الأخبار
عماد عوني : مخطط لاغتيال مسئولين ووزراء مصريين على راسهم وزير الدفاعتابع حلقات "سياسيون في رمضان" عبر دنيا الوطن .. وتعرّف على الجانب الإجتماعي في حياة السياسيينأوباما: داعش فقد أكثر من 40 منطقة في العراق وسوريامشروع حلف سعودي تركي مع الأسدإفتاء مصر: داعش يقدم النساء كجوائز في مسابقات رمضانقبل أيام من افتتاح قناة السويس : شاهد أحدث فيديو لمعجزة المصريين الجديدةالفقى يعقد مقارنه بين زوجة مبارك وزوجة مرسى ... فيديوحصريا على دنيا الوطن اليوم صباحا .. نتائج الثانوية الأزهرية في قطاع غزةآلية الأمم المتحدة لإعادة اعمار غزة علي وشك السقوطسعودي من "جبهة النصرة" يقتل 25 عنصرا من النظام (صور)موقع اماراتي : حماس تحظر "حركة الصابرين" في غزةذكرب حرب تموز/ آبمدفع رمضان في القدس.. ارث عثماني تتوارثه الأجيالابو العردات: القوى الفلسطينية تبذل قصار جهدها من تحصين الوضع الامني في المخيمات(أسماء واتهامات) : الشاباك يزعم اعتقال ستة معلمين مؤيدين لداعش في النقبهل كانت "داعش" طوق نجاة للعلاقات المصرية الحمساوية ؟(الحلقة19) .. سياسيون في رمضان:ما لا تعرفه عن صائب عريقات..صناعة السندويشات وغسل الصحون سر نجاحهبعض الأسماء التي طُرحت تم استبعادها ..نكشف:التعديل الحكومي سيتأخر ومطالبات بـ"وجوه جديدة"عمرو أديب : الدولار سيصل الى 8 جنيه والشعب المصري سيجوعاحمد موسى : البرادعى مازال يعمل لصالح المخابرات الامريكية وينقل لهم الأوضاع فى مصرحالة ارملة متقاعد فلسطينىقيادة الارتباط العسكري الفلسطيني ووكالة التنمية (آكتد) يبحثان التعاون في حماية لمواطنين الفلسطينيينالسعودية لنصرة الأشقاء السوريين تصل لمحطاتها 36 و 37 و 38 من مشروعها الرمضاني #ولك_مثل_أجرهليس كل ما يلمع ذهباً.. الشابة الجميلة التي تثير جنون النت ماذا وراءها ؟؟مواطنة تناشد الرئيس ابو مازن وحسين الشيخ لزيارة اهلها فى الضفة
2015/7/7

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له

الحكم في قطر خطوة غير مسبوقة .. كلمة الشيخ تميم في أول خطاب له
تاريخ النشر : 2013-06-26
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان وشادية الزغير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول كلمه يلقيها في بداية توليه مقاليد الحكم في البلاد بالمنجزات التي قدمها والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طيلة حكمه للبلاد منذ 1995 قبل أن يتخلي طواعية عن الحكم أمس الثلاثاء.

وعدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إنجازات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقال إنه بفضله تمكنت قطر من تحقيق معجزة حقيقية في بضع سنين وقال إن فترة حكمه تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني غادر السلطة وهو يحظى بالمحبة والشعبية لما حققه من إنجازات ولتفانيه في خدمة قطر.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سلم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم، وقال في كلمة إلى الشعب القطري أمس إنّ الوقت حان لكي يتولى المسؤولية جيل جديد.

وتأتي كلم الشيخ تميم في قوت يواصل القطريون التقاطر على الديوان الأميري لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آال ثاني.
 
وقد أعلن الشيخ حمد تسليم الحكم لولي عهده الشيخ تميم، وأكد في خطاب ألقاه صباح أمس أنه لم يسع إلى السلطة من دوافع شخصية "بل هي مصلحة الوطن".

كما أعلن الشيخ حمد أن "الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد" مقاليد السلطة. وأضاف "لقد أثبت شبابنا في السنوات الماضية أنهم أهل عزم وعزيمة يستوعبون روح العصر ويساهمون فيه".

ووجه الشيخ حمد كلامه للشعب القطري قائلا "أنتم يا أبناء الوطن نتوسم فيكم الخير والأمل.. أثبتم بهممكم العالية وما قدمتموه من إنجازات أنكم أهل الثقة".

كما أعرب عن أمله في أن يكون قد وُفق في القيام بمهمته، قائلا إنه يعلم أن الشيخ تميم جدير بالمسؤولية. وقال أيضا موجها كلامه للشعب "إني على يقين راسخ بأنكم خير سند له". وأضاف "أنا على يقين أيضا أن تميم سيضع مصلحة الوطن نصب عينيه".

وأضاف "ها هو المستقبل يا أبناء الوطن أمامكم إذ تنتقلون إلى عهد جديد ترفع الراية فيه قيادة شابة.. تعمل دون كلل أو ملل".

وأوصى الشيخ حمد شعبه "بعد تقوى الله، بالعلم والعمل والمحافظة على القيم الثقافية والحضارية النابعة من قيمنا وحضارتنا وعروبتنا، والثبات على الحق والاستقامة على الحق مهما تبدلت الأحوال".

ووجه الشكر للشعب القطري، وقال "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها". كما عبر عن شكره للقوات المسلحة وجيش قطر "الأبي".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف