الأخبار
وفاة موسى عليه السلام عمر عبد الكافيالرئيس في القاهرةمسجد السلام بدير البلح ينفذ دورة المقامات القرآنيةالبلد القديم يفتتح دورة فقه الصيامالاردن: جمعية "سنحيا كراماً" تطلق مشاريعها الرمضانيةعبد العال: الثقافة جمال وقوة وافتخار وتوازن وتباه ومجدالاحتلال يسمح للأسير عاصى بالاتصال بعائلته"الدفاع" العراقية: الجيش نجح في خلخلة صفوف"داعش" تمهيدا لتحرير "الفلوجة"بمشاركة محافظ سلطة النقد .. بنك فلسطين يفتتح ثلاثة فروع في قطاع غزةدار الكلمة الجامعية تحتفل بتسليم جوائز مسابقة "من أجل فلسطين أجمل"بحضور سويسري رسمي.. بيت الصحافة تكرم الفائزين بجائزتها السنوية لحرية الاعلامالرفاعي: دماء الأخوين المجذوب عنوان وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني على طريق فلسطينعودة حملات الصحافة الأمريكية المسعورة ضد رجل الأعمال الفلسطيني أنور فيصلهل يوصي المستشار القضائي بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو؟على أثر خلافات عائلية..مقتل شاب من سيلة الحارثية غرب جنين رمياً بالرصاص قرب القدسحزب الشعب يطالب الصليب الأحمر .. بالتراجع عن قرار تقليص زيارات أهالي الأسرىاليمن: ما هي أسباب الضربة الجوية الخاطئة في مدينة المكلا اليمنيةلبنان: بالصور.. سابين في أمسيّة فنّيّة ساحرة!حماس شرق غزة تُطلق حملة "حياتك غالية" لإنارة 1200 منزلالأسير المجاهد فؤاد عاصي يعلق اضرابه المفتوح عن الطعاممهجة القدس تنظم وقفة دعم للأسرى المضربين قرب ايرزالباحث النزلي يدعو إلى استثمار حالة التعاطف الأوروبي وتغير المزاج الشعبي بمزيد من التواصل مع مؤسسات المجتمع المدنياليمن: أوبريت الحلم اليمني جديد مدرسة اللؤلؤ المنثور في بيت الفقيهاليمن: مشروع الجنوبيين مشروع دولة وليس ميليشياتالمطران عطا الله حنا لدى استقباله وفدا من جنوب افريقيا : " نتطلع لمستقبل ينعم فيه شعبنا الفلسطيني بالحرية "
2016/5/27

محمد عساف يتوج بلقب أرب آيدل ويهدي فوزه لفلسطين.. شاهد بالصور والفيديو أجواء احتفالات الفوز في أرجاء مدن فلسطين

محمد عساف يتوج بلقب أرب آيدل ويهدي فوزه لفلسطين.. شاهد بالصور والفيديو أجواء احتفالات الفوز في أرجاء مدن فلسطين
تاريخ النشر : 2013-06-23
رام الله - دنيا الوطن
كان الشعب الفلسطيني مؤمنا بفوز محمد عساف وحصوله على لقب أرب آيدل في الموسم الثاني من البرنامج وقد توج عساف وجمهوره الفلسطيني والعربي بفرحة أمنياتهم وسط متابعة ضخمة منذ بداية البرنامج حتى آخره لتعم الفرحة كل انحاء فلسطين وسط احتفالات وصوت واحد يهتف باسم عساف

وقد حمل الصاروخ الفلسطيني "محمد عساف " آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني الى العالم اجمع من خلال مشاركته في برنامج اراب ايدول فتحدث عن الحصار والإغلاق والمعاناة التي يواجها الفلسطينيين أثناء سفرهم في اللحظة الاولى التي وصل فيها الى البرنامج حيث كان المعبر مغلقا والمسافرين افترشوا الارض جالسين نائمين بانتظار دورهم للسفر عبر معبر رفح الحدودي والذي يعتبر المنفذ الوحيد لقطاع غزة الى العالم الخارجي .

وفي بداية حلقات البرنامج غنى أغنيته الشهيرة "يا ملك في صورة انسان" في اشارة واضحة منه الى قضية الاسرى الفلسطينيين الذين يقبعون خلف قضبان السجون الاسرائيلية ليوصل رسالة للعالم أجمع أن هناك شعب مضطهد محاصر يفقد كل يوم عشرات الشبان ليجدوا انفسهم معتقلين في السجون الاسرائيلية .

وغنى أغنيات وطنية مستوحاة من التراث الفلسطيني وداعية الى الوحدة الوطنية فوحد شمل الشعب الفلسطيني في كل مكان عندما غنى " يا طير الطاير" تلك الاغنية التي تحظى بتسمية كافة المدن الفلسطينية سواء التابع لمناطق السلطة أو المحتلة من الاسرائيليين .

وفي نهاية حلقات البرنامج وتحديدا في الحلقة الاخيرة من "الأداء" عاد ليغرد من جديد بأغنيته المشهور "على الكوفية " تلك الاغنية العزيزة على قلوب كل ابناء الشعب الفلسطيني دون استثناء ويتغناها الفلسطينيين في افراحهم واعراسهم ومهرجاناتهم ليشعل مسرح اراب ايدول وكافة المسارح التي تابع منها الفلسطينيين محبوبهم المفضل بالاضافة الى لجنة التحكيم التي وقفت اجلالا واكبارا امام ادائه المميز في لفت الانظار الى قضايا شعبه الوطنية .

وفور الاعلان عن النتائج وفوز محمد عساف في البرنامج الشهير الذي يحظى بمتابعة ومشاهدة ملايين الناس من كافة بلدان العالم اهدى عساف فوزه باللقب الى شهداء الثورة الفلسطينية والجرحى البواسل والاسرى في السجون الاسرائيلية واللاجئين المشردين في كافة الاقطار العربية والاجنبية .

وأثناء تبادل التهاني على المسرح اعلن مقدم البرنامج احمد فهمي في برقية عاجلة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه تم تعيين محمد عساف سفيرا للنوايا الحسنة وبكافة المزايا الدبلوماسية وتابع ايضا في برقية أخرى تم اختياره من قبل مفوضية الامم المتحدة للشؤون الشرق الاوسط الاقليمية بتعين محمد عساف ايضا سفيرا لشؤون الشباب اللاجئين الفلسطينيين .

ويرى مراقبون أن محمد عساف استطاع اغتنام الفرصة الحقيقية في البرنامج الذي يحظى بمتابعة ومشاهدة الملايين حول العالم للحديث عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني وكافة قضاياه العالقة وأضافوا أن القضية الفلسطينية باتت الان محط انظار كافة شعوب العالم الذين تابعوا البرنامج الشهير اراب ايدول وأعجبوا بأداء وصوت الفنان محمد عساف مما سيقوي القرار الفلسطيني القادم في المحافل الدولية والتي سيستند الى الضغط الشعبي من خلال معرفتهم والمامهم عن القضية الفلسطينية .

أجواء الاحتفالات في غزة























من خانيونس:












 
من جنين:








من نابلس:






من رفح




















 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف