الأخبار
اعتقال عناصر من "داعش" في ماليزيا عشية انطلاق قمة "آسيان"رياضة نادي الحمرية وصيف أشبال كرة الطاولةإجتماع يبحث متابعة مشروع إنشاء محطة معالجة للمياه العادمة شرق نابلسمؤسسة التعاون تمنح مؤسسة الأميرة بسمة الثانوية جائزة التميز في التعليمحمدونة : مذبح الاستهتار الطبى الاسرائيلى يشكل خطورة على الأسرى المرضىهل تعي حركة حماس ما تفعل بالشعب الفلسطيني ؟مصر: مجموعة النيل العربية تصدر الموسوعة المصرفية العلمية والعمليةتمكنت من اطلاق سراح رهينتين : المخابرات الفلسطينية تنشر تفاصيل عملية "رد الجميل" لمملكة السويدمهرجان جماهيري حاشد بمناسبة اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية في صورالعراق: الحلي : يكرم خريجي التخطيط الاستراتيجي نيابة عن رئيس الوزراءجبهة النضال بنابلس تبحث الأوضاع السياسية والتنظيميةقوات الاحتلال تسلم بلاغات استدعاء لشابين شمال الخليلانطلاق الجلسة الخامسة للبرلمان العربي بجيبوتيالأشقر: الاهمال الطبي ليست سياسة فردية بل مُعدهإصدار سجل الناخبين المحدث للعام 2015قرار بالإفراج عن النائب فقهاء نهاية الشهرجامعة النجاح الوطنية توضح قرار تاجيل اجراء الانتخابات وتطالب بعض وسائل الاعلام بالاعتذارإدارة سجن الشارون تعاقب الأسيراتالأسير ياسر درعاوي يخضع لعملية جراحيةالكتلة الإسلامية تنظم وقفة طلابية استنكاراً للاعتقالات السياسيةوالد الشهيد أبوغنّام: ليس من حق الإحتلال أن يمنعني من زفاف ولديالوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين تنظم مهرجان "الحرية لأسرانا" في مجمع النقابات المهنية في عمانمسرح عشتار يرفع صوت الأغوار بعمل مسرحي جديدمصر: إستغاثة من حركة صوت مصر بالرئيس السيسى لإنصاف 8 الآف من أبناء الأزهر بالخارجالخاجة: الهدف من الدعوى التأكيد على ما قرره القانون من حقوق
2015/4/26
عاجل
اصابة ضابط في سجن النقب بعد اشتباك مع احد الاسرى

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له
تاريخ النشر : 2013-06-26
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول كلمه يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم في البلاد بالمنجزات التي قدمها والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طيلة حكمه للبلاد منذ 1995 قبل أن يتخلي طواعية عن الحكم أمس الثلاثاء.

وعدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنجازات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال إنه بفضله تمكنت قطر من تحقيق معجزة حقيقية في بضع سنين وقال إن فترة حكمه تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غادر السلطة وهو يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه في خدمة قطر.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وقال في كلمة إلى الشعب القطري أمس إنّ الوقت حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وتأتي كلم الشيخ تميم في قوت يواصل القطريون التقاطر على الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آال ثاني.
 
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح أمس أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته، قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري، وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف