الأخبار
اليمن: الزعيم باعوم يوجه التهاني بحلول عيد الفطر المبارك بكلمة خطابية هامةنهاية الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة المنظم من طرف الشبيبة العاملة المغربية بجهة الدار البيضاءعيد الفطر غدا في البرازيلاللواء ابو عرب : الغاء كافة مظاهر العيد والاكتفاء بزيارة مقابر الشهداء والشعائر الدينيةالعراق: القره داغي يستنكر هدم المالكي وتنظيم الدولة لدور العبادة بالعراقالفلسطينية مصاروة سفيرة لإتحاد الوطن العربيالعلم الوطني:المملكة المغربية مملكة الحرية واحترام المرأة ، تناديكن لبناء مشروع الحكم الذاتياتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد "في منطقة صور ينظم احتفالا تضامنيا مع غزةتعيين إيمان مصاروة سفيرة للاتحاد في دولة فلسطينالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولمذكرة تدعو وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي التدخل ووقف جرائم الحرب الاسرائيلية في غزةالمالكي والمبعوث الخاص لرئيس جنوب إفريقيا يتفقان:صمت المجتمع الدولي غير مقبولألوية الناصر تنشر صور لخرائط وأسلحة عثرت عليها بعد الاشتباك المباشر لمقاتليها شرق خانيونسعرض مسرحية قوم يا بابا في مخيم البص تضامناً مع غزة نواصلسيرين عبد النور تنقل معاناة نساء سوريا من قبل الأنظمة المتشددة في "بلا حدود"نجوم قناة نون ينتهون من تصوير أغنية "أهلا بالعيد"د. عيسى: "عيد الفطر فرصة لتجسيد الوحدة الوطنية في فلسطين"الشيخ ناصر يتفقد الشحنة الأولى من المساعدات البحرينية لغزةموجة غضب عارمة تجتاح العاصمة الارجنتنية ومدن في المحافظات الاخرى تنديدا بالمجازر الاسرائيليةمظاهرات حاشدة في ١٦مدينة وبلدة في أيرلندا ضد العدوان الاسرائيلي على غزةمظاهرة حاشدة في السنغال تنديدا بالمجازر الإسرائيلية المرتكبة بحق بشعبنا الفلسطينيالوفد الرابع من هيئة الهلال الاماراتي يصل غزة لمتابعة برنامجه الاغاثيجمعية الفلاح الخيرية توزع السلات الغذائية على المتضررين والمشردين جراء الحرب على غزة40 ألف دولار وطن ونصف أدوية من اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين بالنمسا لغزةعلى نفقة فاعلي خير في دول الخليج العربي جمعية الفلاح الخيرية توزع زكاة الفطر (أكياس أرز) على الأسر الفقيرة والمحتاجة
2014/7/28

بالصور والفيديو: وصول الجنود المصريين المخطوفين الى القاهرة .. مرسي وقنديل والسيسي في استقبالهم

بالصور والفيديو: وصول الجنود المصريين المخطوفين الى القاهرة .. مرسي وقنديل والسيسي في استقبالهم
تاريخ النشر : 2013-05-22
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
هنأ الرئيس محمد مرسي، الجنود الذين تم تحريرهم دون أن يصاب أحد منهم بأي أذى،وتوجه بالتهنئة والتقدير لقيادات القوات المسلحة ووزراة الداخلية والمخابرات العامة والحكومة، على ما أدوه في هذه الأزمة

ووجه التهنئة للفريق أول عبد الفتاح السيسي والفريق صدقي صبحي وباقي القيادات في القوات المسلحة ووزير الداخلية واللواء أشرف عبد الله قائد قوات الأمن المركزي واللواء رأفت شحاتة مدير المخابرات العامة، واللواء محمود حجازي مدير المخابرات العسكرية، واللواء احمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني.

بث مباشر




صور ,..












  استقبل الرئيس محمد مرسي ووزير الدفاع وقيادات عسكرية  الجنود السبعة في مطار ألماظة

حيث صلت منذ قليل طائرة الجنود المحررين إلى مطار ألماظة، قادمة من مطار العريش بعد إطلاق صراحهم في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء.

كما وصل الرئيس محمد مرسي إلى المطار منذ قليل، وفي انتظار عقد مؤتمر صحفي.

مراسل قناة الجزيرة يتحدث عن كيفية تحرير الجنود المصريين 




مؤتمر صحفى بالرئاسة فى الحادية عشرة صباح اليوم حول تفاصيل تحرير المختطفين
يعقد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية فى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة (الاتحادية) مؤتمرا صحفيا بمشاركة كل من المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة وباسم الداخلية لعرض كافة التفاصيل المتعلقة بعملية تحرير الجنود المصريين المختطفين فى سيناء.

السيسى يتوجه إلى مطار ألماظة لاستقبال الجنود وكشف تفاصيل اختطافهم

يتوجه الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى مطار ألماظة من أجل استقبال الجنود وحضور مؤتمر صحفى لكشف ملابسات تحريرهم، ومن المنتظر أن يحضر الرئيس محمد مرسى اللقاء، للاطمئنان على عودة المجندين، بسلام دون إراقة قطرة دم واحدة .

أنباء عن توجه الرئيس مرسى لقاعدة ألماظة لاستقبال المجندين

قالت مصادر مطلعة لــ"اليوم السابع"، إن أنباء ترددت عن ذهاب الرئيس مرسى لقاعدة ألماظة الجوية من أجل استقبال المجندين السبعة العائدين من شمال سيناء، وسيتم عقد مؤتمر صحفى بقاعدة ألماظة لكشف ملابسات حادث اختطاف الجنود.


الجنود يعودون للقاهرة فى صحبة قائد الجيش الثانى بعد إطلاق سراحهم بالتفاوض

نفرد "اليوم السابع" بنشر خبر إطلاق سراح الجنود الـ7 المختطفين فى سيناء، حيث كشفت مصادر خاصة أن المخابرات الحربية تمكنت من إطلاق سراحهم عن طريق وسطاء من كبار مشايخ سيناء، وأن الجنود وصلوا إلى القاهرة على متن طائرة عسكرية فى صحبة اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى.

وأكدت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة، انفراد "اليوم السابع" بإطلاق سراح الجنود المصريين المختطفين الـ7 فى سيناء، وقالت الصفحة إن الجنود المحررين فى طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود المخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالى سيناء الشرفاء.

وأشارت مصادر لـ"اليوم السابع" إلى أن مختطفى الجنود كانوا يتواجدون فى منطقة الجورة بشمال سيناء، وبعد محاصرة وتضييق الخناق عليهم، اضطروا للخروج لمنطقة وسط سيناء، وأن إطلاق سراحهم لم يأت بمداهمات للمنازل أو عملية عسكرية، لافتا إلى أن إطلاق سراح الجنود تم بالتفاوض.

وأضافت، وسادت أجواء من الفرحة والسعادة بين المعتصمين فى معبر رفح بعد وصول أخبار إطلاق سراح زملائهم المختطفين، فيما وصل الجنود الـ7 إلى القاهرة وسط تشديدات أمنية غير مسبوقة من جانب المخابرات الحربية والشرطة العسكرية. وتجهز إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لمؤتمر صحفى اليوم الأربعاء من أجل الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول إطلاق سراح الجنود المختطفين.

أفراح بالشرقية بعد إطلاق سراح الجنود المختطفين .. والد أحدهم: "أول ما أحمد قالى أزيك يابا" قلت الله وأكبر وتحيا مصر".. والجيش المصرى يقدر يعبر أمريكا 
تشهد محافظة الشرقية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أجواء من الفرحة والارتياح، وخاصة أهالى قريتى العجامية بأبوكبير وقرية بحر البقر بمركز الحيسينة بالشرقية، بعد أن استيقظ الأهالى وأقارب المجندين "أحمد عبد البديع" ابن العجامية، و"أحمد محمد عبد الحميد" على خبر أسعد قلوب المصريين جميعا بإطلاق سراح الجنود المصريين السبعة المختطفين من يوم الأربعاء الماضى، أثناء عودتهم من إجازاتهم لوحدتهم.

وقال "محمد عبد الحميد" والد المجند أحمد ابن قرية بحر البقر لـ"اليوم السابع" فى أول اتصال هاتفى بعد علمه بنبأ إطلاق سراح نجله بدموع شديدة "أحب أقول للجيش المصرى ربنا يديك الصحة" وتقدر تعبر أمريكا، وتحيا مصر.

وأضاف أول ما سمعت صوت أحمد وقولته أزيك يا أحمد وقالى أزيك يابا أنا بخير "سجدت شكر لله وباكيا على أرض سيناء الطاهرة"، وقلت "الله وأكبر وتحيا مصر" وكانت فرحتى الكبرى وأكبر من فرحة بعودة نجلى، وهى عدم الاستجابة للإرهابيين، وخاصة أن الجندى المصرى من كرامة مصر.

وأوضح أنه اتصل بأم أحمد المريضة وأبلغها بالخبر، وحس من صوتها فى التليفون أن الله شفاها وأنها فى صحة الدنيا كلها بعدما عرفت أن ابنها بخير "ووجه الشكر للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والفريق عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى كله والإعلام، وجميع من وقف بجوارهم وتعاطف معهم".

وفى قرية العجامية بأبوكبير التف المئات من أهالى القرية على شاشة التليفاز بمنزل أحمد عبد البديع لمشاهدة الجنود وسط أفراح عارمة وزغاريد النساء، وقام الجميع بتبادل التهانى فرحة بخبر إطلاق سراح الجنود.
وقال طلبة عبد الواحد عم أحمد عبد البديع، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من شقيقه سيد من رفح يخبره بإطلاق سراح أحمد فعجز عن الكلام من كتر الفرحة، وخاصة أن شقيقه والد أحمد مسافر فى السعودية ومريض ولم يعلم شيئا بما حدث لأحمد، فكيف لو قدر الله لو كان حصل له سوء كنا هنعرفه إزاى.

وأضاف أنه سعيد جدا بإطلاق سراح الجنود السبعة دون الاستجابة لضغوط الخاطفين وإحنا الشعب المصرى لسه عندنا كرامتنا أهم من أرواحنا، وثقتنا كبيرة بشعبنا وتوجه بالشكر للجيش والرئيس والإعلام.

"حماس": طريقة تحرير الجنود المصريين من الخطف تستحق الإشادة 

قال الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسى لحركة حماس، إن الطريقة التى تم بها تحرير الجنود المصريين المختطفين السبعة بسيناء نتيجة لجهود المخابرات الحربية، بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالى سيناء تستحق الإشادة.

وتساءل موسى أبو مرزوق فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلا "هل يعتذر أو يتوقف أولئك الذين لا همّ لهم سوى اتهام قطاع غزة بعد تحرير الجنود السبعة؟". 





 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف