شبيبة بلدنا عبلين تناهض العنف

شبيبة بلدنا عبلين تناهض العنف
القدس - دنيا الوطن
بادرت مجموعة بلدنا للقيادة الشابّة في مدرسة مار إلياس الثانويّة، التي تتولّى إرشادها المرشدة ميناس عطّارية من جمعيّة الشباب العرب -  "بلدنا"، يوم 30-5-13، إلى تنظيم يوم للتوعية ضد ظاهرة  العنف شارك فيه نحو 180 طالب من شريحة الصفّ السادس في مدرسة مريم بواردي الابتدائيّة.

 وقد تضمّن البرنامج عدّة فعاليّات حركيّة وتنافسيّة، استمتع بها الطلّاب. كما جرت نقاشات حول ظاهرة العنف وأبعادها المختلفة في المجتمع. هدفت هذه الفعاليات الى مناقشة ظاهرة العنف من زوايا عديدة, من ضمنها جرى تفكيك الأسباب والخلفيات التي تؤدي الى بروز هذه الظاهرة عموماً وفي مجتمعنا العربيّ على وجه التحديد, هذا اضافة الى توضيح فكرة تداخل كافة أفراد المجتمع في معترك هذه  الظاهرة سواء من خلال ممارساتنا العنيفة المباشرة, السكوت على الظاهرة والتصالح أحيانا مع المفاهيم والنظم الاجتماعية التي تودي اليها, وعليه يكون الحد من الظاهرة ومحاربتها من مسؤوليتنا جميعاً فرداً وجماعة.

 في نهاية البرنامج عبّر الطلاب عن رفضهم لظاهرة العنف في مدارسهم وبلداتهم عن طريق الرسم، الكتابة، الشعر، الموسيقى، الهتافات وغيرها. واختُتم البرنامج بعرض  أفلام توعوية من اصدار جمعية الشباب العرب بلدنا التي تناولت ظاهرة العنف على وجه التحديد , لكلّ طلّاب الشريحة، هذا اضافة  لعرض إبداعات الطلّاب في هذا الخصوص.

 

يذكر أن مجموعة بلدنا للقيادة الشابة عبلين هي أحدى مجموعات بلدنا للقيادة الشابة, والني انطلقت بداية العام الحاليّ في بلدات عدة, والتي تهدف الى تعزيز روح الانتماء والقيادة لدى شريحة الشباب في بلداتنا العربية, بحيث يكون مشروع الانجاز الشعبيّ الموضح تتويجاً لعملها خلال السنة الدراسية الحالية المزمع مباشرته مع بداية السنة الدراسية القريبة.





التعليقات