منافسة."
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف