الأخبار
مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة مصمم أكبر صفقة تجارية إيرانية أمريكيةعرب 48: حفل توقيع مذكرة تفاهم بين مركز يافا وموقع دوزفيديو: هكذا وصف "علي بن أبي طالب" تنظيم داعشتأسيس الفرع الإقليمي لمنظمة المغربية لحماية البيئة و المواطنة بتارودانتمفاجأة: نظام آبل الجديد ربما يحذف الصور والفيديوالتنسيق النقابي لقطاع الصحة باشتوكة يصدر بيانا للرأي العامخلال ندوة حوارية عقدتها "إبداع" .. مسؤولون يطالبون بوضع خطة وطنية لمعالجة قضية "هجرة الشباب"بيان توضيح وتصحيح حول الخلاف بين الرئيس والمدير التنفيذي لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسانخطة أممية لنشر مفتشين بغزة لمنع وصول مواد بناء لحماسمشعل: لن نسمح لأحد بنزع سلاح المقاومة .. وحماس لا تحارب أحداً لدينه أو عرقهاربعة اسرى يقبعون في عزل مجدو منذ عدة اشهرالاردن: الثانوية الإسلامية تشارك في مؤتمر صوت الإرادة الأول في الأردنالاتحاد للطيران تكشف النقاب عن مبادرة ضخمة لتوظيف أفراد الضيافة الجويةياه لايف تضيف بي بي سي العربية و بي بي سي الفارسية إلى منصتهابالفيديو المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل يقرر خوض الاضراب الوطني و اضرابات قطاعيةعيسى الكبيسي يهنئ السعودية بـ"لبينا" في يومها الوطنيسفيره فلسطين في ايطاليا د مي كيله "السلام يبدأ في فلسطين وينتهي في فلسطين" امام الألووف المتظاهرهاليمن: الإتحاد الوطنى لقبائل بكيل يبارك التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية ويشيد بجهود المبعوث الأمميوفد من فدا رفح يقوم بزيارة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطينيمصر: المصري لحقوق الانسان يدعو الداخلية لاتباع استراتيجية جديدة لمكافحة الارهابمركز التخطيط الحضري والحد من مخاطر الكوارث في جامعة النجاح الوطنية يعقد ورشة عمل تدريبيةجامعة النجاح الوطنية تستضيف وفدا من قيادة شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المانيامصر: شقيق تلميذة باسيوط يعتدى على مدير مدرسة ويمزق ملابسه بسبب الكتبحالة الطقس: يكون الجو غائماً جزئياً الى صافليبيا.. اشتباكات بين مسلحين "متشددين" بدرنةوزراء الخارجية كيري وظريف يبحثان خطر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"وفاة الممثل الكوميدى يوسف عيد بأزمة قلبيةبالصور.. والد مريم حسين يهديها سيارة بنتلي فارهة بمناسبة عيد ميلادهابالصور.. أحلام تثير الجدل بالترويج لـ "تي شيرتات" عليها صورتها وكلمة كيفيبالصور ..فستان هبة السيسي المثير والمكشوف الصدر يستفز مشاهدي حفل ملكة جمال مصر
2014/9/22

عشيرة الشرحة في دورا تنظم اعتصاما حاشدا لنصرة ابنها الأسير محمود أبو صالح

عشيرة الشرحة في دورا تنظم اعتصاما حاشدا لنصرة ابنها الأسير محمود أبو صالح
تاريخ النشر : 2013-05-23
الخليل - دنيا الوطن
نظمت رابطة شباب عشيرة الشرحة اعتصاماً جماهيرياً حاشداً لمساندة ابنها الأسير المريض محمود أبو صالح بحضور العديد من الشخصيات السياسية والمؤثرة في محافظة الخليل ومدينة دورا وقراها وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الرسمية في المدينة.

ويأتي هذا الاعتصام بعد تردي الحالة الصحية للأسير محمود أبو صالح، إذا يعاني من ورم في الرقبة منذ 4 سنوات ولم يعالج حتى هذه اللحظة ويخشى الأطباء أن يكون ورماً سرطانياً لا سمح الله.

وافتتح الاعتصام كل من المحامي أمير العرب والسيد أسيد أبو صالح منددين بجرائم المحتل وحملاه كل المسؤولية عن حياة الأسير محمود، وناشدا العالم بأسره والقيادة الفلسطينية التحرك لتحرير الأسرى خاصة المرضى منهم.

ومن ثم تحدث أمين سر حركة فتح وائل عويمر في مدينة دورا عن الفعاليات التي ستنطلق لنصرة الأسير أبو صالح والتي ستبدأ يوم الاثنين الموافق 27-5-2013م الساعة 12 ظهرا أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل ودعا جميع الحاضرين تكليفا لا تشريفاً للتجمع الساعة الـ10 صباحاً أمام مبنى بلدية دورا، ودعا القيادة ممثلة بسيادة الرئيس محمود عباس ووزير الأسرى عيسى قراقع للتحرك لحل قضية الأسرى لا سيما المرضى منهم، وثمن عويمر وقفة دورا وأهل دورا البطولية مع الأسرى كما عودتنا دائماً مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود والضغط على جميع المستويات لحل قضية الأسرى، فاستلام ثلاث جثث هامدة لشهداء الحركة الأسيرة نتيجة الإهمال الطبي  يعني نقطة وكفى.

ومن ثم ألقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس بلدية دورا الأخ زياد الرجوب كلمة ثمن فيها هذه الوقفة لأهل دورا وقال إن هذا الحراك لا بد أن يكون حراكاً متواصلاً ومؤثراً وعلى كل المستويات وأشار الرجوب إلى أن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كل القرارات الفلسطينية وقال لا بدَّ من تفاعل دولي ومؤثر لعلاج أبو صالح وكل الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

فيما ألقى الطفل عبد الحريبات ابن شقيق الأسير راتب الحريبات قصيدة أهداها للأسير أبو صالح ولعمه راتب الحريبات وكل أسرى مدينة دورا أبكت الحاضرين.

ومن ثم تحدث ممثلا عن عشيرة الشرحة الصحفي سالم أبو صالح ورحب  بالحضور وألقى كلمة عشيرة الشرحة بين فيها مدى حرص العشيرة على الوقوف مع ابنها حتى يتنفس الحرية وبين فيها أن خيمة الأسير ستكون في بيته في منطقة عين فارس كريسة، وتحدث أبو صالح عن حالة الأسرى بشكل عام وعن محمود أبو صالح بشكل خاص، إذ قال إنه من المقرر أن يكون هناك تقرير رسمي من طبيب الصليب الأحمر عن حالته الصحية وأنه يعاني من ورم في رقبته منذ 4 سنوات، ودعا لتكثيف الجهود والوقوف في خندق واحد لممارسة هذه السياسات الغاشمة للمحتل الغاصب، وشكر أبو صالح بدوره أهل دورا ومؤسساتها وقواها الوطنية والإسلامية على هذه الوقفة آملاً أن تظل دورا كما عهدها محمود.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف