الأخبار
10 حقائق مثيرة للاستغرابرئيس البرازيل السابق يواجه محاكمة ذات صلة بقضية فسادترحيب في مصر بسجن الطبيب المتسبب في وفاة طفلة أثناء عملية ختانقصة تذبذب أسعار "الدولار"منظمة أنقذوا الأطفال: مستشفى ولادة في إدلب يتعرض لقصف جويالأكبر من نوعه منذ الانقلاب الفاشل.. مقتل 35 مسلحاً خلال محاولتهم اقتحام قاعدة عسكرية بتركيالدينا أسئلة كثيرة فمن سيراقب "معلمو حماس ام الذين طردتهم حماس؟".طيراوي:كان بإمكاننا تخريب 2006 لكننا لم ولن نفعلناشئو هلال غزة يخوضون عدة لقاءات كروية في ايرلنداالاحتلال يصيب 7 شبان بالرصاص ويعتقل 3 آخرين في جنينوصفه بـ"الداعر وقرد قطع" .. مفتي مصر السابق:"المُومسات" هُنّ من أنجحن أردوغان في الانتخابات - فيديومجموعة ياسر عرفات تشارك بحفل اختتام فعاليات لايتام حرب 2008مجموعة نادي الشاطئ البحرية تزرع الحياة الكشافية في جمعية الاغاثة الاسلاميةالشرطة: مصرع شخصين وإصابة 228 في 229 حادث سير الاسبوع الماضيشيخ مصري: الموسيقى حلال واغاني "ام كلثوم" رائعة… فيديوصحفي سعودي شهير يقتل زوجته الصحفيةفيل يقتل طفلة مغربية بطريقة غريبة جدا دون أن يقترب منهاشاهد كيف أصبح مريض السمنة الشاعري بعدما خسر أكثر من 80% من وزنهقراصنة "يخترقون" حملة هيلاري كلينتونالمجلس الثوري الشبابي يجتمع مع المدني ومقبولبالصور: أخفت الحقيقة عن والدها لسنوات… فكيف كُشف أمرها؟سخونة التحضير لانتخابات البلدية والمواطن لازال في الثلاجةما الذي يقصده مؤسس فيسبوك بعبارة “لم تروا شيئاً بعد”؟المغرب.. 40 سنة حبسا لطلبة حلقوا شعر فتاة بحرم الجامعةالعراق: حماية المرأة تقدم التسهيلات للنساء اللواتي لم يحدثن بياناتهنالعراق: اصلاح الاحداث تطلق سراح (45) حدثا
2016/7/30

حارس بن لادن الشخصي: أسامة فجر نفسه وجسده قطع إرباً

حارس بن لادن الشخصي: أسامة فجر نفسه وجسده قطع إرباً
تاريخ النشر : 2013-05-29
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
كشف الحارس الشخصي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، نبيل نعيم عبدالفتاح الزعيم السابق لجماعة الجهاد الإسلامي في مصر، أن القوات الخاصة الأميركية لم تقتل أسامة بن لادن ولكنه فجّر نفسه ليتجنب اعتقاله من قبل القوات الأميركية بعدما شنّت غارة على معقله بباكستان في الثاني من مايو/أيار 2011.

وفي نفي لما سبق أن نُشر عن مقتل بن لادن، كشف عبدالفتاح أن بن لادن فجّر الحزام الناسف الذي كان وضعه حول خصره، عندما اقتحمت مجموعة من القوات الأميركية الخاصة المقرّ الذي يسكن فيه، وقتلت 2 من حراسه، بعد أن أصابته في رجله. وأشار في مقابلة مع صحيفة "أخبار الخليج" أن قصة دفن بن لادن في البحر قصة مريبة، وأن الرئيس الأميركي كذب عندما ادعى دفن بن لادن في البحر، مؤكداً أن جسد بن لادن تم تقطيعه إرباً وهو ما يحدث للمفجّر الانتحاري.

وأشار عبدالفتاح الذي لم يكن في المكان الذي قتل فيه أسامة بن لادن، إلا أنه سمع من أقارب بن لادن ما حدث، إلى أن زعيم تنظيم القاعدة السابق كان يرتدي حزاماً ناسفاً طول الوقت في آخر 10 سنوات من حياته وكان يصرّ على عدم تسليم نفسه للأميركيين.

وأضاف أن المخابرات الأميركية خططت للقبض على بن لادن حياً ولكنهم أخطأوا في حساباتهم وفجّر نفسه بحزام ناسف حتى لا تعتقله القوات الأميركية، لأنه أراد أن يحتفظ بأسراره حتى الموت.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف