الأخبار
بالفيديو والصور.. حلزون الكونوس يلتهم سمكة بطريقة مرعبةموجة غضب بعد قتل غوريلا نادرة لإنقاذ طفلمصر: الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام تفتح باب الانتساب للاعضاء الجددالإسلامية المسيحية تحذر: "مهرجان الأنوار" من أخطر المشاريع التهويدية‫ارتفاع الكوليسترول يهددك بالسكتة الدماغيةجوجل تبدأ اختبار تطبيق السفر Google Tripsطرفا المشاورات بشأن الأزمة اليمنية يؤكدان عدم تقدم المسار السياسيالاحتلال يعتقل ثلاثة شبان وفتى من بيت لحمإفرازات الحلزون تبشر بعلاج للسرطانواللاه العبري: شريحة "ذكية" لكل جندي وتغيير تعريف "هدار جولدن"زكاة الدرج تنفذ مشروع " لأجلك نقدم فكوني أميرة"افتتاح معرض المنتوجات الريفية الفلسطينية الاربعاء والخميس بطولكرمغارات تركية على مواقع لـ "بي كا كا" شمال العراقالاحتلال يزعم العثور على أسلحة خلال مداهمة منازل بنابلستظاهرة للمستوطنين على حدود غزة للمطالبة بـ"هدنة"تراجع عدد جنود جيش الاحتلال في قوات الاحتياطمحكمة تأديبية لجنود الاحتلال الذين يبدون آراء سياسية"داعش" يشن هجوما مباغتا على هيت العراقيةشرطة الاحتلال تعتقل شابا من جبع جنوب جنينترجيح مصرع 700 مهاجر في المتوسط خلال أسبوعالأونروا توقف خدماتها في مخيمات الضفة الغربيةفتاة فلسطينية تتحدث عن وجع المخيمات والشعب الفلسطيني بلغة التحديبالصور.. دب يعيش مع أسرة 23 عاما9 سنوات لمقدسي بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن48 قتيلا في معارك اليمن
2016/5/30

حارس بن لادن الشخصي: أسامة فجر نفسه وجسده قطع إرباً

حارس بن لادن الشخصي: أسامة فجر نفسه وجسده قطع إرباً
تاريخ النشر : 2013-05-29
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
كشف الحارس الشخصي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، نبيل نعيم عبدالفتاح الزعيم السابق لجماعة الجهاد الإسلامي في مصر، أن القوات الخاصة الأميركية لم تقتل أسامة بن لادن ولكنه فجّر نفسه ليتجنب اعتقاله من قبل القوات الأميركية بعدما شنّت غارة على معقله بباكستان في الثاني من مايو/أيار 2011.

وفي نفي لما سبق أن نُشر عن مقتل بن لادن، كشف عبدالفتاح أن بن لادن فجّر الحزام الناسف الذي كان وضعه حول خصره، عندما اقتحمت مجموعة من القوات الأميركية الخاصة المقرّ الذي يسكن فيه، وقتلت 2 من حراسه، بعد أن أصابته في رجله. وأشار في مقابلة مع صحيفة "أخبار الخليج" أن قصة دفن بن لادن في البحر قصة مريبة، وأن الرئيس الأميركي كذب عندما ادعى دفن بن لادن في البحر، مؤكداً أن جسد بن لادن تم تقطيعه إرباً وهو ما يحدث للمفجّر الانتحاري.

وأشار عبدالفتاح الذي لم يكن في المكان الذي قتل فيه أسامة بن لادن، إلا أنه سمع من أقارب بن لادن ما حدث، إلى أن زعيم تنظيم القاعدة السابق كان يرتدي حزاماً ناسفاً طول الوقت في آخر 10 سنوات من حياته وكان يصرّ على عدم تسليم نفسه للأميركيين.

وأضاف أن المخابرات الأميركية خططت للقبض على بن لادن حياً ولكنهم أخطأوا في حساباتهم وفجّر نفسه بحزام ناسف حتى لا تعتقله القوات الأميركية، لأنه أراد أن يحتفظ بأسراره حتى الموت.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف