الأخبار
الصحة السعودية : وفاتان وست اصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين"داعش" يعتقل 200 شخص من "الأنبار" العراقية إثر خروجهم فى تظاهرات ضدهد.عيسى يستقبل وكيل وزارة الاعلام ويتباحثا آخر المستجدات الحاصلة في مدينة القدسالشرطة تكشف ملابسات خطف مواطن في اقل من نصف ساعة في جنينيديعوت : سلاح الجو الروسي في اجواء سوريا قريبا لمحاربة داعشعبود سرحان: حققنا الهدف أمام جورة الشمعة ولكننا أضعنا العديد من الفرصالدفاع المدني يستقبل وفد امريكي رفيع المستوىالهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة تطلق حملتها لدعم غزة في عيد الأضحىكتلة الاستقلال الطلابية في جامعة الأزهر تستقبل الطلبة الجددوزير التربية يدعو لتشكيل لجانٍ طلابية في المدارس لمقاطعة بضائع المستوطناتاجتماع الهيئة العامة لمنتدى سيدات الأعمالكتائب الأقصى "لواء العامودي" تشارك في الوقفة التضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمركتلة نضال الطلبة : الطلبة هم الرأس المال الوطني الذي يجب الاستثمار بهجبهة التحرير الفلسطينية: سنشارك بقوة في دورة المجلس الوطنيالجمعية التعاونية للتوفير والتسليف توزع ألف زي مدرسي في مناطق متنوعة بقطاع غزةإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكممصر: الاقبال الشديد على المدارس التجريبية يتسبب فى هجوم اولياء الامور على مديرية التربية والتعليم بالغربيالوزير صيدم يبحث مع رئيس الجهاز المركزي سبل تعزيز التعاون في مجال الإحصاء وقواعد البياناتوزير الصحة يستقبل منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطينمصر: وزير الشباب والرياضة ومحافظ الاسماعيلية يتابعان الاستعدادات لاستقبال أسبوع شباب الجامعات المصريةعزل خمسة معتقلين إداريين بعد إضرابهم عن الطعامإبعاد 6 حراس وموظفي أوقاف شهرين عن الأقصىالأسير مريشح شريتح يرزق بطفلته 'حمام' من داخل سجنهالشرطة تضبط مركبه بداخلها 35 طفل في جنينهل هناك احتمالات لفشل موسم الحج بغزة ؟
2015/8/31

تفاصيل تحرير الجنود المصريين المخطوفين

تفاصيل تحرير الجنود المصريين المخطوفين
تاريخ النشر : 2013-05-22
رام الله - دنيا الوطن
صرح أحد قيادات الجيش الثالث بأن القوات المشاركة فى تحرير الجنود المصريين نجحت فى إعادتهم سالمين من سيناء إلى القاهرة ، مشيرا الى أنه لا توجد أنباء عن الخاطفين.

وأضاف المصدر أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي فى حضور العائدين لشرح ملابسات عملية الاختطاف و التهديدات التى تعرضوا لها و ملامح الخاطفين و تفاصيل العملية والإجراءات القانونية للتعامل معهم حتى لا تتكرر مثل هذه العمليات ، والتى تهدد جنود تأمين المناطق الحدودية و الأمن القومي.

وقال المصدر إن العملية لم تخلف وراءها قتلى فى صفوف الخاطفين حتى الآن.

وكشف المصدر أن القوات المشاركة ضمت كافة أفرع القوات المسلحة منها الطيران و المدفعية و الصواريخ بعد أن استشعرت القوات وجود أسلحة ثقيلة ، وذلك عقب انفجار لغم فى أحد أعوان الخاطفين أثناء زرعه.

وقال المصدر إن القوات المسلحة بدأت من أمس إخلاء قرية "صلاح الدين" فى شمال سيناء و إجراء اتصال مباشر مع عواقل و مشايخ البدو بالمنطقة من خلال المخابرات الحربية ، فشعر الخاطفون بالخطر فقاموا بفك أسر الجنود فى الطريق العام.

من جهة اخرى حصلت صدى البلد من مصادر خاصة على تفاصل الخطة التى قامت بها القوات المسلحة لتحرير الجنود .

حيث ذكرت المصادر انه بالامس صدرت تعليمات للقوات المسلحة للقيام بعملية عسكرية استمرت حتى فجر اليوم وكان يقودها قائد الجيش الثانى الميدانى وكانت هذه العملية مشتركة بين الجيش والشرطة ومارست القوات المسلحة ضغوطا شديدة على الخاطفين ورفضت التحاور معهم حتى عبر الوسطاء ..

واضاف المصدر ان عدد الخاطفين وصل الى 8 وانه بعد تضييق الخناق عليهم اضطروا الى الهروب من منطقة صلاح الدين الى منطقة بئر لحسن القريبة من مطار العريش .

واشار المصدر الى ان العملية بدأت من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب مما جعل الخاطفين يدركون ان الامر بات صعبا عليهم وكان بعضهم يرتدى احزمة ناسفة وقرروا ان يهربوا بالمختطفين خوفا من القبض عليهم ولكن بعد تضييق الخناق اطلق الخاطفون سراح الجنود .

واستطرد المصدر: اوقف الجنود احدى احدى السيارات التى اوصلتهم الى اقرب وحدة عسكرية وفوجئ قائد سرية الحرس الحدود  بدخول الجنود عليه وعلى الفور تم  الاتصال باللواء احمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى الذى اصطحبهم الى مطار الماظه .

واكد المصدر ان العملية العسكرية مستمرة وسيتم القبض على الخاطفين خلال الساعات المقبلة .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف