الأخبار
د.شعث: إطار الرباعية إطارا مشلولا غير قادر على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي"مهجة القدس": الأسير المجاهد علي الحروب يتنسم عبير الحريةبالفيديو.. روبوت يحل لغز مكعب روبيك في أقل من ثانيةروما: إرسال قوات برية إلى سوريا ليس حلاميسي يستعرض سيارته الجديدة الأغلى في العالم .. بالصورةالكونغرس الأمريكي يتبنى عقوبات جديدة على كوريا الشماليةفيديو يحبس الأنفاس.. رجلان وسيدة تحت عجلات قطارحسنين هيكل في حالة صحية حرجةالجيش الكاميروني يقتل 27 مسلحا ينتمون لـ"بوكو حرام"الاستخبارات الأمريكية: 38 ألف مقاتل أجنبي توجهوا إلى سوريا منذ 2012لندن ترجح استعداد موسكو لتقليص نشاطها العسكري في سوريامصر: "أمير كرارة".. يحل ضيفاً في "100 سؤال" مغ راغدة شلهوب على قناة "الحياة"القواسمي يخاطب المجتمع الدولي : انقذوا حياة القيق قبل فوات الاوانلبنان: اسرائيل تعوض عائلة جندي اسباني قتل بقذيفة اسرائيلية في جنوب لبنانوقفة تضامنية مع الأسير القيق والأسرى المرضى في مخيم جنينوزارة الشؤون الاجتماعية بغزة تعقد ورشة عمل لعرض الخطة التشغيلية للعام 20164 إصابات بحادث سير ذاتي في نابلسزراعة عشرات أشجار الزيتون في الأراضي المحاذية لجدار الضم العنصري في جنينتوقيع اتفاقية حوسبة النظام المالي والإداري والطبي- مستشفى زكاة طولكرمالرئاسة تطالب "الاونروا" بعدم اللجوء الى خطوات تمس بمستقبل وحياة اللاجئين الفلسطينيينلجنة تعزيز المنتج الوطني تعقد اجتماع لوضع السياسة العامة لدعم المنتج المحلي في 2016 مهذا آخر ما كتبه "حارق نفسه" جنوب القطاع على الفيسبوك (صور)بيت الصحافة تستضيف فعالية لبرنامج "كشكول"واصل ابو يوسف من امام سجن عوفر الاحتلالي يحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة (القيق)عشرون فائدة لا تعرفها لـ"حبة البركة" : تعالج أمراض وتقي من الكيماوي
2016/2/13

أبو ليلى : الجبهة الديمقراطية لن تشارك في الحكومة القادمة

أبو ليلى : الجبهة الديمقراطية لن تشارك في الحكومة القادمة
تاريخ النشر : 2013-06-03
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى"  نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الجبهة قررت عدم المشاركة في حكومة الدكتور رامي الحمد الله الذي كلفه الرئيس بتشكيل حكومة جديدة ، موضحا أن الجبهة الديمقراطية كانت على وشك الإنسحاب من حكومة الدكتور سلام فياض لولا أنه  أعلن عن تشكيل حكومة جديدة.

 وأضاف النائب أبو ليلى أن لدى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ملاحظات عديدة على سياسة الحكومة الإقتصادية وإنعاكساتها على مصالح الطبقات العاملة والفقيرة ولذلك أبلغنا الرئيس محمود عباس أننا لسنا شركاء في الحكومة القادمة .

 وأوضح النائب أبو ليلى في تصريحات صحفية اليوم " أن الجبهة الديمقراطية ترى أنه يجب أن تكون هذه الحكومة  إنتقالية ومؤقتة وأن لا تتصل بأي صفة سياسية وأن تكون مدخلا لتجسيد حكومة وفاق وطني بأسرع وقت ممكن.

وأشار النائب أبو ليلى " حاولنا من خلال مشاركتنا في الحكومة السابقة أن نحدث تغييرا جوهريا  من خلال التأثير على القرار الحكومي، وحدث إنجاز للكنه دون المستوى المطلوب، مضيفا أنه يجب أن  يتم التركيز على تشكيل حكومة وفاق وطني والإعداد للإنتخابات بأسرع وقت ممكن من أجل ان يكون هناك نهاية للإنقسام وقدرة على إقامة إئتلاف وطني بعد الإنتخابات يكون أكثر تعبير عن إرداة الشعب وطومحاته.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة التوجه نحو الإنتخابات في ظل حكومة الوفاق الوطني كونها تشكل المخرج من الازمات التي مرت بها الحكومات االمتكررة التي لا يمكن أن يتم إيجاد العلاج اللازم لها الا من خلال تجديد الشرعية والعودة للشعب من خلال الإنتخابات الديمقراطية . 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف