الأخبار
مصر: صلح بين عائلتين أل اللدغه وعائلة أل عوض بمركز الفتح بأسيوطجمعية إبداع للتنمية في يطا تختار هيئتها الإدارية الجديدةبالصور ..طاقم شؤون المرأة ينظم حملة ميدانية لتشجيع المنتج المحلي ومقاطعة المنتجات الإسرائيليةالسودان: سياسي سوداني: حلايب وشلاتين "سودانية" لاجدال فيها عبر التاريختنظيم سلسلة لقاءات حول بناء الثقة بالنفس لدى الشباب بين نادي اهلي قلقيلية و النادي الاهليد. مجدلاني يستقبل وفدا من قيادة الأمن الوطنيمحلل سياسي : تهديدات داعش لتونس تصب في مصلحة "السبسي"تحالف السلام تعقد ورشة عمل بعنوان: "تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية"القادسية يحل ضيفاً على الصداقة ويبارك حصوله على بطولة المربع الذهبي لكرة الطائرةالمفتي العام يحذر من الدعوة إلى اقتحام المسجد الأقصى غداً الإثنينمصر: فاطمة ناعوت:الشباب المصري غاضب من غياب المعلومات والخطاب الحقيقيالهباش يستقبل الارشمندريت د.ميلاتيوس بصلمصر: خبير استراتيجي: السيسي يحاول ترميم أركان الدولةإتحاد الطائرة يصدر قرارات حازمة بعد الأحداث التي شهدها لقاء شباب وخدمات جباليا في بطولة الناشئينلجان المقاومة : إفتتاح متحف في مسجد بئر السبع محاولة بائسة لتغيير الهوية الإسلامية للمدن الفلسطينيةمدرسة سيلة الحارثية الثانوية للبنين غرب جنين تحيي يوم اللغة العربيةالنضال الشعبي والتوجيه السياسي في طوباس : التوجه الى الامم المتحدة يزيد من عزلة اسرائيل سياسياالمكتب الحركي للمهن الهندسية المساعدة يختتم مؤتمرات الاقاليم الفرعية استعدادً لعقد المؤتمر المركزيالتقدمي الاشتراكي والديمقراطية في الجنوب :الانقسام الفلسطيني اشد ايلاما من العدوان الاسرائيليالحية: نتعرض لمؤامرة خارجية كبيرة وسنُسلم معابر غزة لحكومة التوافق الوطنينادي الجلاء ينتخب مجلس إداراته للسنوات الأربع المقبلة بالتزكيةطلبة الكلية الجامعية يتعرفون على شروط التقديم لمنحة الفاخورة لدرجة البكالوريوس في الجامعات المحلية"الشعبية" ترفض مشروع القرار الفلسطيني العربي المقدّم إلى مجلس الأمن الدوليالدكتور محمود سرداح مستشاراً في الهيئة العلمية لمنظمة المجتمع العلمي العربيوفد إقتصادي كبير من ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني في البرتغال لتعزيز التبادل التجاريتعليم شرق خان يونس يواصل برنامج تطوير قدرات المرشدين التربويينمجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافي تشارك بمسير للتضامن مع الأسرىاوقاف حلحول والمفوض السياسي يبحثان سبل تفعيل وتعزيز التعاون المشتركالاحتلال يصدر بحق 33 أسيراً أوامر اعتقال إداريالشيبانى رئيسا للأتحاد الأسيوى للملاكمة العربيةبعنوان: " القدس الحاضر والمستقبل"..الدعوة لوضع استراتيجية متكاملة لمواجهة التحديات الاسرائيليةالأسرى للدراسات : مؤتمر سويسرا محطة في ارغام اسرائيل للالتزام بحقوق الأسرىاليمن: الألاف من أبناء الجنوب يحيون ذكرى الشهيدين بن "حبريش وبازنبور" بساحة الأعتصام بالمكلابلدية رفح و"شمس" تطلقان دورة تدريبية في الإسعافات الأوليةوزارة السياحة والاثار تكرم وكيلها لبلوغه سن التقاعد
2014/12/21

أبو شعر:جرائم القتل في غزة لم ترتفع وأسبابها "عائلية"

تاريخ النشر : 2013-06-26
غزة - دنيا الوطن
نادر الصفدي
أكد المقدم أيوب أبو شعر الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، أن:" مستوى الجرائم في قطاع غزة لم يرتفع، ويحافظ على مستواه في انخفاض معدل الجريمة مقارنة بالأعوام السابقة ".

وقال أبو شعر في حديث خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء:" قطاع غزة ما زال ينعم بالأمن والأمان، وهذا ما يمسه المواطن الفلسطيني، وما حدثت من اعتداءات وجرائم قتل في الفترة الماضية كانت نتاج عن خلافات عائلية وتعديات شخصية على القانون".

وأوضح أبو شعر، أن:" الجرائم الأخيرة التي حدثت في قطاع غزة، ننظر لها ببالغ الخطورة، وهناك تعليمات صارمة للشرطة الفلسطينية وأجهزة الأمن، للتعامل مع الأحداث التي تجري في القطاع والخارجة عن القانون بكل حزم وقوة وصرامة شديدة".

جرائم متزامنة

ولفت الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، إلى أن:" ما حدث في القطاع من ارتكاب جرائم متزامنة في فترة معينة، بعد فترة هدوء تام، أشعر المواطن بان مستوى الأمن والأمان أنخفض وما عكر صوفه، ولكن تلك الأحداث جاءت بفترة قصيرة ومتلاحقة، ونتيجة لخلافات عائلية وشخصية".

وأكد أبو شعر، أن:" الشرطة وأجهزة الأمن المختلفة، تعمل جاهدة لمنع تكرار مثل تلك الجرائم، وستضرب بيد من حديد كل ممن يرتكب أي جريمة في قطاع غزة "، لافتاً إلى أن:" مستوى الجريمة لم يرتفع حتى اللحظة وما زال منخفضاً".

وتابع بالقول :" الجرائم الأخيرة التي وقعت في قطاع غزة، أغلبها شجارات عائلية وخلافات شخصية، ولا توجد لها أي أسباب مفتعلة والشرطة تعاملت معها بكل حزم وقوة وألقت القبض على مرتكبي تلك الجرائم".

مضيفاً :" الشرطة تقوم بواجبها في منع وقوع الجريمة، وفور وصولها أي بلاغ تقوم على الفور بالتوجه للمكان والتعامل معه بكل قوة وحزم، وإلقاء القبض على المتهمين وتحوليهم للقضاء الفلسطيني لمحاكمتهم".

وأكد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، أن:" معظم لجرائم التي جرت في قطاع غزة، تم إلقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للمحاكم، وحتى اللحظة لم تسجل لدينا أي حالة لجاني لم يتم القبض عليه".

وشهد قطاع غزة خلال الشهر الماضي عديد حوادث القتل إما بسبب الميراث أو خلاف أسري أو اختلافات شخصية، وكان أبرزها حادثة قتل الصحفي معتز أبو صفية، وعمّه، على خلفية "قضية ميراث"، وحادثة أخرى نتج عنها مقتل امرأة حامل من عائلة قديح، عدا عن مقتل صرّاف بخانيونس، وإحراق مواطن لنفسه برفح، ومقتل مواطن على يد شقيقه بالمحافظة.

فيما تمكن جهاز المباحث العامة في الشرطة أمس، من إلقاء القبض على الفارين من العدالة والمتهمين بجريمة القتل التي وقعت الاثنين الماضي، في محطة للبنزين بمخيم الشاطئ غرب غزة وراح ضحيتها شاب وطفل.

يد من حديد

وقال أبو شعر بهذا الصدد:" الشرطة الفلسطينية ستضرب بيد من حديد، كل من يقوم بارتكاب جرائم أو افتعال مشاكل في قطاع غزة، وهناك تعليمات واضحة لأفراد الشرطة بالتعامل مع مثل تلك الحالات التي تؤثر سلباً على الوضع الأمني في القطاع".

وأضاف:" ما يسجل لقوات الأمن من إنجازات في ملفات الجرائم وملاحقة الخارجين عن القانون، هو إلقائها القبض على معظم مرتكبي تلك الجرائم في فترة زمنية قصيرة ومحدودة".

وعرج أبو شعر، على قضية استخدام السلاح في القطاع، وقال :" جرائم كثيرة ارتكب في القطاع، بسبب الاستخدام السيئ للسلاح الشخصي أو التنظيمي"، مؤكداً أن قوات الأمن ستتعامل مع ملف السلاح بصرامة أكثر كون ذلك يمس حياة المواطنين وسجلت حالات وفاة بسبب الاستخدام السيئ للسلاح.

وعن دور الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، في التوعية المجتمع الفلسطيني، قال:" يجب على كافة شرائح المجتمع الفلسطيني من مخاتير ووجهاء وفصائل ومؤسسات حقوقية، توعية أبناء شعبنا، من الخطورة المبنية على سوء استخدام السلاح، وأن هذا السلاح بوصلته معروفة ولا توجد له أي استخدامات أخرى".

وأكد أبو شعر، أن:  نحذر من الاستخدام السيئ للسلاح، وفي حالة وصول أي بلاغ بذلك فسيتم على الفور مصادرة السلاح وتقديم صاحبه للمحاكمة".
 
وفي ختام حديثه، طمأن أبو شعر الغزيين، على الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، وأكد أن "الشرطة تحكم سيطرتها بشكل جيد، وتتابع الأمور وهدفها الأول والأساسي منع ارتكاب الجرائم وتوفير أجواء الأمن والأمان لسكان القطاع".

بدوره، أكد النائب العام إسماعيل جبر أن قطاع غزة سيشهد في الأيام القادمة حالات إعدام لجنائيين قاموا بجرائم قتل مروعة خلال الأيام الماضية.

وقال جبر في مؤتمر صحفي عقدته النيابة العامة ومكافحة المخدرات في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، الأربعاء، "أن نيابته سترد بكل قوة وصرامة على أحداث القتل الأخيرة التى شهدها القطاع ".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف