الأخبار
أردوغان يعطل تشكيل الحكومة لضمان ولاء الجيشعرب 48: الكنيست تصادق على تسريع تشريع قانون "التغذية القسرية"قصة أغرب من الخيال: لبناني اكتشف أنها ليست أخته فتزوجها لهذا السبب!المطران عطا الله حنا يستنكر اختطاف الاب الراهب ضياء عزيز في سوريا ويطالب بالافراج عن كافة المخطوفينوزير خزانة حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية يبحث الفرص الاستثمارية مع دولة الإماراتاصطدام مقاتلة “إف-16″ بطائرة صغيرة جوا فوق ساوث كاروليناأسعار العملات مقابل الشيقلالخارجية الأمريكية: تمديد المفاوضات النووية خطوة عملية كان يجب اتخاذهاأحوال الطقس: يكون الجو اليوم الاربعاء صافياً بوجه عامأربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالتسجيل مسرب لهروب ميليشيات حزب الله في سورياالأردن ينشر تفاصيل المخطط الإرهابي لفيلق القدس الإيراني‎قاسم النجار ينتقد المسلسلات العربية بأغنيته الجديدةالتحرش التسوليمن هي الدولة التي تمتلك أقوى جهاز مخابرات في العالم العربي؟حكايتنا لم تنتهي "مسلسل باب الحارة"نخشى ان يأتي اليوم الذي يترحمون فيه على القاعدة.. ويعترفون بـالخليفة البغداديكيف يستقبل فلسطينيو غزة رمضان؟الممثلة والإعلامية التونسية حنان صادق : الفن القطري يخطو خطواتً ثابتةً نحوالعالميةغزة والشيخ زويد ..سيناريو خيالي ربما كان سيحدث ..!(نبذة تاريخية) : كيف أصبح "خان الوكالة" بعد ترميم بلدية نابلس له(أطفال بعمر الكبار) .. بالفيديو : كيف تتذكّر خزاعة العدوان الإسرائيلي ؟الإسلام هو أوروبا.. وأوروبا هي الإسلام53 منحة تعليمية للفلسطينيين إضافة إلى دعم مالي لجميع هؤلاء الطلاب من قبرص التركيةتشويه نفرتيتي يثير ضجة في مصر
2015/7/8

عشيرة الشرحة في دورا تنظم اعتصاما حاشدا لنصرة ابنها الأسير محمود أبو صالح

عشيرة الشرحة في دورا تنظم اعتصاما حاشدا لنصرة ابنها الأسير محمود أبو صالح
تاريخ النشر : 2013-05-23
الخليل - دنيا الوطن
نظمت رابطة شباب عشيرة الشرحة اعتصاماً جماهيرياً حاشداً لمساندة ابنها الأسير المريض محمود أبو صالح بحضور العديد من الشخصيات السياسية والمؤثرة في محافظة الخليل ومدينة دورا وقراها وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الرسمية في المدينة.

ويأتي هذا الاعتصام بعد تردي الحالة الصحية للأسير محمود أبو صالح، إذا يعاني من ورم في الرقبة منذ 4 سنوات ولم يعالج حتى هذه اللحظة ويخشى الأطباء أن يكون ورماً سرطانياً لا سمح الله.

وافتتح الاعتصام كل من المحامي أمير العرب والسيد أسيد أبو صالح منددين بجرائم المحتل وحملاه كل المسؤولية عن حياة الأسير محمود، وناشدا العالم بأسره والقيادة الفلسطينية التحرك لتحرير الأسرى خاصة المرضى منهم.

ومن ثم تحدث أمين سر حركة فتح وائل عويمر في مدينة دورا عن الفعاليات التي ستنطلق لنصرة الأسير أبو صالح والتي ستبدأ يوم الاثنين الموافق 27-5-2013م الساعة 12 ظهرا أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل ودعا جميع الحاضرين تكليفا لا تشريفاً للتجمع الساعة الـ10 صباحاً أمام مبنى بلدية دورا، ودعا القيادة ممثلة بسيادة الرئيس محمود عباس ووزير الأسرى عيسى قراقع للتحرك لحل قضية الأسرى لا سيما المرضى منهم، وثمن عويمر وقفة دورا وأهل دورا البطولية مع الأسرى كما عودتنا دائماً مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود والضغط على جميع المستويات لحل قضية الأسرى، فاستلام ثلاث جثث هامدة لشهداء الحركة الأسيرة نتيجة الإهمال الطبي  يعني نقطة وكفى.

ومن ثم ألقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس بلدية دورا الأخ زياد الرجوب كلمة ثمن فيها هذه الوقفة لأهل دورا وقال إن هذا الحراك لا بد أن يكون حراكاً متواصلاً ومؤثراً وعلى كل المستويات وأشار الرجوب إلى أن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كل القرارات الفلسطينية وقال لا بدَّ من تفاعل دولي ومؤثر لعلاج أبو صالح وكل الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

فيما ألقى الطفل عبد الحريبات ابن شقيق الأسير راتب الحريبات قصيدة أهداها للأسير أبو صالح ولعمه راتب الحريبات وكل أسرى مدينة دورا أبكت الحاضرين.

ومن ثم تحدث ممثلا عن عشيرة الشرحة الصحفي سالم أبو صالح ورحب  بالحضور وألقى كلمة عشيرة الشرحة بين فيها مدى حرص العشيرة على الوقوف مع ابنها حتى يتنفس الحرية وبين فيها أن خيمة الأسير ستكون في بيته في منطقة عين فارس كريسة، وتحدث أبو صالح عن حالة الأسرى بشكل عام وعن محمود أبو صالح بشكل خاص، إذ قال إنه من المقرر أن يكون هناك تقرير رسمي من طبيب الصليب الأحمر عن حالته الصحية وأنه يعاني من ورم في رقبته منذ 4 سنوات، ودعا لتكثيف الجهود والوقوف في خندق واحد لممارسة هذه السياسات الغاشمة للمحتل الغاصب، وشكر أبو صالح بدوره أهل دورا ومؤسساتها وقواها الوطنية والإسلامية على هذه الوقفة آملاً أن تظل دورا كما عهدها محمود.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف