الأخبار
عرب 48: ام الفحم: اعتقال شاب (19 عامًا) بشبهة تسريب البجروت في اللغة العربيةعرب 48: برنامج عقول في حركه في مدرسة السلامعرب 48: اتهام شاب من كفرياسيف بالتسلل الى سوريا والالتحاق بمنظمة جبهة النصرة والخضوع لتدريبات عسكريةعرب 48: انسحاب المرشحين قشوع والزبارقة من القائمة العربية البديلةإفريقيا الوسطى ترفض "اتفاق الميليشيات"أميركا تخطط للتنقب عن النفط في الأطلسيالعراق: تدهور النفط يجبر العراق على خفض الإنفاقالعراق: غارات على داعش قرب كوباني وفي العراق"مسلح" يقتحم استوديو ليتحدث على الهواءبيونغ يانغ قد تقوم بإعادة تشغيل مفاعل نوويسعي لجمع 3 مليارات لدعم "أطفال الأزمات"كييف: مقتل 5 جنود شرقي أوكرانيافقدان نحو 40 مهاجرا قبالة ساحل بنغلاديشإجراءات أوروبية لمصادرة جوازات مشتبه بهمالاتحاد الإفريقي يدعم قوة لمواجهة بوكو حراممصر: مصر.. فتح باب الترشح للبرلمان في 8 فبرايرحكومة ليبيا تدين "الهجوم" وتتعرف على القتلىليبيا.. اشتباكات وتفجير قرب أحد فنادق طرابلسالسودان: السودان.. توقع بقرب إطلاق الرهائن البلغاريينسوريا: غارات تقتل وتجرح العشرات في ريف حلبالاردن: الأردن: نريد دليلا على بقاء الكساسبة حياسوريا: اتفاق على جولة مباحثات جديدة بشأن سورياالعراق: قتلى بتفجيرين انتحاريين شمالي بغداداليمن: العولقي: نريد الاستقلال ونرفض هيمنة الحوثيسوريا: الكونغرس يتحفظ على "استقبال لاجئين سوريين"سفير الهند يختتم زيارته لقطاع غزة بعد عدة جولات قام بهامحتجون من أصحاب البيوت المهدمة بالوسطى يعتبرون قرار الوكالة وقف صرف الأموال بالظالم ويحملون الوكالة تبعات ذلكالإحصاء الجديد للأونروا لا يُنصِف فلسطينيي سوريا وغزةتكريم حفظة كتاب الله في مشروع الشفيع 693حافظ في غزةجمعية الزيتونة تلتقي بمساعد السفير التونسي لدى دولة فلسطين
2015/1/30

روضة الوئام النموذجية: "براعم العودة" رسموا أجمل لوحة فنية في يوم تخرجهم

روضة الوئام النموذجية: "براعم العودة" رسموا أجمل لوحة فنية في يوم تخرجهم
تاريخ النشر : 2013-05-23
غزة - دنيا الوطن
بأناملهم الصغيرة، وخطواتهم الواثقة، وبحضور أمهاتهم وآبائهم، وفي الصالة الرائعة، صالة الوئام للمناسبات، كان أطفال روضة الوئام النموذجية في شمال غزة أمس الأربعاء 22/5 يرسمون أجمل اللوحات الفنية احتفالاً بتخرج فوجهم الأول.

"براعم العودة" هو الاسم الذي اختارته الروضة لتسمية هذا الفوج، والذي ظهرت معانيه جليّاً في فقرات الاحتفال الشيقة والرائعة.

وسط أجواء من الفرحة العارمة التي طغت على الاحتفال، كانت الفقرات تتوالى تباعاً لترسم مجتمعة خريطة العودة لفلسطين، وليكون هذا الحفل ببراعمه وزهراته من أجمل الاحتفالات لرياض الأطفال على مستوى قطاع غزة.

حضر الحفل مدير مديرية التربية والتعليم في شمال غزة الأستاذ مدحت قاسم، ووفد مرافق له من المديرية، بالإضافة إلى م.محمد أبو مرعي رئيس جمعية الوئام الخيرية، وعدد من موظفيها، ولفيف من الشخصيات العامة وآباء وأمهات الأطفال الخريجون.

بصوته الندي، وقراءته الجميلة ابتدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم، تلاها أحد البراعم، تلا ذلك كلمة لمديرة الروضة الأستاذة زهرة أبو عون أكّدت فيها أهمية مرحلة التعليم المبكر، واهتمام جمعية الوئام بهذه المرحلة والتي من أجلها أنشأت روضتين نموذجيتين مجهزتين بأفضل الإمكانيات التي تجسد معنى التعلم عبر اللعب.

تعددت الفقرات الجميلة، كل فقرة كانت عبارة عن مفاجأة أبهرت الحضور، وتميّز الأطفال والزهرات كان واضحاً فيه التدريب المكثف والمستمر من أجل إنجاح هذا الحفل الرائع.

ووسط تصفيق وتشجيع كبير تقدمت فرقة الدبكة المكّونة من الأطفال والزهرات لتقدم عرضاً راقياً جداً، نال إعجاب الجميع، عقب ذلك كانت أنشودة "بحبك يا رسول الله" والتي أدّتها الزهرات الجميلات بإتقان انتهى بتصفيق حاد عمّ الصالة.

وقدم فريق من الأطفال عرضاً على أنغام أغنية "المطافي" وكذلك عرض آخر للزهرات على أنغام "الممرضة" جسّدوا فيهما أهمية رجل المطافئ والممرضة في المجتمع.

"فتّحي يا وردة" كانت من أجمل العروض التي أدّتها الزهرات، وكذلك عرض "سبونج بوب" الجميل الذي أدّاه مجموعة مشتركة من البراعم والزهرات.

ووسط هذه الفقرات ألقى الأستاذ مدحت قاسم كلمة موجزة، أكّد فيها على أهمية التعلم باللعب والمرح، وبارك فيها جهود القائمين على الروضة والجمعية، داعياً في الوقت نفسه إلى تكثيف الجهود من أجل الاهتمام بالتعليم المبكر والاقتداء بأسلوب الروضة في التعليم من خلال المرح.

اختتم الحفل بتوزيع شهادات التخرج والتقدير على البراعم والزهرات، وشكرت الأستاذة أبو عون المعلّمات اللواتي كان لهنّ أكثر الفضل بعد الله في الوصول إلى هذا اليوم وهذه النتيجة المرموقة للأطفال، وموجهة الشكر في ذات الوقت لكل من ساهم في إنجاح العام الدراسي من مؤسسات مدنية، وجهات أهلية، ومؤسسات حكومية، وخصّت بالشكر جمعية الوئام الخيرية على ما قدمته من رعاية متواصلة لروضتها أدّت إلى النجاحات التي شهدها حفل التخرج.






 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف