الأخبار
استشهاد والدي الحقوقي المعروف عصام يونس في مجزرة رفحليفني لجنود "غولاني": استعدوا لاحتمال اجتياح بري لغزةالشيوخي على خلفية تلقيه تهديدات وخلال لقائه بعدد من منسقي المقاطعة : لن ترهبنا التهديداتشبح الظلام على مصر المحروسةداعش تهدد باعدام اطباء النساء والتوليد بالعراق وسوريا(محدث7) مجزرة جديدة : 6 شهداء وعشرات الجرحى في قصف منزل برفح ومواطنين بالنصيراتسامر مخيمر: مسؤولي الكهرباء كذبوا على السيسي .. والوزير شرب شاي بالياسمينالقطاع الخاص في محافظة نابلس تبرع بما يقارب ال 4 مليون شيكل لغزةمجلس الامن يدعو لوقف نار فوري في غزة والعودة للمفاوضاتحدث في مثل هذا اليوم .. الساعة السادسة صباحاً !؟هنا أعددنا لكميديعوت تنشر قائمة الاغتيالات لقادة حماس في القطاعالقاهرة تطلب من واشنطن احترام حق التظاهر والأخيرة ترد بقوّةكانت متزوجة من قائد ميداني وتزوجها الضيف قبل 3 سنوات:الشهيدة "وداد عصفور" زوجة قائد القسام..من تكون؟هآرتس تنشر أسباب محاولة اغتيال محمد الضيفجبهة التحرير الفلسطينية تشارك ضمن لجنة القوى الوطنية بحملة واسعة لمقاطعة البضائع الاسرائيليةالجمعية الوطنية برفح تصدر حصيلة مبدئية حول عدد الشهداء والجرحى في المدينةعرب 48: الحركة الاسلامية توزع هدايا مسابقة رمضان المبارك لهذا العامدائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تعقد ورشة عمل حول آليات تطبيق قانون الضمان الاجتماعيكيف خاطب "أبو عبيدة" المجتمع الدولي بقوانينه ؟ما بعد بيان ابو عبيدةاجتماع في محافظة الخليل لحماية المنتجات الزراعية من اغراق البضائع الاسرائيلية ولتعزيز صمود المزارعيننادي الأسير يستصدر قراراً بعدم فرض "عقوبة السّجن على من لا يدفع التعويضات"العدوان الإسرائيلي يستهدف بيوتا لأسرى محررين ومبعدين أمضوا عشرات السنين في السجونالصحة تحذر من وثيقة مشبوهة حول استشهاد الضيفسلطلات الإحتلال تجدد الإعتقال الإداري 4 شهور للاسير محمد احمد مصطفى النجار من مخيم الفوارفيديو..نائب تونسي يبصق على الصحفيين ويشتمهم اثناء جلسة البرلمان : يا اولاد ال .. ويا اعلام المزابلحركة الأحرار تدعو السلطة لإطلاق يد شعبنا ومقاومته في الضفة والقدس للانتفاض ونصرة غزةالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان:إبعاد النائب خالدة جرار إلى مدينة أريحا غير قانوني ومدان"الإعلام": الاحتلال يستهدف النائب خالدة جرار في سابقة خطيرة
2014/8/21
عاجل
غارتان في غزة وبيت لاهيا لاراضي فارغة - لا اصابات ولا اضرارسرايا القدس تعلن قصف تل أبيب بصاروخ من طراز براق 70الصحة تعلن : 4 شهداء في قصف منازل في تل السلطان برفحسرايا القدس تعلن قصف بئر السبع ب4 صواريخ جراداستشهاد والد ووالدة الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان فى مجزرة تل السلطان برفحغارة اسرائيلية على المناطق الشرقية من مدينة غزةباقي من الوقت 3 ساعات على تهديد كتائب القسام باستهداف مطار بن غوريونالصحة:شهيد و نحو 25 جريح في استهداف منازل المواطنين في تل السلطان برفح

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة
تاريخ النشر : 2013-05-19
رام الله - دنيا الوطن
قال مصدر امني مصري لدنيا الوطن ان جهود ووساطات كبيرة تدخّلت في محاولة منها لاعادة فتح معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة ومصر .

وذكر المصدر ان الجهود المبذولة كبيرة وان الوعود التي تحصّل عليها الوسطاء من قبل الجهات الرسمية الامنية و الضباط المسؤولين عن عناصر الشرطة والجيش ايجابية نوعا ما .

وذكر المصدر ان احتمال عودة العالقين على الجانب المصري من معبر رفح الى قطاع غزة ستكون غداً أو بعد غد صباحاً على أقصى تقدير , وسيتم فتح المعبر لعودة العالقين فقط .

وأكد المصدر ان الحالة الامنية في العريش وسيناء ستضطر الأجهزة الأمنية المصرية لاغلاق المعبر بشكل استثنائي في الاتجاهين بعد عودة العالقين في الجانب المصري ,  وسيتم فتح المعبر بكلا الاتجاهين على اقصى تقدير خلال بداية الاسبوع القادم او اذا ما انتهت عملية خطف الجنود المصريين خلال الساعات القليلة القادمة "وهو ما لا يرجحه المصدر الامني" .

وذكر المصدر لدنيا الوطن ان حالة استنفار امني تسود مدن العريش وسيناء والشيخ زويد ورفح , وهناك استعدادات من بعض المنظمات "الجهادية" لمواجهة قوات الامن المصري التي تستعد لاقتحام المناطق التي من المحتمل تواجد المختطفين الجنود بها .

وكان وزير الداخلية بالحكومة الفلسطينية في غزة فتحي حماد أكد  أنّ إغلاق المعبر سينتهي قريبًا، "ونتمنى على الإخوة في الجانب المصري أن يفتحوا المعبر سريعًا، وذكر حماد ان هناك اتصالات مكثفة من أجل ذلك وتوقع حماد خلال ندوة صحفية ان يتم فتح المعبر خلال اليومين القادمين".

كما طمأن عضو مجلس الشعب المصري"مؤمن زعرور" الشعب الغزي بقوله:"بإذن الله سرعان ما ستنتهي وفي غضون ساعات سيفتح المعبر وتعود المياه لمجاريها"، مؤكداّ على أن معبر رفح سيستمر شريان مفتوح ما بين غزة مصر".

ويواصل أفراد من الشرطة والجيش المصري إغلاق معبر رفح البري بشكل كامل في الاتجاهين، لليوم الثالث على التوالي، "احتجاجا على عملية اختطاف سبعة مجندين في سيناء صباح الخميس".

وكان مسلحون اختطفوا صباح الخميس الماضي سبعة مجندين مصريين قرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف