الأخبار
إدخال 760 شاحنة عبر "أبو سالم" غدامستوطنون يدمرون أشجارًا غرب بيت لحمقتال ضارٍ بين القوات الأفغانية وطالبان بشمال البلادملاحقة شاب فلسطيني في مستوطنة "أرئيل"آخر صيحة في غزة .. بالصور: كتاب يوثّق تاريخ مهنة "الحلاقة" وأشهر ممارسيهاصالح القلاب : تأثير عاصفة الحزم على الجبهة السوريةرد الجميــــل ..إيمان وثورةسفير كوريا الشمالية في نيجيريا يزور سفارة دولة فلسطينالمقداد: سوريا حريصة على عدم إراقة أي نقطة دم فلسطينيةاغنية "موطني" لـ"اليسا" تثير جدلاً واسعازوارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه مراكب الصيادين في بحر خان يونسبالصور : رفع العلم الفلسطيني فوق ثكنة عسكرية إسرائيلية في بيت لحممصرع فتيين غرقا بعين ساكوت في الأغوارمهزلة التضامن مع مخيم اليرموكمذيع إخواني لأماني الخياط: يا فاجرة ..مخك شبه الطشتتربية الخليل تنظم المهرجان الختامي للأنشطة الطلابيةمحافظة سلفيت تعقد دورة تدريبية في مجال ادارة الكوارث والسلامة المنزليةعمرو أديب عن ظهور حمار فى المطار : ده مش حمار ده سيسيمحافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل مراقب المرور العام جمال شقيراللجنة المشتركة الفلسطينية مع الإتحاد الأوروبي تعقد اجتماعاتها في رام اللهالسفير وليد المؤقت يقدم اوراق اعتماده لرئيس جمهورية البيروعفيفي يفتتح غدا معرض الحاصلين على منح التفرغ في الفنون التشكيلية بمتحف محمود مختارتأجيل محكمة النائب خالدة جرار الى اشعار أخرنشاط تربوي لمدارس القدس في مسرح الحكواتياختتام دورة لتعليم مهارات اللغة الانجليزية للعاملين في الاجهزة الامنية والشرطية
2015/4/28

تفاصيل تحرير الجنود المصريين المخطوفين

تفاصيل تحرير الجنود المصريين المخطوفين
تاريخ النشر : 2013-05-22
رام الله - دنيا الوطن
صرح أحد قيادات الجيش الثالث بأن القوات المشاركة فى تحرير الجنود المصريين نجحت فى إعادتهم سالمين من سيناء إلى القاهرة ، مشيرا الى أنه لا توجد أنباء عن الخاطفين.

وأضاف المصدر أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي فى حضور العائدين لشرح ملابسات عملية الاختطاف و التهديدات التى تعرضوا لها و ملامح الخاطفين و تفاصيل العملية والإجراءات القانونية للتعامل معهم حتى لا تتكرر مثل هذه العمليات ، والتى تهدد جنود تأمين المناطق الحدودية و الأمن القومي.

وقال المصدر إن العملية لم تخلف وراءها قتلى فى صفوف الخاطفين حتى الآن.

وكشف المصدر أن القوات المشاركة ضمت كافة أفرع القوات المسلحة منها الطيران و المدفعية و الصواريخ بعد أن استشعرت القوات وجود أسلحة ثقيلة ، وذلك عقب انفجار لغم فى أحد أعوان الخاطفين أثناء زرعه.

وقال المصدر إن القوات المسلحة بدأت من أمس إخلاء قرية "صلاح الدين" فى شمال سيناء و إجراء اتصال مباشر مع عواقل و مشايخ البدو بالمنطقة من خلال المخابرات الحربية ، فشعر الخاطفون بالخطر فقاموا بفك أسر الجنود فى الطريق العام.

من جهة اخرى حصلت صدى البلد من مصادر خاصة على تفاصل الخطة التى قامت بها القوات المسلحة لتحرير الجنود .

حيث ذكرت المصادر انه بالامس صدرت تعليمات للقوات المسلحة للقيام بعملية عسكرية استمرت حتى فجر اليوم وكان يقودها قائد الجيش الثانى الميدانى وكانت هذه العملية مشتركة بين الجيش والشرطة ومارست القوات المسلحة ضغوطا شديدة على الخاطفين ورفضت التحاور معهم حتى عبر الوسطاء ..

واضاف المصدر ان عدد الخاطفين وصل الى 8 وانه بعد تضييق الخناق عليهم اضطروا الى الهروب من منطقة صلاح الدين الى منطقة بئر لحسن القريبة من مطار العريش .

واشار المصدر الى ان العملية بدأت من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب مما جعل الخاطفين يدركون ان الامر بات صعبا عليهم وكان بعضهم يرتدى احزمة ناسفة وقرروا ان يهربوا بالمختطفين خوفا من القبض عليهم ولكن بعد تضييق الخناق اطلق الخاطفون سراح الجنود .

واستطرد المصدر: اوقف الجنود احدى احدى السيارات التى اوصلتهم الى اقرب وحدة عسكرية وفوجئ قائد سرية الحرس الحدود  بدخول الجنود عليه وعلى الفور تم  الاتصال باللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى الذى اصطحبهم الى مطار الماظه .

واكد المصدر ان العملية العسكرية مستمرة وسيتم القبض على الخاطفين خلال الساعات المقبلة .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف