الأخبار
قريع : اسرائيل بسياستها العنصرية واقتحامات قطعان المستوطنين تضع القدس في موقع الخطر الحقيقيالحمد الله يثمن الدعم الياباني لإعادة إعمار قطاع غزةبالفيديو.. وفاة لاعب كرة قدم هندي خلال احتفاله بهدفهأبو ليلى : دول عربية تضغط على السلطة لثنيها عن التوجه لمجلس الأمنمصر: الحركة الشعبية لتوحيد المصريين: زيارة الرئيس البشير للقاهرة بداية لتخلص السودان من الاخوانالفتياني: حق المرأة في الميراث مكفول والالتفاف عليه جريمةتخريج دورة الرعاية النفسية من خلال الانشطة الرياضيةالشخصيات المستقلة تواصل اجتماعاتها مع سفراء وقناصل عرب وأجانب في القاهرة لتنفيذ الإعمار10 أشياء في الموضة لا تستغني عنها النجماتالتوجيه السياسي ينطم ندوة حول " مخاطر الشبكه العنكبوتية "في مدرسة بنات كفردان الثانويةأجمل وأطرف كيكات الزفافجمعية خطوة تنظيم فعالية "حارتنا أجمل،،" بعمل تطوعي في عرابة بجنينالمكتب الحركي للصحفيين في قطاع غزة يختتم برنامج زيارة الصحفيين الحجاجكيف اغتيلت أحلام إيناس وتولين في وضح النهار!ما لم يكن في الحسبان... حصل مع أمل علم الدينالعلاقات العامة لحماس بالدرج تجمع 270 وحدة دم لصالح الجرحىنازيون يطلقون مسابقة "ملكة جمال أنصار هتلر"مبادرة شبابية ... مدينة دير البلح مناصرة للمصالحةلبنان: الشيخ علي ياسين يندد بالاعتداء على المسجد الاقصى والجيش اللبنانيمصر: احتفالية رياضية باليوم العالمي لمؤسسة الأولمبياد الخاص يونيس كنيدى بالجامعة البريطانية بالقاهرةوفد من منظمة العمل الدولية يطلع على اوضاع العمال في غزة بعد العدوانلبنان: افتتاح مؤتمر الصناعات الدوائية في بيروتقراقع يبحث مع عضو الكنيست العربي طلب الصانع قضايا معتقلي النقب"المجلس التنسيقي للقطاع الخاص": حث المانحين على إعادة بناء المنشآت المدمرة يشكل أولوية عملناوزير الحكم المحلي يلتقي اللجنة الإقليمية للتأهيل المجتمعي للاشخاص ذوي الإعاقةالجمعية الوطنية تختتم دورة تدريبية لمجموعة من المحامينماهو مرض أحد توأمي زينة وهل فعلاً حاولت الاتصال بأحمد عز؟الأونروا تسرع في جهودها لإنعاش وإعادة إعمار غزة بعد أسبوع من مؤتمر القاهرةشاكيرا: أود إنجاب 20 طفلاً من بيكيهأحرار: 19 أسيرة من بينهن شقيقتين من مدينة القدس المحتلة
2014/10/20

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له
تاريخ النشر : 2013-06-26
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول كلمه يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم في البلاد بالمنجزات التي قدمها والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طيلة حكمه للبلاد منذ 1995 قبل أن يتخلي طواعية عن الحكم أمس الثلاثاء.

وعدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنجازات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال إنه بفضله تمكنت قطر من تحقيق معجزة حقيقية في بضع سنين وقال إن فترة حكمه تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غادر السلطة وهو يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه في خدمة قطر.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وقال في كلمة إلى الشعب القطري أمس إنّ الوقت حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وتأتي كلم الشيخ تميم في قوت يواصل القطريون التقاطر على الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آال ثاني.
 
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح أمس أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته، قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري، وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف