الأخبار
جمعيات بحرينية تطلق حزمة مشاريع خيرية لدعم صمود المقدسيينأوباما يتناول العشاء في مطعم محلي خلال زيارته لفيتنامالاسرائيليون يطلقون تغريدة تحريضية ضد العرب كل 6دقائق33 ألف طالب يتقدمون للتوجيهي بغزة السبتالقدوة يستبعد التوصل لسلام في ظل حكومة نتنياهومصر: محافظ الاسماعيلية يؤكد على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال لجنة حصر المبانى والمنشآت المقامة بدون ترخيصمصر: ضبط وتحرير 70 محضر تمويني فى مجال المخابز والأسواق والمحلات العامة بالإسماعيلية خلال الفترة من 16 الى 22 مايو 2016من المسجد الأقصىانتخاب آية الله المحافظ المتشدد أحمد جنتي رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيرانإسرائيل: مفاوضات توسيع الحكومة تتعثردخول أسير من نابلس عامه العشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلياكاديمية الادارة والسياسة تنظم احتفال لتكريم الطلبة المتفوقين في الفصل الدراسي الثاني للعام 2015/ 2016إخلاء عشرات المدارس في بريطانيا والولايات المتحدة بعد تهديدات باستهدافهارام الله: الحكم بالأشغال الشاقة 15 عاما على متهم بالقتللغز "أحرار الشام" في تفجيرات جبلة وطرطوس.. كذبة داعش!سلفيت : "سرطة" .. قرية الذهب الأحمرالبنك الألماني يكشف عن أرخص عملة في العالممسؤولة بالخارجية الإسرائيلية في القاهرةدنيا الوطن تنشر حصرياً "عرفات-حياته كما أرادها" للكاتب أحمد عبدالرحمن..الفصل الثالث-الحلقة الأولى:برنامج النقاط العشرفشل المباحثات بين "البديل من أجل ألمانيا" والمجلس المركزي للمسلمينشاورما بالشوكولاتةإدانة مراهق أمريكي قتل عراقيا بإطلاق 14 رصاصة أثناء التقاطه صورا تذكاريةمسؤول كوري شمالي: إبداء ترامب استعداده للقاء زعيمنا دعاية وهراءقلق أممي على مصير المدنيين في الفلوجةإخلاء مخيم ايدوميني للاجئين في اليونان يجري “ببطء وهدوء”
2016/5/24

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له
تاريخ النشر : 2013-06-26
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول كلمه يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم في البلاد بالمنجزات التي قدمها والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طيلة حكمه للبلاد منذ 1995 قبل أن يتخلي طواعية عن الحكم أمس الثلاثاء.

وعدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنجازات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال إنه بفضله تمكنت قطر من تحقيق معجزة حقيقية في بضع سنين وقال إن فترة حكمه تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غادر السلطة وهو يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه في خدمة قطر.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وقال في كلمة إلى الشعب القطري أمس إنّ الوقت حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وتأتي كلم الشيخ تميم في قوت يواصل القطريون التقاطر على الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آال ثاني.
 
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح أمس أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته، قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري، وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف