الأخبار
ضبط كميات كبيرة من البطيخ المهربزيارات ميدانية ضمن مشروع المبادرات النسوية الممنوح من الصندوق العربيالنضال الشعبي والأمن الوطني يختتمان مخيم التعايش " معسكر د. غوشة الاول لإعداد الكادر"مصر: نجاح ثانى عملية لاستئصال ورم بالجزء الأوسط من الكبد بمستشفى الراجحى الجامعى للكبدمؤسسة أدوار تنهي المرحلة الاولى من مشروع:"الملتقى النسائي للمهارات والمواهبحماية يدين استمرار اقتحام المستوطنين لباحات الأقصى ويطالب بوقف هذه الانتهاكاتمركز يافا الثقافي يعقد دورة في فن تدوير مخلفات البيئةمنتدى المنارة ينظم مهرجانه الأول للشعر في مدينة نابلسالثقافة والفكر الحر تعقد جمعيتها العمومية وتستعرض التقريرين الإداري والمالي"مساواة" تعقد دورة بعنوان: "قانون التأمين رقم 20 لسنة 2005"دائرة الإصلاح بمنطقة الزيتون والصبرة تعقد ورشة عمل بعنوان " الصياغة القانونية لأوراق المصالحة "عرب 48: مركز حملة ومركز عدالة في جولة ميدانية إلى عتير أم الحيرانالاتحاد للطيران تُعيّن مواطناً إماراتياً في منصب نائب الرئيس لشؤون السلامة والجودة في الشركةمركز نرسان الثقافي يعقد ورشة عمل حول تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسيةخدمات الطفولة تنفذ المرحلة الثانية من مشروع دعم المعاقين حركياًمصر: "أوقاف أسيوط" تتقدم ببلاغ للمحامي العام ضد "البسطويسي"مصر: ضبط 94 حالة غش بين مختلف كليات جامعة أسيوطالطيار للسفر تتكفل ببناء وقف خيري للجمعية الخيرية لتوفير الدواء بمكة المكرمةمصر: محافظ اسيوط : احالة رئيس القرية المتقاعس عن ازالة التعديات للنيابة العامة اعتقال مصور 'كيوبرس' وأربعة مصلين في المسجد الأقصى واقتحام أكثر من 100 مستوطن حركة فتح تساند جمعية مركز الخدمات الزراعيةجمعية منتدى التواصل تنظم حفل تخريج أطفال روضة مرح "الفوج الثالث عشر"في جنين..حفل تخريج طلاب وطالبات المراكز الاجتماعيةالنعمان الأساسية والملاك الصغير يحتفلان بتخريج فوج فراشات الربيعالتجمع الإعلامي يختتم دورة تدريبية في "فنون التحرير الصحفي"
2015/5/24

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة
تاريخ النشر : 2013-05-19
رام الله - دنيا الوطن
قال مصدر امني مصري لدنيا الوطن ان جهود ووساطات كبيرة تدخّلت في محاولة منها لاعادة فتح معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة ومصر .

وذكر المصدر ان الجهود المبذولة كبيرة وان الوعود التي تحصّل عليها الوسطاء من قبل الجهات الرسمية الامنية و الضباط المسؤولين عن عناصر الشرطة والجيش ايجابية نوعا ما .

وذكر المصدر ان احتمال عودة العالقين على الجانب المصري من معبر رفح الى قطاع غزة ستكون غداً أو بعد غد صباحاً على أقصى تقدير , وسيتم فتح المعبر لعودة العالقين فقط .

وأكد المصدر ان الحالة الامنية في العريش وسيناء ستضطر الأجهزة الأمنية المصرية لاغلاق المعبر بشكل استثنائي في الاتجاهين بعد عودة العالقين في الجانب المصري ,  وسيتم فتح المعبر بكلا الاتجاهين على اقصى تقدير خلال بداية الاسبوع القادم او اذا ما انتهت عملية خطف الجنود المصريين خلال الساعات القليلة القادمة "وهو ما لا يرجحه المصدر الامني" .

وذكر المصدر لدنيا الوطن ان حالة استنفار امني تسود مدن العريش وسيناء والشيخ زويد ورفح , وهناك استعدادات من بعض المنظمات "الجهادية" لمواجهة قوات الامن المصري التي تستعد لاقتحام المناطق التي من المحتمل تواجد المختطفين الجنود بها .

وكان وزير الداخلية بالحكومة الفلسطينية في غزة فتحي حماد أكد  أنّ إغلاق المعبر سينتهي قريبًا، "ونتمنى على الإخوة في الجانب المصري أن يفتحوا المعبر سريعًا، وذكر حماد ان هناك اتصالات مكثفة من أجل ذلك وتوقع حماد خلال ندوة صحفية ان يتم فتح المعبر خلال اليومين القادمين".

كما طمأن عضو مجلس الشعب المصري"مؤمن زعرور" الشعب الغزي بقوله:"بإذن الله سرعان ما ستنتهي وفي غضون ساعات سيفتح المعبر وتعود المياه لمجاريها"، مؤكداّ على أن معبر رفح سيستمر شريان مفتوح ما بين غزة مصر".

ويواصل أفراد من الشرطة والجيش المصري إغلاق معبر رفح البري بشكل كامل في الاتجاهين، لليوم الثالث على التوالي، "احتجاجا على عملية اختطاف سبعة مجندين في سيناء صباح الخميس".

وكان مسلحون اختطفوا صباح الخميس الماضي سبعة مجندين مصريين قرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف