الأخبار
هآرتس: إخفاء تسجيل مصور لإعدام الفتاة واخيها على قلنديابرشلونة يكشف سبب تغيير برافو أمام ريال بيتيسرانييري يتحدث عن روح ليستر سيتياتحاد طلبة فلسطين في قبرص ينظم معرضا للمصور الصحفي بدارنةبطولة الإمارات للفورمولا 4 تحقق مساعي المدير التنفيذي السابق لحلبة مرسى ياس ريتشارد كريغان15 دقيقة من اليوغا .. ستغير مسار يومك بكل تأكيدضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم..تنظيم مارثونين رياضيين في بيت فوريك وبرقين"فان دام": من يريد الحفاظ على صحته عليه التعلم من الرسولبالصورة.. عندما يتخلى عمرو دياب عن "الفوتوشوب"مقتل 9 عناصر من "داعش" في قصف للجيش التركيشعث وعودة يرحبان بإعادة انتخاب راؤول كاسترو رئيساً لكوبا وأمينا عاما للحزب الشيوعي الكوبيقصة زرقاء اليمامةشبيغل: ميركل لا ترغب برؤية شتاينماير رئيسابالفيديو .. أحمد موسى: تركيا تحتل قطرطالب يقطع عضوه الذكري بسبب " التوجيهي "لجنة دعم الصحفيين: أكثر من 42 انتهاكاً اسرائيلياً بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال ابريلعرب 48: النائب يوسف جبارين يزور معرض "مبادرون" للعلوم ويثني على المبادريندراسة لـ "إبيكور" تظهر سعي الشركات للريادة في مجال التكنولوجيا لكنها تغفل عن الاستعانة بجيل الألفية المولع بالتكنولوجياإيراني يبيع ابنه ب 50 دولار"لغتي" تكرم الفائزين بمسابقة العمل المسرحي الأول لرياض الأطفالديبالا: موسمي الأول مع يوفنتوس كان استثنائيًافى عيد العمال : الأسرى أنهوا نظام السخرة فى السجون الاسرائيلية بدماء الشهداء"مذبحة خيول" في أستراليافيديو.. رغدة: الإعلام يضم مرتزقة يصدقهم "الغلابة"
2016/5/1
عاجل
مقتل شخص وجرح 13 في انفجار سيارة مفخخة في مدينة غازي عنتاب التركية

تفاصيل تحرير الجنود المصريين المخطوفين

تفاصيل تحرير الجنود المصريين المخطوفين
تاريخ النشر : 2013-05-22
رام الله - دنيا الوطن
صرح أحد قيادات الجيش الثالث بأن القوات المشاركة فى تحرير الجنود المصريين نجحت فى إعادتهم سالمين من سيناء إلى القاهرة ، مشيرا الى أنه لا توجد أنباء عن الخاطفين.

وأضاف المصدر أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي فى حضور العائدين لشرح ملابسات عملية الاختطاف و التهديدات التى تعرضوا لها و ملامح الخاطفين و تفاصيل العملية والإجراءات القانونية للتعامل معهم حتى لا تتكرر مثل هذه العمليات ، والتى تهدد جنود تأمين المناطق الحدودية و الأمن القومي.

وقال المصدر إن العملية لم تخلف وراءها قتلى فى صفوف الخاطفين حتى الآن.

وكشف المصدر أن القوات المشاركة ضمت كافة أفرع القوات المسلحة منها الطيران و المدفعية و الصواريخ بعد أن استشعرت القوات وجود أسلحة ثقيلة ، وذلك عقب انفجار لغم فى أحد أعوان الخاطفين أثناء زرعه.

وقال المصدر إن القوات المسلحة بدأت من أمس إخلاء قرية "صلاح الدين" فى شمال سيناء و إجراء اتصال مباشر مع عواقل و مشايخ البدو بالمنطقة من خلال المخابرات الحربية ، فشعر الخاطفون بالخطر فقاموا بفك أسر الجنود فى الطريق العام.

من جهة اخرى حصلت صدى البلد من مصادر خاصة على تفاصل الخطة التى قامت بها القوات المسلحة لتحرير الجنود .

حيث ذكرت المصادر انه بالامس صدرت تعليمات للقوات المسلحة للقيام بعملية عسكرية استمرت حتى فجر اليوم وكان يقودها قائد الجيش الثانى الميدانى وكانت هذه العملية مشتركة بين الجيش والشرطة ومارست القوات المسلحة ضغوطا شديدة على الخاطفين ورفضت التحاور معهم حتى عبر الوسطاء ..

واضاف المصدر ان عدد الخاطفين وصل الى 8 وانه بعد تضييق الخناق عليهم اضطروا الى الهروب من منطقة صلاح الدين الى منطقة بئر لحسن القريبة من مطار العريش .

واشار المصدر الى ان العملية بدأت من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب مما جعل الخاطفين يدركون ان الامر بات صعبا عليهم وكان بعضهم يرتدى احزمة ناسفة وقرروا ان يهربوا بالمختطفين خوفا من القبض عليهم ولكن بعد تضييق الخناق اطلق الخاطفون سراح الجنود .

واستطرد المصدر: اوقف الجنود احدى احدى السيارات التى اوصلتهم الى اقرب وحدة عسكرية وفوجئ قائد سرية الحرس الحدود  بدخول الجنود عليه وعلى الفور تم  الاتصال باللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى الذى اصطحبهم الى مطار الماظه .

واكد المصدر ان العملية العسكرية مستمرة وسيتم القبض على الخاطفين خلال الساعات المقبلة .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف