ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تعلن عن فوز صورة ’نمشي على كف القدر‘ بمسابقة ’صور تروى 2013‘

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تعلن عن فوز صورة ’نمشي على كف القدر‘ بمسابقة ’صور تروى 2013‘
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي وشركة المراعي أكبر شركةألبان متكاملة رأسياً في العالمعنأسماء الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي ’صور تُروى 2013‘، التي نظمتها على هامش السلسلة التلفزيونية السنوية ’صور تروى‘، حيث وجهت الدعوة للمصورين من جميع أنحاء المنطقة لتقديم أفضل ما لديهم من لقطات ضمن هذه المسابقة، التي نظمت تحت عنوان ’الاحتفال بجمال العالم العربي.حيث شهد هذا العام إقبالاً ضخماً لأكثر من 30 ألف مشاركة.وفازت صورة المصور السعودي خالد السبت "نمشي على كف القدر"والتي عبر بها عن "مســــــــــافر غريــــــــب و قــــــت الــــــرحــيـــــل" ، بجائزة المركز الأول، حيث سيتم نشر الصورة الفائزة في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، وسينال الفائز فرصة المشاركة في بعثة تصوير من ناشونال جيوغرافيك مدفوعة التكاليف إلى جزر الجلاباجوس، بالإضافة إلى معدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار أميركي.

وحل في المركز الثاني محمد الهاشمي من دولة الإمارات العربية المتحدة الذي شارك بصورة  "قارب الصيد" وعبّر من خلالها عن رحلة صيد السمك بالشاشة (القارب الصغير). وسينال  الهاشمي معدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار أميركي.

أما المركز الثالث فكان من نصيب سعيد جموح من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شارك بصورة "القارب الصغير" التي تعبّر عن الرجل البحار الإماراتي وأدواته القديمة التي كانت تستخدم في الماضي وهي الشاشة (القارب الصغير ) والليخ (شباك الصيد)، وسينال سعيد جموح أيضاً معدات تصوير بقيمة 2500 دولار أميركي.

وتم تقييم الصور المشاركة من قبل جو ماكنالي، مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز على عدة جوائز مرموقة على الصعيد الدولي، ومحمد الحمادي رئيس تحرير مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، التي تصدر عن أبوظبي للإعلام، وحسام عبد القادر، مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة المراعي.

ويشارك الحمادي للمرة الثالثة في لجنة تحكيم المسابقة، حيث قال: "يحلم كل مصور بنشر لقطاته في مجلة ناشونال جيوغرافيك. وقد كان هناك العديد من المشاركات المثيرة للاهتمام في دورة هذا العام من مسابقة ’صور تروى‘ الفوتوغرافية، إلا أن صورة "نمشي على كف القدر" تميزت عن سواها وامتلكت ما يجعلها صورة تليق باسم ناشونال جيوغرافيك".

من جانبه، قال ماكنالي، الذي زار أكثر من 60 دولة حول العالم لتصوير وكتابة المقالات لعدد من المجلات الرائدة على الصعيد الدولي: "هنالك الكثير من المواهب الفنية المميزة في منطقة الشرق الأوسط. وأنا مسرور وفخور بأن الفرصة أتيحت لي لأكون جزءاً من هذه المسابقة. وأتوجه بالتهنئة لـلمصور خالد السبت؛ فقد كانت صورته تليق باسم ناشونال جيوغرافيك بكل معنى الكلمة، وتميزت في مسابقة استقطبت الكثير من المشاركات المميزة".

بدوره، قال حسام عبد القادر ، مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة المراعي: "نفخر في شركة المراعي بدعمنا لدورة العام 2013 من مسابقة ناشونال جيوغرافيك ’صور تُروى‘، إذ أنها مباردة فريدة ترمي لتشجيع المصورين في الشرق الأوسط للتعبير عن مواهبهم وتسليط الأضواء على ثقافة المنطقة بأكثر الطرق إبداعاً، وتكافئهم على جهودهم وإبداعهم. وتحرص شركتنا على دعم المواهب العربية، فنحن نعتقد أن لا يكفي تقدير القدرات الإبداعية، ولكن تتوجب رعايتها أيضاً".

واضاف عبد القادر ان دعم المواهب والمبدعين في شتى المجالات يشغل حيزاً كبيراً في مسؤولية المراعي الاجتماعية وهو لا يقتصر على الابداع الفني فقط وإنما يشمل أيضاُ الإبداع في مجال العلوم إذ كرمت الشركة أكثر من 60 عالماً  علىمدار 12 عاماً ضمن جائزة المراعي للإبداع العلمي التي تكرم المبدعين في مجالات العلوم المختلفة.

وقال روهيت دا سيلفا، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا):" تجاوزت دورة العام 2013 من مسابقة ’صور تُروى‘ توقعاتنا، ورسخت الصلة الوثيقة القائمة ما بين ناشونال جيوغرافيك وفن التصوير الفوتوغرافي المبدع. وأود أن أهنئ الفائزين لهذا العام، وأشكر جميع المصورين الذين شاركوا في هذه الدورة.لقد سررنا بالتعاون مع شركة المراعي لتقديم هذه الدورة الجديدة من مسابقة ’صور تُروى‘، وهي الشركة التي أثبتت أنه يمكن لمؤسسة عربية أن تنمو لتصبح اسماً عالمياً رائداً ورمزاً لازدهار المنطقة".

يذكر أن ناشونال جيوغرافيك أبوظبي نظمت مسابقة ’صور تروى‘ الفوتوغرافية بالتعاون مع شركة المراعي على هامش السلسلة التلفزيونية السنوية ’صور تروى‘، والتي قدمتها قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي ما بين 19 مارس و23 أبريل الماضيين، حيث تم عرض حلقتين متتاليتين كل ثلاثاء لتسليط الضوء على التحديات والصعوبات التي يمر بها مصورو ناشونال جيوغرافيك ليخلدوا الأماكن التي شاهدوها والتجارب القاسية التي عانوها حتى يراها العالم بأسره.


التعليقات