الأخبار
(تحليل اخباري) القرار .. للميدان فقط !تفاصيل مروعة عن مجزرة عائلة اللوح:أجساد الأطفال تناثرت إلى عدة أمتار وعثر عليها في بيوت الجيرانالنضال الشعبي قرار الاحتلال ابعاد النائب جرار انتهاك لكافة المواثيق الدولية ولحصانة النوابالشيخ الدكتور تيسير التميمي يحذر من مؤامرة تهويد المسجد الأقصى المبارك وتقسيمهلجنة زكاة شمال القدس المحلية توزع الطرود الغذائية على مستحقيهابالفيديو : دقيقتان تلخصّان قصة فلسطين واسرائيلوفد شبابي فلسطيني يزور تركيا لتبادل الخبراتمصر: أبوالفضل : من يدعون إلى التراجع عن رفع الدعم لا يفهمون إلا في المزايدات والمماحكات السياسيةأميركا: نعمل على إقامة تحالفات عسكرية في الشرق الأوسط ضد داعششعبان عبد الرحيم يغني النور عمّال بيقطعبعد استشهاده.."رائد العطار" يرد على مثيري الفتنة بـ"صورة"وفاة الفنان عبد المحسن سليمالشخصيات المستقلة/ في ذكرى مرور 45 عام على حريق المسجد الاقصى تحذر من التقسيم الزماني للمسجدمنتدى معلمي منطقة يعبد وتربية جنين في ندوة تاريخيةالشيوخي يدعو خطباء المساجد لاقتصار خطبة الجمعة لنصرة أهلنا في غزة ولتحريم البضائع الإسرائيليةأزمة نتنياهو ومستقبل اسرائيلسياسة الاغتيالات لا تكسر المقاومةالمفاوضات ... إلى أين؟!!الألوية تقصف البلدات الاسرائيلية بـ 44 صاروخ منذ صباح الخميسمناشدة عاجلة من طلبة فلسطين الدارسين في مصرالمقاومة قادرة على الاستمرار..خليل الحية:تعاملنا بمرونة وما توصلنا له في القاهرة هو اساس اي اتفاقاسفرت عن أسير اسرائيلي وعدد من القتلى والجرحى: ناقلة الجند شرق التفاح .. القصة الكاملةصحيفة تنشر صورا لمصري قتل مع داعش في عملية انتحارية في سورياعرب 48: تشييع جثمان الشاعر الكبير سميح القاسم في موكب مهيب في الجليلتمنى الشهادة في ليلة القدر ونالها..حزنا عليه : ام الشهيد عيد قطيفان تلحق بنجلها بعد ايام من استشهادالمغرب: هل قرار مجلس الأمن وجبهة البوليساريو سبب الإنزال العسكري؟فيديو: سلمى رشيد تغني لغزة .. قريباالقناة الثانية : رئيس اركان الحرب يريد انهاء العدوان على قطاع غزة سريعابناء الكعبة المشرفة بتونس والطواف حولها يثير الجدلمذيعة الجزيرة غادة عويس تحاور صحفي اسرائيلي بعد قصف تل ابيب
2014/8/22

غنيم: إغلاق معبر رفح عقاب جماعي لشعبنا يجب وقفه

تاريخ النشر : 2013-05-20
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن إغلاق معبر رفح الفلسطيني المصري، يعد عقاب جماعي يلحق أفدح الأضرار بأبناء شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن هناك أعداد كبيرة من العائدين إلى قطاع غزة عالقين في الجانب المصري، إضافة إلى عدم تمكن سفر المئات ممن يريدون التوجه إلى أماكن إقامتهم في الخارج، وكذلك المرضى المحتاجين للعلاج في مصر .
واعتبر غنيم أن الحملة التي يشنها البعض للتحريض ضد أبناء شعبنا ظالمة، ولا تخدم سوى أعداء الشعبين الفلسطيني والمصري، مشيرا إلى عمق العلاقة الأخوية التي تربط الشعبان والتي توجت بالدم في الحروب مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني حريص كل الحرص على امن مصر واستقرار أوضاعها الداخلية، كما يرفض أيتدخل في شئونها الداخلية من قبل أيطرف كان .
وعن أبعاد توتير العلاقات بين الجانبين قال غنيم " هناك محاولات محمومة لخلق الشقاق بين الشعب الفلسطيني والمصري، من اجل محاصرة شعبنا وتضيق الخناق عليه، وللأسف هناك سوء تقدير من قبل البعض تجاه ما تتطلبه العلاقات الفلسطينية المصرية للحفاظ عليها وتطويرها، كما أن هناك جهات خارجية لها دور أساسي في زعزعة الأمن في منطقة سيناء المصرية، وهي تحاول دفع التهمة عنها وإلصاقها بالفلسطينيين .
وتمنى غنيم على رجال الأمن المصريين الذين يغلقون معبر رفح تضامنا مع زملائهم المختطفين، أن يوجهوا جام غضبهم ضد الجهات التي تضر بمصلحة مصر وجنودها ورجال أمنها الأبطال، معتبرا ما قاموا به خطوة في غير الاتجاه الصحيح، بل وتخدم أولئك الذين يعتدون على مصر وسيادتها وامن شعبها . مؤكدا بان المعبر هو جهة شرعية وقانونية لا يمكن لآي كان الاستفادة منه لتنفيذ عمليات تهريب أفراد مشبوهين يتوقع بان يكون لهم بدور بالأحداث المؤسفة الأخيرة .
كما طالب القيادة الفلسطينية بالتدخل لدى القيادة المصرية لتجاوز هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن، لتجنيب أبناء شعبنا المزيد من الماسي والآلام التي تحيط بهم من كل جانب، كما دعا لإعادة النظر في العديد من المسلكيات التي أرست مناخا سلبيا بين شعبنا وأبناء الشعب المصري، والتي تسهل على أعداء الشعبين استغلالها لتنفيذ مأربهم العدوانية .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف