باسمة بطولي: أفتخر بمراجلي في الشعر وبعض الشاعرات ضعيفات في اخراج قصائدهن

رام الله - دنيا الوطن
حلّت الشاعرة والفنانة التشكيلية باسمة بطولي ضيفةً على برنامج "حوار الفكر" مع الاعلامي فادي أبي تامر عبر اذاعة صوت لبنان 93.3 FM .

بين الرسم والشعر انطلق الحوار لتعلن بطولي أنه لا يمكنها المفاضلة بين الاثنين فبالنسبة لها يشكلان جناحين تطير وتحلّق بهما ويسيران بالتوازي معها في حياتها.

واحتفالاً باللوحة الرقم 3000 أعلنت بطولي أنها ستوقع كتابها الجديد "أصداء بصرية" الذي يتضمّن 120 لوحة تشكّل محطات بارزة بالنسبة لها وذلك يوم الثلاثاء 18 حزيران في الحركة الثقافية، دير مار الياس أنطلياس وسيشارك في المناسبة الفنان غبريال عبد النور الذي سيقدّم أغنيتين في المناسبة من كلمات بطولي التي أشادت بصوته وتقنياته العالية وكذلك ستكون هناك مشاركة للفنان نادر خوري.

على صعيد آخر وردّاً على سؤال "ماذا أضفتِ للشعر؟" قالت بطولي انها أضافت نفسها واستطاعت أن تحجز لها مكاناً مرموقاً يحسدها عليه كثيرون، فهي لا تكتب غير الشعر الموزون الكلاسيكي بينما يتباهى آخرون بالشعر الحديث أو الحر المتفلّت من القواعد والأصول وترى أنهم يميلون الى الأصناف الجديدة من الشعر بحثاً عن السهولة أو لعدم مقدرتهم على كتابة الشعر الكلاسيكي.

في الختام، رفضت بطولي وصفها بشاعرة المذكّر متباهية بمراجلها في الشعر منتقدةً التفريق بين المرأة والرجل معلنةً أن بعض الشاعرات يفتقدن الى الاخراج الجيد لقصائدهن مع العلم أنهن قد يكن مرهفات الحس.

التعليقات