الأخبار
نجاة أبو بكر تفتح النار على الجميع:أعادت الهجوم على "الأعرج", اتهمت "المالكي", ترفض فصل "دحلان" وتُرحب بإقالة "الرجوب"!هؤلاء أعلنوا تعاطفهم مع ضحايا حلب.. وآخرون وجهوا الشكر لرؤساء بلدانهم!وزارة مصرية تصف الإخوان بـ"الإيدز" وتحذر المصريين من إيوائهم والتعايش معهمالخليل .. بعد محاولة تضليل العدالة : الشرطة تكشف سبب "وفاة" طفل ادعّت العائلة سقوطه من علوإصابتان باحتراق مركبة اصطدمت بعامود كهرباء بالنصيرات"يديعوت أحرونوت" تنشر تفاصيل عن غرفة "مظلة النار"بحرية الاحتلال تفتح نيرانها على صيادين بغزة وتلاحقهمجمعية مربي الدواجن في جنين تثمن جهود وزارة الزراعة في ضبط وتنظيم سوق الدواجنالاعلام تنظم لقاءا نخبويا مع مسئولي سلطة الطاقة بغزةمصر: فضيحة بآداب المنصورة .. ضبط مدرس بقسم الإعلام مع طالبة فى وضع مخل بمصعد الكليةوزير الإعلام البحريني: الرئيس السيسي أنقذ مصر من مصير مشئوموقفات لشباب حزب التحرير في مختلف أرجاء قطاع غزة بعد صلاة الجمعة في الذكرى الـ95 لهدم الخلافةوزارة الشؤون الاجتماعية تكرم الناشط المجتمعي ظريف الغرة لفوزه في جائزة فلسطين الدولية للتميز والابداع 2016صواريخ "كاليبر" تصيب أهدافا تدريبية في بحر قزوينشاهد: العراقي ذو الثلاث سنوات يفعل الأعاجيب بالسيارةشاهد... فيديو تاريخي لإطلاق أول صاروخ روسي من قاعدة الشرقشاهد... موتوسيكل أبيض يهين موتور سباقي فائق السرعةماذا فعل "ويندوز – 10" بهذه المذيعة على الهواء!شاهد... القدرات الخارقة لأقوي مقاتلة روسية فى العالمفيديو- السيسي : لا عودة لمصادرة أموال أو تأميم ممتلكاتبالفيديو.. فتاة بصوت جميل تعرض المسيرة الوطنية النضالية للاهليملك البحرين بالزى العسكرى داخل مقر وزارة الدفاع المصريةشاهد.. لحظة إطلاق النار على نقطة تفتيش أمنية بالسعوديةشاهد.. مرتضى منصور يعلنها للاعبى الزمالك: هأدخل فى الفريقبالفيديو.. جنات تنفى إجرائها أى علميات تجميل
2016/4/30

عشيرة الشرحة في دورا تنظم اعتصاما حاشدا لنصرة ابنها الأسير محمود أبو صالح

عشيرة الشرحة في دورا تنظم اعتصاما حاشدا لنصرة ابنها الأسير محمود أبو صالح
تاريخ النشر : 2013-05-23
الخليل - دنيا الوطن
نظمت رابطة شباب عشيرة الشرحة اعتصاماً جماهيرياً حاشداً لمساندة ابنها الأسير المريض محمود أبو صالح بحضور العديد من الشخصيات السياسية والمؤثرة في محافظة الخليل ومدينة دورا وقراها وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الرسمية في المدينة.

ويأتي هذا الاعتصام بعد تردي الحالة الصحية للأسير محمود أبو صالح، إذا يعاني من ورم في الرقبة منذ 4 سنوات ولم يعالج حتى هذه اللحظة ويخشى الأطباء أن يكون ورماً سرطانياً لا سمح الله.

وافتتح الاعتصام كل من المحامي أمير العرب والسيد أسيد أبو صالح منددين بجرائم المحتل وحملاه كل المسؤولية عن حياة الأسير محمود، وناشدا العالم بأسره والقيادة الفلسطينية التحرك لتحرير الأسرى خاصة المرضى منهم.

ومن ثم تحدث أمين سر حركة فتح وائل عويمر في مدينة دورا عن الفعاليات التي ستنطلق لنصرة الأسير أبو صالح والتي ستبدأ يوم الاثنين الموافق 27-5-2013م الساعة 12 ظهرا أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل ودعا جميع الحاضرين تكليفا لا تشريفاً للتجمع الساعة الـ10 صباحاً أمام مبنى بلدية دورا، ودعا القيادة ممثلة بسيادة الرئيس محمود عباس ووزير الأسرى عيسى قراقع للتحرك لحل قضية الأسرى لا سيما المرضى منهم، وثمن عويمر وقفة دورا وأهل دورا البطولية مع الأسرى كما عودتنا دائماً مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود والضغط على جميع المستويات لحل قضية الأسرى، فاستلام ثلاث جثث هامدة لشهداء الحركة الأسيرة نتيجة الإهمال الطبي  يعني نقطة وكفى.

ومن ثم ألقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس بلدية دورا الأخ زياد الرجوب كلمة ثمن فيها هذه الوقفة لأهل دورا وقال إن هذا الحراك لا بد أن يكون حراكاً متواصلاً ومؤثراً وعلى كل المستويات وأشار الرجوب إلى أن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كل القرارات الفلسطينية وقال لا بدَّ من تفاعل دولي ومؤثر لعلاج أبو صالح وكل الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

فيما ألقى الطفل عبد الحريبات ابن شقيق الأسير راتب الحريبات قصيدة أهداها للأسير أبو صالح ولعمه راتب الحريبات وكل أسرى مدينة دورا أبكت الحاضرين.

ومن ثم تحدث ممثلا عن عشيرة الشرحة الصحفي سالم أبو صالح ورحب  بالحضور وألقى كلمة عشيرة الشرحة بين فيها مدى حرص العشيرة على الوقوف مع ابنها حتى يتنفس الحرية وبين فيها أن خيمة الأسير ستكون في بيته في منطقة عين فارس كريسة، وتحدث أبو صالح عن حالة الأسرى بشكل عام وعن محمود أبو صالح بشكل خاص، إذ قال إنه من المقرر أن يكون هناك تقرير رسمي من طبيب الصليب الأحمر عن حالته الصحية وأنه يعاني من ورم في رقبته منذ 4 سنوات، ودعا لتكثيف الجهود والوقوف في خندق واحد لممارسة هذه السياسات الغاشمة للمحتل الغاصب، وشكر أبو صالح بدوره أهل دورا ومؤسساتها وقواها الوطنية والإسلامية على هذه الوقفة آملاً أن تظل دورا كما عهدها محمود.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف