ظاهرة متوارثة من العادات الفلسطينية..ضرب العريس أثناء الحمّام يحول أحد الأفراح إلى عمل جنائي

ظاهرة متوارثة من العادات الفلسطينية..ضرب العريس أثناء الحمّام يحول أحد الأفراح إلى عمل جنائي
رام الله - دنيا الوطن
احدى العادات المتوارثة في بعض المناطق الفلسطينية هي ضرب العريس أثناء الحمّام، هذه العادة تحولت قبل عدّة أيام إلى حادث عنيف انتهت بإعتداء وإعتقال شباب من أصحاب وأقارب العريس في باقة الغربية.

وقع الحادث قبل عدّة أيام عندما دخل العريس إلى الحمّام ليستعّد لزفافه، وكالعادة السيئة المتعارف عليها، فهناك من يستعد لضرب العريس، إلا أن أحد أصدقاء عريسنا هذا تصدى لعملية ضرب صديقه، الأمر الذي لم يعجب أحد المعازيم، فقام بالإعتداء وضرب من حاول الدفاع عن العريس ومن ثمّ كسّر سيارته.

وبحسب هذه التفاصيل الواردة من الشرطة، فقد تحول الأمر إلى عمل جنائي واعتقال مشبوه على ذمة التحقيق، فيما تضرر المُعتدى عليه بإصابات خفيفة وأضرار مادّية لسيارته، وقالت الشرطة أنه تم تمديد اعتقال المشبوه في محكمة الصلح في الخضيرة، وقال محامي الدفاع عن المشبوه انه هناك اعتراف ولا حاجة لتمديد اعتقال الأمر الذي ستنظر فيه المحكمة.

يذكر أن عملية ضرب العريس ليلة العرس هي عادة سيئة، ولا أهداف من ورائها، ويجب دحر هذه الظاهرة التي تسببت سابقاً ولا تزال حتى يومنا هذا بالعديد من المشاكل ومنها ما قد يؤذي العريس ليلة زفافه، وهذه الحادثة أكبر برهان.

التعليقات