الأخبار
بالصور: 10 أفكار مميزة لوجبات الحفلات للأطفالبالصور: كيفية تزيين طاولة غرفة المعيشة بأفكار بسيطةبالصور: 13 بيتاً مذهلاً لمهندسين من غير البشر"يديعوت: ارتفاع حجم ودائع السلطة الفلسطينية في "بنك إسرائيل"شنّ هجوماً على الرئيس عباس..البردويل يوضّح قضية رواتب غزة للمدنيين والعسكريين:يمكننا الحديث مع دحلانصواريخ القطاع "ضربت" تحصيل طلاب أشكولالدبابير تقتل أسرة من 3 أفراد وسط نيبالبمشاركة ممثلي مديريات التربية والتعليم الستة عشر أفكار تختتم دورة مدربين في فن المناظرة والتحكيماللجنة الوطنية تطالب باطلاق سراح الطفل ابراهيم الهدرة ووالديه وكافة الاسرى في سجون الاحتلالكلية الحقوق في جامعة الخليل تنظم لقاء حول بحث التميز في مكافحة الفسادأبو عين: أدعو وزيرة التربية أن توجه رسالة خاصة للأمم المتحدة بلسان وأجساد أطفال المدارسفعاليات ترفيهية ورياضية للعائلات في فندق سويس بل ريزورت غنتوتلنعمل معا لاجل انقاذ حياة مرضانا ..الشرطة والاستخبارات العسكرية تقبضان على 3 أشخاص لحيازتهم مواد يشتبه انها مخدره في ضواحي القدسمصر: النوسانى والسجاعى فى صدارة المشهد الانتخابى بمركز سمنودمصر: المستشار د ناجى حمادة : تريليون دولار جرائم غسل الأموال في العالم سنوياًمؤسسة النيزك تطلق ثمانية مشاريع ريادية وابداعية وتعرضها للإستثمارجبهة التحرير العربية تجول على عدد من حجاج بيت الله الحرام في منطقة صورروتا و جمعية قطر الخيرية في زيارة لمدارس أريحاجمعية انماء تشارك الفلاحين الفلسطينين في قطف الزيتونتوقيع مذكرة تفاهم بين جبهة النضال بطولكرم والأكاديمية الأوروبية لتنفيذ دوراتجمعية أجيال للتنمية والإبداع تطلق فعاليات مشروع " اكسب صحتك"الاعلان عن الدورة الاولى لمسابقة أحسن متحدث مغربي أمام الجمهور 2014جامعة فلسطين تنظم ورشة عمل بعنوان الدور الوطني للإعلام الفلسطيني ابان العدوان الأخير على قطاع غزةمياه الإمارات تحتضن ثاني أكبر تجمع لأبقار البحر في العالمترقيات جديدة في جيش الاحتلال بانتظار موافقة يعلونوفود زارت مخيم نهر البارد للإطلاع على الأضراربرنامج "ميزان القوى"على قناة "بلادي" حول دور اميركا والتحالف الدولي في مواجهة داعشحالة الطقس : ارتفاع ملموس على درجات الحرارةبالفيديو من الصين.. لحظات سرقة سيارة وتتبع السارق والقاء القبض عليه
2014/10/21

بلدية رام الله تفتتح مجمع رام الله الترويحي

بلدية رام الله تفتتح مجمع رام الله الترويحي
تاريخ النشر : 2013-05-24
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت بلدية رام الله مجمع رام الله الترويحي وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والرياضية وبحضور رئيس واعضاء مجلس بلدية رام الله الجديد والسابق، وبلديتي بيتونيا والبيره، والمواطنين والفرق المشاركة والاندية والمؤسسات الثقافية والرياضية والممثليات الاجنبية والمؤسسات الدولية في المدينة.

وقال رئيس بلدية رام الله في كلمته خلال حفل الافتتاح" ان هذا المجمع الرياضي والمجتمعي يهدف الى توفير البنية التحتية الملائمة والقادرة على استيعاب النشاط الرياضي والمجتمعي المحلي والوافد، كما انه يشكل فضاءات رياضية تقدم خدماتها للمحترفين، وتشجع تطور القطاع الرياضي في مدينة رام الله كما تشكل مساحة للأهالي والاطفال لممارسة الرياضة الحرة والتنزه. وسيعمل مجمع رام الله الترويحي على ادارة كافة المشاريع المجتمعية والرياضية لبلدية رام الله من ماراثونات ومجالس شبابية ومخيمات عمل وغيرها كما سيخدم كفضاء مجتمعي هام يعمل على خلق حوار مفتوح بين مجتمع مدينة رام الله بمكوناته المختلفة. هذا وسيحتضن المجمع البطولات الرياضية الهامة ويعمل على تطوير ونشر الرياضات المهمشة في فلسطين بشكل عام ومدينة رام الله بشكل خاص".

 وحضر حفل الافتتاح والتشغيل الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب ، وهنأ كل المقيمين وزوار  محافظة رام الله والبيره على هذا الانجاز ، مشيرا الى جهود ومثابرة بلدية رام الله بمجلسها السابق ورئيسته السابقة جانيت ميخائيل ، واصلا الشكر لرئيس بلدية رام الله م. موسى حديد والمجلس البلدي الجديد الذي أبدى التزاما واضحا وطموحا كبيرا ، مؤكدا على ان المجلس الاعلى للشباب والرياضة سيقدم الدعم وسيساهم في دعم انجاز  مركز رياضة ذوي الاعاقة احد مرافق مجمع رام الله الترويحي، كما توجه بالشكر لكل من ساهم في انجاز هذا المجمع الذي يعتبر متنفسا للشباب.

كما تطرق الرجوب خلال كلمته الى ان فلسطين ستستقبل فريق برشلونة الاسباني في اب القادم وستنظم مهرجانا مع الفريق العالمي بحضور الفلسطينين في كل من الضفة وغزة والشتات والداخل الفلسطيني، ولن يكون هنالك اية فعاليات مشتركة مع الاحتلال في استقبال الفريق الاسباني.

وخلال حفل الافتتاح قدمت فرقة فنونيات للفلكلور والرقص الشعبي، لوحات فنية من الدبكة والرقص الشعبي، كما قدمت فرق الشهب للفنون القتالية عرضا فنيا، وشارك في الحفل الفنان الفلسطيني عبدالرحمن علقم ، وفي الختام لعب فريق أشبال سرية رام الله الأولى  وفريق من لاعبي برنامج الرياضةللشباب الفلسطيني لعبة كرة قدم ودية.

 

من الجدير ذكره ان مجمع رام الله الترويحي يقع على قطعة أرض مساحتها (7.5) دونم وتعود ملكيتها لبلدية رام الله، وتتصل بالشوارع وخطوط المواصلات الرئيسية والمواقع الخدماتية والمجتمعية العامة في المدينة. وقد وضع حجر الأساس لمجمع رام الله الترويحي عام 2009 ليتم تنفيذه على خمسة مراحل وهي:  المرحلة الأولى: مركز ابسا الرياضي والذي يضم صالة رياضية مغلقة تحتوي على ملعب متعدد الأغراض بمساحة 1010 متر مربع، ومصممة وفق المعايير العالمية لخدمة مجموعة من الألعاب الرياضية مثل: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة القدم, ألعاب اللياقة البدنية وألعاب رياضية أخرى. وتضم الصالة ايضا مدرجا للجمهور يتسع لحوالي 400 متفرج ويعتبر المركز ثمرة الشراكة ما بين بلدية رام الله وومنتدى ابسا (الهند والبرازيل وجنوب افريقيا) الذي مول هذا المركز ونفذه الUNDP. والمرحلة الثانية: الملاعب والساحات الخارجية وتضم ملعبا خارجيا متعدد الأغراض بمساحة 540متر مربع حيث نقيم احتفالنا اليوم، لخدمة مجموعة من الألعاب الرياضية الخارجية مثل: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، التنس، اضافة الى مدرج للجمهور يتسع لحوالي 200 متفرج. وسيسخر هذا الملعب بشكل خاص للهواة والعائلات. كما تشمل الساحات الخارجية, وساحات خضراء يتخللها أماكن للجلوس والتنزه. والمرحلة الثالثة: المركز البارالمبي والذي سيتم إنشاؤه بهدف دمج رياضة الأشخاص ذوي الاعاقة في المجمع وقد تم انجاز المرحلة الأولى منه من قبل اللجنة البارالومبية وسيتم العمل على تنفيذ الاعمال الداخلية له تمهيدا لافتتاحه وتشغيله في الأشهر القليلة القادمة ،أما المرحلة الرابعة والمتوقع استكمالها مع نهاية العام فستشمل بناء طابق يحوي مقار  لكل من نادي شباب  رام الله ومنتدى الفنانين الصغار بدعم من ال UNDP اضافة الى بناء طابق يحوي قاعات متعددة الاغراض تخدم مؤسسات المدينة وتحتضن سكان الحي بفعالياتهم المختلفة.  أما المرحلة الخامسة والأخيرة فهي بناء حديقة خارجية في الحرش الواقع خلف المركز البارالمبي.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف