في حلقته المئة وأربعة .. عرض سيرج أسمر في برنامجه "What’s Up" مقابلات حصريّة وتغطيات خاصّة

في حلقته المئة وأربعة .. عرض سيرج أسمر في برنامجه "What’s Up" مقابلات حصريّة وتغطيات خاصّة
رام الله - دنيا الوطن
استهلّ سيرج الحلقة بخبر عن المغنّية العالميّة شيرلي باسّاي مفاده بأنّ عائلتها لم تكن داعمة لها في مسيرتها الفنيّة حسب قولها، فكانت تغنّي بدل البكاء لكون الغناء الطريقة المبدِّلَة لمزاجها. و بعمر الخامسة عشر تركت مدرستها للعمل في مصنع و الغناء في المساء في ملاهي ليليّة، باعت في مسيرتها الفنيّة أكثر من 135 مليون أسطوانة و هي من أنجح المغنّيات في بريطانيا.

وانتقل سيرج إلى مقابلة حصريّة مع الفنّانة نجوى سلطان التي أشارت إلى أنّها سبق ووعدت المشاهدين، في مقابلة سابقة في البرنامج، بأغنية مميّزة فيها من الأجواء الصّيفيّة، وها هي الأغنية الآن خاصّة بالأعراس: "عرس الأحلام" التي لاقت استحسان الجمهور بالإضافة إلى أغنية "عيشا لحظة بلحظة"، أمّا كليب "عرس الأحلام" فسيكون من إخراج إدوار بشعلاني الذي قدّم القصّة المناسبة للأغنية. كما تحدّثت عن حفلها القادم في 22 حزيران في الـBay 183 في منطقة جبيل إلى جانب كلّ من الفنّان حسين الديك و الموهبة الواعدة جورج زغيب و التي تتضمّن مفاجآت مميّزة. وعن حفلها في دبي عبّرت عن فرحتها بهذا الحفل و بالجمهور الكبير الذي كان حاضراً آنذاك مشيرةً إلى أنّها تتحضّر لحفلة أخرى في دبي أيضاً. ردّاً على سؤال "لمَن تقولين الله يبعتلو علّة؟" ردّت: "كلّ مين قاهرني" مضيفةً "ما حدا بيسترجي". وتكلّمت عن المستشارة الإعلامية رانيا شهاب مشيرةً إلى أهميّة وجود شخص إلى جانب الفنّان لأنّه لا يستطيع متابعة كلّ شيء. و في الختام صوّرت مشاهد عفويّة مع مصوّر المقابلة أنترانيك أوهانيان لأغنيتها وذكّرت بحفل 22 حزيران في الـBay 183 الذي يحمل أجواء صيفيّة.


وعرض مرّة أخرى الأغنية الجديدة التي قام بآدائها المطرب معين شريف حصرياً ولأوّل مرّة في.What's Up

ثمّ غطّى سيرج حفل الفنّان رضا والفنّانة ميريام عطالله في البلازا بالاس حيث صرّح الفنّان رضا بأنّه يحضّر لمشروع سيُحدث ضجّة، و تحدّث عن كليبه الجديد مع الفنّان وليد الهاجري تحت إدارة المخرج صفوان نعمو مشيراً إلى أنّه سبق و تعامل مع نعمو في أوّل فيديو كليباته و صفوان متميّز بالدراما. في الختام غنّى رضى مقطعاً من أغنيته الجديدة حصرياً و لأوّل مرّة عبر البرنامج. أمّا الفنّانة ميريام عطالله فأطلّت في البرنامج بعد إصرار معجبيها على مشاهدتها في What's Up، فقالت إنّها قابلت منذ فترة متعهّد الحفلات مارسيل ليشع الذي تسلّم إدارة أعمالها. كذلك تقوم بتحضير ألبوم جديد أغلبه كلاسيكي و يشارك فيه عدد كبير من الشعراء والملحّنين و أطلقت شركة الإنتاج على الألبوم عنوان "حاكيني" و هم يعملون على تصميم الغلاف. بالنسبة لزملائها في ستار أكاديمي فهي على تواصل دائم مع بهاء الكافي، سينتيا كرم وبرونو طبّال الذي كان من المفترض أن يقوم بإخراج فيديو كليب لها، لكنّ الموضوع تأجّل مؤكّدةً على أنّ هذا التعامل سيتمّ عاجلاً أم آجلاً. وختمت قائلة: بدّي إقتل الموت بالحبّ، لذلك أطلقت الألبوم.

أمّا كليب الأسبوع فكان دعم لكليب "أيّام" للمطربة القديرة الراحلة وردة الجزائريّة .

حاور أسمر بعد ذلك الممثّل السوري أيمن رضا الموجود في لبنان لتصوير مسلسل "الولادة من الخاصرة" في جزئه الثاني و الذي يحلّ فيه ضيفاً، كما صرّح بأنّه يتحضّر لإطلاق شركة جديدة و عمل جديد سيتمّ تصويره في لبنان مع ضيوف لبنانيّين و خليجيّين. أمّا الأعمال الشعبية السورية ففي بداياتها كانت جيّدة أمّا الآن أصبحت سياحيّة تقدّم دمشق بطريقة مفرّغة، و عن الأدوار التاريخيّة قال: "أنا بالأساس التاريخ كلّو منّي قابضو"، فنحن في عصر يحتاج إلى واقعيّة أكثر للإقتراب من الناس. و بالإجابة على موضوع سوريا، قال: "نعم" دون إضافة أي تعليق في ما يخصّ هذا الموضوع.

بعد ذلك، توجّه فريق العمل بزيارة خاصّة للممثّلة القديرة أماليا أبي صالح في منزلها بعد تعرّضها لوعكة صحيّة طالت رجليها ويدها و أوجاع لا تُحتَمَل، فأخبرت عمّا حدث معها ونفت خبراً مفاده بأنّ مستشفى الجامعة الأميركيّة رفض إستقبالها فعلاقتها معهم جيّدة، و تلقّت اتّصالاً من مستشفى الروم بعد ورود خبر وعكتها على الهواء عبر إذاعة صوت لبنان ، وسيتكلّفون بعلاجها دون مقابل. و عبّرت السيّدة أماليا عن فرحها قائلةً: كبر قلبي كتير، في ناس بعد في بقلبا حنيّة وعاطفة إلا دولتنا. وأشارت إلى أنّ تحرّكات الوزيرين أبو فاعور وخليل تجاهها ليست تحرّكات الدولة، فهما قويّان ويعملان بطريقة مميّزة عن الآخرين. وأضافت أنّه بإمضاء صغير يعيش الفنان بكرامة، "ليش ما عم يعطو هالشغلة؟" كما صرّحت بأنّها ندمت لأنها دخلت الوسط الفنّي، لو كانت تعلم أنّ هكذا سيحدث لما كانت عملت في هذا المجال، فكم من الفنّانين الكبار ماتوا بهذه الطريقة؟ و يضعون نيشاناً على تابوت الفنّان بدل تكريمه في حياته. كما أنّها لم تتوقّع تلقّي هذا العدد من الإتّصالات من أناس لا تعرفهم عرضوا خدماتهم للمساعدة في علاجها. توجّهت بكلمة للممثّلين اللبنانيين: "انشالله ما بشوفوا شي عاطل متل اللي أنا شفتو"، ووجّهت تحيّة لرئيس مجلس إدارة "الأوتيفي" السيّد روي الهاشم الذي أراد الإطمئنان عليها، و تحيّة لكلّ مشاهدي برنامج What's Up فرداً فرداً قائلةً: "أنا كما بحبّكن".

وفي إطار التغطيات لكواليس تصوير الفيديو كليبات، توجّه سيرج إلى موقع تصوير كليب جديد للفنّان ربيع بارود مع الممثّلة سينتيا خليفة لأغنية "منّك تعلّمت" من كلمات منير بو عسّاف، ألحان وتوزيع بلال الزين و هي أوّل تجربة لربيع معهما، آملاً أن يحقّق الكليب النجاح.

وفي إحدى سهرات الـWoly Blue إلتقى سيرج بسيمون حكيم الذي تمنّى للبنان واللبنانيين الخير، و تحدّث عن السهرات التي يحييها و التي يغنّي فيها عدداً كبيراً من أغنيات أهمّ الفنّانين.

وفي مقابلة خاصّة مع الممثّلة داليدا خليل، عبّرت عن فرحها بنجاح فيلم "حلوة كتير و كذابة" فلم يكن متوقَّعاً هذا الإنسجام بينها و بين الفنّان زياد برجي، مشيرةً إلى أنّها وظّفت موهبتها في المكان الصحيح و أعمالها برهنت عن نجاحها، فعليها الإستمرار في هذا الخطّ و ممنوع الخطأ أو الرجوع إلى الوراء. بالنسبة للغناء، لا يهمّها أن تغنّي خارج فيلم أو مسرح، و من الممكن أن تتكرّر تجربة التمثيل مع الممثّل كارلوس عازار كما في مسلسل "فيفتي فيفتي" سابقاً. تقوم داليدا بتحضير مسلسل جديد تحت عنوان "العشق المجنون" والتي تقوم فيه بآداء دور ياسمين الفنّانة الرسّامة، المجنونة و المتقلّبة التي تتّخذ مواقف صعبة و هي مختلقة كثيراً عن شخصيّتها في مسلسل "حلوة و كذابة". بدورها ردّت على موضوع جائزة الموريكس دور التي تسلّمتها السنة الماضية قائلةً أنّه تكريم من شاشة الـ أم تي في بعد مشاركتها في مسلسل "أوّل فرصة" فهي لم تُفرَض على الجائزة، و "أعمالي تحكي".

و في إحدى سهرات "الموسيقار"، حاور سيرج الفنّان ربيع جميّل الذي أطلق أخيراً أغنية "يلّا تنام" والتي صوّرها على طريقة الفيديو كليب، فقال أنّه يعمل بمفرده منذ سنوات و الإنتاج مشترك بينه و بين "الموسيقار"، لكن هنالك شخص سيتكفّل بكلّ مسيرته و سيتمّ الإعلان عن إسمه قريباً. أشار إلى أنّه لا يطلق أعمالاً لكي يختار الأغنية المناسبة، فلا عودة إلى الوراء. يقوم أيضاً بإحياء سهرات في "الموسيقار" و خارج لبنان، و تمنّى أن يأخذ هو و كلّ فنان الحقّ المهدور.

و في فقرة Instapic، عرض سيرج صوراً لكلّ من: داليدا خليل و زياد برجي معاً أثناء إطلاق فيلم "حلوة كتير و كذابة" ورئيس إذاعة صوت الغد دادو أبو جودة أثناء احتفاله بعيد ميلاده، والفنّانة كارينا عيد بعد زواجها وقام بنشر هذه الصور على حسابه الخاصّ sergeasmar على موقع Instagram.

إحتلّت أغنية "لارميك ببلاش" للفنّان ناصيف زيتون المرتبة الأولى في سباق الأغاني Top 5، كما احتلّ ألبوم "فارس كرم 2013" المرتبة الأولى في الفيرجين ميغاستور لهذا الأسبوع.


التعليقات