الأخبار
بين الأمير الشاب والعجوز : من سيفوز ..؟!بعد اتهام الأحمد لحماس بالتنسيق مع اسرائيل خلال الحرب..البردويل مستهزئاً :"اعتذر من عزّام"..فيديوهنية: مكافأة بطل الدوري اتحاد الشجاعية " 30 ألف دولار" والوصيف 15 ألفاسلطة النقد الفلسطينية تستنكر الاعتداء "اللامسؤول" على فروع بنك فلسطين في غزةفي محاضرة لملتقى القدس : دور المعرفة في تحرير بيت المقدس"زكاة الزيتون الغربية" تنفذ مشروع ترميم بيوت عائلات مستورةوفد من الامن الوقائي يزور جامعة بولتيكنك فلسطين لتعزيز التعاون المشتركمحافظة أريحا والأغوار تستقبل الشبيبة الثانوية في محافظة قلقيليةمدير عام شركة ابو صلاح علي ابو صلاح يقوم بزيارة لمديرشرطة طولكرم المقدم يدكسوريا: الحملة الوطنية السعودية تنهي صرف دفعات الفترة الثالثة من برنامجها الايوائي لـ 1100 عائلة سورية من الحالات الانسانية بتكلفة اجمالية بلغت اكثر من (6.7) مليون ريالمنظمة إسرائيلية :"الرجوب" إرهابي يجب محاكمته وطرده من الفيفاسنستمر بالوصاية على القدس الشرقية لمنع انتهاكات اسرائيل : الأردن يدعو لبذل الجهود لعودة المفاوضاتلماذا لن يُستخدم جواز سفر "دولة فلسطين" ؟أبو ليلى: تصريحات نتنياهو رسالة للقوى الدولية التي تسعى لتحريك ملف المفاوضاتلبنان: فضل الله: المرحلة صعبة ومعقَّدة ولكنَّ الأفق ليس مسدوداًالبنك الإسلامي العربي يرعى إحتفال تخريج الفوج الثاني والثالث عشر من كلية الدعوة الاسلامية في قلقيليةالشرطة تنهي استعداداتها لتامين سير امتحانات الثانوية العامة في محافظات الضفةبال ثينك للدراسات الاستراتيجية تنهي دورة تدريبية بعنوان "جلسات الاستماع"إعطاب أقفال المحال التجارية ظاهرة يمقتها التجارالضمير: الاحتلال يعتقل 12 نائباً 6 منهم رهن الاعتقال الإداريالشرطة تقبض على سائق تسبب بحادث تحت تأثير المخدرات في رام اللهالاردن: سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يستقبل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدمغنام تطلع سفير تركيا على معاناة شعبنا وهو يؤكد شهدائكم شهدائنا وعزتكم عزتنالبنان: احتفال تخريج دورة الاعلام والصحافة الخميس في الاتحاد الثانوية صورابعاد خمسة شبان عن المسجد الأقصى
2015/5/26

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له
تاريخ النشر : 2013-06-26
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول كلمه يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم في البلاد بالمنجزات التي قدمها والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طيلة حكمه للبلاد منذ 1995 قبل أن يتخلي طواعية عن الحكم أمس الثلاثاء.

وعدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنجازات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال إنه بفضله تمكنت قطر من تحقيق معجزة حقيقية في بضع سنين وقال إن فترة حكمه تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غادر السلطة وهو يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه في خدمة قطر.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وقال في كلمة إلى الشعب القطري أمس إنّ الوقت حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وتأتي كلم الشيخ تميم في قوت يواصل القطريون التقاطر على الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آال ثاني.
 
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح أمس أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته، قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري، وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف