الأخبار
الإحصاء الفلسطيني يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة بنيويوركحسام :الاحتلال اعتقل (285) فلسطينيا خلال فبرايرحزب الشعب يدعو لمعالجة هادئة للقرار المصري بشأن حماساتحاد نقابات العمال يتم مخالصات بقيمة 68 ألف شيكل بالوسطىاطلاق حملة اعلامية وعلاجية لمدمنى الترامادولتجمع المبادرة الشبابي الطلابي يطلق أولى مشاركاته في أسبوع " مناهضة الابارتيهايد "قناة نون تطرح أغنية ’"هيك الزمان " لنجمها محمد بشارالديمقراطية تنظم مسيرة بذكرى انطلاقتها لبوابة القدسفنانون ينتظرون فتح المعبر لعرض أعمال الأسرى في الخارجحسام :الاحتلال اعتقل (285) فلسطينيا خلال فبراير"باركور" غزة.. طموح بالعالمية من أعلى الركام وبين المقابرجبهة التحرير الفلسطينية تلتقي حركة أمل في لبنانبالقصص والحكايات تخاطب الأطفال: مغامرات نور على قناة براعمأصيل أبو بكر يتغنى بكلمات الشاعر سلطان مجلينادي الاسير يصدر ورقة حول أهم الأحداث التي جرت في سجن "ريمون" خلال شهر شباط المنصرماستشاري طب الطوارىء: وضع "معجون أسنان" على حريق بالجسد "خطأ"الحربي والشراري: برنامج البيت منصة تفاعلية لإحياء نوع من الأدب الرفيعنفي شائعات الغاء حفل جورج وسوف وحفل فندق الرويال قائم يوم الجمعةمعهد الإدارة العامة (بيبا) يستضيف وزير شؤون المتابعة ضمن برنامج التهيئة للقيادات الحكوميةاحكام الخُلع على الحياه 2صور تنشر لأول مرة لحفيدة هيفاء وهبيجمعية الفخاري تنظم لقاءً مجتمعيًا بعنوان" أثار مشروع مكب النفايات الصلبة" في الفخاريالاتحاد العام للفنانين التعبيريين الفلسطينيين يقيم بيت عزاء للراحل غسان مطرجماهير محافظة سلفيت تستقبل الاسير المحرر محمود صبرةفسر حلمك مع "عالم رؤى" على تلفزيون الآنبن عمر يبحث نقل "الحوار" خارج اليمنانطلاق الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأقصىخطوة نحو الانفصال ..صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين توقع اتفاقا لتسيير رحلات طيران مع ايرانلبنان: مهرجان صور الموسيقي الدّولي تحية لوديع والشحرورةأردوغان يؤدي العمرة في مكة ويزور المسجد النبوي قبل الاجتماع بالملك سلمان.. ولقاء السيسي خارج الأجندة
2015/3/1
عاجل
السيسي يطالب الحكومة بتعديل قوانين الانتخاب وفق حكم المحكمة الدستوريةالسيسي يطالب بالانتهاء من التعديلات على قانون الانتخاب في غضون شهرمصر: لجنة الانتخابات تعلن تأجيلها لحين مراجعة قانون الانتخاباتالقاهرة: المحكمة الدستورية تلغي المادة الثالثة في قانون تقسيم الدوائر الانتخابيةصحيفة: سلطنة عمان تسعى لاستضافة مفاوضات القوى السياسية اليمنيةسوريا: إطلاق سراح عشرات الأشوريين المختطفين لدى «داعش»سوريا: قوات النظام تسيطر على تلال فاطمة و سبسبا بريف دمشقسوريا: ديمستورا يبحث مع الأسد مبادرته حول وقف القتال بحلبالسيسي: عدم استقرار مصر يعني عدم استقرار المنطقة باكملهاالعراق.. استعدادات نهائية لاستعادة السيطرة على تكريتحماس تناشد ملك السعودية والجامعة العربية التدخل لإلغاء قرار المحكمة المصرية باعتبارها منظمة "ارهابيةسوريا: قوات المعارضة تستعيد مناطق بريفي دمشق ودرعامصر: 3 انفجارات تهز مدينة العاشر من رمضان بالشرقيةسوريا: الجيش السوري يسيطر على قريتين في الجنوبالقناة السابعة: سائق فلسطيني يدهس جندي اسرائيلي عند نقطة تفتيش بين نابلس وطولكرمالعبادي يتعهد بمنع داعش من تهريب الآثاراليمن: هادي يشترط إلقاء الحوثيين للسلاح لاستئناف الحوارالسعودية: خادم الحرمين الشريفين يعقد قمة اليوم مع السيسي

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له
تاريخ النشر : 2013-06-26
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول كلمه يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم في البلاد بالمنجزات التي قدمها والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طيلة حكمه للبلاد منذ 1995 قبل أن يتخلي طواعية عن الحكم أمس الثلاثاء.

وعدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنجازات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال إنه بفضله تمكنت قطر من تحقيق معجزة حقيقية في بضع سنين وقال إن فترة حكمه تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غادر السلطة وهو يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه في خدمة قطر.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وقال في كلمة إلى الشعب القطري أمس إنّ الوقت حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وتأتي كلم الشيخ تميم في قوت يواصل القطريون التقاطر على الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آال ثاني.
 
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح أمس أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته، قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري، وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف