الأخبار
يتضمن امتزاج آراء لمؤتمر فتح السابع .. دنيا الوطن تطلق أكبر استفتاء للعام 2014منح جائزة "بيغن" لقائد غولاني "غسان عليان"الرئيس: تشكيل لجنة وزارية بين فلسطين والجزائرخطأ بشري كاد يتسبب بكارثة بسبب توجيه قطار اسرائيلي لسكة حديد مفككةإدخال معدات المرحلة الأولى لمصنع "كوكاكولا" بغزةطالع الكشف الـ 5 باسماء مستفيدي "كوبون الاسمنت" في غزةالخضري يرحب بقرار حكومة التوافق تسلم جميع معابر غزة ويطالب بسرعة تنفيذهمحافظة سلفيت وحركة فتح والتوجيه السياسي يكرمون ذوي شهداء المؤسسة الامنيةمصر: شاعر عراقي: مِصرَ حاضنة للدول العربية وبِدونها تَنهزم الأمةبالفيديو.. الكلب الراقص يكتسح الانترنتقمة بين السيسي وأمير قطر بالرياض أول ينايرصحة مبارك تتدهور مجدداضاحى خلفان يهنئ "السبسى" برئاسة تونسالمرزوقى يدعو أنصاره إلى نبذ العنف والحفاظ على السلم الاجتماعىداعش يبيع فتيات العراق بــ25 دولاراً كـ"هدايا"السعودية: ما يحدث في سوق البترول أمر طبيعيبالفيديو.. آخر "30 ثانية" من قناة الجزيرة مباشر مصر قبل "وقف البث"السيرة الذاتية للرئيس التونسي الجديد الباجي قائد السبسيالمقدسيون يجسدون الوحدة الوطنية في عيد الميلاد المجيدمنتدى التواصل تنفذ مبادرات شبابية للتوعية بحق العودة"أفكار" تختتم مشروع أندية المناظرات ضمن برنامج البطولة الوطنية لفن المناظرة لعام 2014إدارة مجمع الشفاء الطبي تكرم المدير الإداري والمالي للمجمع ورئيس قسم قسطرة القلبرئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ يعيد فتح مكاتبها في قطاع غزةإحتفال إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد في كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزةالمطران عطاالله حنا يدعو الى ترسيخ الثقافة البيئية في فلسطينالمطران عطاالله حنا يشيد بدور المرأة الفلسطينية في القدسفي يومه الثاني.. تنقل 894 مواطن عبر معبر رفحالأسري الفلسطينيين لا يروا أهاليهم إلا عبر شاشات التلفاز كل يوم اثنين بالتضامن معهم في الصليب الأحمر الدوليعمر و رجاء بلمير يصدران أول أغنية لهما بعنوان " بيني وبينك "بيريز: رفضت طلبا لعمرو موسى بزيارة مفاعل ديموناالأرصاد: الأمطار تشتد الليلة على غزة والنقب حتى مساء الثلاثاءموقع عبرى: قطر قدمت دعمًا للجيش الإسرائيلى قدره 2.5 مليون يوروتجمع قدسنا ونادي العيزرية يشيدان بالأنجاز للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه التقليديمزارعون فلسطينيون يصنعون قصة نجاح من البطاطا الحلوةسفارة فلسطين في براغ تضيئ شجرة عيد الميلاد المجيد
2014/12/23

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة
تاريخ النشر : 2013-05-19
رام الله - دنيا الوطن
قال مصدر امني مصري لدنيا الوطن ان جهود ووساطات كبيرة تدخّلت في محاولة منها لاعادة فتح معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة ومصر .

وذكر المصدر ان الجهود المبذولة كبيرة وان الوعود التي تحصّل عليها الوسطاء من قبل الجهات الرسمية الامنية و الضباط المسؤولين عن عناصر الشرطة والجيش ايجابية نوعا ما .

وذكر المصدر ان احتمال عودة العالقين على الجانب المصري من معبر رفح الى قطاع غزة ستكون غداً أو بعد غد صباحاً على أقصى تقدير , وسيتم فتح المعبر لعودة العالقين فقط .

وأكد المصدر ان الحالة الامنية في العريش وسيناء ستضطر الأجهزة الأمنية المصرية لاغلاق المعبر بشكل استثنائي في الاتجاهين بعد عودة العالقين في الجانب المصري ,  وسيتم فتح المعبر بكلا الاتجاهين على اقصى تقدير خلال بداية الاسبوع القادم او اذا ما انتهت عملية خطف الجنود المصريين خلال الساعات القليلة القادمة "وهو ما لا يرجحه المصدر الامني" .

وذكر المصدر لدنيا الوطن ان حالة استنفار امني تسود مدن العريش وسيناء والشيخ زويد ورفح , وهناك استعدادات من بعض المنظمات "الجهادية" لمواجهة قوات الامن المصري التي تستعد لاقتحام المناطق التي من المحتمل تواجد المختطفين الجنود بها .

وكان وزير الداخلية بالحكومة الفلسطينية في غزة فتحي حماد أكد  أنّ إغلاق المعبر سينتهي قريبًا، "ونتمنى على الإخوة في الجانب المصري أن يفتحوا المعبر سريعًا، وذكر حماد ان هناك اتصالات مكثفة من أجل ذلك وتوقع حماد خلال ندوة صحفية ان يتم فتح المعبر خلال اليومين القادمين".

كما طمأن عضو مجلس الشعب المصري"مؤمن زعرور" الشعب الغزي بقوله:"بإذن الله سرعان ما ستنتهي وفي غضون ساعات سيفتح المعبر وتعود المياه لمجاريها"، مؤكداّ على أن معبر رفح سيستمر شريان مفتوح ما بين غزة مصر".

ويواصل أفراد من الشرطة والجيش المصري إغلاق معبر رفح البري بشكل كامل في الاتجاهين، لليوم الثالث على التوالي، "احتجاجا على عملية اختطاف سبعة مجندين في سيناء صباح الخميس".

وكان مسلحون اختطفوا صباح الخميس الماضي سبعة مجندين مصريين قرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف