حزب التحرير يكشف عن نص ميثاق الخلافة الذي وقعه حشد من وجهاء العشائر في فلسطين

حزب التحرير يكشف عن نص ميثاق الخلافة الذي وقعه حشد من وجهاء العشائر في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
كشف حزب التحرير عن الميثاق العشائري الذي وقعه حشد من وجهاء وممثلي العشائر في فلسطين بمناسبة الذكرى الثانية والتسعين لهدم دولة الخلافة الإسلامية، والذي تعاهدوا فيه على مناصرة العمل لتطبيق الشريعة، والسعيِ لتحقيق مشروع الخلافة، التي رؤوا أنها توحد الأمة، وتحرر البلاد، وتنقذ العباد من هيمنة القوى المعادية للمسلمين، ومن شرور الأنظمة والتشريعات الباطلة، بحسب ما جاء في الميثاق.

وقد أكد الوجهاء في ميثاقهم على تأييدهم لتطبيق الشريعة الإسلامية على أساس أن السيادة للشرع، وعلى حق الناس في اختيار الخليفة الذي يطبق شرع الله، وعلى توحيد بلاد المسلمين تحت إمرة الخليفة الذي تختاره الأمة، ورفض كل تشريع من غير الوحي، وتبني ما يتبنّاه الخليفة من الأحكام الشرعية الاجتهادية، التي يسنّها دستورا وقوانين. وعلى جعل الدستور إسلاميا خالصا يكون مستنداً إلى الأدلة الشرعية فقط، وهي الكتاب والسنة وإجماع الصحابة والقياس المستند إلى دليل شرعي.

وفيما يتعلق بقضية فلسطين فقد نص الميثاق على ضرورة إرجاع قضية فلسطين إلى حضن الأمة الإسلامية باعتبارها صاحبة الحق والواجب، لتتحمل مسئولياتها في واجب التحرير. وأكدوا على دعوة الأمة لاستنهاض جنودها الأتقياء الأقوياء للجهاد من أجل خلع كيان الاحتلال اليهودي عن كامل أرض فلسطين، وكل بلاد المسلمين المحتلة.

وأعلن الوجهاء في ميثاقهم بأنهم مع ثورة الشام المباركة نحو الخلافة، وأنّهم يضعون قضية فلسطين وتحريرها على أجندة ثورة الشام لتعيد سيرة صلاح الدين الأيوبي من حلب ودمشق إلى بيت المقدس. بحسب ما جاء في الميثاق.

ويُشار إلى أنّ الحاج عبد المعطي السيد حرباوي، أحد كبار وجهاء الخليل، كان قد سلم الميثاق لمندوب عن حزب التحرير أمام الآلاف في مؤتمر الخلافة بمدينة الخليل في الثامن من الشهر الجاري.

التعليقات