الأخبار
مقهى القطط في كوريانجاح العملية الأولى في القطاع التي تُجرى لقاع الدماغ عبر الأنفالحكم المحلي يعقد اجتماع بخصوص المخطط الهيكلي المقترح لمثلث الشهداءالبشير يكتسح نتائج الانتخابات الرئاسة بـ90%بحضور السفير الأسترالي.. اليونسيف تفتتح وحدات صحية جديدة بمدارس شرق خان يونسحركة فتح إقليم تركيا منطقة شمال قبرص تستقبل الأسيرة المحررة أمنة منيالحكم على حارس بيت أمـر عيسى علي لمدة عام وغرامة مالية "4000" شيقلالاتحاد للطيران تفوز بجائزة كريستال كابين المرموقةالمركز القانوني للأسري والمعتقلين والرهائن الفلسطينيين في سجون الاحتلالقوات الأمن الوطني تختتم مخيم تعايش الشهيد"ابو جهاد" من منطقة مثلث الشهداءراقبها لأشهر وحاول اغتصابها وهي نائمة بين أطفالهاماكلارين 570 إس كوبيه الجديدة تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط بعد عرضها في معرض نيويوركبالفيديو: فراخ بصوص الزبادي والريحانفريق ديار بيت لحم يحلق عاليا بلقب بطولة الاندية النسوية بالكرة الطائرة ومرج ابن عامر وصيفامصر: بداية محاكمة رئيس وزراء مبارك السابق في قضية كسب غير مشروعاستشهاد جندي سعودي سابع على الحدود مع اليمن"إحياء التراث" الكويتية توزع ستة آلاف سلة غذائية بغزةاللوحة التي اشتراها الوليد بن طلال بـ" نصف مليون ريال" .. وهذا ما يميزهاعدسات لاصقة ذكية لمساعدة المصابين بالعمى: تكبّر الرؤية بمعدل 3 مرّاتتمتعي بسيقان مفعمة بالأنوثة في الصيفاليمن: أنباء عن مقتل قيادي حوثي بارز بقصف جويفتاة مغربية تتعرض لاغتصاب جماعي داخل عمارة سكنية"تمكن" العقارية تشارك في سيتي سكيب ابوظبي 2015ليبيا: ميلشيات "فجر ليبيا" تهدد الموالين للجيش الوطنيالشرطة الأمريكية تقتل رجلاً أسود من ولاية ميزوري
2015/4/19
عاجل
أبو شهلا: الوزراء سيتابعون عملهم من خلال تواجدهم في مكاتبهم ووزاراتهم بغزةأبو شهلا لدنيا الوطن: تفجيرات الأمس ليس لها أهمية ولن تمنع الوزراء من القدوم لغزة

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة

مصادر : عالقو معبر رفح سيعودون إلى غزة قريباً .. وفتح المعبر بالاتجاهين بعد انتهاء الأزمة
تاريخ النشر : 2013-05-19
رام الله - دنيا الوطن
قال مصدر امني مصري لدنيا الوطن ان جهود ووساطات كبيرة تدخّلت في محاولة منها لاعادة فتح معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة ومصر .

وذكر المصدر ان الجهود المبذولة كبيرة وان الوعود التي تحصّل عليها الوسطاء من قبل الجهات الرسمية الامنية و الضباط المسؤولين عن عناصر الشرطة والجيش ايجابية نوعا ما .

وذكر المصدر ان احتمال عودة العالقين على الجانب المصري من معبر رفح الى قطاع غزة ستكون غداً أو بعد غد صباحاً على أقصى تقدير , وسيتم فتح المعبر لعودة العالقين فقط .

وأكد المصدر ان الحالة الامنية في العريش وسيناء ستضطر الأجهزة الأمنية المصرية لاغلاق المعبر بشكل استثنائي في الاتجاهين بعد عودة العالقين في الجانب المصري ,  وسيتم فتح المعبر بكلا الاتجاهين على اقصى تقدير خلال بداية الاسبوع القادم او اذا ما انتهت عملية خطف الجنود المصريين خلال الساعات القليلة القادمة "وهو ما لا يرجحه المصدر الامني" .

وذكر المصدر لدنيا الوطن ان حالة استنفار امني تسود مدن العريش وسيناء والشيخ زويد ورفح , وهناك استعدادات من بعض المنظمات "الجهادية" لمواجهة قوات الامن المصري التي تستعد لاقتحام المناطق التي من المحتمل تواجد المختطفين الجنود بها .

وكان وزير الداخلية بالحكومة الفلسطينية في غزة فتحي حماد أكد  أنّ إغلاق المعبر سينتهي قريبًا، "ونتمنى على الإخوة في الجانب المصري أن يفتحوا المعبر سريعًا، وذكر حماد ان هناك اتصالات مكثفة من أجل ذلك وتوقع حماد خلال ندوة صحفية ان يتم فتح المعبر خلال اليومين القادمين".

كما طمأن عضو مجلس الشعب المصري"مؤمن زعرور" الشعب الغزي بقوله:"بإذن الله سرعان ما ستنتهي وفي غضون ساعات سيفتح المعبر وتعود المياه لمجاريها"، مؤكداّ على أن معبر رفح سيستمر شريان مفتوح ما بين غزة مصر".

ويواصل أفراد من الشرطة والجيش المصري إغلاق معبر رفح البري بشكل كامل في الاتجاهين، لليوم الثالث على التوالي، "احتجاجا على عملية اختطاف سبعة مجندين في سيناء صباح الخميس".

وكان مسلحون اختطفوا صباح الخميس الماضي سبعة مجندين مصريين قرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف