الأخبار
بالفيديو.. الأردن يحتفل بالذكرى الـ70 للاستقلالتشوركين: قضية الإرهاب في الساحل الإفريقي تزداد حدةبوتين: روسيا حليف آمن للعالم الإسلامينفاق أنقرة واليونسكو خلف استقالة السفير التركيعلى ماذا اتفقت "السبع الكبرى"؟تقرير سري أمريكي عن ردع "الأعداء" في الفضاءصالح مسلم: أهل الرقة أحرار في اختيار حكامهمأوباما يضع إكليلا من الزهور في حديقة السلام بهيروشيماG7: الجرائم الإلكترونية ترقى لهجمات مسلحةتونس تواجه خطر العائدين من معسكرات الإرهابالقوات الجوية الروسية تتسلم 30 طائرة مطورةالسيدة التي كادت تشعل فتنة طائفية بالمنيا تتحدثمايكروسوفت وفيسبوك تتعاونان لمد كابل عبر الأطلسيهل ستصنع "آبل" سيارات ذاتية القيادة؟رسمياً.. آبل تطلق نسخة من موقعها الإلكتروني باللغة العربيةقتل جدته المسنة بمطرقة دفاعاً عن النفس!إذا كنت مدمن فيسبوك توجه إلى هذا المركزرصد أول حالة بكتيريا مقاومة لكل أنواع المضادات الحيويةبريطانيا تقرر إرسال سفينة لمكافحة التهريب قبالة ليبيامصر.. تفجير 27 عبوة ناسفة مزروعة برفح والشيخ زويدالنفط يتخلى سريعاً عن مستوى 50 دولاراً متأثراً بالتخمةالبنتاغون: قوات أميركية في سوريا لدعم المقاتلين ضد داعشبالصور.. هنا سيسكن أوباما بعد مغادرته البيت الأبيضالجبير: روسيا بإمكانها لعب دور في مكافحة الإرهابقط مثير للحسد بالخارجية البريطانية يظنون بأنه جاسوس
2016/5/27

الخارجية تستنكر عمليات هدم المنازل وتشريد العائلات الفلسطينية في القدس

تاريخ النشر : 2013-05-19
غزة - دنيا الوطن
تدين وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية وبشدة، كافة الأعمال الإسرائيلية الساعية إلى فرض أمر واقع في مدينة القدس من خلال تصعيد عمليات الاقتحام المتكرّر لباحات المسجد الأقصى هدم المنازل واقتحام البيوت وتهجير الأسر والعائلات المقدسية واعتقال الشبان المقدسيين.

حيث أجبرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي أمس، عائلة المواطن المقدسي نادر الشريف على هدم منزله، بحجة البناء دون ترخيص منذ 17 عاماً. وداهمت قوات شرطة الاحتلال، عدداً من منازل المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس، وأصيب ثلاثة شبان بجروح في الرأس وصفت بالمتوسطة.

وتؤكد الخارجية أن الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ نكبته قبل خمسة وستين عاماً، مازال مستمراً في سياسة سرقة الأراضي الفلسطينية من خلال المخططات الاستيطانية والتهويدية والتهجير المتعمّد لآلاف الفلسطينيين وهدم المنازل وطمس العالم وتغيير الطابع التاريخي للمدن الفلسطينية.

وتطالب الوزارة كافة المواطنين المقدسين وفلسطينيي أراضي ال48، بالتمسك بأراضيهم والحفاظ على هويتهم العربية والإسلامية، والوقوف في وجه كافة المخططات العنصرية التهويدية.

وتدعو الخارجية الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى إجبار الاحتلال الصهيوني على الالتزام بكامل القرارات والمواثيق الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف