الأخبار
ايطاليا: يجب وقف اطلاق النار فورا على قاعدة المبادرة المصريةلهيب الثأر : ألوية الناصر صلاح الدين تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطةالزهار: شعبنا سيحتفل بإنتصار المقاومة قريباًالقسام تعلن مسؤوليتها عن عملية كرم أبو سالمالاتحادات والنقابات العمالية حول العالم تدين جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزةالحكومة تطالب المواطنين بالحذر لدى عودتهم لمنازلهمتعلن سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل عن قطاع غزة منطقة منكوبة مائياً وبيئاًوزير الخارجية المالكي يرسل رسائل شكر في دول امريكا اللاتنية على مواقفهم المشرفة مع الشعب الفلسطينيمحافظ طولكرم اللواء د. كميل ووزير الأوقاف الشيخ دعيس يتفقدان مراكز التبرع بالمياهالمطران عطاالله حنا يزور عائلة الاسير سامر العيساويعرب 48: النائب الطبيب عفو اغبارية يطالب حكومة اسرائيل بادخال الطواقم والمعدات الطبية الى غزة بشكل فوريالأوضاع الإنسانية تواصل تدهورها وسط تصاعد جرائم القتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال48 الف توقيع تم تقديمها الى وزراه الخارجيه الهولنديهالاغاثة الزراعية في نابلس تواصل حملة اغيثوا غزةمصر: رابع أيام العيد محافظ الاسماعيلية فى زيارة مفاجأة لمستشفى التل الكبير ويقرر صرف مكافأة مالية للأطباءكتائب الناصر : قصف موقع العين الثالثة العسكري ب 4 صواريخ ناصر3المطران عطاالله حنا:تهجير المسيحيين من العراق خسارة لكل الامة العربية و ليس فقط للمسيحيينانهيار التهدئةعبد العال لوكالة الشرق الجديد: العدوان اكثر وحشية يعني ان المقاومة اشد شراسةعبد العال في تصريح اذاعي: ننتصر لغزة بوحدة الموقف المقاوممنصور دراوشة من اكسال الفارس الرابع في مسابقة فارس رمضان في صوت إسرائيلمصر تبلغ الاطراف عدم استقبالهم لمباحثات وقف النار .. الميادين:اسرائيل ابلغت مصر بفقدان جنديكشافة نادي طارق بن زياد تنظم مسيرة كشفية تضامنية مع أهلنا في غزة هاشم ليلة العيد في مدينة الخليلإطلاق حملة توقيعات مليونية من أجل الضغط للتوقيع على ميثاق روما والذهاب إلى محكمة الجناياتبعد أسر جندي..مجازر جديدة:70 شهيداً و400 جريحاً في قصف اسرائيلي مكثف استهدف عدة مناطق شرق رفح..محدّث
2014/8/1
عاجل
طواقم الاسعاف تعجز عن إجلاء عشرات الشهداء والجرحى من الطرقاتالحديث عن استهداف أكثر من 60 منزل في رفح .. 70 شهيد حتى اللحظةمجزرة رفح تفوق التوقعات.. قذيفة كل ثانية .. الجثث بالشوارع وسيارات الاسعاف لا تستطيع الوصول للمكانصفارات الإنذار تدوي في بئر السبع وحتساريم والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة

غنيم: إغلاق معبر رفح عقاب جماعي لشعبنا يجب وقفه

تاريخ النشر : 2013-05-20
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن إغلاق معبر رفح الفلسطيني المصري، يعد عقاب جماعي يلحق أفدح الأضرار بأبناء شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن هناك أعداد كبيرة من العائدين إلى قطاع غزة عالقين في الجانب المصري، إضافة إلى عدم تمكن سفر المئات ممن يريدون التوجه إلى أماكن إقامتهم في الخارج، وكذلك المرضى المحتاجين للعلاج في مصر .
واعتبر غنيم أن الحملة التي يشنها البعض للتحريض ضد أبناء شعبنا ظالمة، ولا تخدم سوى أعداء الشعبين الفلسطيني والمصري، مشيرا إلى عمق العلاقة الأخوية التي تربط الشعبان والتي توجت بالدم في الحروب مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني حريص كل الحرص على امن مصر واستقرار أوضاعها الداخلية، كما يرفض أيتدخل في شئونها الداخلية من قبل أيطرف كان .
وعن أبعاد توتير العلاقات بين الجانبين قال غنيم " هناك محاولات محمومة لخلق الشقاق بين الشعب الفلسطيني والمصري، من اجل محاصرة شعبنا وتضيق الخناق عليه، وللأسف هناك سوء تقدير من قبل البعض تجاه ما تتطلبه العلاقات الفلسطينية المصرية للحفاظ عليها وتطويرها، كما أن هناك جهات خارجية لها دور أساسي في زعزعة الأمن في منطقة سيناء المصرية، وهي تحاول دفع التهمة عنها وإلصاقها بالفلسطينيين .
وتمنى غنيم على رجال الأمن المصريين الذين يغلقون معبر رفح تضامنا مع زملائهم المختطفين، أن يوجهوا جام غضبهم ضد الجهات التي تضر بمصلحة مصر وجنودها ورجال أمنها الأبطال، معتبرا ما قاموا به خطوة في غير الاتجاه الصحيح، بل وتخدم أولئك الذين يعتدون على مصر وسيادتها وامن شعبها . مؤكدا بان المعبر هو جهة شرعية وقانونية لا يمكن لآي كان الاستفادة منه لتنفيذ عمليات تهريب أفراد مشبوهين يتوقع بان يكون لهم بدور بالأحداث المؤسفة الأخيرة .
كما طالب القيادة الفلسطينية بالتدخل لدى القيادة المصرية لتجاوز هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن، لتجنيب أبناء شعبنا المزيد من الماسي والآلام التي تحيط بهم من كل جانب، كما دعا لإعادة النظر في العديد من المسلكيات التي أرست مناخا سلبيا بين شعبنا وأبناء الشعب المصري، والتي تسهل على أعداء الشعبين استغلالها لتنفيذ مأربهم العدوانية .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف