الأخبار
اعتماد "فورسايت تكنولوجي" شريكاً ذهبياً للتوزيع من قبل "هواوي"مصر: المركز المصري لحقوق الانسان يقدم مداخلة أمام منتدى الأقليات بالامم المتحدةالحساينة: تزويد الإدارة الأمريكية "لإسرائيل" بقنابل ذكية قد يؤشر لعدوان جديد في المنطقةتربية سلفيت تعقد دورة تدريبية لتهيئة المعلمين الجددبالصور.. عمل أطقم الدفاع المدني والشرطة لإنقاذ المواطنين بمنطقة النفقأحاديث الأمريكان في عيد الشكر"مساواة" تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها: "بدأنا منذ عشر سنوات وسنكمل المشوار"النقابة الفرعية لعمال البناء والأخشاب جنين تنفذ ورشة عمل بخصوص الدليل التدريبيوكيل وزارة العمل قطامي يفتتح ورشة العمل التخطيطية لبرنامج تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني وسوق العمل –GIZاليمن: اختتام مشروع مشاركة المرأة في صياغة الدستور بإقليم تهامةوزير الاتصالات والمواصلات يبحث آفاق التعاون مع رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطينيوكيل وزارة العمل قطامي يفتتح ورشة العمل التخطيطية لبرنامج تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقنيمصر: شركاء تدشن دعوة "متنزلش من البيت ولا تقف فى الشرفات والنوافذ بكرا الجمعه"وزير الاتصالات والمواصلات يبحث آفاق التعاون مع رئيس الاحصاء الفلسطينيائتلاف الناشطين ينظم حفلاً تأبينياً لرئيسة الاتحاد العام للمعاقين في محافظة شمال غزةاللجنة الاهلية لمخيم البص تزور جامعةLIUبرنامج غزة للصحة النفسية يعقد لقاءً جماهيرياً بعنوان المشاكل السلوكية والنفسية الشائعة عند الأطفال"العمل الزراعي" يطلق المرحلة الثانية من برنامج تدريب المهندسين الزراعيينقدورة فارس للإعلام الجزائرى: فلسطين باتت تعرفكم بالاسم والعنوان من خلال جهدكم الإعلامياختتام فعاليات قمة المدن المستضيفةمركز تطوير الإعلام في غزة يختتم دورة "تقنيات المونتاج الرقمي"الاردن: السفارة السعودية بالأردن تهيب بمواطنيها أخذ الحيطة والحذر مع بداية موسم الامطار والمنخفضات الجويةالقوى السياسية في الخليل تستنكر اعتقال المناضل دعنا وتطالب بالإفراج الفوري عنهقناة نون الفضائية تبدأ في الترويج لكليب مايا الصعيدي الجديدمصر: النصر الصوفي: رفع المصاحف دعاية انتخابية باسم تطبيق شرع الله ضد التحالفات المدنيةالجهاد تستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينوزير الاتصالات والمواصلات يبحث آفاق التعاون مع رئيس الاحصاء الفلسطينيمصر: برنامج تدريبي في أسيوط تحت عنوان " تنمية الوعي السياسي لطلاب الجامعات بمحافظات الصعيد "مايا دياب ضيفة أصالة على أبوظبي الأولىوعكة صحية تعجل بوفاة شخص مسن بمدخل الدائرة الخامسة بمراكشمراكش: وعكة صحية تعجل بوفاة شخص مسن بمدخل الدائرة الخامسة بمراكشبحضور وزير العدل نقابة المحامين تفتتح مؤتمرها السنوي الرابع حول سيادة القانون والحرب على غزةمصر: المركز المصري لحقوق الانسان يقدم مداخلة أمام منتدى الأقليات بالامم المتحدةأدوار تنهي البرنامج التدريبي :" الوعي بالنوع الاجتماعي"مصر: تنمية الوعي السياسي لطلاب الجامعات بمحافظات الصعيد"في برنامجاً تدريبياً للتثقيف السياسي بجامعة أسيوط
2014/11/27

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له
تاريخ النشر : 2013-06-26
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول كلمه يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم في البلاد بالمنجزات التي قدمها والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طيلة حكمه للبلاد منذ 1995 قبل أن يتخلي طواعية عن الحكم أمس الثلاثاء.

وعدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنجازات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال إنه بفضله تمكنت قطر من تحقيق معجزة حقيقية في بضع سنين وقال إن فترة حكمه تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غادر السلطة وهو يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه في خدمة قطر.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وقال في كلمة إلى الشعب القطري أمس إنّ الوقت حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وتأتي كلم الشيخ تميم في قوت يواصل القطريون التقاطر على الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آال ثاني.
 
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح أمس أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته، قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري، وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف