بث مباشر:قتيلان بينهم أمريكي وعدد كبير والجرحى بالاسكندرية.. ونقل الرئيس مرسي واسرته الى "دار الحرس الجمهوري" .. الجيش يعلن عن بدء "ساعة الصفر"

بث مباشر:قتيلان بينهم أمريكي وعدد كبير والجرحى بالاسكندرية.. ونقل الرئيس مرسي واسرته الى "دار الحرس الجمهوري" .. الجيش يعلن عن بدء "ساعة الصفر"
القاهرة - خاص دنيا الوطن
لقي مواطن أمريكي مصرعه في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، إثر تلقيه طعنة في صدره أثناء قيامه بتصوير الاشتباكات بين الإخوان والمتظاهرين. 

وذكر مصدر امني ان اكثر من 80 اصابة في الاشتباكات الدائرة هناك .

في السياق اكد مصدر طبي مقتل مواطن مصري آخر في الاشتباكات الدائرة في الاسكندرية

"ارحل ارحل" "يسقط النظام" "يسقط مرسي" و "فلتسقط جماعه الاخوان المسلمين"، التاريخ بدأ يعيد نفسه ولكن مبكرا جدا في هذه المرة، ثورة الـ 25 من يناير كانت بنفس الشعارات ولكن باختلاف الاسماء والمسميات، فمن شعار يسقط مبارك الى يسقط محمد مرسي ومن شعار فليسقط الحزب الوطني ليتحول فلتسقط جماعه الاخوان المسلمين.

المظاهرات تنتشر في ارجاء مصر، وتنقسم ما بين معارض ومؤيد للرئيس مرسي والنظام المصري المنتخب منذ عام من الان.
البث المباشر الان 
حشود تمرد في ميدان التحرير


حشود الاخوان والقوى الاسلامية في رابعة العدوية




اخر الاخبار
  • قوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع في الاسكندرية لتفريق الاشتباكات بين أنصار مرسي ومناوئيه.
  •  منصة التحرير تعلن وفاة متظاهر بالإسكندرية.
  • ارتفاع مصابى الإسكندرية إلى 24 بطلقات الخرطوش
  • "شومان": الأزهر يقف على مسافة واحدة من جميع المصريين.
  •  متظاهرون في بلطيم يقتحمون مقر الحرية والعدالة
  •  نصب الخيام بـميدان ''الشون'' في المحلة استعدادا لـ 30 يونيو.
  • ارتفاع عدد مصابي اشتباكات سيدي جابر إلى 25 بينهم 5 برصاص حي.
  • نجل كمال الشاذلي يقود مسيرة في الباجور لإسقاط "مرسي" والرد على إهانته لوالده.
  •  مصدر أمني: لا نية لإغلاق معبر رفح في 30 يونيو والأمر مرهون بمعاونة الحكومة بغزة.
  • متظاهرو "ماسبيرو" يحملون رجل شرطة على الأعناق
  • متظاهرو شبرا يصلون العصر والأقباط يقومون بتأمينهم
  •  سقوط أول قتيل في اشتباكات سيدي جابر بالإسكندرية 
  •  "الحياة اليوم": مرسي وأسرته بدار الحرس الجمهوري

 "الحياة اليوم": مرسي وأسرته بدار الحرس الجمهوري

أعلنت قناة الحياة الفضائية أن الرئيس محمد مرسي وأسرته قد انتقلوا للإقامة بدار الحرس الجمهوري قبل مظاهرات 30 يونيو يوم الأحد القادم.

 سقوط أول قتيل في اشتباكات سيدي جابر بالإسكندرية 

صرح الدكتور أسامة أبو السعود، مدير المستشفى الرئيسي الجامعي "الأميري" بالإسكندرية، عن وفاة أول حالة من مصابي اشتباكات سيدي جابر، والتي تم نقله عبر سيارة إسعاف.

وأكد أبو السعود، أن هذا الشاب نقل من قبل المستشفى الميداني، وكان بحالة خطرة وتوفي بعد وصوله إلى المستشفى، وحاول الأطباء إسعافه ولكنهم لم يستطيعوا.

متظاهرو "ماسبيرو" يحملون رجل شرطة على الأعناق

رفع متظاهرو "ماسيبرو" أحد رجال الشرطة المكلفين بحماية المبنى على الأعناق، ورددوا هتافات "الشعب والجيش والشرطة إيد واحدة".

وفي الوقت ذاته ارتفعت أعداد متظاهري ميدان التحرير، الذين رفعوا الكروت الحمراء وأحرقوا صور الرئيس محمد مرسي، كما استمرت المنصة في تشغيل الأغاني الوطنية.

قناصة يعتلون مقر الإخوان بالإسكندرية
 ذكرت مراسة قناة "الحياة" بالإسكندرية أن هناك مجموعة من القناصة والمسلحين يعتلون سطح برج الملتقى والذي يقع فيه مقر حزب الحرية والعدالة، فضلا عن أسطح المباني المجاورة.

وأضافت، في مداخلة هاتيفية، في برنامج "الحياة الآن" أنه لم يحدث أي محاولة من قبل القوي الثورية لإقتحام المقر، بل حدثت اشتباكات عنيفة بين الثوار وجماعة الإخوان المسلمين نتج عنها إصابة العشرات من القوى الثورية.
الجدير بالذكرأنه تم سماع أعيرة نارية وطلقات خرطوش، ولا يوجد حصر لعدد المصابين حتى الآن، فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى مكان الاشتباكات، كما أن مصدر طبي صرح بإصابة 19 شخصًا بالخرطوش إلى الآن.
فيديو القناصة


أغنية "سيبها وارحل" بكل لهجات مصر



التحديثات الاخبارية الاخيرة..
الجيش يعلن عن بدء "ساعة الصفر"

 بدأت وحدات من الجيش، اليوم الجمعة، إجراءات لتأمين سد أسوان والمجرى الملاحي لقناة السويس، تزامنًا مع انطلاق مظاهرات يحشد من خلالها المؤيدون والمعارضون للرئيس المصري محمد مرسي للمظاهرات المرتقبة يوم الأحد المقبل 30 يونيو.

ومنذ الصباح الباكر، انتشرت قوات من الجيشين الثاني والثالث الميدانين بكثافة على مداخل مدن قناة السويس، ودفعت أجهزة الأمن بتعزيزات أمنية على مداخل جسر قناة السويس العلوي المؤدي إلى شبه جزيرة سيناء وعلى مداخل معديات الربط بين ضفتي قناة السويس.

وقالت مصادر عسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني: "إن هناك انتشارا لقوات الجيش على مداخل المدن وعلى الطرق الرئيسية وأمام المنشآت العامة وفي المناطق المتاخمة لمجرى قناة السويس بمدينتي الإسماعيلية وبورسعيد لتأمين المناطق الحيوية".

وبحسب المصادر ذاتها، فإن هناك تنسيقا كاملا مع أجهزة الأمن في محافظات القناة لتحديد النقاط الهامة، والتي يتشارك فيها الجيش والشرطة لتأمينها، تحسبًا لتظاهرات الأحد المقبل، التي تدعو إليها المعارضة لإسقاط الرئيس المصري؛ وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة؛ بدعوى فشل مرسي في إدارة شئون البلاد.

وحلقت مروحيات عسكرية فوق مدن الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، كما حلقت مروحيات أخرى فوق القاهرة، وشعر بها سكان منطقة التحرير، حيث يتظاهر المعارضون ومنطقة مدينة نصر حيث يحتشد الآلاف من أنصار التيار الإسلامي في ميدان رابعة العدوية؛ دعما للرئيس المصري.

في السياق ذاته، بدأت دوريات أمنية من الجيش اليوم في القيام بعمليات تمشيط إضافية للمنطقة المحيطة بالسد العالي (الذي تعتمد عليه مصر بشكل أساسي في توليد التيار الكهربائي) في مدينة أسوان، وكثفت تواجدها بمداخل ومخارج المنطقة المحيطة بالسد؛ لردع أي محاولات لسرقة المعدات والكابلات الكهربية أو القيام بأعمال تخريبية.

وتولت وحدات من الجيش مهام تأمين محطة توليد الكهرباء بالسد العالي، ومحطتي كهرباء أسوان الأولى والثانية، الخاصة بتوليد الطاقة الكهربية من السد العالي وخزان أسوان.

وقال مصدر عسكري في أسوان: "إن عودة قوات الجيش للانتشار لتأمين المنشآت الحيوية في أسوان يتزامن مع الانتشار في جميع محافظات مصر، ويعد إجراءً احترازيًا، تحسبًا لوقوع انفلات واضطراب أمني في البلاد جراء تظاهرات 30 يونيو".

وكانت قوات من الجيش المصري قد بدأت الثلاثاء الماضي الانتشار في محيط مرافق حيوية في العاصمة القاهرة وفي محافظات شمال وجنوب البلاد، ضمن إجراءات للتأمين، بينها تأمين مدينة الإنتاج الإعلامي (التي تضم مقرات بث عدد كبير من الفضائيات المصرية والأجنبية) في محافظة الجيزة ومداخل القاهرة الرئيسية، بالإضافة إلى تأمين مبنى الإذاعة والتليفزيون الرسمي، وكذلك السفارات والهيئات الدبلوماسية والوزارات السيادية.

طائرات حربية في سماء التحرير
من جانبه أكّد مصدر عسكري مصري لوكالات اعلام مصرية أن تحليق الطائرات الحربية في سماء ميدان التحرير وغيرها من مناطق القاهرة والمحافظات المختلفة، يأتي في إطار خطة التأمين والسيطرة التي تقوم بها القوات المسلحة بعد انتشارها منذ يومين لتأمين مظاهرات الـ 30 من يونيو.

المئات من أهالي بورسعيد يتوعدون بإنهاء حكم الإخوان في 30 يونيو
ومن بورسعيد توعد المئات من المتظاهرين أمام مسجد مريم ببورسعيد، بإنهاء حكم الإخوان المسلمين ورحيل نظام الرئيس محمد مرسي في 30 يونيو، مطالبين جميع المصريين بالنزول، حتى لا تسوء الأمور في البلاد أكثر من ذلك، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد ، يوم 30 العصر الشعب حيحكم مصر".

مرسي يصلي الجمعة في "الحرس الجمهوري"
يؤدي الرئيس محمد مرسي صلاة الجمعة، وذلك للمرة الثانية في دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم بمصر الجديدة، وذلك قبل أيام من مظاهرات «30 يونيو» المرتقبة، والتي سيكون جزء كبير منها أمام قصر الاتحادية.

وكان الرئيس محمد مرسي قد أدى صلاة الجمعة الماضية في مسجد القدس بالتجمع الخامس، وجرت مشادات كلامية بين مؤيديه ومعارضيه، وهتف المعارضون: «ارحل.. ارحل»، «مش عايزينك.. مش عايزينك».

متظاهرو شبرا يصلون العصر والأقباط يقومون بتأمينهم


التعليقات